إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسقاط تهمة "الخاطف رقم20" عن معتقل في غونتانامو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسقاط تهمة "الخاطف رقم20" عن معتقل في غونتانامو



    بسمِ اللهِ الرّحمن الرّحيم

    جـــــهـــــاد برس
    Jihad Press

    إسقاط تهمة "الخاطف رقم20" عن معتقل في غونتانامو



    إعلام المجاهدين يفضح إعلام الحملة الصليبية


    جهاد برس/صحافة/وكالات: أسقطت إدارة الحملة الصهيوصليبية (نهاية الإسبوع الماضي) تهمة "الخاطف رقم 20" عن محمد مانع القحطاني المعتقل في غونتانامو.

    وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أصدر بيانًا في وقت سابق أواخر يونيو 2006 يؤكد أن الشهيد تركي بن فهد المطيري هو "الخاطف رقم 20" للطائرات التي نفذ بها المجاهدون غزوتي نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر 2001.، وجاء صدور البيان بعد إصدار الشيخ أسامة بن لادن خطاب تبرئته للمعتقل في سجون الصليب في أمريكا زكريا الموسوي المتهم بأنه "الخاطف رقم 20".

    متهم ثالث!

    وقالت المحامية في المعتقل الصليبي غونتانامو أن إدارة الحملة الصهيوصليبية أمريكا أسقطت جميع التهم عن موكلها محمد مانع القحطاني من بينها اتهامه بأنه "الخاطف رقم 20".
    وأضافت المحامية غوتيرنر يوم االأربعاء 21 مايو الجاري أن الإدارة الصليبية لم تقدم أي توضيحات أو أسباب لإسقاط جميع التهم من ملف الإدعاء على المعتقل القحطاني.
    ونقلت صحيفة الحياة المقربة من الحملة الصهيوصليبية عن مجلة "ميامي هيرالد" الصليبية الأمريكية مقابلة هاتفية مع المحامية غيتا نجالي غوتيريز زعمت فيها "أن القحطاني شعر بضيق وقلق وتوتر شديد بعدما علم بأن الجيش الأميركي اتهمه بالقتل وجرائم الحرب، وطلب الحكم بإعدامه، بدعوى أنه يعد الخاطف الـ 20 للطائرات التي اختطفت لتصطدم بالبنتاغون في واشنطن ومركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 أيلول (سبتمبر)2001".
    وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أصدر فيلماً أواخر يونيو 2006 مدعما ببيان رسمي يظهر فيه الشهيد تركي بن فهد المطيري الذي عرفته الأوساط الجهادية في بلاد الحرمين بإسم "فواز النشمي" وقاد سرية القدس التي نجحت في اقتحام مجمعات سكنية للعاملين الأجانب في الشركات النفطية، وأدت إلى مقتل العشرات منهم اعترفت حكومة ال سعود بـ 25 قتيل وأكثر من 30 جريح من العاملين الصليبيين الأجانب في شركات النفط في الخبر وينبع.

    وكانت السلطات الصليبية الأمريكية قد وجهت تهمة "الخاطف رقم 20" للأخ زكريا الموسوي وتمت محاكمته في القضاء الأمريكي وفق هده التهمة، وأصدرت المحكمة الصليبية حكما يقضي "بالسجن المؤبد" على زكريا الموسوي بتهمة تؤكد لائحة اتهام القحطاني أنه متهم بها أيضا.

