إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

    5 أحداث متوقعة في كلاسيكو "السوبر"

    برشلونة يستقبل ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر في مباراة تشهد اللقاء الأول بين مورينيو وفيلانوفا الذي خلف غوارديولا والغائب الأكبر عن اللقاء سيكون البرتغالي بيبي.



    دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

    تنطلق المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة باكراً هذا الموسم على زعامة الكرة الإسبانية عندما يلتقيان الخميس في ملعب كامب نو في ذهاب كأس السوبر الإسبانية.

    ويخوض برشلونة اللقاء بصفته حاملاً للقب كأس الملك، فيما يخوض الريال اللقاء بعدما تمكن من التتويج بلقب الليغا على حساب برشلونة.

    ونرصد في هذا الموضوع بعض الأحداث المتوقعة في لقاء القمة بين كبيري إسبانيا.

    1- لا بطاقات حمراء
    شهدت العديد من اللقاءات بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في الفترة الأخيرة خروج البطاقة الحمراء لأحد اللاعبين خصوصاً من جانب الفريق الملكي.

    لكن آخر لقاءين بينهما كان نظيفاً، بعدما ابتعد اللاعبون عن الاحتكاكات الخشنة، وهو أمر متوقع في لقاء الخميس، إضافة إلى أن غياب المدافع البرتغالي بيبي عن اللقاء سيقلل العنف في المباراة، نظراً لما عرف عنه من استخدام القوة في إيقاف لاعبي البارسا.

    2- خوردي ألبا سيقدم مباراة كبيرة
    كان المدافع الأيسر الجديد لفريق برشلونة أحد أفضل المدافعين في بطولة أوروبا 2012 والتي توج بها المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإيطالي في النهائي.

    وساهم ألبا كثيراً في ذلك الفوز، فقد سجل الهدف الثاني في مرمى بوفون، ومن المتوقع أن يواصل ألبا تألقه في الكلاسيكو ويكون مدافعاً قوياً ومسانداً مميزاً للمهاجمين.

    3- التمثيل سيكون حاضراً
    بوجود لاعبين مثل بوسكيتس وداني الفيس وماسكيرانو ودي ماريا ورونالدو سيكون التمثيل موجوداً فوق أرضية الميدان كما تعودنا دائماً للحصول على الأخطاء في مناطق الجزاء أو خارجها.

    ورقم تناقص حالات التمثيل في اللقاءات السابقة، إلا أن الضغط على اللاعبين والأمل في تحقيق الفوز سيدفعهم إلى فعل أي شيء يمكنهم من تسجيل الأهداف.

    4- ريال مدريد سيسجل أولاً وباكراً
    اعتاد النادي الملكي على التسجيل باكراً في لقاءات الفريقين الأخيرة، مسعود أوزيل سجل في الدقيقة 13 في كأس السوبر الماضي، وسامي خضيرة سجل في الدقيقة 17 في الليغا، ورونالدو سجل في الدقيقة 11 في كأس الملك، وبنزيمة سجل في الدقيقة الاولى في الليغا.

    وسيحاول ريال مدريد البداية بشكل قوي، والتسجيل باكراً لأخذ الأسبقية ولما لما للهدف في ملعب كامب نو من أهمية في لقاء الإياب.

    5- برشلونة سيرد سريعاً ويفوز
    لن يكون تلقي هدف مبكر محبطاً لميسي ورفاقه، بل سيعملون سريعاً على تعويضه وعلى الأغلب سينجحون خصوصاً في ظل غياب بيبي الذي كان دائماً صمام الأمان للفريق أمام برشلونة.

    وسيواصل برشلونة هجومه إلى النهاية، وسيكون مرشحاً للفوز في الجولة الأولى نظراً لجاهزيته التي كشف عنها في لقاء الليغا أمام سوسيداد.

