إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

    حكم نهائي أوروبا .. قرارات متوازنة .. وخطأ واحد صريح


    لمسة اليد الصريحة من اللاعب بونوتشي

    شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي أدارها الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا حالات تحكيمية جدلية وإن كانت قليلة ولا تؤثر على نتيجة المباراة.

    لم يشهد الشوط الأول أي حالات جدلية، بل إننا لن نبالغ حين ندعي أننا لم نشعر بوجود الحكم البرتغالي ومساعديه الذين قدموا أداء جيدا ومنضبطا سواء بالنسبة لاحتساب الأخطاء الفردية أو حالات التسلل.

    شهد الشوط الأول إخراج بطاقتين صفراواتين صحيحة كانت الأولى من نصيب المدافع الأسباني جيرارد بيكي المحترف في صفوف برشلونة بعد تدخل غير شرعي على اللاعب الإيطالي انطونيو كاسانو في الدقيقة 25 بينما حصل برازللي لاعب إيطاليا على الثانية في الدقيقة 45 بعدما عرقل الخطير اندرياس انيستا ليمنعه من القيام بهجمة مرتدة خطيرة.

    احتسب الحكمان المساعدان تسللا وحيد وصحيحا في الشوط الأول كان على لاعب الماتادور الأسباني ديفيد سيلفا في الدقيقة 35 الذي انتهى بتقدم أبطال العالم وأوروبا بهدفين نظيفين في شباك الأتزوري الإيطالي.

    ولم تكد تمر ثلاثة دقائق فقط على صافرة بداية الشوط الثاني حتى ظهر الجدل التحكيمي عندما رفض الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا احتساب ركلة جزاء صحيحة وواضحة وضوح الشمس عندما قام المدافع الإيطالي بونوتشي بالتصدي لرأسية المدافع الهداف سيرجيو راموس في الدقيقة 48 وسط اعتراض كبير من لاعبي أسبانيا.

    طالب لاعبو المنتخب الإيطالي بركلة جزاء أيضا وإن كانت غير صريحة بعد تدخل "بالكوع" من لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس على المهاجم انطونيو دي ناتالي الذي شارك في بداية الشوط الثاني بدلا من كاسانو.

    مع مرور الوقت، تحسن أداء طاقم التحكيم بسبب غياب الحالات الجدلية، ووقع دي ناتالي في فخ التسلل في الدقائق 55 و72 بينما وقع كل من تشافي هيرنانديز وبيدرو رودريجز وماريو بالوتيلي في نفس المصيدة أيضا تباعا.

    لم تحتوي المباراة على حالات جدلية فيما تبقى من المباراة التي انتهت بفوز الإسبان برباعية كبيرة وثقيلة على حساب نظيره الإيطالي.

    تعليق


    • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

      رجل رائع – رجل مخيب | إسبانيا × إيطاليا


      سحق المنتخب الإسباني نظيره الإيطالي برباعية نظيفة ليتوج بطلاً لأوروبا من جديد محتفظاً بلقبه الذي حققه في عام 2008 وليصبح المنتخب الأول في تاريخ اليورو الذي يحتفظ بلقبه.

      رجل رائع | إسبانيا !!


      لم أعتد الاختيار الجماعي، ولست من مؤيديه لكن اليوم يوم استثنائي.

      نعم هي إسبانيا .. انتقدتها كثيراً وكتبت مقال خصيصاً أنتقدها فيه بسبب الملل الكبير الذي كانت تلعب به، لكنها اليوم أبهرت الجميع.

      لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار أن تشافي وحده هو رجل المباراة أو أن جوردي ألبا وحده هو رجل المباراة وكذلك دافيد سيلفا .. هل يمكن أن تقول أن هناك من لم يؤدِ دوره ؟ هل يمكنك الاختيار من بين هؤلاء الثلاثة على الأقل ؟ شيء صعب جداً جداً.

      وعلى هذا الأساس قررت أن أمنح الوسام للماتادور بكامله .. قدم مباراة نهائية مثالية .. مثالية بمعنى الكلمة .. عرف كيف ينقض على إيطاليا من البداية ولا يمنحها فرصة لاكتساب الثقة مثلما فعلت أمام ألمانيا .. لم يمنحها فرصة للعب مباراة ندية كما حدث في الدور الأول ..

