إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار خاص باسودة حركة الجهاد وجناحها العسكرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار خاص باسودة حركة الجهاد وجناحها العسكرى

    بعد انتهاء التحقيق الأولى: جيش الاحتلال عملية "كيسوفيم" خطط لها جيداً وليست صدفه



    قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي بدأ بالتحقيق في ملابسات عملية "كيسوفيم" الاستشهادية والتي نفذها أربعة مقاومون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة ظهر أمس السبت.



    وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن التحقيق يسعى بشكل أساسي لمعرفة كيف نجح المقاومون الفلسطينيون بالانسحاب من مكان العملية رغم التواجد المكثف لقوات الجيش والتحليق المروحي.



    ويعكف عدد من الضباط بقيادة قائد "لواء غزة" في جيش الاحتلال إلى معرفة تفاصيل العملية الكاملة منذ الكشف عن الخلية الفلسطينية التي اقتحمت الجدار وحتى انسحاب ثلاثة من أفرادها وعودتهم إلى قطاع غزة.



    وأعرب ضباط في جيش الاحتلال عن قلقهم لعدم وجود تحذيرات مسبقة حول نية فصائل المقاومة شن هجوم يهدف إلى أسر جنود أو تنفيذ عملية عسكرية كبيرة.



    في هذه الأثناء ذكر قائد وحدة "روتم الدرزي" باسم عليان في أعقاب انتهاء التحقيق الأولي لعملية كيسوفيم بان أفراد الخلية الفلسطينية الذين نفذوا الهجوم على كيسوفيم حاولوا أسر جندي إسرائيلي، مضيفاً أن العملية خطط لها جيداً وليست محض الصدفة فالجيب الذي كان مع أفراد الخلية كان يبعد ما بين 50 إلي 100 متر من بوابة الحاجز وخطط لاصطحاب الجندي الأسير في حالة أسره إلي الجيب ومن ثم الفرار به من المكان.

  • #2
    منفذ عملية "الصيف الساخن" هو مأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن استشهاد المجاهد محمد خليل الجعبري 21 عاماً أحد عناصر سرايا القدس وأحد منفذي عملية كيسوفيم الاستشهادية والتي نفذها أربعة استشهاديين من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة ظهر اليوم السبت في الموقع العسكري الإسرائيلي "كيسوفيم" شرق مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة.



    وقالت السرايا إن الجعبري هو أحد عناصرها من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة.



    وكان أربعة استشهاديين ينتمون لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة، قد اقتحموا اليوم موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي جنوب قطاع غزة.



    وقال متحدث باسم سرايا القدس في اتصال مع مراسلنا، إن 4 استشهاديين تمكنوا من اقتحام الموقع بجيب مصفح تم إعداده محليا، وفجروا جيبي قيادة تابعين لقوات الاحتلال بقذائف "آر. بي. جي"، ومن ثم دارت اشتباكات مسلحة بين الاستشهاديين وجنود الموقع، أطلق خلالها المقتحمون مئات الطلقات النارية، وعددا من القنابل اليدوية وقذائف الأر بي جي.



    الناطق باسم السرايا "أبو أحمد" أكد أن ثلاثة من منفذي العملية انسحبوا من مكان العملية، فيما بقي الاستشهادي الرابع يخوض معركة مع جنود الاحتلال، قبل أن يرتقي شهيداً بعد اشتباكات عنيفة ومتواصلة استمرت لأكثر من ساعتين.



    من جهتها زعمت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن أفراد خلية فلسطينية وصلوا إلى السياج الحدودي بالقرب من معبر كيسوفيم علي متن جيب وهمي على انه جيب صحافة كتب عليه t.v، ومن ثم ترجل أفراد الخلية وقاموا بقص السياج الحدودي متوجهين نحو الموقع العسكري الذي كان خاليا من الجنود حسب قول المصادر وكانوا مدججين بالسلاح والقنابل اليدوية وقذائف الهاون.

    وذكرت المصادر العسكرية بأن احد أفراد الخلية المهاجمة قتل في اشتباكات مسلحة فيما تمكن أفراد الخلية الآخرين من الانسحاب من المكان.



    وبحسب المصادر فإن هذه العملية تعتبر أول عمليه تسلل تقوم بها الفصائل الفلسطينية بعد عملية الوهم المتبدد التي أسر فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شليت في شهر يونيو 2006.


