إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

    تشيلسي -- : -- مانشستر يونايتد

    19:45 بتوقيت جرينتش / 21:45 القدس المحتلة

    الجزيرة 5 تعليق حفيظ دراجى


    تعليق


    • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

      تشلسي يثأر من يونايتد وخروج ليفربول وتوتنهام




      ثأر تشلسي من مانشستر يونايتد في المباراة الثانية التي جمعتهما في ظرف 72 ساعة وأخرجه من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم بالفوز عليه (5-4) بعد التمديد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن أمام 41126 متفرِّجاً، ضمن منافسات الدور الرابع من هذه المسابقة.

      وكان الغريمان التقيا على نفس الملعب يوم الأحد الماضي في قمَّة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" (3-2) بعد لقاء عاصف وحافل بالأخطاء التحكيمية التي مهّدت لأزمة جديدة في الكرة الإنكليزية.

      وكما كان متوقَّعاً جاءت المواجهة على قدر عالٍ من الإثارة وتعاون الفريقان على تقديم عرض ٍ جيّد رغم غياب العديد من اللاعبين عن تشكيلتيهما الأساسيتين، إذ اختار مدرِّب يونايتد سير أليكس فيرغسون إراحة معظم نجوم الفريق خاصة في خط الدفاع قبل المواجهة اللاهبة القادمة أمام آرسنال في الدوري ثم سبورتينغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، وكذلك فعل الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي ينتظره هو الآخر أسبوع صعب عندما يلاقي سوانسي سيتي في الدوري وشاختار دونتسك الأوكراني في دوري الأبطال.

      وانتهت نتيجة المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل (3-3) بعد أن تقدَّم يونايتد بالنتيجة في ثلاث مناسبات، وجاء الهدف الأول من الويلزي المخضرم ريان غيغز (22) الذي استغلّ خطأ مشتركاً بين الحارس التشيكي بيتر تشيك والمدافع الإسباني أوريول روميو، وعادل ديفيد لويز الأرقام للـ"البلوز" من نقطة الجزاء (34)، قبل أن يستغلّ المكسيكي خافيير هرنانديز خطأ آخر للويز بالذات الذي لعب كرة خاطئة في منتصف الملعب قطعها البرازيلي أندرسون ومرَّرها لهرنانديز بمواجهة المرمى ليسجِّل الهدف الثاني (43).



      مطلع الشوط الثاني شهد عودة تشلسي مجدَّداً بفضل هدف لمدافع آخر هو غاري كاهيل بضربة رأس (52) متابعاً ركلة ركنية، ثم توَّج البرتغالي لويس ناني جهوده في المباراة بالهدف الثالث لفريقه بعد لعبة ثنائية مميَّزة مع أندرسون أنهاها بتسديدة ساقطة "لوب" (59).

      وفي سيناريو مشابه لإثارة مباراة ريدينغ وآرسنال في نفس الدور من المسابقة قبل 24 ساعة، أدرك البديل البلجيكي إدين هازارد التعادل لتشلسي في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء (90+4)، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

      وردَّ مدافعو يونايتد هدايا مدافعي تشلسي في المباراة فهيَّأ الشاب مايكل كين الكرة أمام دانييل ستوريدج (98) الذي قبل الهديّة مانحاً التقّدم للمرة الأولى لفريقه (4-3)، وواصل هازارد صناعة الفارق فقدَّم لمحة جميلة أنهاها بتمريرة ذكية للبرازيلي راميريش الذي راوغ تشيك وسجَّل خامس الأهداف (116)، وأنهى يونايتد مسلسل الأهداف من نقطة الجزاء للمرَّة الثالثة في المباراة بقدم غيغز الذي سجَّل الثنائية الشخصية (120).

      خروج ليفربول وتوتنهام



      ودَّع المسابقة ليفربول حامل اللقب من ملعبه "أنفيلد رود" حيث سقط أمام ضيفه سوانسي سيتي (1-3)، وفشل المدرِّب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز في أول مواجهة تجمعه بفريقه السابق، ليواصل "الريدز" مسلسل عروضهم غير المقنعة هذا الموسم، إذ يقبع الفريق في المركز الثاني عشر في الدوري.

      سجَّل هدف ليفربول مهاجم الأوروغواي لويس سواريز (76)، أما ثلاثية سوانسي فكانت بإمضاء الإسباني خوسيه مانويل فلوريس "تشيكو" (34) وناثان داير (72) والكندي جوناثان دي غوزمان (90).



      كما لاقى توتنهام نفس مصير ليفربول لكن خارج ملعبه حين خسر أمام نورويتش سيتي (1-2)، ورغم تقدّمه أولاً بهدف الويلزي غاريث بايل (66)، إلا أن شباك الفريق اللندني استقبلت هدفين في ظرف ثلاث دقائق فجاء الأول عن طريق الخطأ من المدافع البلجيكي يان فيرتونخن (84) والثاني للمهاجم الكندي سيمون جاكسون (87).

      تعليق


      • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

        أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد 5-4 في الدور الرابع من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2012/2013

        تعليق: حفيظ دراجي

        بتقنية عالية الجودة [HD]




        http://www.youtube.com/watch?v=45vioZ_POGY

        تعليق


        • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

          دي ماتيو يشعر بالفخر والامتنان للفوز المبهر لفريقه



          أعرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدير الفني لنادي تشلسي عن امتنانه وفخره للفوز الرائع الذي حققه فريقه على مانشستر يونايتد 5-4 في الدور الرابع لكأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم "كأس كابيتال وان".
          وجاء الفوز فى اللقاء المتعقب كل الجدل الذي أثير خلال هزيمة تشلسي أمام مانشستر يونايتد 2-3 يوم الأحد الماضي في مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز شهدت بطاقتين حمراوتين للاعبي تشلسي بجانب تسجيل مانشستر هدف الفوز من تسلل واضح، وما أعقب ذلك من ادعاءات بأن حكم المباراة مارك كلاتنبرغ استخدم لغة غير لائقة مع لاعبي تشلسي.
          وجاء فوز تشلسي بعد ساعات قليلة من نجاح أرسنال في تحويل تأخره بأربعة أهداف نظيفة أمام مضيفه ريدينغ إلى الفوز 7-5 في كأس رابطة الأندية المحترفة "كابيتال وان".
          وقال دي ماتيو "خلال اليومين الماضيين رأينا بعض الأداء الممتع والمثير".
          وتابع "لقد رأينا الكثير من النجوم الواعدة، وهذا هو ما ينبغي العمل على الارتقاء به، لقد أظهرنا الحماسة والعاطفة والفخر بعدم خسارتنا".
          ويلتقي تشلسي مع ليدز يونايتد في الدور التالي لكأس "كابيتال وان".

          تعليق


          • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

            مواجهة مرتقبة على "مسرح الأحلام"




            تستحوذ قمَّة مانشستر يونايتد وضيفه آرسنال في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت على الاهتمام لمعطيات عديدة لعلَّ أبرزها الصراع التقليدي بين التقليدي وموقعيهما حالياً في الترتيب، فيما لن تكون مَهمَّتا تشلسي المتصِّدر ومانشستر سيتي حامل اللقب سهلتين بضيافة سوانسي وويستهام، أما موقعة ليفربول ونيوكاسل يوم الأحد فلن تكون بمنأى عن الاهتمام الإعلامي والجماهيري في إطار سعي الفريقين لتحسين مركزيهما.