      إسبانيا نجحت في إلغاء كل أخطاء المباريات الماضية وسيطرت تماماً على مجريات اللعب .. تعاملت مع المباراة بهدوء وبرع تشافي وسيلفا وإنيستا في التفوق على وسط إيطاليا بوضوح كما لمس ديل بوسكي الضعف الكبير لإجناسيو أباتي واستغله خير استغلال بجوردي ألبا ووقت الاحتياج للدفاع، كان راموس وبيكي حاضرين وكان كاسياس سداً منيعاً لتسديدات الشوط الأول وانفراد دي ناتالي في الشوط الثاني ..

      نعم كان الرجل الرائع فريقاً وليس رجلاً .. مبروك لإسبانيا

      رجل مخيب | إجناسيو أباتي - إيطاليا


      يقولون إن كريستيان ماجيو لا يلعب لأنه لا يعرف كيف يدافع بنفس معرفته لكيف يهاجم .. حقيقة لا أعرف إن كان ماجيو لا يعرف كيف يدافع مثلما هو أباتي في براعته في "عدم المعرفة" بالدفاع ؟

      يقولون إن برانديلي لم يُشرك بارزالي في الظهير الأيمن كما فعل أمام ألمانيا لأنه يريد من يهاجم بشكل جيد، ولا أعرف إن كان أباتي لديه "نصف" قدرات ماجيو في الهجوم.

      يقولون إن أباتي لاعب قادر على أداء أكثر من دور في نفس الوقت، وحقاً إني أتساءل عما إذا كان قادر على القيام بدور واحد من الأساس.

      فمثلما هو ليس شبيهاً بالطليان بل هو أشبه بأوكراني أو شرق أوروبي، لا يبدو أباتي مثل أغلب الطليان في ذكائهم في الدفاع ومعرفتهم متى يرتكبون الأخطاء ومتى يتركون اللاعبين تمر .. لا يبدو وأن أباتي كان يعلم ذلك على الأقل في هذه المباراة فقد كان أليفاً جداً مع انطلاقة جوردي ألبا في الهدف الثاني وكان كالمشاهد العادي في مشاهدة إسبانيا "ترتع" في منطقته.

      تعليق


      • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

        الإحصائيات تقف عاجزة أمام ما فعله الأسبان بالطليان في نهائي يورو 2012



        عجزت الإحصائيات عن وصف أداء المنتخب الأسباني في المباراة النهائية التي جمعته بنظيره الإيطالي اليوم الأحد بكأس الأمم الأوروبية والتي انتهت بفوز لا روخا برباعية ثقيلة مقابل لا شيء.

        وحققت أسبانيا فوزاً غير متوقعاً - من حيث عدد الأهداف - على إيطاليا وقدمت أداء مبهراً توجته بأربعة أهداف بفضل ديفيد سيلفا وجوردي ألبا والبديلان فرناندو توريس وخوان ماتا.

        وأنهى أبطال العالم أوروبا المباراة بنسبة استحواذ وصلت ل52% مقابل 48%.

        إجمالي التسديدات صبت في مصلحة الأسبان برصيد 14 تصويبة (9 بين الثلاث خشبات)، مقابل 11 للأتزوري (6 على المرمى). وتصدى الدفاع الأسباني لثلاث تصويبات، بينما منع دفاع إيطاليا وصول تصويبتين لمرمى بوفون.

        وجاء نصيب الأسد من الهجمات لصالح أسبانيا، برصيد 47 محاولة هجومية على المرمى منهم خمس هجمات تتسم بالخطورة، مقابل 22 هجمة على مرمى كاسياس من بينهم هجمة خطيرة واحدة فقط.

        وارتكب لا روخا 17 خطأ وعانى من 9 مخالفات، في حين كان نصيب الطليان من الأخطاء المرتكبة هو 10، بينما تحصلوا على 17 فرصة من أخطاء محتسبة لهم.

        ولم تشهد المباراة احتكاكات عنيفة من الفريقين، حيث أشهر الحكم البرتغالي بروينسا بطاقتين صفراويتين فقط لمدافعي المنتخبين لجيرارد بيكي وبارزالي.

