إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-2012 )

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

    يستقبل نادي العاصمة الايطالية روما اليوم الاحد بملعبه الاولمبيكو نادي نوفارا و ذلك برسم مباريات الاسبوع الثلاثون للدوري الايطالي الممتاز.

    روما المنهزم الاسبوع الماضي امام نادي الميلان بملعب السانسيرو بهدفين مقابل هدف وحيد ، سيسعى للعودة لمسار الانتصارات و تسلق المراتب لضمان مركز مؤهل الدوري الاوروبي و لما لا دوري الابطال حيث يحتل الفريق المرتبة السادسة برصيد 44 نقطة.

    و يغيب عن روما في هذا اللقاء كل من جوان ، بوريني ، بورديسو و كاسيتي.

    تعليق


    • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

      يوفنتوس يقترب أكثر من ميلان



      قلص فريق يوفنتوس (الثاني) الفارق مع المتصدر آي سي ميلان إلى نقطتين، بعد تحقيقه فوزاً بالغ الأهمية على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف دون مقابل في ختام المرحلة الثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

      واستفاد فريق "السيدة العجوز" من سقوط خصمه وحامل اللقب ميلان في افتتاح المرحلة مساء السبت أمام مضيفه كاتانيا بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى 62، في حين ظل نابولي رابعاً برصيد 48 نقطة.

      ومع أن الفوز كبيرٌ، إلا أن الهدف الأول تأخر حتى الدقيقة 53، عندما نجح المدافع ليوناردو بونوتشي في هز الشباك إثر ركلة حرة نفذها زميله المونتينيغري ميركو فوسينيتش أحدثت ارتباكاً داخل منطقة الجزاء في صفوف لاعبي نابولي، لتصل للأول الذي تابعها بتسديدة خدعت الحارس مورغان دي سانكتيس (53).

      وأضاف التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 75 بعد تمريرة من كلاوديو ماركيزيو، فتابعها بيساره بعيداً عن متناول دي سانكتيس.

      وأجرى مدرب الفريق التوريني أنطونيو كونتي تبديلاً فأشرك نجمه المخضرم أليساندرو دل بييرو في الدقيقة 82 بدلاً من فوسينيتش، ليتسبب في أول لمسة له بإضافة الهدف الثالث بواسطة البديل الآخر فابيو كوالياريلا (83).

      وعلى الملعب الاولمبي، استعاد روما توازنه وبقي ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع، الاخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما اكتسح ضيفه المتواضع نوفارا 5-2.

      ودخل فريق المدرب الاسباني لويس انريكه إلى هذه المباراة وهو يسعى إلى تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام ميلان حامل اللقب والمتصدر 1-2، وقد نجح في تحقيق مبتغاه ووضع حدا لاستفاقة نوفارا في الآونة الاخيرة (فوزان خلال المراحل الثلاث السابقة من اصل خمسة هذا الموسم وتعادل)، رغم انه وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 17 بهدف من اندريا كاراتشولو قبل ان ينتفض وينهي الشوط الاول متقدما 2-1 بفضل البرازيلي ماركو انطونيو فيليو (25) وبابلو اوزفالدو (33).

      وفي الشوط الثاني عزز فريق العاصمة تقدمه بهدفين من البرازيلي الاخر فابيو سمبليسيو (54) والاسباني بويان كركيتش (60)، ثم قلص الياباني تاكايوكي موريموتو (76) الفارق قبل ان يعيده الارجنتيني اريك لاميلا إلى ثلاثة اهداف في الوقت بدل الضائع. ورفع روما رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس.

      وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا"، حقق انتر ميلان بداية جيدة مع مدرب فريق الشباب اندريا ستراماتشوني الذي خلف كلاوديو رانييري حتى نهاية الموسم بعد ان اقيل الاخير من منصبه اثر الخسارة أمام يوفنتوس (0-2) الاحد الماضي، وذلك بفوزه المثير على جنوى 5-4.


      ويدين انتر بنجاحه في الاختبار الاول بقياده مدربه الشاب البالغ من العمر 36 عاما وبتحقيقه فوزه الثاني فقط في اخر 11 مباراة، إلى الثلاثي الارجنتيني دييغو ميليتو وولتر صامويل وماورو زاراتي اذ سجل الاول ثلاثية (13 و27 و85 من ضربة جزاء) رافعا رصيده إلى 17 هدفا، والاخران الهدفين الثالث والرابع (38 و74 على التوالي)، بينما كانت أهداف جنوى الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة التاسعة على التوالي، من نصيب اميليانو موريتي (2+45) والارجنتيني الاخر رودريغو بالاسيو (59 من ضربة جزاء) والبرتو جيلاردينو (80 و90 من ضربتي جزاء).