    حمد الجعبري 21 عاماً من سرايا القدس

    تعليق


    • #3
      نجاة الدكتور محمد الهندي بعد قصف الطائرات الصهيونية لمكتبه في غزة

      نجا الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي فجر اليوم من جريمة اغتيال جبانة بعد أن قصفت قوات الاحتلال الصهيوني مركز فلسطين للدراسات والبحوث الذي يترأسه في غزة.



      ووفقا لما أفاد به مراسلنا فقد أدت عملية القصف إلى تدمير المكتب بالكامل ووقوع أضرار فادحة بالمكان.



      وقد تعرض مركز فلسطين للدراسات والبحوث الذي يديره الدكتور محمد الهندي في المرات السابقة لعمليات قصف وتدمير أتت على محتوياته، واليوم تتكرر جريمة الاحتلال الصهيوني باستهداف المركز الذي يهتم في الأساس بالجوانب الأكاديمية والفكرية وبالقضية الفلسطينية عبر نشر الدراسات والأبحاث وإصدار الكتيبات وإقامة الندوات واللقاءات الفكرية والسياسية، كان أخر هذه الندوات اللقاء التضامني مع د.عزمي بشارة والندوة السياسية التي ضمت مختلف القيادات الفلسطينية حول الوضع الفلسطيني بعد اتفاق مكة ولقاء العلماء والدعاة حول ظاهرة الفلتان الأمني وسبل مواجهته كما أن المركز يستضيف باستمرار لقاءات سياسية وفكرية بين مسؤلين كبار من الرئاسة والحكومة والأشقاء المصريين والتي دأب الدكتور الهندي على عقدها بهدف توحيد الجهود وحماية المشروع الوطني.



      واستنكر مركز فلسطين للدراسات والبحوث في بيان له عملية القصف وأكد أنها تأتي في إطار استهداف المراكز التي تساهم في إثراء الوعي الفكري الفلسطيني ما من شأنه أن يمس ويفضح جرائم الاحتلال وفكره الاستعماري الاستئصالي العنصري عبر تاريخ القضية.

      تعليق


      • #4
        الجهاد الإسلامي: القصف الإسرائيلي يؤكد على حالة التخبط التي يعيشها الاحتلال


        شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، ثلاث غارات جوية استهدفت أماكن مختلفة في مدينة غزة.




        حيث استهدفت الغارة الأولى مركز فلسطين للدراسات والبحوث غرب مدينة غزة الذي يديره القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، ثم تلتها غارة ثانية استهدفت ورشة للحدادة في حي الشيخ رضوان تعود ملكيتها إلى عائلة النمنم، ثم تبعتها غارة ثالثة استهدفت مخازن بالقرب من أبراج الكرامة شمال المدينة.



        وأفاد مراسلنا أن قصف مركز فلسطين للدراسات والبحوث أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء في غزة لتلقي العلاج، إضافة إلى وقوع دمار هائل بالمركز.



        يشار إلى أن مركز فلسطين للدراسات تعرض قبل سنتين للقصف الإسرائيلي، ما أدى إلى تدميره بالكامل.



        وتعليقاً على هذا القصف قال الناطق باسم الجهاد الإسلامي داوود شهاب:"إن ذلك ينم عن همجية الاحتلال الغاصب الذي يستهدف كل مناحي الحياة الفلسطينية التعليمية والاقتصادية والحياتية ، وعن الأزمة والوضع الراهن الذي يعيشه المحتل.



        وأكد شهاب أن الشعب الفلسطيني سيواجه تلك الهجمات العدوانية بكل قوة وعزيمة وصمود لا يقهر.



        القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش من جهته أكد أن استهداف العدو الإسرائيلي لجميع شرائح الشعب الفلسطيني يأتي في إطار التخبط الذي يعيشه جيش الاحتلال، وانتقاما لما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة".



        وأعرب البطش عن أمله في أن تكون عملية "الصيف الساخن" التي نفذتها سرايا القدس وكتائب الأقصى ظهر أمس، رسالة واضحة للمتقاتلين من حركتي فتح وحماس في رفح جنوب قطاع غزة.



        وأكد البطش أن الاستهداف الإسرائيلي للشعب الفلسطيني لن يثني حركة الجهاد الإسلامي عن مواصلة تمسكها بخيار المقاومة والجهاد، اللذين هما حق مشروع بشتى الطرق.