            قمَّة مرتقبة


            تأتي المواجهة بين يونايتد وآرسنال بعد أسبوع حافل للطرفين، إذ تفوَّق الأول على تشلسي ملحقاً به الهزيمة الأولى هذا الموسم (3-2) بعد مباراة عاصفة وعاد ليلاقيه بعد 72 ساعة ويخرج على يده من كأس الرابطة بعد مباراة ماراثونية (4-5) بعد التمديد، فيما فاز آرسنال بشقّ الأنفس على كوينز بارك رينجرز (1-0) في الدوري قبل أن يفوز بمباراة تاريخية على ريدينغ في كأس الرابطة (7-5) في الوقت الإضافي، بعد تأخَّره في أول 37 دقيقة من ذلك اللقاء (0-4).

            وكان مدرِّبا الفريقين الاسكتلندي أليكس فيرغسون والفرنسي أرسين فينغر وهما الأقدم في الدوري، أراحا صفوة نجومهما استعداداً للمواجهة خاصة المدافعين، وذلك تأهّباً لمعركة هجومية مرتقبة بينهما في ظلّ وفرة صانعي اللعب والهدَّافين.

            ويعيش "الشياطين الحمر" أفضل حالاتهم في خط المقدِّمة إذ يتألَّق ثلاثي الهجوم الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز ويساندهم داني ويلبيك، إلى جانب تمويل مميَّز من الإكوادوي أنتونيو فالنسيا وتوم كليفرلي، وسيكون أحد أبرز الغائبين عن الفريق الياباني شينجي كاغاوا المرجّح عودته من الإصابة منتصف الشهر الجاري، فيما تنتظر الحارس الإسباني دافيد دي خيا وخط دفاعه كثير من المتاعب خاصة أن شباك الفريق تلقَّت 13 هدفاً في المباريات التسعة الماضية وهي نسبة غير معتادة.



            وعلى الجانب الآخر لن تكون الأمور أسهل بالنسبة لدفاع آرسنال الأقوى في الدوري حتى الآن (6 أهداف)، وسيكون الاختبار على ملعب "أولد ترافورد" الأصعب هذا الموسم وبنكهة خاصة أمام نجم آرسنال السابق فان بيرسي الذي انتقل الصيف الفائت إلى مدينة مانشستر في صفقة الموسم محلياً، كما تحمل آخر زيارة لآرسنال إلى الملعب ذكرى كارثية حين خسر (2-8) في ذهاب الموسم الماضي، وسجَّل خلالها واين روني ثلاثية "هاتريك" ليونايتد فيما سجَّل زميله الحالي فان بيرسي هدفاً وأهدر ركلة جزاء.

            وستكون المباراة فرصة للظهور الأول بقميص آرسنال بالنسبة للثلاثي الهجومي المؤلَّف من الألماني لوكاس بودولسكي والإسباني سانتي كازورلا والفرنسي أوليفيه جيرو أمام جمهور "مسرح الأحلام"، ولن تكون هناك فرصة أفضل لأيّ منهم لترك بصمة مؤثِّرة، فيما سيغيب الإيفواري جيرفينيو أحد أهمّ مفاتيح لعب "المدفعجية" لإصابة في الكاحل تعرَّض لها الخميس وستبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع.

            يونايتد قلَّص بفوزه الأخير على تشلسي الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط رافعاً رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع جاره سيتي، فيما تقدَّم آرسنال إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة، وبالتالي تشكِّل المباراة منعطفاً حاسماً بالنسبة للفريق الزائر فإما الدخول جدّياً في سباق المنافسة أو الخروج منه إلى أمد قد يكون غير قصير في حال الخسارة التي ربما تجعل الفارق مع المتصدِّر 10 نقاط.

            ولم يفلح آرسنال بالفوز في "أولد ترافورد" منذ عام 2006 حين تفوَّق (1-0) في ذهاب موسم 2006-2007، إذ خسر في 7 من أصل 8 زيارات لاحقة، وسجَّل 4 أهداف فقط مقابل 20 هدفاً دخلت مرماه.

            التمسُّك بالصدارة




            يشدّ تشلسي المتصدَّر رحاله لملاقاة الفريق الويلزي الوحيد في المسابقة "سوانسي سيتي" على ملعب "ليبرتي ستاديوم"، ويهدف "البلوز" إلى المحافظة على صدارتهم التي باتت مهدَّدة من قطبي مانشستر حامل اللقب ووصيفه.

            ويأمل فريق المدرِّب الإيطالي روبرتو دي ماتيو تجنُّب عثرة واردة من فريق عنيد كان قد أقصى ليفربول من مسابقة كأس الرابطة بالفوز عليه في عقر داره (3-1)، وتعدّ هذه المباراة الثالثة على التوالي أمام خصم من العيار الثقيل بالنسبة لفريق المدرِّب الدنماركي ميكايل لاودروب الذي خسر أمام سيتي (0-1) في المرحلة التاسعة مطلع الأسبوع الماضي.

            ويحتلّ سوانسي المركز الحادي عشر في الترتيب حالياً برصيد 11 نقطة.

            فخ ألاردايس

            وسيكون الحال مشابهاً بالنسبة للـ "سيتزنز"، إذ يلاقي الفريق السماوي مضيفه ويستهام يونايتد على ملعب "أبتون بارك".

            ويقدِّم ويستهام موسماً جيِّداً حتى الآن بعد عودته إلى الدوري الممتاز بقيادة أحد اكثر مدرِّبي المسابقة خبرةً "سام ألاردايس"، إذ يحتلّ المركز التاسع (14 نقطة)، وإن كان قد خسر في المرحلة الماضية خارج ملعبه أمام ويغان (1-2).

            من جانبه لا يقدِّم سيتي عروضاً أخّاذة إلا أنه يُظهر فاعلية وواقعية، فقد جمع 21 نقطة أهَّلته لاحتلال المركز الثالث وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة حتى الآن، لكن اللافت أن أربعة من انتصاراته الست جاءت بفارق هدفٍ واحد.

            ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني بتعثّر يونايتد وتشلسي معاً علّه يخطف صدارة الترتيب للمرَّة الأولى، لكن عليه أولاً النجاح في تجاوز الفخّ اللندني الصعب.

            نقاط مضاعفة

            يلتقي فولهام وضيفه إيفرتون في موقعة لاهبة على ملعب "كرافن كوتج"، ويعدّ الفريقان خلال المراحل الماضية من مفاجآت الموسم السارّة، ويحتل فولهام المركز السابع (14 نقطة) وإيفرتون المركز الخامس (16 نقطة)، ولذلك ستكون نقاط المباراة مضاعفة الأثر للطرفين في صراع الظفر بمقعد أوروبي.

            الرابح الأكبر؟

            يطمح توتنهام هوتسبر رابع الترتيب (17 نقطة) إلى نسيان خروجه الدراماتيكي على يد نورويتش سيتي من كأس الرابطة حين سقط في الدقائق الأخيرة (1-2) ليودِّع المسابقة مبكِّراً، ويأمل ربّانه البرتغالي أندريه فياش بواش أن يكون الرابح الأكبر هذا الأسبوع إذ يواجه نظرياً المنافس الأسهل بين رباعي المقدِّمة عندما يستقبل ويغان (الخامس عشر بـ 8 نقاط) على ملعب "وايت هارت لاين".

            وكان توتنهام فاز في خمس مباريات من أصل الست الأخيرة، تخلَّلتها الخسارة أمام تشلسي (2-4) في المرحلة الثامنة، أما ويغان فلم يفز سوى في مباراتين حتى الآن إحداهما على ويستهام الأسبوع الماضي.

            قمّة في الشمال




            يستقبل ليفربول الجريح على ملعب "أنفيلد رود" جاره الشمالي نيوكاسل في مباراة حماسّية، ويحتلّ الـ "ريدز" المركز الثاني عشر (10 نقاط) ولم يفز سوى مرَّتين، ويتقّدم عليه نيوكاسل بمركزين وثلاث نقاط.