    تعليق


    • #47
      رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

      التشكيل المتوقع للكلاسيكو الليلة


      تعليق


      • #48
        رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

        في مباراة أشبه بالسيرك الكروي

        فالديز يفسد فرحة برشلونة رغم الفوز على الريال في كلاسيكو السوبر .. والحسم في البرنابيو

        فيلانوفا تفوق تكتيكيا على مورينيو في ترويض الوحوش

        إنييستا قدم فقرة الساحر بدلا من ميسي .. ورونالدو رد بهدف هوائي



        حقق برشلونة الفوز على غريمه ريال مدريد 3-2 بالكلاسيكو في مباراة الذهاب لكأس السوبر الأسباني ، التي أقيمت بينهما بملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني ، وينتظر الفريقان لقاء العودة الذي سيقام يوم 29 أغسطس الجاري ، بملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي لحسم اللقب .

        جاءت المباراة أشبه بالسيرك الكروي وخاصة في الشوط الثاني ، الذي قدم فيه جميع المهارات من ألعاب الرشاقة إلى فقرة الساحر ، ولعبة الترابيز بينما حاول تيتو ومورينيو ترويض وحوش كل فريق من خارج الخطوط ، أحرز لبرشلونة بيدرو (د 56 ) وميسي من ركلة جزاء (د 70 ) وتشافي (د 78 ) بينما أحرز للريال رونالدو (د 55 ) ودي ماريا (د 85 )


        الهادئ تيتو فيلانوفا المدير الفني للبارسا ، أدرك جيدا قبل اللقاء أن المواجهة تعتبر الإختبار الحقيقي له .. فرغم فوزه بخماسية منذ أيام على ريال سوسييداد في إفتتاح الدوري ، إلا أن الكلاسيكو شيء اَخر كما أنه يحاول تقديم أول بطولة كهدية للجمهور الكتالوني من خلال الحفاظ على اللقب الذي حققه الفريق الموسم الماضي ، وذلك بتحقيق إنتصار جيد في الكامب نو قبل لقاء العودة ، ولذلك أجرى تغيير وحيد عن لقاء سوسييداد بالدفع بأدريانو كظهير أيسر بدلا من جوردي ألبا ، بينما دفع بجيرارد بيكي منذ البداية بدلا من بويول ولعب بطريقة 4-3-3 بتقدم الثلاثي ميسي وألكسيس سانشيز وبيدرو ومن خلفهم ثلاثي الوسط تشافي وانييستا وبوسكيتس .


        أما الثعلب المتفرد جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، فرغم محاولة تقليله من أهمية بطولة السوبر قبل اللقاء ، إلا أنه يعلم معنى الكلاسيكو بعيدا عن الألقاب ، ويدرك حلاوة الفوز في الكامب نو والذي حققه بعد طول غياب في نهاية الليجا الموسم الماضي ، ولذلك حاول التغلب على المتاعب التي واجهته قبل المواجهة بغياب بيبي قلب الدفاع المصاب ، ودفع بألبيول بدلا منه وطالب لاعبيه بنسيان التعادل المخيب في إفتتاح الليجا أمام فالنسيا بالبرنابيو، ولعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 ولكنه أجرى تغييرات على تشكيلته التي واجهت فالنسيا حيث دفع بكريم بنزيمة بدلا من هيجوين منذ البداية ، ومن خلفه الثلاثي رونالدو ، وأوزيل ، ودفع بكايخون بدلا من دي ماريا .


        أولى فقرات السيرك الكروي قدمها جوزيه مورينيو بترويض وحوش برشلونة من خلال تضييق المساحات بين خطوط فريقه وخاصة بين خطي الدفاع والمنتصف حتى لا يجد لاعبو البارسا مساحات لتنفيذ ألعابهم المهارية فلم يقدموا المتعة المعتادة منهم في الربع ساعة الأولى .. بينما وضحت الرؤية الهجومية للريال بالإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا قدرة رونالدو وكايخون على نقل الهجمة في ثواني قليلة .


        أمام هذا التكتيك لم يقف فيلانوفا متفرجا بل أعطى تعليماته بضرورة الضغط من جانبي الملعب فأجاد داني ألفيس من الجهة اليمنى ولعب بجوار الخط الجانبي كالذي يجيد السير على الحبل وأجبر رونالدو على العودة للخلف لتنعدم الخطورة من الجبهة اليسرى للريال ولعب ألفيس عرضية متقنة لميسي فسددها بقدمه اليسرى لتمر بجوار القائم الأيمن مهدرا أول فرص اللقاء في الدقيقة 19 .


