إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟


    غزة- معا - تداول رواد الفيسبوك ومسؤولون في الفصائل صورا وتصريحات حول حملة للشرطة المقالة لمواجهة "البنطال الساحل" وقصات الشعر الغربية في قطاع غزة.

    رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة إيهاب الغصين نفى وجود أي حملة لمواجهة "البنطال الساحل" في غزة.

    وقال الغصين في تغريدة في الفيسبوك "بعد مراجعة كافة الجهات الرسمية أؤكد أنه لا وجود لأي حملة تقوم بها الشرطة كالتي يتحدث به البعض، وما يتم الحديث عنه هو حملة دعوية للكتلة الإسلامية اسمها (اخلاقي .. سر نجاحي) وبها يتم الحديث عن بعض التصرفات السلبية كالبنطال الساحل وغيرها باستخدام وسائل إعلامية ودعوية".

    ودعا الغصين الجميع التأكد من أي معلومة من مصادر رسمية او حقائق عملية ثم نقوم بالتعليق او الاعتراض او التأييد.

    وبدورة قال نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، ان ما تقوم به الحكومة المقالة في قطاع غزة من فرض لأجندتها وفكرها على المواطنين والعديد من المؤسسات، يندرج في إطار نهج "الحمسنة" الاجتماعية.

    وتساءل غنيم في تصريح وصل معا عن سبب تنامي الكثير من الظواهر التي تكافحها الحكومة المقالة، مثل مظاهر "شعر الشباب" او طبيعة لباسهم وكذلك مسالك أخرى، مشيرا إلى أن ما يحتاج لعلاج حقيقي وشجاع، هو تلك الأسباب التي رفعت من معدلات رغبة الشباب للهجرة خارج الوطن بصورة مرعبة بسبب الأوضاع القائمة في قطاع غزة وتركهم فريسة للفراغ والإحباط وانسداد الافق على حد قوله.

    وطالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الحكومة المقالة باحترام القانون الفلسطيني ووقف التعدي على الحريات العامة للمواطنين والالتفات لمعالجة الاشكاليات الحقيقية للمجتمع بدءاً من الانقسام، وانتهاء بالتخفيف من ظواهر الفقر والبطالة وحل اشكاليات انقطاع الكهرباء المستمر وتلوث المياه في القطاع وغيرها الكثير.

    وحذرت الجبهة من استمرار هذا النهج بفرض رؤيتها على المجتمع، وهو أمر تمارسه أجهزتها بطرق مختلفة ومنها ملاحقة الشبان والفتيات على خلفية أزياء يرتدونها وتصفيفات شعر يختارونها.

    وقالت :" لا يغير من هذه الحقيقة إصرار بعض الناطقين باسم الحكومة على نفي ممارسة مثل هذه الإجراءات رغم تزايد أعداد الشبان الذين أدلوا بشهادات حول ما تعرضوا له من ملاحقة وإذلال من الشرطة التابعة للحكومة المقالة أمام المارة بحلق شعورهم، وضرب بعضهم، وهو أمر وقع على مرأى من الناس".

    فيما يلي مقطع مصور عرض على اليوتيوب وجاء في التعليق عليه أن مدير مدرسة في غزة يصفع طالب على وجهه بقوة بسبب قصة شعره.


  • #2
    رد: ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟




    أطلقت الكتلة الاسلامية في جامعات وكليات قطاع غزة اليوم السبت 6/4/2013 ، المشروع الدعوى " أخلاقي سر نجاحي " بهدف تعزيز السلوكيات والأخلاق الحميدة ومعالجة السلوكيات الخاطئة لدى فئة الشباب .

    وبين المشرف على المشروع الدعوى في الجامعات مهند الحداد أن المشروع سيشتمل على مجموعة من الوسائل والأساليب المختلفة لتعزيز السلوكيات الحميدة ونبذ السلوكيات السلبية الذميمة من خلال نشر رسومات كاريكاتيرية جذابة للطلاب مدعمة بعبارات دعوية وثقافية إضافة الى تنظيم لقاءات وندوات تستضيف فيها نخبة من العلماء و الشخصيات الدعوية وتتناول خلالها سلوكيات خاطئة وتعالجها وتعزز السلوكيات الإيجابية وترسخ القيم والأخلاق الإسلامية في نفوس الشباب الجامعي .