      وشهد اللقاء طرد الحارس البرازيلي جوليو سيزار من إنتر (79)، وفرناندو بيلوتشي من جنوى (84).

      ورفع انتر رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع وابقى على حظوظه في انقاذ موسمه من خلال المشاركة في الدوري الاوروبي، وذلك بعد ان فقد اي امل في المنافسة على اللقب او حتى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد مرسيليا الفرنسي اضافة إلى تنازله عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية.

      وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، فشل اودينيزي في الاستفادة من سقوط لاتسيو الثالث أمام بارما (1-3) من اجل ان يصبح على المسافة ذاتها منه، وذلك بعد ان خسر بدوره أمام مضيفه المتواضع سيينا بهدف سجله ماتيا ديسترو (70) الذي حرم فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه للمرحلة الخامسة على التوالي.

      وتغلب باليرمو على مضيفه بولونيا بثلاثة اهداف لماسيمو دوناتي (68) والاوروغوياني ابيل هرنانديس (76) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (86) مقابل هدف للدنماركي فريديريك سورنسن (50)، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد اندريا مانتوفاني (80).

      وتغلب كييفو على مضيفه فيورنتينا بهدفين لسيرجيو بيليسيه (24) ولوكا ريغوني (88)، مقابل هدف للصربي ادم لياييتش (71)، وكالياري على ضيفه اتالانتا بهدفين لدانييلي كونتي (12) والتشيلي ماوريسيو بينيا (54).

      وانتهت مواجهة القاع بين ليتشي وتشيزينا بالتعادل 0-0.

      تعليق


      • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

        تمكن نادي العاصمة روما من تحقيق الفوز على حساب ضيفه نادي نوفارا و ذلك في اللقاء الذي جمعهما بملعب الاولمبيكو برسم مباريات الاسبوع الثلاثون للدوري الايطالي.

        الضيوف كانوا السباقين لافتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب اندريا كاراتشيولو في الدقيقة السابعة عشر ، لكن روما عدل النتيجة في الدقيقة الخامسة عشر عن طريق ماركينيهو قبل ان يسجل بابلو أوسفالدو الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة و الثلاثون.

        و خلال الشوط الثاني تمكن سيمبليسيو من اضافة ثالث الاهداف لروما في الدقيقة الخامسة و الخمسون ، في حين وقع بويان الهدف الرابع في الدقيقة الواحدة و الستون .

        نادي نوفارا عاد من جديد لهز شباك روما عن طريق اللاعب تاكايوكي موريموتو الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثامنة و السبعون ، لكن روما عاد من جديد لتسجيل الهدف الخامس و الاخير في الوقت بدل الضائع عن طريق لاميلا.

        و رفع روما رصيده ل 47 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن اودينيزي و نابولي صاحب المركز الرابع علما ان هذين الاخيرين سيخوضان مباراتيهما هذا المساء.

        تعليق


        • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

          تمكن نادي انتر ميلان من كسر النحس الذي لازمه و حقق فوزا مثيرا امام نادي جنوى في اللقاء الذي جمعهما بملعب الجوزيبي مياتزا ضمن مباريات الاسبوع الثلاثون للكالتشيو.

          و دخل الانتر اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد ستراماكيوني الذي خلف المقال كلاوديو رانييري و تمكن بالفعل من تحقيق الفوز في لقاء شهد طردين و اربع ركلات للجزاء.

          لاعبو النيراتزوري دخلوا في جو اللقاء سريعا حيث تمكن ميليتو من تسجيل هدفين الاول في الدقيقة الثالثة عشر و الثاني في الدقيقة السابعة و العشرون.

          و خلال الدقيقة السابعة و الثلاثون تمكن المدافع الارجنتيني والتر صامويل من اضافة الهدف الثالث للانتر قبل ان ينجح موريتي في تسجيل اول اهداف جنوى في الوقت بدل الضائع.

          و بعد مرور حوالي 13 دقيقة على بداية الشوط الثاني ، تحصل الضيوف على ركلة جزاء نفذها بنجاح بالاسيو ، لكن انتر ميلان عاد من جديد لزيارة شباك جنوى في الدقيقة الرابعة و السبعون عن طريق اللاعب ماورو زاراتي.