        وتألق الوسط الأسباني في مباراة شهدت تمريرات بالجملة لصالح أبناء المدرب فيثني ديل بوسكي، وظهر لاعب برشلونة سيسك فابريجاس بمستوى لافت للنظر في تلك المباراة بشكل خاص من خلال تمريراته الحاسمة والدقيقة، وتحركاته التي أرهقت دفاع الأتزوري، فضلاً عن مساهمته في إحراز الهدف الأول لديفيد سيلفا.

        وقطع تشابي هيرنانديز مسافة (11513 م)، وتشابي ألونسو( 11207 م)، وجوردي ألبا (11130 م)، وسيرجيو بوسكيتس (10230 م).

        بينما قطع دانييل دي روسي خلال المباراة مسافة (10675 م)، وأندريا بيرلو (10905 م) وبارزالي (10530م)، وكلاوديو ماركيزيو (10954 م).






        تعليق


        • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

          يورو 2012 بلا وجوه جديدة في النهائي



          خلال 13 نسخة سابقة ، حالف الحظ 12 منتخبا فقط في بلوغ المباريات النهائية لبطولات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم وكان المنتخب الألماني هو الأكثر وصولا للنهائي حيث فاز بثلاثة ألقاب وخسر النهائي ثلاث مرات أخرى.

          ورغم فشل المنتخب الألماني في بلوغ المباراة النهائية للبطولة الرابعة عشر (يورو 2012) ، لم تشهد المباراة النهائية للبطولة وجها جديدا على المباريات النهائية في تاريخ البطولة حيث جمعت بين منتخبين سبق لكل منهما الفوز باللقب هما أسبانيا وإيطاليا.

          وحسم اللقب في تسع من هذه المباريات خلال الوقت الأصلي للمباراة مقابل مرة واحدة في الوقت الإضافي وأخرى عبر ضربات الترجيح ومرتين بالهدف الذهبي بينما أعيدت المباراة النهائية مرة واحدة وذلك في بطولة 1968 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1 وقبل بدء تطبيق قاعدة ضربات الترجيح.

          والقائمة التالية توضح سجل المباريات النهائية لبطولات كأس الأمم الأوروبية :

          البطولة المباراة النهائية

          1960 الاتحاد السوفيتي × يوغسلافيا 2/1 (وقت إضافي)

          1964 أسبانيا × الاتحاد السوفيتي 2/1

          1968 إيطاليا × يوغسلافيا 1/1 (2/1 في المباراة المعادة)

          1972 ألمانيا الغربية × الاتحاد السوفيتي 3/صفر

          1976 تشيكوسلوفاكيا × ألمانيا الغربية 2/2 (5/3 ضربات ترجيح)

          1980 ألمانيا الغربية × بلجيكا 2/1

          1984 فرنسا × أسبانيا 2/صفر

          1988 هولندا × الاتحاد السوفيتي 2/صفر

          1992 الدنمارك × ألمانيا 2/صفر

          1996 ألمانيا × التشيك 2/1 بالهدف الذهبي

          2000 فرنسا × إيطاليا 2/1 بالهدف الذهبي

          2004 اليونان × البرتغال 1/صفر

          2008 أسبانيا × ألمانيا 1/صفر

          2012 أسبانيا × إيطاليا 4/صفر

          تعليق


          • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

            ستة هدافين ليورو 2012 في ظاهرة نادرة



            شهدت منافسات يورو 2012 التي إختتمت اليوم بفوز إسبانيا باللقب ظاهرة نادرة من الصعب تكرارها من خلال تقاسم ستة لاعبين للقب هداف البطولة بعدما أحرز كل من جوميز ودزاجوييف وماندزوكيتش وبالوتيلي ورونالدو وتوريس ثلاثة اهداف .