        سيطر لاعبو النادي الكتالوني على منطقة المناورات وحاولوا تحطيم الصخور الدفاعية للنادي الملكي من خلال التمريرات القصيرة المتقنة وكاد ميسي أن يلقى كلمة الإفتتاح في المباراة عندما راوغ أكثر من لاعب في الدقيقة 29 ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر وأمام السيطرة الكتالونية لجأ الريال للكرات الأمامية والتي كاد بنزيمة أن يستغل إحداها في الدقيقة 31 ولكن دفاع البارسا حول الكرة لركنية قبل أن تشكل خطورة على المرمى ورد بيدرو مهاجم برشلونة بعدها بدقيقتين بقذيفة قوية حولها كاسياس حارس الريال لركنية .


        أحداث الشوط الأول كشفت عن رغبة مورينيو في الإعتماد على دفاع المنطقة ومحاولة خطف هدف من خلال كرة مرتدة ولكن إرتداد لاعبي الريال لم تمكنهم من تنفيذ الهجمات السريعة وخاصة بعد الدور الدفاعي لخط المنتصف حيث غاب أوزيل وكايخون ورونالدو عن التواجد الهجومي .. بينما لم تتغير إستراتيجية فيلانوفا معتمدا على التمريرات السريعة في منتصف الملعب والضغط من الجانبين وهو ما نجح فيه ولكن يقظة دفاع الريال لم يمكن رفاق ميسي من إحراز أهداف .


        مع مطلع الشوط الثاني وضحت تعليمات مورينيو المدير الفني للريال بين شوطي المباراة للاعبي المنتصف بضرورة التقدم للأمام وعدم الإستسلام للضغط الكتالوني وهو ما حدث حيث تقدم أوزيل وكايخون ورونالدو الذي يجيد ألعاب الهواء مثل لاعب الإكروبات في السيرك وفي الدقيقة 55 يرسل أوزيل عرضية متقنة من ركنية يرتقي لها فتى الريال الشقي رونالدو ويضعها برأسه على يسار فالديز حارس البارسا محرزا الهدف الأول ومعلنا عن وجوده بقوة في الشوط الثاني بعدما إختفى في الأول .


        لم تصمت الأسود الكتالونية طويلا وزأرت سريعا فلم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أرسل تشافي لاعب وسط برشلونة كرة أمامية خلف المدافعين إستقبلها السريع بيدرو وسددها بيمينه على يمين كاسياس محرزا هدف التعادل سريعا .. وبعدها فتح السيرك الكروي أبوابه للمتعة والإثارة على مصراعيه فيتألق رونالدو وأوزيل في نقل الهجمات والضغط على دفاعات البارسا وهو ما لم يحدث في الشوط الأول ومن الجانب الأخر يواصل داني ألفيس وإنييستا محاولاتهم الهجومية ويدفع مورينيو بهيجوين بدلا من بنزيمة لتنشيط الهجوم .


        كان للمهارات الفردية دورا في اللقاء فهي دائما الحاسمة في الأوقات العصيبة حيث راوغ إنييستا بمهارة راموس مدافع الريال داخل منطقة الجزاء ولم يجد الأخير حلا سوى عرقلته داخل المنطقة ليحتسب كارلوس جوميز حكم اللقاء ركلة جزاء يتصدى لها ميسي وسددها على يسار كاسياس محرزا هدف التقدم لبرشلونة ويدفع تيتو فيلانوفا باللاعب تيلو بدلا من سانشيز لتنشيط منتصف الملعب .


        دائما في السيرك يقدم ميسي فقرة الساحر بمراوغاته المهارية ولكن في لقاء الليلة ترك الفقرة ليقدمها إنييستا في الدقيقة 78 عندما راوغ أكثر من لاعب ومرر بينية متقنة لتشافي الذي وضعها بسهولة على يسار كاسياس محرزا الهدف الثالث .


        لم يجد مورينيو حلا سوى الدفع بدي ماريا ومارسيلو لتنشيط الهجوم في محاولة لتقليل النتيجة قبل لقاء العودة وبالفعل يستغل دي ماريا خطأ من فالديز حارس برشلونة وضغط عليه وإستخلص الكرة ووضعها في المرمى محرزا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 85 ويحاول لاعبو النادي الملكي التعادل قبل نهاية اللقاء ولكن صافرة الحكم تسبق تحقيق أمنيتهم .