            ويشترك الفريقان في سوء خط دفاعهما إذ تلقَّت شباك الأول 14 هدفاً والثاني 13 هدفاً، وستكون المباراة فرصة لمواجهة خاصّة بين مهاجم ليفربول ومنتخب أوروغواي المتألّق لويس سواريز ومهاجم نيوكاسل السنغالي ديمبا با.

            وفي باقي المباريات، يلعب السبت سندرلاند الرابع عشر (9 نقاط) مع أستون فيلا السابع عشر (6 نقاط) على ملعب "ستاديوم أوف لايت"، والأحد نورويتش سيتي السادس عشر (7 نقاط) مع ستوك سيتي الثالث عشر (9 نقاط) على ملعب "كارو رود"، وكوينز بارك رينجرز الأخير (3 نقاط) مع ريدينغ الثامن عشر (4 نقاط) على ملعب "لوفتس رود"، وتختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء وست بروميتش ألبيون الثامن (14 نقطة) مع ساوثمبتون التاسع عشر (4 نقاط) على ملعب " ذا هاوثورنس".

            تعليق


            • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

              السيتي يستعيد صانع ألعابه قبل موقعة الديوك

              سيلفا بدأ يتعافى من إصابته



              أعرب مدرب مانشستر سيتي روبيرتو مانشيني عن تفاؤله بعودة نجمه "دافيد سيلفا" للملاعب في غضون أيام قليلة، وذلك بعد تعافيه من إصابته التي حرمته من الظهور بقميص حامل لقب البريميرليج منذ منتصف الشهر المنصرم.

              وألمح المانشيو بأن المُهر الإسباني سيكون لائقاً بنسبة 100% للمشاركة في مباراة الأسبوع القادم ضد توتنهام التي سيستضيفها ملعب طيران الاتحاد في الموافق الحادي عشر من الشهر الجاري، إلا أنه لن يتمكن من خوض مباراة الغد أمام ويستهام التي ستقام على ملعب الأخير "أبتون بارك" في إطار مباريات الجولة العاشرة للبريميرليج.

              الجدير بالذكر أن سيلفا تعرض لتلك الإصابة أثناء مشاركته في مباراة منتخب بلاده الإسباني ضد نظيره الفرنسي في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014.

              تعليق


              • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏



                اسماء معلقي مباريات الدوري الانجليزي الاسبوع المقبل ..!

                ارسنال vs مانشستر يونايتد المعلق / فهد العتيبي , تشيلسي vs سوانزي المعلق / عيسى الحربين , ويست هام vs ستي المعلق / عصام عبده , إيفرتون vs فولهام المعلق / محمد حسين , ستوك ستي vs نوريتش المعلق / محمود ابوالركب . توتنهام vs ويجان المعلق / حازم عبدالسلام , ليفربول vs نيوكاسل المعلق / فارس عوض , استون فيلا vs سندرلاند المعلق / حمد الشملان , كوينز بارك vs ريدينج المعلق / حازم عبدالسلام , وست بروميتش vs ساوثهمبتون المعلق / عصام عبده

                تعليق


                • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                  خيانة واحتراف | أشهر 5 في كلاسيكو مان يونايتد × آرسنال

                  تقرير خاص عن أشهر خونة لعبوا لمانشستر يونايتد وآرسنال...



                  يوجد العديد من القمم والديربيات والكلاسيكوهات في بلاد الإنجليز، لكن كلاسيكو إنجلترا الذي سيجمع بين مانشستر يونايتد وآرسنال على ملعب الأولد ترافورد ضمن مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز دائمًا ما يكون له رونقًا مختلفًا اعتاد عليه عشاق البريميرليج منذ عقود طويلة، خاصة في تسعينيات القرن الماضي عندما كانت المنافسة محليًا تنحصر بين شياطين مانشستر ومدافع شمال لندن.

                  لذلك فالمباراة لا تخضع لأي حسابات أو مُسلمات مُسبقة مهما اختلفت وضعية الفريقين وموقعهما من المنافسة على البطولة، وعلى غرار أي غريمين تبرز بعض الأسماء التي دافعت عن ألوان كلا الفريقين، ويُطلق عليهم البعض "الخونة" في الوقت الذي يندرج ذلك في عُرف كرة القدم تحت مُسمى "الاحتراف"، وشتان الفارق بين "الخيانة والاحتراف".

                  وفي كلاسيكو إنجلترا الكبير، يكون للخونة ذكر دائم، سواءً تواجدوا داخل الميدان أم لا، فجماهير كل فريق تستدعي من ذكر الخونة معاني الرغبة في تحقيق الفوز والثأر من المنافس والغريم اللدود، في هذا الموضوع الذي اعتدنا طرحه عليكم قبل كل قمة من قمم البريميرليج التي لا تخلو كل جولة منها، سنرصد لكم أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي الشياطين الحمر والمدفعجية.


                  1- بريان كيد


                  مانشستر يونايتد
                  من 1967 إلى 1974



                  أرسنال
                  مـن 1974 إلى 1976


                  يعتبر بريان كيد من الأسماء اللامعة في كرة القدم الإنجليزية وأبرز من لعب للفريقين، بدايته كانت مع مانشستر يونايتد حيث قاده للتتويج بأولى ألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 1968 عندما سجل في المباراة النهائية التي فاز بها اليونايتد 4/1 على بنفيكا في عيد ميلاده الـ19، وبعدها بعامين فقط لعب كيد أول مباراة دولية له.

                  وبعد هبوط مان يونايتد إلى دوري الدرجة الثانية في عام 1974، انتقل كيد في صفقة أثارت الكثير من الجدل لآرسنال مقابل 110 ألف جنيه إسترليني، ومع آرسنال واصل تألقه وكان هداف النادي في الموسمين اللذان قضاهما معه (1974-1975) و (1975-1976)، ثم رحل عن صفوف آرسنال لنادي مانشستر سيتي الذي يتولى فيه حاليًا منصب مساعد المدير الفني.


                  2- فيف أندرسون


                  مانشستر يونايتد
                  من 1987 إلى 1991




                  أرسنال
                  مـن 1984 إلى 1987


                  لم يكن "فيف أندرسون" بالأسم اللامع سواءً مع آرسنال أو مانشستر يونايتد، لكنه يعتبر من اللاعبين التاريخين في كرة القدم الإنجليزية، حيث يعد هو اللاعب الأول من أصحاب "البشرة السمراء" يُمثل المنتخب الإنجليزي في مباراة دولية كاملة، وعانى كثيرًا من الهتافات العنصرية من الجماهير المنافسة حتى وصل الأمر إلى رشقه "بالموز" في بعض المباريات.

                  بدأ أندرسون مسيرته مع فريق نوتنجهام في عام 1974 وقاده للصعود إلى دوري الدرجة الأولى في عام 1977 قبل أن يُساهم معه في الفوز بثنائية الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية في عام 1978، ونجح آرسنال في الفوز بخدماته في عام 1984 وقد ساعدته هذه الخطوة على تنشيط مكانته الدولية وخاض ست مباريات دولية متتالية من عام 1984 وحتى عام 1985، بما في ذلك أربع مباريات في كأس العالم بالمكسيك في عام 1986.