          و في حدود الدقيقة الثمانون اعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء ثانية لجنوى مع طرد للحارس سيزار ، ضربة جزاء وقعها بنجاح جيلاردينيو ، قبل ان يقوم الحكم بطرد اللاعب بيلوتشي و اعلان ركلة جزاء لصالح الانتر وقعها ميليتو معلنا عن ثالث اهدافه الشخصية و الخامس لفريقه و كان ذلك في الدقيقة الخامسة و الثمانون.

          و في الوقت بدل الضائع اعلن الحكم عن رابع ركلات الجزاء في اللقاء و الثالثة لجنوى الذي استغلها جيدا مسجلا الهدف الرابع عن طريق جيلاردينيو ، لتنتهي المباراة بفوز الانتر بخمسة اهداف مقابل اربعة.

          و رفع انتر ميلان رصيده ل 44 نقطة بالمركز السابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن روما السادس ، في حين يتمركز جنوى في المرتبة السادسة عشر برصيد 34 نقطة.

          تعليق


          • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

            اعتذر الأرجنتيني ايزيكيل لافيزي لاعب نابولي لجماهير فريقه وذلك على الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق يوم آمس على أيدي فريق السيدة العجوز .

            وقال المهاجم الارجنتيني عبر حسابه على التويتر "آسف على ما قمنا به اليوم، رهيب حقا، سنحاول العودة الى الكفاح في أقرب وقت ممكن، وأنا أول من يقول أننا لعبنا بشكل سيء، ومرة أخرى آسف ! " .

            ويذكر بأن اليوفنتوس كان قد فاز بثلاثية نظيفة جعلته يقلص الفارق مع الميلان إلى فقط نقطتين ، في حين تجمد رصيد نابولي إلى 48 نقطة في المركز الرابع .

            تعليق


            • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

              قدم فريق اليوقنتوس مباراة كبيرة ليلة آمس عندما واجه فريق نابولي في تورينو وتمكن من الفوز عليه بثلاثية نظيفة .

              وظهر الفريق بمستوى كبير خاصة في الشوط الثاني ، وتبرز الاحصائيات مدى التفوق الذي كان عليه اليوفنتوس في هذه المباراة فالفريق سدد 17 كرة على المرمى منهم 5 بين الخشبات الثلاث ، ولكن المفاجئة والشيء المثير أن مرمى بوفون لم يتعرض لأي محاولة من فريق نابولي .

              وكانت محاولات نابولي على المرمى صفر ، فالنتيجة والاحصائيات مذلة لفريق المدرب والتر ماتزاري .

              تعليق


              • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                انتهت قبل قليل مباراة نادي ميلان الايطالي و برشلونة الاسباني بنتيجة 3 - 1 لبرشلونة حيث ان ميلان خرج من دوري ابطال اوربا في هذه النتيجة . حيث سجل اهداف برشلونة ليونيل ميسي هدفين عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 11 و الثاني في الدقيقة 41 و سجل هدف الميلان الوحيد في الشوط الاول عن طريق نوشرينو في الدقيقة 32 . و في الشوط الثاني سجل برشلونة الهدف الوحيد في الشوط الثاني عن طريق انيستا في الدقيقة 53 الذي قتل المباراة و تأهل برشلونة على اثرها

                تعليق


                • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                  باتو يغيب عن هجوم الميلان حتى نهاية الموسم بسبب إصابة عضلية جديدة



                  أعلن نادي ميلان متصدر الدوري الإيطالي الخميس، أن مهاجمه البرازيلي ألكسندر باتو تعرض لإصابة عضلية جديدة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري.

                  وأوضح بيان عن النادي اللومباردي أن باتو تعرض للإصابة خلال مباراة برشلونة الإسباني في دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء الماضي، وأنه سيخضع لفحوصات طبية بعد عشرة أيام من الآن لتحديد الفترة التي سيغيبها.

                  وقال كبير أطباء ميلان، جان بيير ميرسمان، في تصريحات لموقع صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" إن "موسم باتو انتهى"، مشيرا إلى أن اللاعب يعاني من "هشاشة في العضلات" مما يؤدي إلى تكرر إصاباته من حين لآخر.
                  وكانت إصابة باتو (22 عاما) أمام برشلونة تحمل رقم 14 في سجل إصاباته على مدار 25 شهرا.