        تعليق


        • #49
          رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

          أرقام الكلاسيكو| ميسي وكريستيانو يواصلان كتابة التاريخ، وحدوث ما لم يحدث منذ 51 سنة

          أرقام كلاسيكو ذهاب كأس السوبر


          حقق فريق برشلونة فوزاً ملغوماً على حساب غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-2 في الكلاسيكو الذي دار ضمن ذهاب كأس السوبر الإسباني على ملعب الكامب نو ببرشلونة، ليبقى الحسم حتى لقاء العودة الذي سيُلعب يوم الأربعاء القادم على ملعب سانتياجو بيرنابيو.


          وسجل أول كلاسيكو في الموسم الرياضي الجديد بعض الأرقام المهمة والتي سنذكرها فيما يلي:


          -هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها ريال مدريد مباراة كلاسيكو بست لاعبين إسبان منذ 5 سنوات.

          -تحول اليوم إيكر كاسياس إلى سابع أكثر لاعب خوضاً لمباريات الكلاسيكو في تاريخ ريال مدريد ب32 مباراة.

          -في آخر 18 مباراة سوبر، توج الفريق الذي يسجل أولاً في المباراة 14 مرة، أي بنسبة 78%

          -لم تحصل نتيجة التعادل السلبي مع نهاية الشوط الأول في مباريات كلاسيكو كأس السوبر إلا مرتين، مع العلم أن كاس السوبر شهد قبل مباراة اليوم 10 مباريات كلاسيكو.


          -من أصل 74 مباراة كلاسيكو لُعبت في الكامب نو قبل اليوم، لم ينته الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي إلا في 17 منها أي بنسبة 23%.

          -خلال هذه المباريات ال17 (التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي)، فاز برشلونة في 7 منها، وتعادل الفريقان في 5 فيما فاز ريال مدريد في 5 أخريات.

          -هذه هي المرة الأولى التي ينتهي فيها الشوط الأول من مباراة على الكامب نو بالتعادل السلبي منذ 22 أكتوبر 2011، أي منذ 23 مباراة متتالية (منذ تعادل برشلونة السلبي مع إشبيلية).

          -لم يفز ريال مدريد في الكامب نو خلال مباراة أنهى شوطها الأول متعادلاً بدون أهداف منذ 10 سنوات.



          -لم يسبق لبرشلونة أن انهزم مع حكم مباراة اليوم (كلوس جوميز)، بينما يملك ريال مدريد معه سلسلة بسبع انتصارات متتالية خارج أرضه.

          كريستيانو رونالدو هو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل خلال 4 زيارات متتالية للكامب نو-.

          -لم يُسجَّل هدفان في غضون دقيقة واحدة في مباراة كلاسيكو منذ 11 سنة، ففي كلاسيكو مارس 2001، سجل ريفالدو في الدقيقة 35 ورد عليه راؤول بهدف في الدقيقة 36.

          -كريستيانو رونالدو هو خامس لاعب يسجل خلال أربع كلاسيكو متتالية، بعد كل من زامورانو، جيوفاني، ليسو ورونالدينيو.


          عادل ميسي اليوم سيزار وأصبح الهداف التاريخي لبرشلونة في مباريات الكلاسيكو ب14 هدفاً-.

          -هدافو الكلاسيكو بالترتيب هم: دي ستيفانو (18 هدفاً)، راؤول (15 هدفاً)، ميسي، سيزار، بوشكاش وخينتو ب14 هدفاً.

          -تشافي عادل اليوم ستويشكوف، ليصبح اللاعب الإسباني الذي يسجل في أربع نسخ من كأس السوبر الإسبانية.

          -هذه هي المرة الثالثة التي يسجل فيها لاعبان أرجنتينيان في مباراة كلاسيكو (ميسي ودي ماريا)، بعد كل من (نيكولاو، أوريليو 1950) و(ميسي وهيجواين 2009)

          لم تُسجل خمسة أهداف في شوط واحد من مباراة كلاسيكو منذ 51 سنة- !!

