إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟



    حجازي:المتظاهرون استنكروا عدم إيفاء الجبهة بوعودها (صفا)


    غزة- صفا

    يوم مر على أحداث مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق ولم يلقى الأمر تعقيبًا أو توضيحًا من الفصائل التي تردد اسمها في الأحداث خاصة الجبهة الشعبية القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل.



    وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان وزعه مكتبها الإعلامي بغزة الثلاثاء إنه يجب محاسبة المسؤولين عن إطلاق النار والخروج على التقاليد والأعراف.



    واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين الليلة برصاص مقاتلين (القيادة العامة) كانوا داخل مقر الجبهة بالمخيم. ولم يتضح على وجه الدقة عدد الشهداء وتحدثت قناة الجزيرة الفضائية عن استشهاد 4 وإصابة 20، فيما تحدثت وسائل إعلام ومؤسسة حقوقية فلسطينية عن استشهاد 14 وإصابة العشرات بجراح.



    وأكدت الجبهة الشعبية في بيانها موقفها الثابت بعدم المشاركة في أي اقتتال فلسطيني على امتداد مسيرة الثورة والنضال.



    ودعت الى توخي الدقة وعدم الزج باسمها لأهداف مغرضة، مضيفة "يعلم شعبنا ومناضليه بحقيقة مواقف وبمناقب وأخلاقيات الجبهة الشعبية وسلوكها".

    [CENTER]
    تفاصيل الحدث




    جانب من تشييع شهداء الجولان (صفا) [/CENTER



    وفي تفاصيل الحدث، قال الباحث في قضية الأسرى وملف اللاجئين ماهر حجازي إن المشاركين في تشييع 10 شهداء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين سقطوا في الجولان برصاص الاحتلال رفضوا أن يتحدث مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الخارج ماهر الطاهر بكلمة في مقبرة الشهداء في المخيم.



    وأضاف حجازي في مقال وصل "صفا" نسخة عنه الثلاثاء "بدء التدافع فقام مرافقه الشخصي بإطلاق الرصاص في الهواء ليتأزم الموقف فاندفع عشرات المشيعين تجاههما، حيث أجبر الطاهر ومرافقه الى اللجوء الى إحدى الشقق السكنية القريبة من المقبرة".



    وأوضح أن مجموعة من الشبان حاولوا اقتحام الشقة وحطموا زجاجها، وبدأ بعدها المشيعون بالهتاف بإسقاط الفصائل، وركزوا في هتافهم ضد أحمد جبريل والقيادة العامة، وأخذوا يصيحون بالتوجه الى مقر الجبهة بمبنى الخالصة في مخيم اليرموك منطقة شارع الثلاثين.



    ويقول المشيعون-بحسب حجازي-: إن "القيادة العامة وعدت الشبان بإعطائهم سلاح ليقاتلوا في الجولان إلا أنها أخلت بوعودها تجاههم، حتى أنها لم ترسل سيارات نقل لإعادة الشبان من مجدل شمس، ولماذا لم يدافع مرافقوا أنور رجا الذين يحملون السلاح عن أبناء شعبهم، حيث اكتفى رجا بالحديث لإحدى الفضائيات من موقع الحدث بأن هنا الجنة، فلماذا لم ينضم إلى أبناء شعبه ويلحق بهم إلى الجنة".



    ووفق حجازي فإن هذا الأمر كان سببًا في اشتداد الأزمة، وبلغ الأمر إلى أن توجه المئات من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك إلى مقر القيادة العامة.



    وذكر أن الجماهير اندفعت تقذف بالحجارة مقر القيادة العامة- الذي قيل إن أحمد جبريل كان بداخله- وبدأ حراس المبنى وحراس قيادات الجبهة بإطلاق الرصاص الحي والقنابل تجاه الفلسطينيين الغاضبين وبشكل مباشر مما أدى إلى استشهاد نحو 5 واصابة العشرات بجروح.