                  وكان اللاعب قريبا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع العام الحالي لولا رفض رئيس ميلان، سيلفيو برلسكوني، التفريط في خدماته.
                  ومن المعروف أن باتو هو الرفيق العاطفي لباربرا برلسكوني، ابنة رئيس النادي.

                  تعليق


                  • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                    إنتر يقدّم لاعبه الكولومبي غوارين



                    قدّم نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم لاعب خط الوسط الدولي الكولومبي فريدي غوارين إلى وسائل الإعلام رسمياً الخميس.

                    وقال غوارين البالغ من العمر (25 عاماً) إنه حقّق الحلم الذي لازمه منذ فترة طويلة: "بالنسبة لي كان حلماً حقيقياً احتفظتُ به لعامين، أنا سعيد لارتداء هذا القميص، وأرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة".

                    وشارك غوارين بدلاً من الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 60 من المباراة التي فاز فيها إنتر على جنوى 5-4.

                    وانضم غوارين إلى إنتر بصفقة بلغت قيمتها مليوني دولار، قادماً من بورتو البرتغالي في كانون الثاني/ يناير الماضي على سبيل الإعارة، لكنه عانى من إصابة عضلية تعرّض لها مع منتخب بلاده في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

                    تعليق


                    • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                      ميلان لنسيان موقعة كامب نو ومواصلة الصدارة



                      يسعى ميلان المتصدّر حامل اللقب إلى نسيان خروجه من رُبع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة، عندما يستضيف فيورنتينا السابع عشر غداً السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي.

                      وفي إطار المرحلة ذاتها يحلّ يوفنتوس مطارد ميلان المباشر ضيفاً على باليرمو التاسع.
                      ويمني ميلان النفس باستعادة نغمة الانتصارات بعدما تعثّر أمام مضيّفه كاتانيا 1-1 ما أدى إلى تقليص الفارق إلى نقطتين بينه وبين يوفنتوس.

                      وتبدو كفة ميلان راجحة أمام فيورنتينا الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة حيث تعادل مرتين وخسر 3 مباريات، كما أن الفريق اللومباردي يملك الأسلحة اللازمة للخروج بالنقاط الثلاث لهذه المواجهة خصوصاً أن تركيزه حالياً سينصبّ على الدوري فقط لإنقاذ موسمه بعدما خرج من مسابقة الكأس على يد يوفنتوس بالذات من دور الأربعة ومن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

                      ويعقد ميلان، الذي تلقى ضربة موجعة بتجدّد إصابة مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو، آمالاً كبيرة على نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمهاجم البرازيلي روبينيو، كما بإمكانه الاستفادة من عودة مهاجمه الدولي انطونيو كاسانو الذي منحه الأطباء الضوء الأخضر للعب بعد عملية جراحية في القلب، وهو صرح بنفسه أنه جاهز للعودة إلى الملاعب اعتباراً من السبت للمشاركة في المباراة ضد فيورنتينا.

                      وقال كاسانو في مقابلة مع شبكة ميدياست: "كنت خائفاً من أن أموت، حتى أني فكرت مرة في الاعتزال، لكن الآن أنا مستعد لمعاودة اللعب وعلى الأرجح اعتباراً من بعد غد السبت ضد فيورنتينا".

                      وأضاف "قدمي لا زالت جيدة، لكن يجب اختبار لياقتي البدنية، ومعرفة ما إذا كنت قد حصلت على وزن إضافي، وفي حال عدت وكانت عروضي جيدة سيكون الأمر رائعاً، وإذا رأيت أني لست كذلك، سأقول شكراً للجميع وأعود إلى منزلي. أريد أن تبقى ذكرى كاسانو جميلة، وأنا لا أريد الشفقة".

                      وكان كاسانو عاود التمارين نهاية الأسبوع الماضي ثم خضع لفحص الاثنين تبين للأطباء قدرته على اللعب.

                      في المقابل، فقد ميلان جهود مهاجمه الدولي البرازيلي ألكسندر باتو حتى نهاية الموسم بسبب تجدد إصابته الثلاثاء الماضي في إياب الدور ربع النهائي أمام برشلونة حيث اضطر إلى ترك الملعب بعد 14 دقيقة من دخوله بديلاً.
                      باليرمو – يوفنتوس
                      وتنتظر يوفنتوس رحلة محفوفة بالمخاطر إلى باليرمو لمواجهة فريقها المحلي الساعي إلى ردّ الاعتبار لخسارته المذلّة صفر-3 ذهاباً.

                      ويطمح يوفنتوس إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد 4 تعادلات متتالية للإبقاء على الأقل على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ميلان.