            وفيما يلي قائمة بأسماء الهدافين في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا (حتى نهاية فعاليات البطولة) :

            اللاعب عدد الأهداف


            الألماني ماريو جوميز 3

            الروسي ألان دزاجوييف 3


            الكرواتي ماريو ماندزوكيتش 3


            الإيطالي ماريو بالوتيللي 3


            البرتغالي كريستيانو رونالدو 3


            الأسباني فيرناندو توريس 3


            السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 2


            التشيكي بيتر ييراتشيك 2


            التشيكي فاكلاف بيلار 2


            الدنماركي مايكل كرون ديلي 2


            الدنماركي نيكلاس بيندتنر 2


            الأسباني سيسك فابريجاس 2


            الأسباني ديفيد سيلفا 2


            الأوكراني أندري شيفتشنكو 2


            اليوناني ديمتريس سالبينجيديس 2


            الأسباني تشابي ألونسو 2


            البرتغالي سيلفستر فاريلا 1


            البرتغالي هيلدر بوشتيجا 1


            البرتغالي بيبي 1


            الإنجليزي ثيو والكوت 1


            الإنجليزي واين روني 1


            الإنجليزي آندي كارول 1


            الإنجليزي داني ويلبك 1


            الإنجليزي جوليان ليسكوت 1


            الأسباني خيسوس نافاس 1


            الأسباني خوان ماتا 1


            الأسباني خوردي ألبا 1


            الفرنسي جيرمي مينيز 1


            الفرنسي يوان كاباي 1


            الفرنسي سمير نصري 1


            الروسي رومان بافليوتشنكو 1


            الروسي رومان شيروكوف 1


            الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش 1


            اليوناني جورجيوس كاراجونيس 1


            اليوناني جورجيوس ساماراس 1


            اليوناني ثيوفانيس جيكاس 1


            البولندي روبرت ليفاندوفسكي 1


            البولندي ياكوب بلازتشايكوفسكي 1


            الألماني لارس بيندر 1


            الألماني لوكاس بودولسكي 1


            الألماني ماركو ريوس 1


            الألماني ميروسلاف كلوزه 1


            الألماني مسعود أوزيل 1


            الألماني سامي خضيرة 1


            الألماني فيليب لام 1


            الإيطالي أنطونيو دي ناتالي 1


            الإيطالي أنطونيو كاسانو 1


            الإيطالي أندريا بيرلو 1


            الهولندي رافاييل فان دير فارت 1


            الهولندي روبن فان بيرسي 1


            الأيرلندي شين سان ليدجر 1


            السويدي أولوف ميلبرج 1


            السويدي سيباستيان لارسون 1


            وسجل الإنجليزي جلين جونسون هدفا بالخطأ في مرمى فريقه لصالح السويد.

            تعليق


            • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

              جوردي ألبا: أعيش لحظات لا تنسى



              أكد جوردي ألبا الجناح الأيسر للمنتخب الإسباني لكرة القدم أنه يعيش لحظات لا تنسى، بعد حصول فريقه على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو2012" بعد هزيمة إيطاليا 4-0 بكييف.



              وذكر ألبا في تصريحات لمحطة "تيلثينكو": "كانت أول كأس أمم أوروبية لي. لقد صنعوا التاريخ وأنا صنعته معهم. لا يمكنني تصديق ذلك".



              وقال "إنني سعيد للغاية وأرغب الآن في الاستمتاع مع المنتخب. أديت بشكل جيد للغاية في البطولة، وأحزرت هدفا في النهائي. هذا لا يصدق".



              وحقق المنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد إنجازا كبيرا بفوزه بلقب "يورو2012"، بالتغلب على المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة في نهائي البطولة الذي أقيم على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.



              أحرز أهداف منتخب الماتادور كل من ديفيد سيلفا (ق14) وجوردي ألبا (ق41) وفرناندو توريس (ق84) وخوان ماتا (ق88)، ليحافظ الإسبان على لقب البطولة الذي أحرزوه عام 2008 في النمسا وسويسرا.



              وباتت إسبانيا أول منتخب في التاريخ يحرز ألقاب ثلاث بطولات كبرى على التوالي، بعد أن جمع إلى لقبي أوروبا، بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.

              تعليق


              • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                حراسة المرمى في نهائي اليورو .. كاسياس تألق بشدة .. وبوفن لا يسأل عن الرباعية!


                كاسياس تألق بشدة

                قدم إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب أسبانيا أداء مذهلا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية أمام المنتخب الإيطالي ليحافظ على نظافية شباك فريقه في أوقات حرجة على مدار المباراة وليقود الماتادور الأسباني للمحافظة على لقبهم بعد تغلبه على منافسه بأربعة أهداف دون رد.

                تعرض كاسياس لاختبارات صعبة وحرجة خاصة في الشوط الأول حيث تألق في التصدي للكرات العرضية العالية والضربات الركنية التي نفّذها المخضرم اندريا بيرلو ببراعة.