          -هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها ريال مدريد مباراة الذهاب في كأس السوبر بنتجة 3-2، المرة الأولى كانت أمام فالنسيا، واستطاع العودة في النتيجة في البيرنابيو وتحقيق اللقب بفوزه بنتيجة (4-2).

          -رقم تاريخي: ميسي هو أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع نسخ متتالية لكأس السوبر الإسباني


          تعليق


          • #50
            رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

            تشافي يصف فالديس بالحارس الأفضل في العالم !

            على الرغم من الخطأ الفادح الذي وقع فيه أمس..


            أشاد مايسترو خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز بزميله في صفوف الفريق الكتلوني الحارس فيكتور فالديس واصفًا إياه بالحارس الأفضل في العالم على الرغم من الخطأ الذي وقع فيه بالأمس أمام في الهدف الثاني لريال مدريد الذي أحرزه أنخيل دي ماريا في ذهاب كأس السوبر الإسباني والذي أقيم على ملعب الكامب نو وانتهى بفوز البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.حيث قال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم " فالديس هو أفضل حارس في العالم، هو حارس شجاع ومحترف رائع، سنواصل دعمنا له على الرغم من أنه ليس في حاجة إلى ذلك".

            وتحدث محرز الهدف الثالث للبرسا بالأمس في الكلاسيكو عن نجم الفريق ليونيل ميسي قائلًا " دائمًا ما يصنع الفارق في مباريات الكلاسيكو، دائمًا ما يكون حاضرًا وهذا أمر جيد فيه".

            تعليق


            • #51
              رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

              برشلونة يريد التجديد لقائده لموسمين إضافيين

              لأن عقده سينتهي مع نهاية الموسم الحالي...


              ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتلونية في عددها الصادر أمس الخميس أن برشلونة ينوي الدخول في مفاوضات جادة مع قائده كارلس بويول من أجل إقناعه بالبقاء في الفريق.ويسعى النادي الكتلوني للاحتفاظ بمدافعه الدولي الإسباني لموسمين إضافيين، مع العلم أن عقده مع الفريق سينتهي في يونيو من العام المقبل.

              وأشارت بعض المصادر الصحفية الإسبانية إلى أن كارلس بويول ينوي الإستمرار في اللعب مع برشلونة و منتخب إسبانيا حتى يونيو (2014)، ثم يعلن بعدها عن اعتزال اللعبة بصفة نهائية.

              تعليق


              • #52
                رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                كاسياس: سعيد للغاية بعد عودة بيبي

                بيبي عاد ..


                أعرب قائد وحارس ريال مدريد إيكر كاسياس عن سعادته العارمة بشفاء زميله في المرينجي المدافع القوي كليبر بيبي.

                وفي هذا السياق علق كاسياس عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عقب تدريبات الفريق الملكي اليوم استعدادًا لمباراة خيافي في الليجا " سعيد لعودة بيبي، لقد أصبح أفضل بالفعل".وكان بيبي قد تعرض لإصابة بالغه في الرأس بعد اصطدامه بكاسياس أثناء مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة الافتتاحية من الليجا الإسبانية و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقميم على ملعب السنتياجو بيرنابيو.

                تعليق


                • #53
                  رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                  الصحف الأسبانية : كاسياس منقذ وفالديز قدم هدية للريال في الكلاسيكو


                  فيكتور فالديز

                  وصفت الصحافة الأسبانية اليوم الجمعة إيكر كاسياس وفيكتور فالديز حارسي مرمى ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين على الترتيب بأنهما بطلي مباراة القمة (الكلاسيكو) التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس الخميس في ذهاب كأس السوبر الأسباني.

                  وأشارت الصحف الأسبانية إلى كاسياس بأنه المنقذ بالنسبة لريال مدريد وإلى فالديز بأنه وسيلة عقاب لبرشلونة.