    وأشار حجازي -الذي قال إنه كان متواجدًا في المكان- إلى أن حالة من الذعر والإرباك عاشها الفلسطينيون يوم أمس في مخيم اليرموك، فلم تستطيع قوات حفظ النظام إنهاء "المذبحة"، واستمر إطلاق النار من مبنى القيادة العامة والقاء القنابل تجاه اللاجئين.



    وبين أن الشبان الغاضبين أحرقوا بالمقابل سيارات للقيادة العامة واندلعت النيران في المقر، كما تمكنوا من الإمساك بأحد مقاتلي الجبهة و"قتلوه ورمي في الشارع، وأخذوا سلاحه".

  • #2
    رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

    كلو خير
    الحكاية طولت كثير
    ولازم تنكشف كل الأوراق

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

    تعليق


    • #3
      رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

      "القيادة العامة" تحمل أطرافًا بالسلطة أحداث اليرموك



      شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين– القيادة العامة (صفا)


      دمشق- صفا

      حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين– القيادة العامة أطرافًا وصفتها بـ"عميلة للكيان الإسرائيلي في السلطة الفلسطينية برام الله" المسؤولية عن أحداث مخيم اليرموك.



      واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين الليلة برصاص مقاتلين (القيادة العامة) كانوا داخل مقر الجبهة بالمخيم. ولم يتضح على وجه الدقة عدد الشهداء وتحدثت قناة الجزيرة الفضائية عن استشهاد 4 وإصابة 20، فيما تحدثت وسائل إعلام ومؤسسة حقوقية فلسطينية عن استشهاد 14 وإصابة العشرات بجراح.

      وقالت الجبهة في بيان لها وصل "صفا" نسخة عنه مساء الثلاثاء تلك الأطراف المسئولية عن "أعمال التحريض والقتل والتخريب التي ارتكبتها المجموعات والأدوات العميلة التي هاجمت مؤسسة الخالصة".



      ودعت الجبهة "كافة القوى الوطنية إلى ضرورة محاسبة تلك الفئة الخارجة عن إرادة شعبنا والتي تتقاطع في دورها ومصالحها مع أعداء أمتنا"



      وذكرت أنه "استنادًا إلى الوقائع والمعطيات الواقعية تبين أن مجموعة من الأشخاص المشبوهين الذين تحركهم الولاءات السياسية والأمنية المعادية للمقاومة وثقافتها قد عملت ومنذ فترة على التعبئة والتحريض ضد فصائل المقاومة الفلسطينية عبر بث الشائعات والدعايات المغرضة، ومنها الإساءة إلى قيم ومعاني الشهادة والشهداء الذين استشهدوا في مسيرة العودة في ذكرى النكبة".



      وأضافت "فكان أن استغل المتآمرون موكب تشييع شهداء مسيرة العودة في ذكرى النكسة في مخيم اليرموك، وحاولوا الاعتداء على الدكتور ماهر الطاهر مسؤول الجبهة الشعبية في خارج فلسطين وإيذائه جسدياً وهنا تدخلت عناصر الحماية التابعة للجبهة الشعبية –القيادة العامة – لتأمين سلامته".



      وتابعت "على الأثر قامت مجموعة من أدوات المخطط التآمري بالتحريض على مهاجمة مؤسسة الخالصة للشؤون الاجتماعية التابعة لجبهتنا، وانضمت إليها مجموعات من جوار المخيم من الذين يحرضون ضد الدولة السورية".



      واستطردت "وعلى الرغم من الهجوم المسلح ضد مؤسسة الخالصة الاجتماعية إلا أن حراس الموقع وحكمة المسؤولين المتواجدين هناك فوتت على المهاجمين فرصة إيقاع مجزرة كانوا يخططون لها..وغايتهم في ذلك الاستيلاء على المبنى وحرقه وقتل من فيه".



      وأوضحت أنه "نتيجة للتصدي لتلك الأعمال الهمجية التي اندفعت بعدة موجات متتالية استشهد اثنان من رفاقنا هما الرفيق الشهيد ناصر مبارك عضو اللجنة المركزية للجبهة والرفيق الشهيد خالد الريان مسؤول الشؤون الإدارية وبعد عدة ساعات من موجات الهجوم المتتالية تمكنت عناصر جبهتنا من طرد تلك المجموعات".