    براءة الحاج وعلوني والموسوي

    وكان الشيخ أسامة بن لادن قد أصدر خطابا خاصًا بعد صدور الحكم "الجائر" على الموسوي، يبرىء فيه معظم معتقلي غوانتانامو من تهمة الانتماء لتنظيم قاعدة الجهاد، ويبرىء زكريا الموسوي من تهمة "الخاطف رقم 20".
    وقال الشيخ أسامة في خطاب عن براءة الموسوي "الحقيقة أنه لا صلة له البتة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر وأنا على يقين مما أقول، فأنا المسؤول عن تكليف الإخوة التسعة عشر رحمهم الله بالغزوة ولم أكلف الأخ زكريا بأن يكون معهم في تلك المهمة".
    وقدّم الشيخ أسامة دليلا للقضاء الصليبي الأمريكي يكفي لإسقاط التهم عن الموسوي حين قال عن الطيارين التسعة عشر أنهم "كانوا على قسمين، طيارون ومجموعات مساعدة لكل طيار للسيطرة على الطائرة، وبما أن زكريا الموسوي كان يتعلم الطيران فهو ليس بالعنصر رقم 20 من المجموعة المكلفة بالسيطرة على الطائرات، كما ادعت حكومتكم سابقًا وهي تعلم هذه الحقيقة علم اليقين".
    وأضاف موضحا بأنه "تم اعتقال الأخ الموسوي قبل الأحداث بأسبوعين، فلو كان يعلم شيئا ولو يسيراً عن مجموعة الحادي عشر لكنا أبلغنا الأخ الأمير محمد عطا وإخوانه رحمهم الله بمغادرة أميركا فوراً وقبل أن ينكشف أمرهم"
    وكشف الشيخ بن لادن "الحقيقة وأنا على يقين أيضا مما أقول هي أن جميع أسرى غوانتانامو الذي أسروا في عامي 2001 و2002 والذين بلغ عددهم المئات، لا صلة لهم البتة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والأغرب أن كثيرين منهم لا صلة لهم البتة بالقاعدة، والأعجب من ذلك أن بعضهم يخالف منهج القاعدة في الدعوة إلى محاربة أميركا".

    وهو نفس الشريط الصوتي الذي أصدره الشيخ أسامة بن لادن يبرىء فيه سامي الحاج مصور قناة الجزيرة ومدير مكتبها في كابل تيسير علوني القابع تحت الإقامة الجبرية بحكم من المحكمة الصليبية في أسبانيا المحتلة للأندلس.

    تعذيب وقتل!

    وقد أقرت المحامية بعد أن التقت المعتقل ناصر مانع الشعلان القحطاني وابلغته قرار إدارة الحملية الصهيوصليبية "إسقاط التهم جميعها وشطبها من ملف الإدعاء" تمهيداً لتسليمه لبلاده، أقرت أنها رأت جروحا على "رسغة وكوعه في يده" وتعللت الإدارة الصليبية للسجن بأنه حاول الانتحار.
    وكانت الإدارة الصليبيبة للمعتقل قد ادعت في يونيو 2006 أن ثلاثة معتقلين من جزيرة العرب قد انتحروا وسلمتهم جثثا هامدة إلى بلدانهم نُزِعت منهم الأعضاء الأساسية التي تثبت الإنتحار كـ "الحنجرة".
    وقد أكدت لجنة التشريح المرسلة من منظمة الكرامة في سويسرا لمعاينة جثة الشهيد اليمني أحمد على عبد الله المتوفى في 10 يونيو/ حزيران 2006 بأنها قد لاحظت "وجود آثار حقن في الجسم، وقص أطراف أظافر جميع أصابع اليدين والقدمين بعد الوفاة، واختفاء بعض أجزاء من الجثة مثل القنوات الهوائية العليا وهي الحنجرة والعظم اللامي وغضروف الغدة الدرقية، دون وجود أي مبررات لنزع تلك الأعضاء من الجثة، وهي من العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها التعرف على آلية الوفاة شنقا".
    وقد تأكد الأطباء السويسريون أن نفس الأعضاء قد انتزعت أيضا من جثماني ياسر طلال عبد الله ومانع شامان العتيبي، وهما من بلاد الحرمين "واحتجزت هذه الأجزاء لدى السلطات الأميركية" .


    فالمعركةُ دائرةٌ اليومَ على أبوابِ المَلاَحمِ، وإنّها واللهِ الفتوحاتُ، ولنْ يعودَ التّاريخُ للوراءِ، فقدْ رحلَ عهدُ المذلّةِ والاستبدادِ، فانفضي عنكِ أمّتي الذّلّ والاستجداءَ، وانزعي عنكِ ثيابَ النّومِ والاسترخاءِ، فما العيشُ إلا عِيشةٌ كريمةٌ أو طعنةٌ نجلاء. ولا نامَتْ أعينُ الجُبناءِ.