                      لاتسيو- نابولي
                      وتشهد المرحلة قمة نارية بين لاتسيو الثالث (51 نقطة) ونابولي الرابع (48 نقطة) في صراع بين الفريقين على البطاقة الثالثة المؤهّلة مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو ضمان المربع الذهبي حيث يتنافسان مع أودينيزي الخامس (48 نقطة) وروما السادس (47 نقطة) حيث يستضيف الأول بارما الخامس عشر ويحلّ الثاني ضيفاً على ليتشي الثامن عشر في مباراتين سهلتين نسبياً.

                      باقي المباريات
                      وفي باقي المباريات المقرّرة جميعها غداً السبت، يلعب أتالانتا مع سيينا، وكالياري مع انتر ميلان، وتشيزينا مع بولونيا، وكييفو مع كاتانيا، ونوفارا مع جنوى.

                      تعليق


                      • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                        عاد كونتى.. وعاد يوفنتوس



                        عندما احتفل لاعبو ميلان مع بعضهم بالتعادل مع يوفنتوس في لقاء نصف نهائي الكأس في تورينو, ركض لاعبو يوفنتوس للاحتفال مع مدرّبهم, بعد التأهل.. وهذا أكبر دليل, على تأثير هذا المدرّب على فريقه.


                        هو ليس كأي مدرّب, كما لم يكن كأي لاعب. هو أنطونيو كونتى, الذي عُرف حين كان لاعباً بشخصيته القوية داخل وخارج الملعب, الأمر الذي جعله مرشّحاً لدخول عالم التدريب بشكلٍ سريع, خاصة بعد نجاحه في قيادة يوفنتوس, التي هي إحدى الميزات التي يجب أن تتوفر في مدرب كرة القدم.



                        لم يكن اختياره ليكون مدرّباً أمراً مفاجئاً، حيث يُجمع كل اللاعبين الذين عايشوا حقبة كونتى كلاعب أنه صاحب أفكار ممتازة تكتيكياً, فقد كان دائماً يوجّه اللاعبين داخل الملعب, ما جعله خليفة المدرب داخل الملعب.

                        الآن, وبعد 30 أسبوع و34 مباراة مع السيدة العجوز, دون أية خسارة, الأمر الذي يجعل اليوفي الفريق الوحيد في العالم دون أية خسارة هذا الموسم, آن الأوان -على الأقل للتنويه بهذا المدرّب الشاب, الذي أكبر المراهنات عليه مع يوفنتوس كان الحصول على المركز الثالث نهاية هذا الموسم.


                        البداية كلاعب
                        في مسقط رأسه ليتشى, حيث ولد في 31 تموز/يوليو 1969, كانت بدايته كلاعب مع نادي المدينة, بدأ بعمرٍ صغير جداً مع فريق الشباب, لينتقل بعدها إلى الفريق الأول في 1985. لفت أنظار إداريي يوفنتوس إليه, ولم ينتظر طويلاً نادي السيدة العجوز حتى يستقدم أنطونيو. لتكون بداية لحكاية جميلة, ما زالت تكتب كلماتها وفصولها حتى اليوم.

                        كونتى لعب مع يوفنتوس, وقاد يوفنتوس, وكاد أن يحقق لقب دوري الأبطال ليوفنتوس في نهائي موسم 2002/2003 أمام ميلان من رأسية قوية مرّت فوق زاوية مرمى ديدا بسنتميترات قليلة, قبل أن تعود لتنتهي المباراة يومها بفوز ميلان بضربات الترجيح.

                        على الرغم من تشكيك الكثيرين حينها في قدرته على إثبات نفسه في صفوف يوفنتوس, النادي الأقوى والأعرق في إيطاليا, قدّم نفسه كونتى قائلاً " ''أريد أن أفرض نفسي وأصبح مثل بيبي فورينو وماركو تارديللي'' نجما اليوفي اللذان كتبا أسماءهما بأحرفٍ من ذهب، وهو الأمر الذي نجح كونتى في إثباته وبسرعة فائقة.


                        الانتقال للتدريب


                        حتى أثناء تنقّله كمدرّب بين الأندية بداية من سيينا (كمساعد مدرّب لدي كانيو) مروراً بأريتزو في الدرجة الثالثة وباري في الدرجة الثانية الذي قدّم معه أداءاً ممتازاً, وصولاً إلى أتالانتا وسيينا في الدرجة الأولى, كانت أنظار يوفنتوس أيضاً تتجه نحوه, لكن هذه المرة كمدرّب.