                  ونجح أندرسون في قيادة آرسنال لتحقيق كأس الرابطة بعد الفوز 2/1 على ليفربول في عام 1987 وكانت البطولة الأولى للمدفعجية منذ عشر سنوات، وفي العام نفسه انضم اللاعب لمان يونايتد مقابل 250 ألف جنيه إسترليني ليُصبح هو التوقيع الأول للسير أليكس فيرجسون بعد توليه منصبه كمدرب لمان يونايتد، ورحل أندرسون عن صفوف اليونايتد في موسم 1991 بعد تعاقد فيرجسون مع روبين دينيس من ويجان



                  3- أندي كول


                  مانشستر يونايتد
                  من 1995 إلى 2001




                  أرسنال
                  مـن 1989 إلى 1991


                  صحيح أن أندي كول لعب لكلا الفريقين، لكن شتان الفارق بين مسيرته مع آرسنال ومانشستر يونايتد فقد اكتفى بتعلم الكرة في أكاديمية المدفعجية ولم يتم تصعيده للعب مع الفريق الأول سوى في مباراة واحدة فقط لعبها ما بين عامي 1989 إلى 1991، وتنقل بعدها بين عدة أندية كفولهام وبريستول سيتي، إلى أن انضم لنيوكاسل يونايتد في عام 1993 ليلمع اسمه مع الماكبايس حيث سجل له 55 هدفًا من 77 مباراة فقط.

                  وفي عام 1995 ضرب السير أليكس فيرجسون ضربته وانقض على اللاعب، وبوجوده كون المدرب الإسكتلندي القدير قوته الهجومية الضاربة مع الترينيدادي دوايت يورك وتيدي شيرينجهام والنروجي أولي جونار سولسكيار، اللذين نجحوا في موسم 1999 التاريخي في تحقيق رباعية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس انتركونتيننتال، وشارك كول مع الشياطين الحمر في 195 وسجل 95 هدف، ثم رحل عن صفوفه في عام 2001 ليلعب بعد ذلك لثمانية أندية مختلفة قبل أن يختتم مشواره مع نوتنجهام في موسم 2008/2009


                  4- ميكائيل سيلفستر


                  مانشستر يونايتد
                  من 1999 إلى 2008




                  أرسنال
                  مـن 2008 إلى 2010


                  أصبح ميكائيل سيلفستر هو أول لاعب ينتقل من صفوف مانشستر يونايتد إلى الغريم اللندني منذ 34 عامًا حين انتقل سابق الذكر بريان كيد في عام 1974، وكان المدافع الفرنسي في طريقه للانضمام للجار اللدود مان سيتي لكن فينجر علم بالأمر فسارع إلى التعاقد معه في اللحظات الأخيرة عام 2008.

                  وانضم سيلفستر لمانشستر يونايتد في عام 1999 قادمًا من الإنتر الإيطالي بعدما دافع عن ألوانه في موسم واحد فقط، وفي موسمه الأخير مع مانشستر يونايتد تعرض لإصابة قوية أبعدته طويلاً عن الملاعب ما قلل من حظوظه في تشكيلة المدرب أليكس فيرجسون، ليرحل في النهاية إلى آرسنال حيث لعب له موسمين فقط ليرحل عن صفوفه في عام 2010 إلى نادي فيردر بريمن الألماني



                  5- روبن فان بيرسي


                  مانشستر يونايتد
                  من 2012 إلى الآن



                  أرسنال
                  مـن 2004 إلى 2012


                  هو أحدث و أبرز الأسماء التي مثلت الجانبين على مدار التاريخ، في "فان بيرسي" ستتجسد مقولة "الخيانة والاحتراف" فهو خائن بالنسبة لعشاق آرسنال الذي جلبه وهو لاعب مغمور من صفوف فينورد الهولندي عام 2004 حتى جعله أفضل مهاجم في العالم، لكنه صدم عشاق المدفعجية برفضه تجديد عقده مع النادي ليرحل هذا الصيف لصفوف مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، وفي الوقت نفسه فهو "مُحترف" لأنه آراد خوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر يُمكنه من الصعود لمنصات التتويج الغائبة عن المدفعجية منذ عام 2005، خصوصًا أن أهدافه الغزيرة ومستوياته الرائعة التي كان يُقدمها لم تُغير من حال آرسنال.

                  وعلى الرغم أن المهاجم الهولندي أمضى ثمانية أعوام بين جدران "الترسانة اللندنية" لكن الموسم الماضي 2011/2012 كان مختلفًا في مسيرته بعد أن أبهر الجميع بمستوي ولا أروع وكان بحق "سوبر مان آرسنال" بعد أن قاده للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد بداية كارثية للمدفعجية في البريميرليج، ولم يغب عن أي مباراة حتى توج في نهاية الموسم هدافًا للبطولة بـ30 هدفًا في 38 مباراة، الأمر الذي جعله يحتكر كافة الجوائز الفردية، لكنه في النهاية وجه صفعة قوية لعشاق المدفعجية برحيله لليونايتد الذي واصل معه تقديم عروضه القوية بتسجيله 7 أهداف في تسع مباريات في البريميرليج حتى الآن.

                  وستُسلط الأنظار غدًا تجاه "مان بيرسي" كما تُحب جماهير اليونايتد أن تُلقبه عندما يواجه فريقه السابق للمرة الأولى، فكل التوقعات تُشير إلى أنه سيلقى عدائية كبيرة من جماهير المدفعجية التي تصفه "بالخائن الأكبر" والتي قامت بحرق قمصانه عقب انتقاله لليونايتد، هذا ما دعا مدرب آرسنال آرسين فينجر لمطالبة الجماهير بإظهار الاحترام للاعب

                  تعليق


                  • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                    فوزٌ غالٍ ليونايتد وتعادل تشلسي يفقده الصدارة




                    تصدّر مانشستر يونايتد الترتيب بعد فوزه الثمين على ضيفه آرسنال (2-1)،وتعادل المتصدر السابق تشلسي مع سوانزي (1-1) اليوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                    ليصبح رصيد تشلسي 23 نقطة مقابل 24 لوينايتد في الصدارة.

                    "روبن هود" يسجل في مرمى فريقه السابق




                    وفي المباراة الأولى، سجل الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس ايفرا (67) هدفي يونايتد، والإسباني سانتي كازورلا (90+4) هدف آرسنال.

                    ولم ينجح آرسنال بالفوز على ملعب "أولد ترافورد" منذ 2006، عندما فاز بهدف وحيد للتوغولي إيمانويل اديبايور، إذ خسر 8 مرات وتعادل مرة واحدة في جميع المسابقات.

                    وهذا اللقاء الـ48 بين مدرب يونايتد السير الاسكتلندي أليكس فيرغوسون ومدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر، فعزز الأول تقدمه إلى 22 فوزاً مقابل 15 لفينغر.

                    وكان آرسنال، خسر الموسم الماضي بنتيجة كارثية على أرض يونايتد (2-8).

                    وبكّرَ المُضيف بافتتاح التسجيل عندما لعب البرازيلي رافايل عرضية من الجهة اليمنى أخطأ المدافع البلجيكي توماس فرمايلن في إبعادها لاختلال توازنه، فوصلت على طبق من فضة إلى فان برسي الذي سددها أرضية بيمناه هزّت شباك الحارس فيتو مانوني (3).

                    وكانت المباراة الأولى التي يواجه فيها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي فريقه السابق بعد انتقاله الصيف الماضي إلى الشياطين الحمر مقابل 24 مليون جنيه (39 مليون دولار).

                    وسجل فان بيرسي، هدّاف الموسم الماضي، 8 أهداف في 10 مباريات مع فريقه الجديد في الدوري.

                    وحرم مانوني، فان بيرسي من تسجيل الهدف الثاني (22)، ثم صدَّ حارس يونايتد الإسباني دافيد دي خيا كرة قريبة من الويلزي أرون رامسي (24)، قبل أن يبعد مانوني كرة واين روني بعد تمريرة من مايكل كاريك (28).