    إخوانُكُمْ في مَركِزِ اليَقينِ الإعْلاميّ
    نيابةً عنْ إخوانِكُمْ في غُرْفَةِ الأخبار Jihad Press
    جهاد برس، الحقيقة كما هي ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ايوب الفلسطيني; الساعة 25-05-2008, 12:07 PM.

  • #2
    بعد علاج الجنود.. الجيش الأمريكي يعالج 'المعالجين'
    الكاتب (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك)
    السبت, 24 ماي/مايو 2008 16:43

    أطلق أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية برنامجا لرعاية وعلاج "المعالجين" بعد تزايد تعرضهم لصدمات وإجهاد عاطفي ناتج عن كثرة تعاملهم مع الجنود الأمريكيين الجرحى القادمين من العراق، وهو ما يشير إلى تزايد التكلفة الصحية للاحتلال الأمريكي للعراق، والتي قدرت أوساط طبية أمريكية أنها ستتجاوز الإنفاق على العمليات الحربية في العراق.

    وفي بيان حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك قال مركز الخدمة الصحفية التابع للبنتاجون إن معهد الجيش الأمريكي لأبحاث الجراحة قد أطلق هذا البرنامج الذي يهدف إلى تقديم الرعاية لقطاع من أفراد الجيش المسئولين عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى من العسكريين.

    ويهدف البرنامج، الذي يحمل اسم "الرعاية لمقدمي الرعاية" إلى تحديد وعلاج ما يُسمى بأعراض "فتور همة المتعاطفين" من المسئولين عن تقديم الرعاية الصحية في الجيش الأمريكي.

    ويشير هذا التعبير، والذي يُعرف أيضا بـ"الاضطراب الثانوي لإجهاد الصدمة"، إلى التوتر الناتج عن التعرض للعمل مع مرضى يتم علاجهم بعد تعرضهم لإصابات في حوادث.

    ويتزايد استخدام هذا التعبير الجديد نسبيا، الذي صكه الدكتور تشارلز فيجلي في تسعينيات القرن العشرين، مع تزايد تعامل مقدمي الرعاية الصحية في الجيش الأمريكي مع المصابين من قوات الاحتلال الأمريكي في العراق، الذين تتزايد أعدادهم مع طول أمد الحرب التي دخلت عامها السادس.

    ومن جانبها قالت الكولونيل كاثرين جايلورد، مديرة برنامج "الرعاية لمقدمي الرعاية" بمعهد الجيش الأمريكي لأبحاث الجراحة: "لقد بدأنا في ملاحظة علامات فتور همة المتعاطفين لدى مقدمي الرعاية للجرحى المحاربين".

    وأضافت جايلورد: "إن مقدمي الرعاية يقدمون كل شيء لديهم من أجل رعاية المرضى، لكن هناك أحيانا ثمنا مرتبطا بهذا".

    وأشار البنتاجون في بيانه الذي حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك إلى تزيد شعور مقدمي الرعاية الصحية للإرهاق بسبب استمرار عمليات نقلهم والرعاية الصحية المعقدة التي يقدمونها للجنود ذوي الإصابات الخطيرة، وهو ما أدى إلى ظهور علامات الصدمة على الكثيرين منهم.

    وقال البنتاجون إن مقدمي الرعاية الصحية يعانون من أعرض مثل حدة المزاج والقلق والاكتئاب واضطرابات النوم، وهي أعرض تتشابه كثيرا مع اضطرابات إجهاد ما بعد الإصابة.

    وقالت جايلورد إن "فتور همة المتعاطفين يحدث عندما يكون لدى مقدمي الرعاية قدر كبير من التعاطف العميق (مع المرضى)، فتتطور لديهم أعراض إصابة تشبه تلك التي لدى المريض".

    وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي فتور همة المتعاطفين إلى ابتعاد مقدم الرعاية الصحية عن المرضى، أو اقترابه منهم بشكل زائد عن اللازم، وكلا الأمرين يمكن أن يكونا على قدر كبير من الإضرار بالمرضى وعائلاتهم.