      تعليق


      • #4
        رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

        يلا .. خليها تكمل..

        مش عارفين والله وين ننشر غسيلنا
        اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

        تعليق


        • #5
          رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

          بعيداً عن مشقة البحث عن الصواب في حرب الروايات المتناقضة لنتيجة كانت عار ..
          ترسمنا ريشة ناجي العلي في مشاهد تتكرر دون أن ينال المجرم عقابه



          هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

          تعليق


          • #6
            رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

            حسبنا الله ونعم الوكيل على أحمد جبريل وقيادتو العامة أتباع النظام السوري البعثي النصيري

            تعليق


            • #7
              رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

              desert wolfsiryaانا فلسطيني من مخيم اليرموك و كنت في قلب الحدث و رايت بام عيني ما حدث بعيدا عن رؤية الاعلام المضلل و احيي كل انسان حر في هذا العالم ضد اسرائيل و على رأسهم من قال فلسطين قبل الجولان اما بالنسبة لما حدث فقد كان معي في نفس المكان و جوه غريبة أشهرت الاسلحة و بادرت باطلاق النار بأتجاه مبنى الخالصة و اطلاق عبارات ضد النظام السوري مستغلة حالة الهياج الشعبي الفلسطيني على اثر سقوط شهدائنا الابطال في الجولان محاولة اثارة الفتنة و انا اقول لكم و الله الشهيد على كلامي ان هناك اياد ماجورة تعبث في سوريا
              تعليق لأحد الأخوة في احد المواقع
              [اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين واصحابه الاخيار المنتجبين

              تعليق


              • #8
                رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                رغم كل المجازر و الخيانات التي قام بها النظام العلوي الحقير نظام شارون العرب بشار الاسد

                الا إن البعض قد أعمته الكذبة الحقيرة بكذبة دول المياعة ولأن التنظيمات الفلسطينية الموقرة

                لم تهتم ولم تعلق على هذه الدماء الذكية التي تسفك بإيدي بشار الاسد وزبانيته

                بل انهم اصدروا بيانا حقيرا يناصر السفاح الحقير شارون العرب

                فلذلك للأسف أبناء التنظيمات برددون كالبغبغاوات ما يقوله زعاماتهم

                فزعامات التنظيمات هناك في سوريا لهم الفلل و السيارات الفارهة و المواكب الضخمة

                والرواتب و الامتيازات ......و الخ

                كل هذا يعمي بصيرتهم و بخدعون انفسهم ولا يرون ما يعيشه الشعب السوري البطل

                ها هي المواجهات في الجولان فليرسل هؤلاء القادة ابناءهم...

                أم أن أبناء الأن هم مشغولون منهم من هم فالخارج يدرس على حساب....

                ومن هم هو عنده أفضل السيارات ومنهم ومنهم..

                يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم(من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم)
                الذي لم يعرف أن الحق مع أسامة و جنده، فلا آمنن عليه أن لا يعرف مهْديه من دجّاله . آه يا مترددين، آه يا طاعنين، آه يا مُتأولين من كلمات(أبودجانة الخرساني)(تقبله الله في عداد الشهداء بإذن الله تعالى)

                تعليق


                • #9
                  رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                  استشهاد 14فلسطينيا برصاص عناصر القيادة العامة بمخيم اليرموك
                  نشر الاثنيـن 06/06/2011 (آخر تحديث) 07/06/2011 الساعة 13:50


                  سوريا -معا- استشهد 14 فلسطينيا وجرح أكثر من 43 آخرين، بعدما هاجم مشيعو الشهداء الذين سقطوا أمس في الجولان المحتل، مجمع الخالصة التابع لمقر الجبهة الشعبية- القيادة العامة في شارع الثلاثيني بمخيم اليرموك في سوريا.