                    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، رفع آشلي يونغ كرة عرضية أوقفها الإسباني سانتي كازورلا بيده فاحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء سددها واين روني أرضية بجانب القائم الأيمن (45).

                    في الشوط الثاني، وصلت الكرة من ركلة حرة إلى فان بيرسي الذي روضها داخل المنطقة وهو بمواجهة الحارس، لكن مانوني أبعدها ببراعة إلى ركنية (66).



                    بيد أن آرسنال لم يهنأ بصدة حارسه، إذ تلقّى الهدف الثاني بعد ركنية وصلت إلى واين روني لعبها عرضية ساقطة على رأس الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي حولها في الزاوية اليمنى لمرمى آرسنال (67).

                    وزادت متاعب آرسنال عندما نال لاعب الوسط الدولي الشاب لوك ويلشير العائد من الإصابة بطاقته الصفراء الثانية بعدما داس على قدم إيفرا (69).

                    وزجَّ فينغر بعدها بالدولي ثيو والكوت بدلاً من رامسي والمهاجم الروسي آندري أرشافين بدلاً من الألماني لوكاس بودولسكي، ردّ عليه فيرغوسون بالبرازيلي اندرسون بدلاً من لاعب الوسط توم كليفرلي والبرتغالي ناني بدلاً من الإكوادوري أنطونيو فالنسيا.

                    وفي آخر لحظات الوقت الضائع، سجّلَ الإسباني سانتي كازورلا هدفاً شرفياً لآرسنال من تسديدة رائعة سكنت المقص الأيسر لدي خيا (90+4).

                    فيرغسون ليس سعيداً




                    من جهته أعرب السير أليكس فيرغسون مدرب يونايتد عن حزنه للفرص التي أهدرها فريقه خلال اللقاء.

                    وقال فيرغسون "لا يمكنني تصديق كمية الفرص التي أهدرناها".

                    وأضاف "كان بإمكاننا أن نحسم اللقاء قبل وقت طويل للغاية من نهايته، عندما تنظر إلى نتيجة المباراة (2-1) تعتقد أن المباراة كانت متكافئة للغاية".

                    وأشار "أعتقد أننا عانينا من ضعف السرعة خلال المباراة، كانت المباراة بعيدة عن لقاءات مانشستر يونايتد مع آرسنال".

                    البلوز يفقدون الصدارة




                    في المباراة الثانية على ملعب "ليبرتي"، أهدر تشلسي الفوز على سوانزي في آخر دقيقتين بعدما كان متقدماً بهدف النيجيري فيكتور موزيس برأسه من مسافة قريبة وهو الأول له مع البلوز (61)، بيد أن الإسباني بابلو هرنانديز هزَّ شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بتسديدة قوية في الدقيقة (88)، ليحصل فريق المدرب الدنماركي ميكايل لاودروب على نقطة ثمينة.

                    سيتي يقدم مباراة مخيبة




                    وقدّم مانشستر سيتي مباراة مخيبة للآمال عندما تعادل بدون أهداف مع مضيفه وست هام وأصبح رصيده 22 نقطة في المركز الثالث، لكنه بقي الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

                    خسارة جديدة لتوتنهام




                    وعانى توتنهام خسارته الثانية في آخر 3 مباريات وتراجع إلى المركز الخامس عندما سقط أمام ضيفه ويغان على ملعبه "وايت هارت لاين" في لندن بهدف وحيد من توقيع بن واتسون (56).

                    تعادل إيفرتون وفولهام




                    وانتهت المباراة المنتظرة بين فولهام السابع وضيفه ايفرتون الرابع بالتعادل (2-2) بعدما سجّل الأول هدف التعادل في الوقت القاتل. سجل لفولهام الحارس الأميركي تيم هاورد (7 خطأ في مرمى فريقه) وستيف سيدويل (90) ولإيفرتون البلجيكي مروان الفلايني (55 و72).

                    آستون فيلا يعود بالفوز




                    وعاد آستون فيلا بالفوز من أرض سندرلاند بهدف وحيد سجله غابريال اغبونلاهور (57).

                    نوريتش يتخطى ستوك سيتي




                    كما فاز نوريتش سيتي بهدف وحيد على ضيفه ستوك سيتي سجله برادلي جونسون (44).

                    تعليق


                    • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                      نيوكاسل يفرض التعادل على ليفربول




                      حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة ليفربول وضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                      بداية المباراة شهدت تكريم نجم "الريدز" ستيفن جيرارد بمناسبة خوضه المباراة رقم 600 بقميص ليفربول منذ أول ظهور له مع الفريق الأول عام 1998.



                      نيوكاسل كان البادئ بالتسجيل بواسطة الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 43، وأدرك الدولي الأوروغوياني لويس سواريز التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 68.

                      بهذا التعادل رفع نيوكاسل رصيده في المركز العاشر بـ14 نقطة، مقابل 11 نقطة لليفربول في المركز الثاني عشر.

                      كوينز بارك يفشل في تحقيق فوزه الأول




                      فشل كوينز بارك رينجرز في تحقيق فوزه الأول في الدوري الإنكليزي بعد تعادله مع ضيفه ريدينغ 1-1 على ملعبه لوفتوس رود.

                      وكان ريدينغ البادىء بالتسجيل عبر اللاتفي كاسبارس غوركس في الدقيقة 16، ورد كوينز بارك رينجرز بواسطة الفرنسي الدولي السابق جبريل سيسيه في الدقيقة 66.

                      وهو التعادل الرابع لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم دون أي فوز، فتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط بفارق الأهداف أمام ساوثامبتون، وبفارق نقطة واحدة خلف ريدينغ الذي حقّق تعادله الخامس هذا الموسم من دون أي انتصار أيضاً.

                      تعليق


                      • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                        ضمن منافسات الأسبوع العاشر في "البريميرليج" ..
                        يونايتد "الرابح الأكبر" لانفراده بالصدارة.. وتشيلسي يتعثر في جولة سقوط الكبار
                        "ترسانة" سيتي الهجومية تفشل في هز شباك وستهام
                        أسوأ بداية لارسنال تحت قيادة فينجر .. وخسارة توتنهام وتعادل ليفربول!




                        نجح فريق مانشستر يونايتد في اقتناص واحدا من أغلى انتصاراته في الموسم حتى الآن بعدما تغلب على غريمه ارسنال في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الانجليزي الممتاز ليتربع منفردا على عرش الترتيب مستفيدا من تعثر الثنائي المنافس تشيلسي ومانشستر سيتي.


                        وكعادته في المباريات الكبيرة في الدوري الموسم الحالي - باستثناء الخسارة أمام ايفرتون وتوتنهام - ، نجح يونايتد في تحقيق فوز متوقع بعدما سبق وأن تغلب على تشيلسي في الجولة التاسعة خارج ملعبه، وعلى ليفربول خارج ملعبه أيضا، ليجد نفسه متصدرا لجدول الترتيب برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني.


                        تفوق أبناء السير اليكس فيرجسون على شباب ارسنال في كل النواحي، واستحقوا الفوز لكنهم فشلوا في تحقيقه بفارق أكثر من هدف رغم الفرص العديدة التي سنحت لهم، فضلا عن طرد جاك ويلشير لاعب ارسنال وإكمال الفريق الضيف المباراة بعشرة لاعبين لمدة 20 دقيقة على الأقل.


                        وأثبت روبن فان بيرسي مجددا أنه من أفضل مهاجمي العالم في الفترة الحالية بعدما قاد يونايتد إلى الفوز على فريقه السابق عندما هز شباك الحارس فيتو مانوني عقب بداية المباراة بثلاثة دقائق فقط، كما شكلت تحركاته خطورة بالغة على مرمى أبناء المدرب الفرنسي ارسن فينجر.


