إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسد على خطى و " خطب " القذافى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسد على خطى و " خطب " القذافى

    الظهور الخاطف لرئيس النظام السوري بشار الأسد في ميدان الأمويين بدمشق أمس الأربعاء وسط تجمع لعدد من مؤيديه، وإلقائه خطابا وسط هتافاتهم، يأخذ بالذاكرة بعيدا حيث المقتول غير مأسوف عليه معمر القذافي الذي دأب على الظهور بين أنصاره في العاصمة الليبية طرابلس وإلقاء خطب مملة لا تأت بجديد، في مشاهد خاطفة لازالت كلماتها تتردد في نكات الليبيين.

    ومثلما شبه المصريون مراحل سقوط نظام مبارك بسابقه بن علي في تونس وقارنوا بين محتوى الخطب الثلاث لكل منهما، يقارن السوريون اليوم خطب الأسد وطلاته "الشعبية" بخطب القذافي وطلاته "الجماهيرية"، آملين أن يلقى نفس النهاية والمآل.

    وإن كانت خطب بن علي ومبارك مسجلة وتبث عبر التلفاز على هيئة خطاب يلقيه رأس النظام ويوجهه للشعب، فإن القذافي كسر هذا الحاجز "التلفازي" وخرج بين مؤيديه في الشارع، بينما عملت أجهزته الإعلامية على تصوير الحاضرين وكأنهم بالآلاف. كذلك فعل الأسد؛ فبعد خطاباته الثلاث الرسمية والتي كان آخرها خطاب يوم الثلاثاء في جامعة دمشق، خرج الأسد إلى الشارع زاعما أنه "عندما علمت بأنكم قررتم النزول إلى الشوارع في عدد من الساحات السورية شعرت برغبة عارمة أن أكون معكم في هذا الحدث".

    وكما اعتمد نظام القذافي على قبيلته "القذاذفة" والقبائل المتحالفة معها، لحشد جموع يظهر من خلالها أن هناك شعب يؤيده؛ اعتمد الأسد على طائفته العلوية وعلى الطوائف الأخرى الموالية له -مثل النصارى- في حشد عدد كبير من الجمهور لإظهار الولاء له والإيحاء بأنه يحظى بتأييد شعبي.

    وكما عمد القذافي إلى استخدام عائلته لحشد الدعم وعلى رأسهم ابنه سيف الإسلام، حضر الأسد في ساحة الأمويين مصطحبا زوجته وابنه وابنته.

    الأسد "استنسخ" كلمات القذافي، خاصة فيما يتعلق بالحديث عن "المؤامرات الخارجية الممولة من الخارج"، وتحفيزه للجماهير بالقول "سننتصر على المؤامرة"، وهو تماما ما قاله القذافي عن الثورة وما حفز به جمهوره قائلا: "إلى الأمام إلى الأمام".

    كما اعتبر الأسد أن العرب شركاء في تلك المؤامرة الخارجية، تماما مثلما قال القذافي لليبيين إن العرب يحقدون عليهم ويطمعون في نفطهم.

    الأسد ملأ خطابه بكلمات عن "مواصلة المسيرة" و"إجراء الإصلاحات". وأكد أنه "لن يتخلى عن المسؤولية"، لأنه "منتخب من الشعب" وأنه "لن يغادر سوريا"، وهذه العبارات كلها تذكر بخطابات القذافي.

    لكن التساؤل والأمل الذي يبقى في صدور السوريون هو أن تكون نهاية الأسد عبرة أمام العالم، كما كانت نهاية القذافي مقتولا وهو يهرب في أنبوب صرف صحي "كالجرذان".

  • #2
    رد: الاسد على خطى و " خطب " القذافى

    مووووووو مطول

    بإذن الله

    لكل ظالم نهاية


    لآ تقولوآ فِلسطينْ تنزفّ .. بل قولوآ : فِلسطينْ تتبرَع بـِالدمْ لإستعآدة كرآمة العرَب !!!

