إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نتابع اخبار اليوم الخميس 21 - 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    عباس يلتقي أولمرت الأحد ويشترط لحوار حماس ما ترفضه



    توقع مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون أن يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في قمة بشرم الشيخ الأحد المقبل، بمشاركة الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في الوقت الذي وضع فيه عباس شروطا للعودة للحوار مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تسيطر على قطاع غزة.


    وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه إن الفلسطينيين شددوا على أهمية أن تتمخض هذه القمة عن نتائج حقيقية، مثل فك الحصار عن الفلسطينيين وإزالة نقاط التفتيش التي قال إنها تخنق الشعب الفلسطيني.

    من جانبها قالت ميري إيسين المتحدثة باسم أولمرت إن هناك إمكانية كبيرة لعقد القمة، لكنها أشارت إلى أنه لا يوجد شيء ملموس على أرض الواقع.
    وأوضحت أن أولمرت أجرى فور عودته من واشنطن اتصالات هاتفية مع مبارك وعبد الله الثاني، وكان أولمرت قد اتفق مع بوش خلال لقائهما في البيت الأبيض على دعم عباس وحكومة الطوارئ التي حلت محل حكومة الوحدة الوطنية التي ترأستها حماس.

    وفي إشارة على تبدل الموقف الإسرائيلي حيال الحكومة الفلسطينية أجرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني اتصالا هاتفيا مع رئيس حكومة الطوارئ الفلسطينية سلام فياض، كما تعهدت إسرائيل بالإفراج عن 600 مليون دولار من أموال عائدات الضرائب للفلسطينيين.

    تعليق


    • #32
      الآن ندوة على الجزيرة مباشر مسجلة من نواكشوط عن الدولة الفاطمية

      تعليق


      • #33
        حبيب: قرار حكومة الطوارئ يزيد الطين بله

        قال الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي فى فلسطين اليوم، حول موقف حركته من تشكيل حكومة الطوارئ " موقفنا واضح من المشاركة في الحكومات منذ أوسلو سواء حكومة عادية او حكومة طوارئ لكن نحن نقول أن هذه القرارات التي اتخذت ستزيد الطين بله و ستزيد من تعقيد الأمور على مستوى الوضع الفلسطيني كما أننا نرفض هذه القرارات ولكن ما اتجهت إليه حماس من خلال الحسم العسكري للمشكلة القائمة بين فتح و حماس من وجهة نظرنا هناك ملاحظات".



        وبسؤاله عن انسحاب الوفد الأمني المصري وإغلاق القطاع وتأثر ذلك على المواطن الفلسطيني قال حبيب" في تصريح لوكالة قدس.نت للأنباء اليوم " أن الشعب الفلسطيني الآن سواء في الضفة او قطاع غزة يحتاج إلى مساعدة كل الأشقاء ووقوف كل الإخوة العرب بجانب الفلسطينيين و بجانب القضية الفلسطينية لان القضية الفلسطينية تمر بمنحدر خطير للغاية والشعب الفلسطيني يمر بأزمة خطيرة و بدون مساعدة العرب بشكل قوي إلى جانبه لن يستطيع الفلسطيني الخروج من هذا المأزق ومن هذه الأزمة لذلك نحن نهيب بالجميع سواء المصريين او السعوديين او غيرهم من الدول العربية أن يقفوا بجانب الفلسطينيين و يكثفوا جهودهم من اجل تجاوز هذا الخلاف و إعادة اللحمة إلى الجسم الفلسطيني".



        وفي ختام تصريحه وجه حبيب رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في ظل هذا الصراع الدائر سواء في الضفة او غزة قائلا " نحن نقول للشعب الفلسطيني ما حصل كان يجب ألا يحصل ما حصل بكل تأكيد هناك أطراف تتحمل مسؤوليته لكن ليس أمامنا خيار كشعب فلسطيني إلا أن نعيد لملمة أمورنا و ترتيب بيتنا و محاولة تجاوز ما حدث من خلال تشييد وحدة وطنية صحيحي أن ما حصل احدث جرحا عميقا لكن ليس أمامنا من خيار سوى أن نتجاوز و نحاول لملمة صفوفنا و ترتيب أمورنا".

        تعليق

        يعمل...
        X