                        وتعد هذه البداية هي الأسوأ لارسنال تحت قيادة فينجر منذ توليه تدريب الفريق في سبتمبر 1996 حيث جمع 15 نقطة فقط من أصل 30 نقطة متاحة بعد مرور 10 جولات، ورغم ذلك يحتل الفريق اللندني المركز السادس في الترتيب مستفيدا من تعثر منافسيه أيضا على المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية.


                        وفقد تشيلسي قمة الترتيب للمرة الأولى منذ بداية الموسم بعد 10 جولات حينما تعثر للمرة الثانية على التوالي وتعادل أمام مضيفه الويلزي سوانزي سيتي بهدف لمثله. بدت على الفريق اللندني آثار الإرهاق والاحباط عقب الهزيمة الأولى في الدوري على يد مانشستر يونايتد بنتيجة 2-3، وهي الأولى منذ 10 سنوات في ملعب ستامفورد بريدج.


                        وفشل "البلوز" في تعزيز تقدمهم بأكثر من هدف أمام سوانزي ليقتنص الأخير هدف التعادل في الدقيقة 88 ويدفع بتشيلسي إلى المركز الثاني برصيد 23 نقطة.


                        وفي مباراة أخرى، أخفقت الترسانة الهجومية لمانشستر سيتي في هز شباك مضيفه وستهام يونايتد على ملعب ابتون بارك في المباراة التي انتهت سلبية أداء ونتيجة. وفشل مهاجمو سيتي "الأربعة" وهم كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو وماريو بالوتيلي وادين دجيكو في إحراز أي هدف لينزف حامل اللقب نقطتين ثمينتين ويسمح لغريمه يونايتد في الانفراد بالصدارة.


                        ورغم ذلك، حافظ فريق "السيتيزنز" على سجله الخالي من الهزائم في الدوري الموسم الحالي وهو الفريق الوحيد الذي نجح في تحقيق ذلك بعد سقوط تشيلسي أمام الشياطين الحمر في الأسبوع التاسع.


                        وحافظ أبناء المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على المركز الثالث برصيد 23 نقطة.


                        واستمر سقوط الكبار في الدوري الأكثر تنافسية في العالم، بعدما فشل كل من ليفربول ونيوكاسل وتوتنهام وايفرتون في تحقيق الفوز!


                        وخسر توتنهام أمام فريق ويجان بهدف وحيد ليهدر فرصة تقليص الفارق مع سيتي صاحب المركز الثالث، ويتراجع إلى المركز الخامس لحساب ايفرتون الذي اقتنص نقطة على الأقل دفعت به إلى آخر مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعدما تعادل مع فولهام خارج ملعبه بنتيجة 2-2.


                        ورفض ليفربول الهزيمة على ملعبه بعدما نجح مهاجمه "المشاغب" لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل له في شباك نيوكاسل على ملعب انفيلد رود في الدقيقة 67، لكنه أخفق في استثمار الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.


                        وفي باقي المباريات، تعادل كوينز بارك رينجرز مع ريدنج بهدف لمثله، وخسر ستوك سيتي امام نورويتش سيتي بهدف نظيف، وتغلب استون فيلا على سندرلاند بالنتيجة نفسها.


                        *أرقام


                        *حقق ليفربول الفوز في 3 مباريات فقط خلال آخر 15 مباراة في الدوري خاضها على ملعبه انفيلد رود، وخسر في 6 وتعادل في 6، وهو أداء سيء للغاية بالنظر إلى تاريخ "الريدز".


                        *مانشستر سيتي أكثر الفرق تصويبا على المرمى في الدوري الموسم الحالي برصيد 65 تسديدة، بينما ليفربول هو الأكثر تسديدا خارج المرمى برصيد 88 تصويبة!


                        *مانشستر يونايتد أكثر الفرق إحرازا للأهداف من الضربات الركنية الموسم الحالي برصيد 7 أهداف.


                        *بالوتيلي لاعب سيتي أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى دون النجاح في إحراز أي هدف في الدوري حتى الآن برصيد 26 تسديدة!


                        *مانشستر يونايتد أكثر الفرق إهدارا لركلات الجزاء حتى الآن في الموسم الحالي (3 مرات).


                        أبرز مباريات الجولة القادمة


                        استون فيلا Vs مانشستر يونايتد على ملعب فيلا بارك السبت 10 نوفمبر


                        مانشستر سيتي Vs توتنهام هوتسبر على ملعب الاتحاد الأحد 11 نوفمبر


                        تشيلسي Vs ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج الأحد 11 نوفمبر




                        وفيما يلي الفرق أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول الترتيب


                        1 مانشستر يونايتد 24 نقطة
                        2 تشيلسي 23 نقطة
                        3 مانشستر سيتي 22 نقطة
                        4 ايفرتون 17 نقطة
                        5 توتنهام 17 نقطة



                        وفيما يلي الهدافين أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول الترتيب


                        فان بيرسي (مانشستر يونايتد) 8 أهداف
                        ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) 7 أهداف
                        لويس سواريز (ليفربول) 7 أهداف
                        ميجيل كويستا (سوانزي سيتي) 6 أهداف
                        ادين دجيكو (مانشستر سيتي) 5 أهداف

                        تعليق


                        • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                          مانشستر يونايتد من أجل الحفاظ على الصدارة



                          يسعى مانشستر يونايتد للحفاظ على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم حيث يحل ضيفاً على أستون فيلا الذي يحتل مركزاً متأخراً ضمن المرحلة الحادية عشرة غداً السبت.

                          وبعد تحقيقه الفوز على تشلسي 3-2 في عقر دار الأخير، وعلى أرسنال 2-1 على ملعبه، يخوض مانشستر سلسلة من المباريات السهلة نسبياً في الفترة المقبلة، حيث يلتقي نوريتش خارج ملعبه، قبل أن يستضيف كوينز بارك رينجرز ووست هام على التوالي.

                          وأكد مهاجم مانشستر يونايتد واين روني بأنه يتعين على فريقه عدم الاستهتار إطلاقاً بالمباريات المقبلة في محاولته لاستعادة اللقب الذي خسره في الثواني الأخيرة الموسم الماضي لمصلحة جاره مانشستر سيتي وبفارق الأهداف فقط.

                          وقال روني الذي بدأ يستعيد لياقته البدنية بعد غياب عن الملاعب دام اكثر من شهر لاصابة في ساقه مطلع الموسم الحالي: "قدمنا عروضا جيدة في بعض المباريات، وفي البعض الاخر احتجنا الى الكفاح من اجل الخروج بنتيجة ايجابية".

                          وأضاف: "نحن الأن في وضعية جيّدة وندرك تماماً بأننا نستطيع تقديم مستوى أفضل. الآن لدينا سلسلة من المباريات نشعر فيها بأننا نستطيع حصد أكبر عدد ممكن من النقاط ونأمل أن يتحقق هذا الأمر".

                          مواجهة القمّة

                          في المقابل، يستقبل تشلسي على ملعبه ستامفورد بريدج ليفربول في مباراة القمّة، إذ يسعى "البلوز" للفوز من أجل تشديد الخناق على المتصدر فيما يحاول "الرادز" الخروج من المركز 12.



                          وكان مدرب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو دق جرس الإنذار لفريقه خصوصاً في ما يتعلق بأدائه الدفاعي حيث تلقت شباكه 14 هدفا في مبارياته الست الأخيرة وقال: "تقدمنا ضد شاختار مرتين لكن الفريق المنافس عاد في النتيجة مرتين، وهذا أمر غير مقبول إذا أردنا أن نحقق نتائج إيجابية".