                        ولاقى خبر التعاقد مع كونتى كمدرّب الكثير من الاستحسان من جماهير السيدة العجوز. وبالفعل, لم يخيّب أنطونيو كونتى آمال الجماهير, بل أنه أبهرهم كما أبهر جميع من راهن على عدم تمكنه من إدارة فريق بعراقة يوفنتوس, خاصة بعد تدهور مستوى الفريق في السنوات السابقة بعد أزمة الكالتشوبولي, والتي يعتقد جماهير يوفنتوس أنها كانت مؤامرة لإسقاط الفريق القوي الذي فاز بكل شيء.

                        من هنا, ولهذا السّبب تحديداً, كانت مهمة كونتى بالعودة بيوفنتوس إلى القمة مسألة في غاية الصعوبة, بل شبه مستحيلة. لكن كونتى, قبِل الرهان, وقبِل التحدي, وأثبت أنه أفضل من يقود السيدة العجوز ويعيدها إلى سابق عهدها.




                        موسم ناجح بكل المقاييس


                        لم تكن مهمة كونتى عادية, فالضغوط في فريق كاليوفي هي أكبر بكثير من الضغوط التي اعتاد عليها في مسيرته كمدرب.

                        في فترة الانتدابات مطلع الموسم حصل كونتى على ما أراده من الإدارة, و كما هي الحال في كل الأندية, نجحت صفقات وفشلت أخرى.

                        تألق ليختشتاينر وفيدال, أبدع بيرلو, أقنع جاكيريني, وأمتع كاسيريس... صحيح أن إليا فشل ولم يجد له مكاناً, وأن بورييللو لم يحصل على ثقة الجمهور, لكن يحسب لكونتى أنه جعل الجميع يسيرون بنفس الاتجاه ويعملون على نفس الهدف.

                        يبقى دل بييرو, اللاعب الذي يُحسب على كونتى أنه لم يثق به كثيراً في مباريات كان يمكن لأليكس أن يحسمها, وهكذا كانت التعادلات ال 14. نقطة سلبية نوعا ماً, ففي العديد من تلك المباريات كان يمكن أن يفوز بها يوفنتوس.




                        الآن اقترب كونتى كثيراً من تحقيق الحلم, مهما انتهى الموسم فهو صار في قلوب عشاق البيانكونيري, إن فاز باللقب فسيدخل التاريخ.

                        وإن لم يفعل فلا بأس لهذا الموسم, يكفي أنه ساعدهم كي يعودوا إلى البيت الذي يجب أن يبقوا فيه دائماً, إلى بيت دوري الأبطال.

                        ففي الموسم المقبل سيكون لنشيد دوري الأبطال معنى آخر في ملعبهم الجديد, ولكونتى دور كبير في ذلك...



                        تعليق


                        • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                          جولة جديدة من سباق يوفنتوس وميلان




                          من المنتظر أن تشهد المنافسة في الدوري الإيطالي حلقة جديدة من سباق يوفنتوس وميلان على الصدارة ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين، والذي يقوده الأول بفارق نقطة (68 مقابل 67).

                          وسيكون يوفنتوس مرشحاً فوق العادة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، عندما يحلّ يوم الأحد ضيفاً على تشيزينا الذي اقترب من توديع المسابقة ويحتاج إلى معجزة للبقاء.

                          ويعيش "بيانكونيري" فترة مميزة حالياً، بعد أن استعاد الصدارة من ميلان قبل مرحلتين، وحقَّق خمس انتصارات متتالية ثلاثة منها على إنتر ونابولي ولاتسيو، علماً أنه الوحيد في البطولات الأوروبية الكبرى الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، كما أنه لم يخسر أي مباراة في الموسم عموماً، وتأهل أيضاً إلى نهائي الكأس الذي يلاقي فيه نابولي.

                          أما تشيزينا، فهو صائم عن الفوز منذ الخامس عشر من كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، حين فاز على نوفارا (3-1)، وأكمل سلسلة من 14 مباراة دون فوز، لكن اللافت أنه لم يخسر أيضاً في آخر أربع مباريات فتعادل مع بارما وليتشي وبولونيا وجنوى.