                  واسترشدت الصحافة الأسبانية على ذلك بموقف حاسم لكل من الحارسين في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما كانت النتيجة هي تقدم برشلونة 3/1 حيث تصدى كاسياس ببراعة لتسديدة رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي لينقذ فريقه من هدف مؤكد بينما شهدت اللعبة التالية خطأ فادحا من الحارس فالديز ليسجل الأرجنتيني الآخر آنخل دي ماريا هدفا ثانيا للريال قلص به النتيجة وأبقى على آمال فريقه في حسم المواجهة بمباراة الإياب.

                  وأوضحت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية "خطأ مريب من فالديز ومهارة آنخل دي ماريا أبقت على المنافسة مفتوحة في كأس السوبر".

                  وفي المقابل ، أوضحت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية أن "فالديز يحفز شباك التذاكر" من خلال الحفاظ على الإثارة في مباراة الإياب التي تقام يوم الأربعاء المقبل.

                  ولخصت الصحيفة مجريات اللقاء في "الإثارة والأهداف وأداء (أندريس) إنييستا والخطأ الذي جاء منه هدف الريال وتصدي كاسياس لهدف من برشلونة".

                  وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ، التي تصدر في إقليم كتالونيا ، أن برشلونة حقق "فوزا بهدية" في إشارة إلى الهدية التي قدمها فالديز للريال.


                  إيكر كاسياس

                  تعليق


                  • #54
                    رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                    زيارة ملغومة للبارسا إلى ملعب أوساسونا .. والريال يلتقي جاره خيتافي في الجولة الثانية لليجا



                    بعد أن انفض الفصل الأول من مهرجان الكلاسيكو بين قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب بطولة كأس السوبر المحلي بفوز الاخير بمعقله كامب نو 3-2 ، يستأنف الغريمان مشوارهما في دوري الليجا قبل أن يلتقيا مجددا الخميس المقبل في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.



                    وكان بطل إسبانيا ريال مدريد قد استهل رحلة الحفاظ على لقب الليجا بالتعثر على ملعبه امام ضيفه فالنسيا في أولى جولات البطولة بالتعادل 1-1 ، في مباراة بدا فيها عدم اكتمال اللياقة البدنية للاعبين وابتعادهم عن حساسية المباريات الرسمية بعد العودة من العطلات.



                    ولم يختلف أداء الريال كثيرا في كلاسيكو الخميس، وكذلك أداء غريمه الأزلي، فقدما مباراة ضعيفة من الناحية الفنية رغم إثارتها في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الخمس.



                    لكن انطلاقة البارسا في الليجا كانت مبهرة كالعادة في أول حضور رسمي للمدرب الجديد تيتو فيلانوفا وريث عرش المدرب السابق بيب جوارديولا، فاكتسح شباك ريال سوسييداد 5-1 ، في مباراة شهدت أول ظهور للهداف التاريخي للماتادور ديفيد فيا بعد ثمانية أشهر من الغياب للإصابة، فضلا عن تسجيله هدفا رائعا اختتم به الأمسية في كامب نو.



                    وبعد تصدره لترتيب الجدول منذ الجولة الأولى، يحل الفريق الكتالوني ضيفا ثقيلا على أوساسونا الذي خسر مباراته الأولى امام الوافد الجديد ديبورتيفو لاكورونيا بثنائية نظيفة في ملعب رياثور.



                    وسيتوخى البلاوجرانا الحذر على ملعب رينو دي نافارا معقل أوساسونا الذي خسروا عليه 2-3 في الموسم الماضي وأبعدهم عن المنافسة على الليجا.



                    أما الريال فيسعى للاستفاقة سريعا من كبوة "الخفافيش"، كما أنه لن يبتعد كثيرا في الجولة الثانية، حيث سيبقى في العاصمة مدريد لملاقاة جاره خيتافي بملعبه، وهو الذي خسر امام إشبيلية في الافتتاح 1-2.



                    وستشهد الجولة مواجهتين مثيرتين بين فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا بمعقل الأول في الميستايا، وأخرى تجمع أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو في ملعب الأول فيسنتي كالديرون، في تكرار لنهائي النسخة الاخيرة من بطولة دوري أوروبا، وفيها فاز الروخي بلانكوس بثلاثية نظيفة حصدوا بعدها الكأس.