                          وأضاف: "نظرنا إلى هذه الناحية مع الجهاز الفني، الأمر لا يتعلق بقلة عدد المدافعين، بل بإيجاد التناغم بين مختلف أفراد هذا الخط".



                          في المقابل، لم يحقق الفريق الأحمر النتائج المرجوة حتى بعد قدوم مدربه الجديد براندن رودجرز ولم يفز إلا في مباراتين في الدوري المحلي هذا الموسم من أصل 10.

                          السيتي في مواجهة توتنهام

                          ولن تكون مهمة مانشستر سيتي سهلة أمام ضيفه توتنهام. ويسعى سيتي الذي لا يقدم أفضل مستواياته في مطلع هذا الموسم وخصوصاً على الصعيد الأوروبي، إلى تضييق الخناق على تشلسي وجارة يونايتد.



                          ويعاني سيتي شأنه في ذلك شان تشلسي من اهتزاز في خط الدفاع، لكنه على الرغم من ذلك فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر محلياً حتى الآن لكنه سقط في فخ التعادل 4 مرات في 10 مباريات وأهدر الكثير من النقاط.

                          وفي المباريات الأخرى، يلتقي أرسنال مع فولهام، وإيفرتون مع سندرلاند، وساوثمبتون مع سوانسي سيتي، وستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وريدينغ مع نوريتش سيتي، وويغان أتلتيك مع وست بروميتش ألبيون، ونيوكاسل يونايتد مع وست هام يونايتد.

                          تعليق


                          • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                            الإصابة تبعد ناني لعشرة أيام




                            سيفتقد مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، خدمات جناحه الدولي البرتغالي لويس ناني لعشرة أيام على لأقل تقدير بسبب تعرضه لإصابة في القسم العلوي من فخذه.

                            وأصيب ناني خلال المباراة التي فاز بها مانشستر على مضيفه براغا البرتغالي (3-1) أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، وقد تأمل مدربه الإسكتلندي أليكس فيرغسون أن لا تبعده هذه الإصابة عن أكثر من مباراة نهاية الأسبوع الحالي أمام أستون فيلا في الدوري المحلي، مؤكّداً بأنّ البرتغالي بحاجة إلى 10 أيام للتعافي وأملاً في الوقت نفسه أن لا يكون هناك تمزق في العضل.

                            كما كشف فيرغسون أنّ الشك يحوم حول مشاركة المدافع جون إيفانز في مباراة غد السبت في "فيلا بارك" بسبب تعرضه خلال لقاء الأربعاء أيضاً لإصابة في حالبيه.

                            وفي حال غاب إيفانز عن لقاء الغد فسيكون كريس سمولينغ ضمن التشكيلة بعد تعافيه بدوره من الإصابة، وهو سيخوض بالتالي مباراته الثانية في غضون أربعة أيام رغم رغبة فيرغسون في أن يمنحه المزيد من الوقت من أجل استعادة كامل لياقته.

                            تعليق


                            • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                              "تشيتشاريتو" يقود يونايتد إلى الفوز على أستون فيلا



                              أنقذ المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه مانشستر يونايتد المتصدر من هزيمته الأولى في ملعب "فيلا بارك" الخاص بمضيفه أستون فيلا ومنحه الفوز 3-2، فيما فرط أرسنال بنقطتين ثمينتين عندما تقدم على ضيفه وجاره فولهام بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل معه 3-3 في مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع ميكاييل أرتيتا ركلة جزاء، اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                              مانشستر لا ينهزم في فيلا بارك منذ 17عاماً




                              على ملعب "فيلا بارك"، كان أستون فيلا أمام فرصة تحقيق ما لم يكن في حسبان أكثر المتفائلين من جماهيره، إذ بدا في طريقه لتسجيل فوزه الأول على مانشستر يونايتد على أرضه منذ 19 آب/أغسطس 1995 (3-1)، وذلك بعد أن تقدم بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه النمساوي الشاب أندرياس ويمان (21 عاماً)، لكن رهان المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون على تشيتشاريتو الذي دخل خلال استراحة الشوطين، كان في مكانه لأن المهاجم المكسيكي سجل ثلاثية قاد من خلالها فريقه إلى فوزه الخامس على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام توتنهام (2-3) في 29 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة السادسة.

                              وبدا أن الشوط الأول في طريقه لينتهي بالتعادل السلبي بعد أن دخل الفريقان دقيقته الأخيرة، إلا أن ويمان كان له كلمته بعدما استفاد من المجهود المميز الذي قام به زميله البلجيكي كريستيان بينتيكي على الجهة اليسرى قبل أن يمرّر الكرة إلى المهاجم النمساوي المتواجد عند حدود المنطقة فاطلقها الأخير صاروخية في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

                              واندفع يونايتد في بداية الشوط الثاني سعياً خلف التعادل ما منح أستون فيلا فرصة الانطلاق بالهجمات المرتدة التي أثمرت في الدقيقة 50 عن هدف ثان لويمان إثر لعبة جماعية مميزة انتهت على إثرها الكرة عند الايرلندي ستيفن إيرلند المتوغل على الجهة اليسرى فلعبها عرضية للنمساوي الذي أودعها الشباك.

                              لكن فريق فيرغوسون نجح عبر هرنانديز الذي دخل بعد نهاية الشوط الأول بدلاً من أشلي يونغ، في العودة إلى اللقاء حين قلص تشيتشاريتو الفارق في الدقيقة 58 بعد تمريرة بينية من بول سكولز.

                              ثم ضرب هرنانديز مجدداً بعد 5 دقائق فقط عندما وصلته الكرة على القائم الأيمن إثر تمريرة عرضية مميزة من البرازيلي رافايل دا سيلفا فسددها مباشرة في شباك الحارس الأميركي براد كوزان (63) الذي كادت أن تهتز شباكه للمرة الثالثة لو لم تتدخل العارضة لتقف في وجه تسديدة الهولندي روبن فان بيرسي (72).

                              وبينما كانت المباراة تدخل ثوانيها الأخير ضرب تشيتشاريتو مجدداً ومنح يونايتد الفوز من كرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها فان بيرسي (87)، رافعاً رصيد فريقه إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن تشلسي الثاني الذي يلتقي غداً ليفروبول و5 نقاط عن الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلتقي توتنهام غداً أيضاً.

                              أرتيتا يحرم أرسنال من الفوز أمام فولهام




                              فرّط آرسنال بفرصة تعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام غريمه مانشستر يونايتد (1-2) عندما تقدم على ضيفه وجاره فولهام بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل معه 3-3 في مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع ميكاييل أرتيتا ركلة جزاء.

                              على "ملعب الإمارات" عاش آرسنال سيناريو مشابهاً لمباراة الثلاثاء الماضي مع ضيفه شالكه الألماني حين تقدم على الأخير 2-صفر في دوري أبطال أوروبا قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2.

                              وبدا فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر في طريقه إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدفين نظيفين عقب أقل من نصف ساعة على البداية لكن فولهام عاد إلى اللقاء وأدرك التعادل ثم تقدم قبل أن يتدخل الفرنسي أوليفيه جيرو وينقذ "المدفعجية" بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء الذي كان بالإمكان أن يذهب لمصلحة فريقه لو نجح الإسباني ميكابيل أرتيتا في ترجمة ركلة الجزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

                              وافتتح آرسنال التسجيل منذ الدقيقة 11 بكرة رأسية من جيرو إثر ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى عبر تيو والكوت.