                          ويمتلك ميلان فرصة الصدارة المؤقتة والضغط على يوفنتوس مجدَّداً حين يفتتح المرحلة يوم السبت على ملعبه بمواجهة جنوى الجريح، إذ لا يفصل الأخير عن أول مراكز الهبوط الذي يحتله ليتشي حالياً سوى نقطتين، ولذلك من المتوقع أن تكون المباراة في غاية الحساسية والصعوبة، خاصة أن فريق المدرِّب ماسيمليانو أليغري يعاني من لعنة الإصابات بشكل مؤثر، وقد فاز بشق الأنفس في المرحلة الماضية على كييفو (1-0) بغياب أكثر من 10 لاعبين من الأساسيين والاحتياطيين.

                          ويلعب إنتر ميلان السابع أيضاً في أمسية السبت في ضيافة أودينيزي الرابع، في أقوى مواجهات المرحلة والتي قد تكون الفرصة الأخيرة للفريق المفتقد لهيبته هذا الموسم، للظفر ببطاقة أوروبية سواء في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، خاصة وأن أودينيزي ليس في أفضل حالاته مؤخراً إذ لم يفز سوى في مباراتين فقط في آخر عشر مراحل.

                          وفي باقي المباريات يوم الأحد، تنتظر لاتسيو الثالث مهمة سهلة على ملعب نوفارا التاسع عشر ما قبل الأخير، وقد يكون أكثر المستفيدين هذه المرحلة حال فوزه، للابتعاد أكثر وتثبيت مركزه المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.


                          ويترقَّب روما الخامس أي عثرة لمن يتقدمه على جدول الترتيب، لكن عليه أن يأخذ بالحسبان شراسة ضيفه فيورنتينا الذي يعيش أحد أسوأ مواسمه منذ عدة أعوام، ويحتلّ المركز السادس عشر.

                          كما يسعى نابولي السادس إلى تصحيح مساره وتحقيق فوزه الأول بعد تعادلين وثلاث هزائم متتالية، والعودة للمنافسة على المركز الرابع، عندما يلعب بضيافة ليتشي المنتفض مؤخراً والذي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة وحقق فوزين لافتين متتاليين على روما وكاتانيا.

                          وفي بقية اللقاءات .. يلعب أتالانتا مع كييفو، وباليرمو مع بارما، وسيينا مع بولونيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء كالياري مع كاتانيا.

                          تعليق


                          • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                            تعليق


                            • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                              تأجيل النشاط الكروي في إيطاليا بسبب وفاة لاعب من ليفورنو



                              قرّر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل الجولات التي كانت مجدولة هذا الأسبوع لجميع بطولات الدوري ومن بينها المرحلة الثالثة والثلاثين من دوري الدرجة الأولى التي كانت مقررة اليوم السبت وغداً الأحد بسبب وفاة لاعب ليفورنو بيار ماريو موروسيني إثر سقوطه على أرض الملعب خلال مباراة فريقه ضمن الدرجة الثانية.

                              وسقط موروسيني (25 عاماً) على أرضية الملعب في الدقيقة 33 خلال مباراة ليفورنو مع مضيفه بيسكارا وحاول النهوض مجدداً لكنه سقط على صدره وتلقى الإسعافات الأولية في عين المكان قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى مستشفى "سانتو سبيريتو" في بيسكارا بيد أن قلبه توقف قبل الوصول إليه.

                              وتوقفت المباراة بعدما كانت النتيجة 2-صفر لمصلحة ليفورنو, وأصيب اللاعبون والإداريون والجمهور بالذهول بحسب صور التلفزيون الإيطالي.

                              وكان مقرراً أن يلعب اليوم ميلان مع جنوى، وأودينيزي مع إنتر ميلان، وغداً نوفارا مع لاتسيو، وأتالانتا مع كييفو، وتشيزينا مع يوفنتوس، وليتشي مع نابولي، وباليرمو مع بارما، وسيينا مع بولونيا، وروما مع فيورنتينا، وبعد غد الإثنين كالياري مع كاتانيا.

                              وقال رئيس ليفورنو ألدو سبينيلي بصوت خافت متأثراً بالوفاة: "إنها مأساة، نحن منهارون، إنها لحظة صعبة جداً علينا، ويتعين علينا الخروج منها جميعاً، يجب أن نتحلى بالشجاعة".

                              أما رئيس نادي بيسكارا دانيلو ياناسكولي فقال: "نحن نعيش مأساةً، موروسيني سقط وحاول النهوض لكنه سقط مجدداً، مدلك فريقنا فهم بسرعة المأساة".