    تعليق


    • #3
      رد: الاسد على خطى و " خطب " القذافى

      بداية قالوا مصيره كمبارك و بن علي ...
      و بعد فتره قالوا مصيره كالقذافي .....
      اولا شرف له ان يموت كالقذافي عبر مرتزقة الناتو الذين نفذوا مهمة كلاب الصيد للطائرات الناتو التي قصفته و هم سارعوا لجلبه ...
      علما ان القذافي لا يعني لي شيئا و لكن هو بطل و شهيد رفض ان يهرب من ليبيا بل بقي فيها و مات على ارضها ليس كالذين فروا منه و عادوا بطائرات الناتو الذين رأينا جنودهم كيف يبولون على جثث شهداء طالبان ... و لا يمكن ان اكون ضد الناتو في وطن و معه في وطن ...
      ثانيا كلما اراكم تشبهون الاسد للقذافي اذداد يقينا انه باقي !!!!
      و الايام بيننا و بينكم يا حلفاء الناتو .........
      عيوب الجسم فد تسترها قطعة قماش ... ولكن عيوب الفكر تظهر عند اول نقاش

      تعليق


      • #4
        رد: الاسد على خطى و " خطب " القذافى

        كل حاكم يقتل شعبه يعتبر بطل قومي طبعا ولكن في نظر الظلمه اعداء الحريه واعداء الشعوب مره تحت حجه الناتو ومره تحت حجه الممانعه وكلها حجج واهيه يا اعداء الحريه والحياه الانسانيه . اطمئنوا كل الظلمه مصاصي دماء الاطفال الى زوال .

        تعليق


        • #5
          رد: الاسد على خطى و " خطب " القذافى

          المشاركة الأصلية بواسطة ابو خالد مشاهدة المشاركة
          كل حاكم يقتل شعبه يعتبر بطل قومي طبعا ولكن في نظر الظلمه اعداء الحريه واعداء الشعوب مره تحت حجه الناتو ومره تحت حجه الممانعه وكلها حجج واهيه يا اعداء الحريه والحياه الانسانيه . اطمئنوا كل الظلمه مصاصي دماء الاطفال الى زوال .
          هل رأيك يشمل الشهيد صدام حسين ؟؟؟؟؟
          انا اعتبر صدام بطل و شهيد رغم مجازره في الاكراد و العرب على حد سواء و رغم انه لم يكن يفرق بين سني و شيعي في ظلمه و رغم انه استعمل الكيماوي لضرب شعبه و لكنه بنظري بطل لأنه لم يهرب ....
          و انا وقفت معه ضد الشعب العراقي بأكمله و بكامل اطيافه لأنه لم يواجه الاحتلال ...
          فكيف تريدني ان اقف مع شعب هو من يطلب الاحتلال و الناتو بالتحديد !!!!!
          هناك قواعد لا يمكن ان اتنازل عنها تحت اي حجة فمن يقبل ان يكون عميل للناتو بحجة الظلم و التعصب المذهبي و حب السلطه لا فرق بينه و بين العميل بحجة المال .. و بنظري ان العميل بحجة الفقر و المال اشرف لانه لا يتمنى ان ينتصر مشغله حتى يبقى بحاجة اليه ليدفع له المال ...
          تذكروا ماذا قلتم عن الشعب العراقي قبل ان تزايدوا علينا بالحريه و الانسانيه ...
          البطل يفدي وطنه بحريته عندما يعتقل و بحياته عندما يستشهد ... فمن يدمر بلده و يجلب الناتو اليه بحجة انه مظلوم و معتقل او مقتول فهو لا يعنيني لا ماله و لا عرضه و لا دمه
          و سيموت ميتة جاهليه لانه جاهل يستبدل "ظالم" بظالم ...
          انا لي اصدقاء كثيرين في ليبيا و منهم من كان يقول بابا معمر قبل الثوره و يحبه حبا جما و اثناء الثوره اصبحوا يقولون نريد ان نستعين بالشيطان على القذافي .... و كذلك ثورجيو سوريا ....
          خلي الشيطان ينفعهم .... انا ضدهم على راس الجبل
          عيوب الجسم فد تسترها قطعة قماش ... ولكن عيوب الفكر تظهر عند اول نقاش

          تعليق

          يعمل...
          X