                ويرجع الفوز الكبير الذي حققع الأسبان على الطليان إلى تألق كاسياس الذي ذاد عن مرما ببراعة وتصدى لتسديدات كاسانو ومنتليفو القوية التي لولا براعته لمكنت المنتخب الإيطالي في التعادل في العديد من المناسبات، أو حتى تقليل الفارق على الأقل إلى 2-1 مع بداية الشوط الثاني.

                وظهر نضوج كاسياس بشدة عندما أنقذ مرمى الماتادور الأسباني من هدف محقق عندما انفرد البديل انطونيو دي ناتالي في الدقيقة 52 لينقض حارس ريال مدريد عليه ويتصدى لتسديدته ببراعة.

                في المقابل، لم يتعرض جيانلويجي بوفون لاختبار حقيقي في الشوط الأول يمكن محاسبته عليه رغم تلقيه هدفين. الحارس الإيطالي لم يرتكب أخطاء كبيرة ولا يسأل عن الهدف الرائع الذي أحرز ديفيد سيلفا برأسه بعد تمريره سحرية من سيسك فابريجاس بعد مرور 14 دقيقة. كما أنه من الظلم أن نحاسبه على عدم إنقاذ الانفراد الذي أحرز منه خوردي البا الهدف الثاني حيث سدد الكرة بمهارة شديدة.

                الأمر نفسه ينطبق على الهدفين الثالث والرابع حيث انفرد "النينو" فرناندو توريس ببوفون وسجل بمهارة فيما مرر اللاعب نفسه إلى زمليه في تشيلسي خوان ماتا ليسدد من مسافة قريبة.

                أربعة أهداف في شباك بوفون لا تعني أن مستواه أقل من نظيره كاسياس بهذا الفارق، حيث أن قوة خط المنتصف في أسبانيا رجح كفة الماتادور وقام بتحطيم الهجمات الإيطالية قبل أن تصل إلى العملاق كاسياس الذي تفرغ للتصدي إلى التسديدات والكرات العرضية والثابتة، فيما عانى بوفون من طوفان اسباني غير معلوم الوجهة "بدون رأس حربة"، ولا يمكن محاسبته على أي هدف من الرباعية.


                بوفن لا يسأل عن الرباعية


                تعليق


                • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                  هدف ماتا .. يمنح توريس لقب هداف اليورو !!



                  حصل فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لهداف يورو 2012 بفضل تسجيله هدفا وصناعة أخر في آخر ثماني دقائق من الفوز الساحق للمنتخب الاسباني على نظيره الإيطالي بأربعة اهداف نظيفة اليوم الأحد في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية.

                  وسجل توريس ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في البطولة الأوروبية متساويا مع المهاجم الألماني ماريو جوميز، ولكنه لعب عدد أقل من الدقائق مقارنة بجوميز، وهو المعيار الحاسم الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ،كما قام بالمساهمة في الهدف الرابع الذي أحرزه ماتا في مرمى إيطاليا.

                  وأحرز توريس ،الذي شارك كبديل لسيسك فابريجاس، الهدف الثالث للمنتخب الأسباني في الدقيقة 84 ثم صنع الهدف الرابع لزميله البديل أيضا خوان ماتا في الدقيقة 88.

                  وشارك توريس في يورو 2012 بدلا من ديفيد فيا الذي ابعدته الإصابة عن المشاركة في البطولة، بعد أن تصدر قائمة هدافي يورو 2008 برصيد أربعة أهداف .

                  واشترك ستة لاعبين في تسجيل ثلاثة اهداف في يورو 2012، وهم توريس وجوميز والإيطالي ماريو بالوتيلي والروسي الان دزاجويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

                  تعليق


                  • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                    بالصور .. ليلة بكى فيها "العملاق" بالوتيلي و"الفنان" بيرلو



                    لم يتخيل أكبر المتشائمين من مشجعي المنتخب الإيطالي النهاية القاسية التي جلبتها صافرة حكم المباراة الأخيرة في بطولة كأس الأمم الأوروبية أمام المنتخب الأسباني حيث أشارت لوحة النتيجة إلى فوز الماتادور 4-0 على منافسه الأتزوري.