    ومن جانبه قال أنتونيو سيفالوس، وهو أخصائي في العلاج الطبيعي في معهد الجيش الأمريكي لأبحاث الجراحة إنه عمل في نقل جرحى قوات الاحتلال الأمريكي في العراق، مشيرا إلى ما يمثله هذا العمل من صعوبات.

    حيث قال سيفالوس إنه اقترب كثيرا من العديد من الجنود الجرحى، وشعر بالحزن وهو يرى حالة اثنين منهم وهي تتدهور إلى أن توفيا.

    وكان تقرير أجرته منظمة "أطباء من أجل مسئولية اجتماعية" الأمريكية قد كشف في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 أن التكلفة المالية للرعاية الصحية ورعاية الإعاقات بين الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب سوف تتجاوز التكلفة التي تم تخصيصها للعمليات القتالية في العراق، بحيث ستصل إلى ما يزيد عن 650 بليون دولار.

    وأظهر التقرير، الذي صدر بعنوان "الصدمة والرعب يضربان الوطن" وحصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، أن الصدمة العقلية والاجتماعية من حرب العراق سوف تظل مع الجنود الأمريكيين الجرحى طوال حياتهم.

    تعليق


    • #3
      صحيفة بحرينية: البحرين تمنح حق العودة لليهود
      السبت, 24 ماي/مايو 2008 16:20

      وطن كشفت صحيفة بحرينية عن وجود اتصالات تتعلق بعودة الأسر اليهودية التي غادرت البحرين في الخمسينات لأسباب متعلقة بفلسطين آنذاك بالرجوع إلى البحرين واستعادة الجنسية البحرينية تبعاً لظروف إقامتهم السابقة. وأشارت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة إلى أن اتصالات جرت مند أكثر من ستة شهور تتعلق بأسر يهودية من أصول بحرينية والتي تقيم الآن في إسرائيل وفي الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية من أجل إرجاع جوازاتهم، ومنح الجوازات لأبنائهم وأحفادهم وأقربائهم إن قرروا الرجوع.

      وأضافت الصحيفة أن مجموعة تمثل الأسر اليهودية ذات الأصول البحرينية زارت البحرين مؤخراً، لاستكشاف واستيضاح الأمور والأسباب وراء الخطوة البحرينية. ومن بين تلك الأسر عائلة يادكار المقيمة في كلفورنيا بالولايات المتحدة وأسرة عزرا المقيمة في حيفا بإسرائيل والبعض من أسرة نونو في بريطانيا.

      وقال أحد اليهود البحرينيين المقيمين في البحرين "إن هناك نوعين من اليهود الذين كانوا في البحرين في بداية القرن الماضي، النوع الأول من جاء من العراق وإيران واستقر في الجزيرة وحصل على الجواز البحريني كأي مواطن، والنوع الثاني من جاؤوا إلى البحرين معتبرينها نقطة عبور إلى الغرب وليس من أجل الإقامة فيها، وهؤلاء لن يشملهم القرار باعتبارهم غير بحرينيين، فالقرار خاص بالبحرينيين اليهود الذين حصلوا على جوازات أخرى غير الجواز البحريني وسقطت جنسيتهم حسب قانون الجنسية البحريني".

      من جانبه قال مصدر مسؤول بجمعية حقوق الإنسان البحريني "إن أي مواطن بحريني يهودي أو غير يهودي له الحق باسترداد جنسيته وحق العودة للبحرين ولكن بدون استثناء، فقانون الجنسية البحريني ينص على عدم ازدواج الجنسية إلا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي".

      يذكر أن عضوة مجلس الشورى البحريني هدى نونو والتي تنحدر من عائلة يهودية سيتم تعيينها كسفيرة للبحرين في واشنطن، كما أن البحرين ألغت مقاطعة البضائع الإسرائيلية قبل التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة

      تعليق


      • #4
        كل شيء في ارضنا معقول!@!!


        مشكورين على الموضوع
        هذه الأمة على موعد مع الدم .....الدكتور الفارس
        [bimg]http://www2.0zz0.com/2008/05/13/09/175504683.jpg[/bimg]
        الشهيد الحبيب لؤي السعدي

        تعليق

        يعمل...
        X