                              ولم ينتظر فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر كثيراً ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23 من خلال الألماني لوكاس بودولسكي الذي استفاد من تمريرة عرضية متقنة لأرتيتا وسدّد الكرة في الشباك من مسافة قريبة، مستفيداً من سوء التغطية الدفاعية.

                              لكن الجار اللندني تمكن من العودة إلى اللقاء في الدقيقة 29 بفضل هدف من البلغاري ديميتار برباتوف الذي ارتقى عالياً إثر ركلة ركنية نفذها الكوستاريكي براين رويز ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس فيتو مانوني.

                              واكتملت عودة فولهام حين أدرك التعادل في الدقيقة 40 من خلال السويدي ألكسندر كاكانيكليتش الذي دخل في الدقيقة 24 بدلاً من كيران ريتشاردسون المصاب، وذلك بكرة رأسية إثر عرضية من برباتوف.

                              وتواصلت المفاجأة عندما تمكن فولهام من التقدم على "المدفعجية" في الدقيقة 67 من ركلة جزاء نفذها برباتوف بنجاح بعد خطأ داخل المنطقة من أرتيتا على رويز، لكن جيرو قال كلمته مجدداً وأدرك التعادل لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط بكرة رأسية أخرى بعد أن وصلته الكرة من تمريرة عرضية لوالكوت.

                              وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعدما لمست الكرة يد كريس بايرد داخل المنطقة فانبرى لها أرتيتا لكن الحارس الأسترالي مارك شوارتزر تألق ووقف بوجه الإسباني (5+90)، حارماً "المدفعجية" من نقطتين ثمينتين.

                              ويحتل أرسنال المركز السابع برصيد 16 نقطة بالتساوي مع فولهام مع أسبقية للـ"مدفعجية".

                              وست بروميتش يواصل التألق




                              وعلى ملعب "دي دبليو ستاديوم"، واصل وست بروميتش عروضه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه الأول خارج قواعده والسادس هذا الموسم وجاء على حساب ويغان أثلتيك بهدفين لجيمس موريسون (31) وغاري كالدويل (43 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للعاجي أرونا كوني (44).

                              ورفع وست بروميتش رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف إيفرتون الرابع الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد أربعة تعادلات على التوالي وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه سندرلاند بهدف لآدم جونسون إلى فوز 2-1 بفضل هدفين من المغربي مروان فلايني (76) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (79).




                              وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه، متذيل الترتيب، كوينز بارك رينجرز الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول، وذلك بعد أن تفوق عليه بهدف سجله تشارلي آدم (52).

                              واكتفى سوانسي سيتي صاحب المركز الحادي عشر بالتعادل مع مضيفه ساوثمبتون قبل الأخير بهدف لنايثن داير (73)، مقابل هدف لمورغن شنايدرلين (64).



                              وأخفق ريدينغ في استثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه نوريتش ستي، ليبقى ريدينغ في المركز الثامن عشر بـ6 نقاط، مقابل 11 نقطة لنورويتش سيتي في المركز الخامس عشر.

                              تعليق


                              • رد: رابطة الكرة الإنجليزية || الدورى والكأس للموسم ( 2012-2013 ) ‏

                                فوز صعب لسيتي وليفربول يخطف التعادل من تشلسي



                                أنقذ البوسني أدين دزيكو رأس مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني عندما أهدى فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب فوزاً صعباً جداً على ضيفه توتنهام 2-1 اليوم الأحد على "استاد الاتحاد" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

                                وكان مانشيني مطالباً بالفوز في هذه المواجهة خصوصاً بعد اكتفاء فريقه بالتعادل على أرضه مع أياكس أمستردام الهولندي (2-2) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وفشله في تحقيقه فوزه الأول في المجموعة الرابعة بعد أربع جولات، ما جعل حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني ضئيلة جداً كونه يتخلف بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند الألماني المتصدر و5 عن ريال مدريد الإسباني الثاني.

                                كما دخل سيتي إلى هذه المواجهة على خلفية التعادل المخيب الذي حققه في المرحلة الماضية أمام مضيفه المتواضع وست هام (صفر-صفر)، وبدا وكأن وضعه سيزداد تعقيداً بعدما أنهى الشوط الأول أمام توتنهام متخلفاً صفر-1، لكن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أدرك التعادل في الشوط الثاني قبل أن يخطف البديل دزيكو هدف النقاط الثلاث التي صعدت بفريقه إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين عن جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر الذي اختبر السيناريو ذاته أمس أمام أستون فيلا حين تخلف بهدفين قبل أن يفوز 3-2، ونقطة عن تشلسي الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه الجريح ليفربول 1-1.

                                وكان توتنهام البادىء بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر ستيفن كوكر الذي ارتقى للكرة القادمة من ركلة حرة نفذها توم هادلستون ووضعها برأسه في شباك الحارس جو هارت.

                                وانتظر سيتي الذي لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه هذا الموسم، حتى الدقيقة 65 ليدرك التعادل بفضل أغويرو، صاحب هدف التعادل في لقاء منتصف الأسبوع أمام أياكس، وتحقق ذلك بفضل بعض الحظ إذ تحولت الكرة من دون قصد من العاجي يايا توريه ووصلت إلى زميله الأرجنتيني فتلاعب بكوكر قبل أن يسددها ببرودة أعصاب على يمين الحارس الأميركي براد فريدل.

                                وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن دزيكو الذي دخل في الدقيقة 73 بدلاً من الأرجنتيني كارلوس تيفيز، من خطف هدف الفوز السابع لسيتي هذا الموسم بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة بينية عالية متقنة من الإسباني دافيد سيلفا فأطلقها مباشرة ومن زاوية صعبة في شباك فريدل (88)، ملحقاً بتوتنهام هزيمته الرابعة هذا الموسم.

                                تشلسي – ليفربول




                                على ملعب "ستامفورد بريدج"، فشل تشلسي في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ليفربول الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرتين في 11 مباراة.

                                وسجل قائد تشلسي جون تيري عودة موفقة إلى الملاعب بعد انتهاء إيقافه لأربع مباريات بسبب اتهامه من قبل الاتحاد المحلي بتوجيه عبارات عنصرية تجاه لاعب كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند، إذ افتتح التسجيل لفريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في الدقيقة 20 من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الإسباني خوان ماتا، لكن فرحته لم تدم طويلاً لأنه تعرض لإصابة قوية في اواخر الشوط الاول بعد ان اجتاحه الأوروغوياني لويس سواريز ما اضطره لترك الملعب على الحمالة ومكانه لغاري كايهيل (40).




                                وعندما اعتقد الجميع أن تشلسي في طريقه للخروج فائزاً من المباراة قال سواريز كلمته وأدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 73 من كرة رأسية وصلته إثر عرضية من جايمي كاراغر بعد ركنية نفذها الإسباني خيسوس سايز "سوسو"، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في صدارة الهدافين مشاركة مع مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي.

                                وست هام يونايتد - نيوكاسل




                                وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، واصل وست هام يونايتد نتائجه المميزة بإسقاطه مضيفه نيوكاسل بهدف سجله لاعب الأخير سابقاً كيفن نولان في الدقيقة 38، مانحاً فريقه فوزه الثاني خارج قواعده والخامس هذا الموسم بالمجمل، فرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن كل من إيفرتون ووست بروميتش الرابع والخامس على التوالي.

                                أما بالنسبة لنيوكاسل الذي سقط على ارضه للمرة الثانية (الأولى كانت أمام مانشستر يونايتد صفر-3 في السابع من الشهر الماضي)، فمني بهزيمته الثالثة وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العاشر.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X