        وتابع:"إن المحاولات الإسرائيلية البائسة بقصف البني التحتية لا تدل إلى على الحقد الذي يكنه الإسرائيليون للشعب الفلسطيني الأعزل

        تعليق


        • #5
          الجهاد الإسلامي تتعرض لملاحقات واسعة شملت 100 من كوادرها

          أكدت مصادر مسئولة في حركة الجهاد الإسلامي بأن القوات الإسرائيلية شنت وخلال الثلاثة أسابيع الماضية حملة مداهمات وملاحقات لأنصارها وأعضاءها وكوادرها في عدد من المحافظات بالضفة الغربية أدت إلى اعتقال أكثر من مائة عنصر من الحركة.

          وحسب هذه المصادر فان الحملة قد تمركزت في كل من جنين وبيت لحم وطولكرم والخليل، إذ بلغ عدد المعتقلين من محافظة بيت لحم وخلال الأسابيع الثلاثة وحدها المنصرمة نحو الثلاثين عنصرا وكادرا، وقد تمت عمليات الاعتقال خلال توغلات ومداهمات لأعداد كبيرة من الجيش يساندونهم مستعربون بملابس مدنية في عديد من الأحياء حيث تمت مداهمة منازل هؤلاء الشبان أو منازل اختبأ فيها بعضهم من المطلوبين للقوات الإسرائيلية إلا أن معظم المعتقلين تم اعتقالهم من منازلهم أو من أماكن عملهم وهذا يعني أن معظمهم لم يكونوا مطلوبين للقوات الإسرائيلية.

          حركة الجهاد الإسلامي اعتبرت حملة الاعتقالات "بأنها تمت بقرار من المستوى السياسي الإسرائيلي وذلك في سياق تنفيذ السياسة الإسرائيلية الهادفة لملاحقة النشطاء الفلسطينيين والحركات الفلسطينية المقاومة وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي كونها لا زالت ترفض اتفاقية أوسلو وترفض الاستحقاقات الناجمة عنها ولذلك فهي قد دفعت العديد من أعضائها وأنصارها كوادرها شهداء وجرحى نتيجة لهذا الموقف"حسب تعبير هذه المصادر التي أكدت أن"الحركة مستهدفة إسرائيليا على اعتبار إنها مناهضة لفكرة التهدئة التي تتم بين الحين والآخر مع الطرف الإسرائيلي بموافقة معظم الأطراف والحركات الفلسطينية.

          وأشارت هذه المصادر بان التهدئة مرفوضة ولن تعمل الجهاد الإسلامي على المشاركة فيها كون القوات الإسرائيلية تواصل خرقها لمثل هذه التهدئة من جانب ومن جانب آخر ترفض أن تشمل أراضي الضفة الغربية ولذلك فهي تواصل أعمال القتل والعنف والمجازر ضد الفلسطينيين ولذلك فان التهدئة فاشلة من أساسها".

          ناطق عسكري إسرائيلي كان قد أكد تصاعد عمليات الاعتقالات في الضفة الغربية خلال الأسابيع الماضية "نظرا لقيام قواته بملاحقة مطلوبين من مختلف الحركات ومن بينهم نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي ذاتها ومعظمهم مشاركون في عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية حسب زعمه".

          وكان نادي الأسير الفلسطيني قد نشر إحصائية له عن عدد المعتقلين في الضفة خلال شهر أيار المنصرم مشيرا إلى أن عددهم قد وصل نحو 400 أسير" في سياق حملة اعتقالات مفتوحة طالت الشبان والرجال وكبار السن والفتية إضافة إلى عدد من الفتيات أيضا، حيث تمت هذه الاعتقالات بأساليب عديدة متمثلة في عمليات اقتحام المدن والقرى والمخيمات ومداهمة العشرات من المنازل أو من خلال نصب الكمائن عند الحواجز العسكرية المفاجئة والثابتة المنتشرة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

          تعليق


          • #6
            حماس تبارك عملية"الصيف الساخن"وتعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال

            باركت حركة المقاومة الإسلامية"حماس" وجناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام عملية "الصيف الساخن" المشتركة بين سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد أيمن جودة" على معبر كيسوفيم العسكري شرق دير البلح بعد ظهر اليوم السبت 9-6-2007.



            الناطق باسم حركة حماس اعتبر أن العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني الذي يجتاح المناطق الحدودية بشكل متكرر ويقوم بعمليات اغتيال واعتقال للمواطنين و اختطاف لرموز الشرعية الفلسطينية وتدمير المنازل وتجريف الأراضي الزراعية و مصادرتها و الاستمرار في سياسته التوسعية الاستيطانية ، ناهيك عن متابعته لإقامة جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية .



            وأضاف برهوم: "إن العملية تؤكد على "التفاف الفصائل الفلسطينية حول خيار المقاومة، ودليل واضح على أن المقاومة حق مكفول طالما أن الاحتلال الصهيوني ماضٍ في جرائمه، باعتبارها الرادع الوحيد للاحتلال عن مواصلة عدوانه على شعبنا الفلسطيني"، مشيراً إلى أن عملية "الصيف الساخن" تأتي على غرار الهجوم الذي نفذته كتائب القسام صباح اليوم (السبت9-6) على وحدة صهيونية خاصة أثناء تقدمها في منطقة حي النهضة شرق محافظة رفح، وأدى إلى مقتل جنديين صهيونيين من أفراد القوة الخاصة.




            وقال برهوم "إن هذه العملية البطولية مدعاة إلى إنشاء جبهة موحدة تدعم المقاومة، في الوقت الذي يجب أن تكون الجبهة الداخلية موحدة ومتماسكة، وذلك من أجل توفير عوامل الصمود في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه"، مؤكداً أن العملية تأتي كذلك ضمن الإستراتيجية التي تنتهجها حركة حماس و الفصائل الفلسطينية المقاومة في التصدي للعدوان الصهيوني.

            تعليق


            • #7
              الجهاد الإسلامي تنظم مسيرة جماهيرية في غزة دعماً للمقاومة ورفضاً للاقتتال


              نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم السبت مسيرة جماهيرية وذلك دعماً للمقاومة ورفضاً للاقتتال الداخلي.



              وقد انطلقت المسيرة من بعد صلاة المغرب من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة وصولاً إلى منزل الشهيد محمد خليل الجعبري 21 عاماً منفذ عملية "الصيف الساخن" الاستشهادية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومن ثم توجت المسيرة إلى منطقة الجندي المجهول في حي الرمال.



              وردد المشاركون خلال المسيرة هتافات طالبوا فيها بمواصلة المقاومة الفلسطينية وحمايتها كما طالبوا بوقف الاقتتال الداخلي ونبذه.

              تعليق


              • #8
                سرايا القدس تفجر عبوة ناسفة على بوابة قفين جنوب غرب جنين
                أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الليلة الماضية، مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة على بوابة قفين جنوب غرب مدينة جنين القريبة من الجدار الفاصل .



                وقالت سرايا القدس في بيان وصل " فلسطين اليوم" نسخة عنه أن المجموعة زرعت العبوة على البوابة وفجرتها وعادت إلى قواعدها بسلام.



                وأوضحت السرايا أن الدوريات الإسرائيلية هرعت إلى مكان الحدث وشنت حملة تفتيش واسعة في المنطقة، وألقت القنابل الضوئية بحثا عن المنفذين دون اعتقالات.

                تعليق


                • #9
                  اللـه اكبـُرٍِ يا رٍِجآل السرٍِايآ اللـَه اكبـُرٍِ يا رجآلنا المجاهديين سلمت يد كل من قآم بهاذه العمليه البطوٍِليه الفريد من نوٍِعهاا والمزيد المزيد يا سرايا القدس ويا كتائب الاقصى والله اكبر ولله الحمد وربنا يحمآكم فشيتو غلناا وهاذه العمليه تإتي ردا علي اغتيال الشهيد المجاهد المعلم فادي ابو مصطفي ابا عبد الله رحمه الله واسكنه فسيح جنآته اخوكم المحب وابنكم ابو ابو فؤاد

                  تعليق


                  • #10
                    الله يخليك والله انه موضوع حلو ويعجب الاخرين واله يسلم ايديك

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك

                      تعليق


                      • #12
                        الله اكبر و لله الحمد........

                        خلقت
                        اكتاف
                        الرجال
                        للبنادق

                        تعليق


                        • #13
                          حياك الله أخي أبو فؤاد على تجميع أخبار العملية المباركة
                          القناعة كنز لا يفنى

                          تعليق


                          • #14
                            اخوانى هذه العملية كانت علي غرار عهملية حزب الله بعام 2002 واسر ثلاثة جنود ادت بحينها والله يا اخوان لو كان هناك جنود للعدو بالثكنات العسكرية لاختطفهم مجاهدينا نسال الله ان يكون التوفيق بغيرها
                            خالد الدحدوح وماجد الحرازين
                            وعمر الخطيب خليل الضعيفي
                            لقائنا الجنان ان شاء الله

                            تعليق


                            • #15
                              الله يحى ويحفظ كل المجاهدين ما عداااااااااااا حماس الله[size=6] يوخدهم ###########[/size]
                              التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشقاقي; الساعة 10-06-2007, 02:30 PM.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X