    وأكد الحداد أن المشروع يأتي بهدف مجابهة الغزو الفكري بين أوساط الشباب ونشر الوعي الديني والثقافي لديهم في ظل حاجة الأمة الإسلامية لجيل إسلامي ملتزم بتعاليم الإسلام الحنيف .

    وأوضح الحداد أن المشروع سيتم خلاله العمل على تعزيز ومعالجة 14 سلوكاً منتشرا بين أوساط الطلاب في الجامعات حيث سيتم معالجة 8 سلوكيات سلبية و تعزيز 6 أخرى إيجابية .

    وأفاد الحداد أن المشروع سيستمر لمدة أسبوعين كاملين بحيث سيكون في كل يوم أسلوب سلبي ويليه في اليوم الأخر أسلوب إيجابي ، مبينا أن السلوكيات السلبية التي سيتم تناولها ومعالجتها تشمل الموضوعات التالية وهى " البنطال الساحل ، والجلوس في الطرقات ، والتدخين ، والغيبة والنميمة ، والمواقع الاباحية ، وموضة الشعر ، والمسلسلات التركية ، والاترمال وضرره " .

    فيما سيتم تعزيز وغرس عدد من العادات والمفاهيم والسلوكيات الايجابية والتي ستشتمل على الموضوعات التالية " الصحبة الصالحة ، واماطة الأذى عن الطريق ، وصلاة الجماعة ، ورد السلام ، والاهتمام بالعلم ، واحترام الكبير والعطف على الصغير .


    وداعا رئيس اركان المقاومة فى فلسطين

    تعليق


    • #3
      رد: ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟

      انا مستغرب من نفى وزارة الداخلية للموضوع ، رغم انه حدث أمام أعين الناس فى الشوارع العامة !.
      وبشهادة الكثييير وروو قصة اذلالهم وضربهم امام الناس،، وهذا لا يعنى انى مع هذه المظاهر !..

      حملة "أخلاقى سر نجاحى" لا علاقة لها بالحملة التى تنفذها الشرطة فى الشورع !..

      انا شخصيا ادعم وبقوة حملة الكتلة الاسلامية فى المدارس والجامعات من خلال الاسلوب الدعوى والتربوى
      وادعم كذلك الحملة التى تنفذها الشرطة لكن ليس بالشكل الذى ينفذونه !.
      الاسلاوب الدعوى افضل طريقة للتخلص من ظاهرة البنطالون الساحل او الشعر أو اى ظاهرة خارجة عن عقيدتنا المسلمة
      وهذا مانص عليه ديينا الحنيف ..
      والفيديو الذى يظهر ضرب المدير للطالب بهذه القساوة ماهو الا قلة وعى دينى وتربوى للمدير مع احترامى الشديد له !.

      تعليق


      • #4
        رد: ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟

        هناك قاعدة شرعية تقول ( درء المفاسد أولى من جلب المصالح )
        كان الأولى بالحكومة أن تقوم بمنع استيراد الملابس المخلة بالآداب من أن تمنع ارتدائها .. من إن تدخل محلا للملابس لا تجد شيئا تشتريه إلا و تجد البنطلون كاحت من أوله لآخر أو ممزقا من الركبة ( الموضة ) و الرجل الضيقة جدا أو نظام البنطلون الساحل .. يعني الملتزمين وضعهم كرب

        تعليق


        • #5
          رد: ما حقيقة حملة "البنطال الساحل والقصات الغربية"؟

          المشاركة الأصلية بواسطة ميثاق الوفاء مشاهدة المشاركة
          هناك قاعدة شرعية تقول ( درء المفاسد أولى من جلب المصالح )
          كان الأولى بالحكومة أن تقوم بمنع استيراد الملابس المخلة بالآداب من أن تمنع ارتدائها .. من إن تدخل محلا للملابس لا تجد شيئا تشتريه إلا و تجد البنطلون كاحت من أوله لآخر أو ممزقا من الركبة ( الموضة ) و الرجل الضيقة جدا أو نظام البنطلون الساحل .. يعني الملتزمين وضعهم كرب
          بقعد سنة ادور عبنطلون وبلوزة زي الناس
          كلو رجل ضيقة كسم ساحل بلوزة بدى
          القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

          تعليق

          يعمل...
          X