                              وقف أنشطة كرة القدم

                              وأعلن المدير العام للاتحاد الإيطالي أنطونيلو فالنتيني وقف النشاط الكروي في إيطاليا اليوم وغداً، وكان مقرراً أن يلتقي ميلان مع ضيفه جنوى ولدى إعلان مذيع ملعب سان سيرو تأجيل المباراة بسبب وفاة موروسيني، كان الفريقان يقومان بالتحمية.

                              وبدأ موروسيني مسيرته الكروية مع أتالانتا برغامو وضمه أودينيزي إلى صفوفه قبل أن يتخلى عنه لصالح ليفورنو في كانون الثاني/يناير الماضي.

                              وكان موروسيني لاعباً في صفوف المنتخب الأولمبي الإيطالي وفي ملكية مشتركة بين أودينيزي وليفورنو.

                              وأمضى موروسيني مسيرته الاحترافية غالباً في الدرجة الثانية، ولعب 5 مباريات فقط في الدرجة الأولى مع أودينيزي موسم 2005-2006 حيث أعير بعدها إلى فرق من الدرجة الثانية هي بولونيا وفيتشنزا وريجينا وبادوفا وليفورنو على التوالي.

                              قدر صعب

                              وعاش موروسيني مآسي كثيرة في حياته، حيث فقد والدته في سن 15 عاماً ووالده بعد ذلك بعامين، ثم شقيقه في وقت لاحق، وعاش مع شقيقته.

                              وفي هذا الصدد قال زميله السابق في أودينيزي روبرتو بارونيو في تصريح لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت": "إنه مصير غريب، الآن يمكنه تقبيل كل عائلته من جديد".
                              أما موروسيني نفسه فقال عن مآسيه: "إنها أشياء تصيبك وتغير حياتك، ولكنها أيضاً تجعل قلبك قوياً يساعدك دائماً على بذل كل ما في وسعك لتحقيق ما كان أيضاً حلماً لوالديك".

                              وقال رئيس ليفورنو: "للأسف لايمكننا القيام بشيء في مواجهة القدر".

                              وجاءت مأساة اليوم بعد شهر من الأزمة القلبية التي تعرض لها لاعب بولتون الإنكليزي فابريس موامبا في 17 أذار/مارس الماضي, لكن اللاعب الكونغولي الأصل تحسن كثيراً في الوقت الحالي وبدأ المشي.

                              ولقي لاعبون عدة حتفهم بأزمات قلبية في الملاعب على غرار الكاميروني مارك فيفيان فويه في كأس القارات عام 2003، والمجري ميكوش فيهير (بنفيكا البرتغالي عام 2004) والإسباني أنطونيو بويرتا (إشبيلية الإسباني 2008).


                              فتح تحقيق



                              وألقي اللوم في وفاة موروسيني جزئياً على أفراد شرطة في سيارة متوقفة على نحو سيئ وعلى النقص في معدات إنقاذ الحياة.

                              ويبدو أن مسؤولي المدينة سيفتحون تحقيقاً بشأن سبب توقف السيارة في مكان يمنع الوصول إلى أرض الملعب، ولم يتم سحبها فوراً عندما جاءت سيارة الإسعاف إلى "استاديو أدرياتيكو" حسبما ذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

                              كما ركزت التعليقات على نقص جهاز إزالة الرجفان داخل الملعب، والذي كان ربما كان سينقذ حياة اللاعب، الذي توفي لدى وصوله إلى المستشفى.

                              وكانت مقترحات صدرت بوضع جهاز إزالة الرجفان الذي يكلف نحو ألف يورو (ألف و300 دولار) إلزامياً داخل كل ملاعب كرة القدم كما يحدث في بلدان أخرى مثل ألمانيا.

                              بلاتر يعزّي


                              وانضم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى قائمة المعزين في وفاة موروسيني.

                              وكتب بلاتر في حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم السبت : "لا يمكنني من الناحية الجسدية أن أكون قريباً من عائلته، ولكني أود أن أشدد على أن مشاعري معهم في هذه اللحظات".

                              وتابع بلاتر: "المأساة التي ضربت هؤلاء الذين يحبونه هي مصدر ألم لكل جماهير كرة القدم، إنها فقط الدموع، ما من كلمة تعبر عما شعرت به عندما سمعت عن وفاة موروسيني".

                              تعليق


                              • رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2011-20121 )

                                شاهد بـِ الفيديو || لحظة وفات بييرماريو موروسيني لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم إثر تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب

                                http://www.youtube.com/watch?v=beC8C...eature=related

                                تعليق

                                يعمل...
                                X