                    وعاد الفريق المدريدي الثاني بتعادل إيجابي بنتيجة 1-1 من ملعب ليفانتي في الجولة الأولى، فيما تلقى العملاق الباسكي هزيمة ساحقة بعقر داره سان ماميس امام ريال بيتيس بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، حيث بدا فريق المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا متأثرا بقرب رحيل نجميه فرناندو يورينتي وخافي مارتينيز، وكلاهما تم استبعاده من اللقاء.



                    وسيزور الحصان الأسود للنسخة الماضية ليفانتي مدينة بلد الوليد لملاقاة فريقها الصاعد من الدرجة الثانية، والذي استهل البطولة بفوز ثمين خارج قواعده على ريال ساراجوسا بهدف.



                    أما الوجه الجديد الثالث سلتا فيجو فكان الوحيد من بينهم الذي خسر في الجولة الأولى بملعبه أمام مالاجا الأندلسي، رابع النسخة الماضية.



                    وسيواجه سلتا فيجو الفريق الباسكي الآخر ريال سوسييداد في الجولة المقبلة، فيما يواجه مالاجا ضيفه ريال مايوركا وهو منتشي بفوزه على باناثينايكوس اليوناني 2-0 في ذهاب الدور الإقصائي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.



                    وحقق مايوركا فوزا غاليا على إسبانيول 2-1 في الجولة الماضية، وسيتعين على الاخير التعويض على أرضه حين يستقبل ساراجوسا.



                    وتشهد الجولة ايضا مواجهة أندلسية خالصة بين إشبيلية وغرناطة على ملعب الاخير الذي خسر في افتتاحية الليجا بهدف امام رايو فايكانو.



                    وبدوره سيلتقي فايكانو المدريدي مع ريال بيتيس بعد انطلاقته الصاروخية في سان ماميس.


                    ** مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني:



                    السبت 25 أغسطس:

                    ريال سوسييداد × سيلتا فيجو.

                    ريال بيتيس × رايو فايكانو.

                    إسبانيول × ريال ساراجوسا.

                    مالاجا × ريال مايوركا.


                    الأحد 26 أغسطس:

                    أوساسونا × برشلونة.

                    خيتافي × ريال مدريد.

                    غرناطة × إشبيلية.

                    فالنسيا × ديبورتيفو لاكورونيا.


                    الاثنين 27 أغسطس:

                    بلد الوليد × ليفانتي.

                    أتلتيكو مدريد × أثلتيك بلباو.

                    تعليق


                    • #55
                      رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                      تعليق


                      • #56
                        رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                        مورينيو ينتظر مواجهة صعبة أمام خيتافي

                        و يلمّح إلى إمكانية مشاركة بيبي في المباراة...


                        أكد المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو أن مباراة صعبة للغاية تنتظر فريقه غداً الأحد أمام مضيفه خيتافي ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.وقال مورينيو عن خصمه القادم "لقد شاهدت مباراة واحدة لهم ضد إشبيلية في الجولة الأولى من الليجا، و قد أعجبني أداؤهم. هذا ليس بجديد عليهم، و دائماً ما نخوض مباريات صعبة ضدهم"

                        وعن إمكانية مشاركة المدافع البرتغالي كليبر بيبي في لقاء الغد، علّق مورينيو قائلاً "لدينا انطباعات جيدة حول جاهزية بيبي، و سنقوم بتقييم بعد التدريبات لتحديد إمكانية مشاركته في لقاء خيتافي"

                        واختتم اليونيك وان تصريحاته بالحديث عن صراع خط الهجوم بين بنزيمة و هيجواين حيث قال "لا شك لدي أن كلاهما قد يلعبان معاً في بعض المباريات."

                        تعليق


                        • #57
                          رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                          سونج ضمن تشكيلة البارسا التي ستواجه أوساسونا

                          و فيلانوفا يستبعد فونتاس، أفلاي و دوس سانتوس لتحديد مستقبلهم مع الفريق


                          أعلن المدير الفني لبرشلونة تيتو فيلانوفا عن القائمة المستدعاة لمواجهة أوساسونا على ملعب ريو دي نافارا غداً الأحد ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.وقام المدرب الكتلوني بضم الوافد الجديد أليكساندر سونج لأول مرة إلى التشكيلة، بينما قام بإستبعاد الثلاثي : إبراهيم أفلاي، أندرو فونتاس و جوناثان دوس سانتوس لتحديد مستقبلهم مع الفريق.