                    صحيح أن العديد من الخبراء رجح كفة المنتخب الأسباني بعض الشيء ورشّحه للحفاظ على لقبه، غير أن الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب الإيطالي تحت قيادة المدرب المجتهد تشيزاري برانديلي أعطى مشجعيه أملا كبيرا في تحقيق مفاجأة أمام حامل اللقب خاصة بعد الفوز المستحق الذي حققه على حساب المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي.


                    وبعد تألق وفرحة عارمة بالفوز على ألمانيا 2-1 بهدفين من العملاق بالوتيلي وبأداء رائع من "الفنان" بيرلو، لم يتمكن اللاعبان في التحكم في مشاعرهما عقب الخسارة القاسية وتركا العنان لدموعهما لتنسال أمام الكاميرات.


                    بالوتيلي ذو الوجه الصارم العابس دائما، الذي لا يبتسم حتى بعد إحرازه الأهداف، ها هو يبكي بسبب ضياع فرصة تتويجه بأول لقب كبير مع المنتخب الإيطالي.


                    ولم يختلف الحال كثيرا عن بيرلو الذي يدرك أن هذا اللقب كان فرصته الأخيرة لختام مسيرته مع المنتخب الإيطالي في حال قرر اعتزال اللعب الدولي عقب البطولة، وهو ما يتوقعه البعض لكنه أمر غير مؤكد حتى الآن.


                    من الغالب أن دموع بالوتيلي وبيرلو لم تنهمر من أجل الهزيمة القاسية برباعية نظيفة لأن هذا وارد في عالم كرة القدم، لكنها انسالت بسبب ضياع حلم الفوز باللقب الذي نما بالتدريج عقب التعادل مع نفس الفريق "أسبانيا" في الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة 1-1.


                    شاهد دموع بالوتيلي وبيرلو







                    تعليق


                    • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                      انيستا افضل لاعب في يورو 2012 .. ورونالدو وبالوتيلي واوزيل وابراهيموفيتش في الفريق الأمثل


                      انيستا (يسار)

                      اختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين اندريس انيستا الذي ساعد اسبانيا على الفوز بلقب بطولة اوروبا للمرة الثانية على التوالي افضل لاعب في بطولة 2012.

                      ولعب انيستا دورا محوريا في فوز اسبانيا الكاسح برباعية نظيفة على ايطاليا في النهائي لتصبح اول دولة تحتفظ بلقب البطولة.


                      وأبلغ اندي روكسبورج رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الاوروبي الصحفيين "اندريا بيرلو كان رائعا مع ايطاليا وفاز بها تشابي اخر مرة وكان يستحقها مرة ثانية. تشابي الونسو ايضا كان رائعا لكن انيستا بعث رسالة للجميع بشان الكرة الابداعية التي تعتمد على الذكاء والدقة وكان رائعا طوال البطولة."


                      وأعلن الاتحاد الاوروبي تشكيلته للفريق الاوروبي 2012.


                      حراس مرمى : جيانلويجي بوفون (ايطاليا) وايكر كاسياس (اسبانيا) ومانويل نوير (المانيا)


                      مدافعون : جيرار بيكي (اسيانيا) وفابيو كوينتراو (البرتغال) وفيليب لام (المانيا) وبيبي (البرتغال) وسيرجيو راموس (اسبانيا) وخوردي البا (اسبانيا)


                      لاعبو الوسط : دانييلي دي روسي (ايطاليا) ستيفن جيرارد (انجلترا) وتشابي (اسبانيا) واندريس انيستا (اسبانيا) وسامي خضيرة (المانيا) وسيرجيو بوسكيتس (اسبانيا) ومسعود اوزيل (المانيا) واندريا بيرلو (ايطاليا) وتشابي الونسو (اسبانيا)


                      مهاجمون : ماريو بالوتيلي (ايطاليا) وسيسك فابريحاس (اسبانيا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد) وديفيد سيلفا (اسبانيا).

                      تعليق


                      • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                        اسبانيا المتوجة ببطولة اوروبا توجه نظرها لكأس العالم 2014 في البرازيل



                        حولت اسبانيا المنتشية بانتصارها الاوروبي تفكيرها باتجاه التأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل والاحتفاظ بلقب بطلة العالم اليوم الاثنين على الرغم من انها لا تزال في نشوة الاحتفال بلقب بطولة اوروبا 2012.