                          إليكم قائمة برشلونة التي ستواجه أوساسونا غداً الأحد : فالديس، بينتو، داني ألفيش، بيكيه، فابريجاس، بويول، تشافي، فيا، إنييستا، أليكسيس، ميسي، بوسكيتس، ماسكيرانو، بيدرو، جوردي ألبا، أدريانو، سونج، مونتويا، بارترا، تيو.

                          تعليق


                          • #58
                            رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                            سيسوخو : أي لاعب فرنسي يحلم باللعب مع فالنسيا

                            المدافع الدولي الفرنسي سعيد جداً بانضمامه إلى الخفافيش


                            أكد الوافد الجديد على نادي فالنسيا المدافع الأيسر علي سيسوخو على أن أي لاعب فرنسي يحلم باللعب لنادي المستايا، و أن هذا الحلم قد تحقّق بالنسبة له.وصرح سيسوخو في حفل تقديمه رسمياً لوسائل الإعلام الإسبانية قائلاً "فالنسيا يضم حالياً أربعة لاعبين فرنسيين. لديهم ملعب مهم و قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى أنه حاضر باستمرار في المسابقات الأوروبية. أي لاعب في فرنسا يحلم بالمجيء إلى هذا النادي"

                            وتأكيداً على التقارير التي تشير إلى أن المدافع الدولي الفرنسي وافق على تخفيض راتبه مقابل التوقيع لفالنسيا، علّق بنفسه قائلاً "لم يكن شيئاً صعباً بالنسبة لي، لأنه على الرغم من أن كرة القدم صفقات و ربح، إلا أنها مازالت بالنسبة لي متعةً و هواية"

                            واختتم المدافع السابق لأولمبيك ليون تصريحاته موضحاً "هذه خطوة كبيرة في مشواري الاحترافي. أنا الآن في نادٍ تاريخي، و لدي رغبة كبيرة في الانضمام إلى تدريبات الفريق و المشاركة في أول مباراة بقميصه."

                            تعليق


                            • #59
                              رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                              مدرب أوساسونا: تكرار الفوز على برشلونة سيكون صعبا للغاية



                              أكد مدرب أوساسونا خوسيه لويس مينديليبار اليوم أن تكرار الفوز الذي حققه فريقه الموسم الماضي على برشلونة بملعب رينو دي نافار سيعد "امرا معقدا للغاية"، موضحا ان لقاء الغد سيعد "مختلفا تماما".


                              وذكر ميندليبار في مؤتمر صحفي عشية اللقاء المرتقب "تلك المباراة كانت ذكرى جيدة وليس اكثر. الان لدينا مباراة اخرى مختلفة تماما. اننا نفس الفريقين ببعض اللاعبين المختلفين ومدرب مختلف لبرشلونة".


                              وحول مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا، قال "انه مدرب قضى عدة اعوام مع المدرب السابق (بيب جوارديولا) وقاما باداء جيد"، مفيدا بانه "ليس من الذكاء تغييره لطريقة اللعب كثيرا".


                              وأضاف "هذا المدرب ذكي. ستحدث بعض الاختلافات، لكن كرة القدم التي يؤدونها متشابهة بشكل كبير".


                              وبدأ برشلونة استعداده المكثف لمواجهة أوساسونا في الجولة الثانية من الدوري الإسباني الأحد بعد ساعات من فوزه على غريمه اللدود ريال مدريد 3-2 في كلاسيكو ذهاب كأس السوبر المحلي على ملعبه كامب نو، وبعد فوزه الكبير في افتتاح الليجا على حساب ريال سوييداد 5-1.


                              كان برشلونة قد خسر أمام أوساسونا على ملعب رينو دي نافار 2-3 في الليجا الماضية، مما أضعف حظوظه في الاحتفاظ باللقب، الذي راح في النهاية للريال.

                              تعليق


                              • #60
                                رد: رابطة الكرة الأسبانية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                                الحسم في البرنابيو ان شاء الله

                                تعليق

                                يعمل...
                                X