                        وباتت اسبانيا اول دولة تفوز بلقبين متتاليين لبطولة اوروبا وبينهما كأس العالم بعد ان سحقت ايطاليا 4-صفر في نهائي البطولة امس الاحد في كييف.

                        الا ان ظمأ اسبانيا لم يرتوي بهذا اللقب حيث تتطلع بقيادة مدربها فيسنتي ديل بوسكي لخوض اول مباراة في المجموعة التاسعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم خارج ملعبها امام جورجيا.

                        ووضعت اسبانيا معايير جديدة في طريقها الى ثالث القابها الكبرى على التوالي بالنسبة لفريق اوروبي وبالنظر الى التشكيلة صغيرة السن نسبيا فانها ستصبح ابرز المرشحين للفوز بثاني القابها على صعيد كأس العالم في امريكا الجنوبية بعد عامين من الان.

                        واثنى ديل بوسكي (61 عاما) في مؤتمر صحفي عقد في الاستاد الاولمبي امس الاحد عقب المباراة على العمل الذي قام به سلفه لويس اراجونيس الذي قاد اسبانيا للفوز بلقب بطولة اوروبا 2008 قبل ان يستقيل من منصبه.

                        وقال ديل بوسكي "لقد اقتفينا نفس المسار الذي سار عليه اراجوانيس ولدينا الان اهداف جديدة."

                        واضاف في اشارة الى بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل وذلك العام المقبل "هناك فرنسا وروسيا البيضاء وجورجيا وفنلندا في مجموعتنا بتصفيات كأس العالم ثم سنخوض كأس القارات. نريد ان نقدم اداء جيدا هناك."

                        ويعني النجاح الذي حققه ديل بوسكي في بطولة اوروبا 2012 انه بات ثاني مدرب يفوز ببطولة اوروبا وكأس العالم بعد هيلموت شون الذي حقق نفس الانجاز مع المانيا الغربية في اوائل السبعينات من القرن الماضي.

                        وشكل تشابي عنصرا اساسيا في نجاح اسبانيا تحت قيادة ديل بوسكي. وظهر صانع لعب برشلونة بمستوى جيد في النهائي بتمريره كرتين مؤثرتين وبادائه المسيطر كالعادة.

                        وقال تشابي الذي سيكمل عامه الرابع والثلاثين في كأس العالم 2014 انه سيكون متاحا للمشاركة في البطولة التي ستقام بالبرازيل اذا ما ظهر بمستوى طيب.

                        واضافي تشابي للصحفيين عقب مباراة النهائي "اذا ما شعرت بانني على ما يرام فانني ساكون حاضرا. ساتحدث الى المدرب الا انني موافق من حيث المبدأ على المشاركة. دعونا نرى."

                        تعليق


                        • رد: بطولة أمم أوروبا " يورور 2012 " || إسبانيا سيدة أوروبا

                          أجمل أهداف يورو 2012

                          http://www.youtube.com/watch?v=QMTAJ...layer_embedded


                          شهدت بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012 التي اختتمت الأحد بفوز المنتخب الإسباني باللقب العديد من الأهداف الرائعة التي يصعب تكرارها.

                          وحصل اللاعب الإسباني فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لهداف اليورو، بفضل تسجيله هدفًا وصناعة أخر في آخر ثمانية دقائق من الفوز الساحق للمنتخب الاسباني على نظيره الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة بالمباراة النهائية.

                          وسجل توريس ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في البطولة الأوروبية متساويًا مع المهاجم الألماني ماريو جوميز، ولكنه لعب عدد أقل من الدقائق مقارنة بجوميز، وهو المعيار الحاسم الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كما قام بالمساهمة في الهدف الرابع الذي أحرزه ماتا في مرمى إيطاليا.

                          وجاء هدف الإنجليزي ويلبك في مرمى السويد بالمركز الأول من بين أجمل أهداف البطولة، وهدف السويدي إبراهيموفيتش في مرمى فرنسا بالمركز الثاني، وهدف الإيطالي بالوتيلي في مرمى إيرلندا بالمركز الثالث.

                          تعليق

                          يعمل...
                          X