                  ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر، أن أعضاء القيادة العامة أطلقوا النار على المشيعين فسقط 14 شهيدا و43 جريحا على الأقل، وصلوا إلى مشفى فلسطين في المخيم.

                  في حين أحرق المشيعون، الذين قدر عددهم بالمائة ألف، مقر القيادة العامة، وهتفوا ضد أمناء عامين من بينهم أحمد جبريل، ورؤساء مكاتب سياسية.

                  واتهم المشاركون في المسيرة قيادة الجبهة الشعبية القيادة العامة بارسال ابنائهم للجولان، بينما يبقى القادة السياسيون في مكاتبهم.

                  أبو شريف يطالب أحمد جبريل بتقديم الجناة للمحاكمة بتهمة القتل الجماعي

                  وفي تعليق اولي على الجريمة التي ارتكبت في دمشق ضد مشيعي شهداء الجولان الذين سقطوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي طالب بسام أبو شريف بتقديم الجناة الذين اطلقوا النار على المشيعين للمحكمة بتهمة ارتكاب جريمة قتل ضد متظاهرين ومشيعين عزل .

                  وقال :"مل الشعب الفلسطيني من قيادات وتنظيمات لا تحرك ساكنا امام احتلال العدو للارض وتوسعه واقامة مستعمراته ومل الوجوه البالية" كما وصف.

                  واضاف : ان شعبنا يشعر بان هذه القيادات تهزأ بقدراته العقلية وتستخف به وان بامكانها ان تتصرف بقضيته كما تشاء وما تريد" .

                  وختم :"ان شعبنا يربط بين الرصاص الذي يطلقه عليه جنود الاحتلال وبين الذين يطلقون النار عليه لأنه يطالب بالعمل على تحرير الارض من الاحتلال ".
                  الذي لم يعرف أن الحق مع أسامة و جنده، فلا آمنن عليه أن لا يعرف مهْديه من دجّاله . آه يا مترددين، آه يا طاعنين، آه يا مُتأولين من كلمات(أبودجانة الخرساني)(تقبله الله في عداد الشهداء بإذن الله تعالى)

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                    الشعوب تبقى و الانظمة تزول

                    مقولة فهمتها الجماهير الفلسطينية في مخيم اليرموك
                    عرفت أن مصيرها مرتبط بمصير الشعب السوري الذي تقاسم معه كل شيء منذ ان اصبح لاجىء هناك في المخيمات
                    وكان موقفا متقدم على مواقف التنظيمات والشخصيات التي ربطت مصيرها ببقاء النظام وتعرف تلك الفصائل والشخصيات أن زوال النظام سوف يؤثر على مستقبل وجودها السياسي او حتى زوالها بزوال النظام

                    لذلك نرى النقمة من جماهير المشيعيين على اطراف بعينها فاعلة على الساحة السورية اعلنت مواقفها من الثورة السورية أو تخاذلت أوميعت مواقفها
                    ولا أدل على ذلك رفض ومنع جماهير المشيعين لشهداء الجولان في مخيم اليرموك مهند الطاهر مسؤال الجبهة الشعبية في الخارج من القاء كلمة الفصائل والتي تسببت في الاحداث ومن ثم الهجوم على مكتب القيادة العامة والهتافات ضد" س , وص من قيادة الفصائل
                    ومن المعروف مواقف وتصريحات الطاهر والقيادة العامة المتناغم مع رؤية النظام للثورة السورية

                    نقطة..........
                    فاصلة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
                    سطر جديد.............................................. .............................
                    قال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه

                    ((الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك))

                    تعليق


                    • #11
                      رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                      اين نحن من تطبيق شرع الله !!
                      لكى نبيد كل الانظمة البائدة باذن الله .

                      تعليق


                      • #12
                        رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                        المشاركة الأصلية بواسطة سلاح الاشارة مشاهدة المشاركة
                        اين نحن من تطبيق شرع الله !!
                        لكى نبيد كل الانظمة البائدة باذن الله .
                        عندما نطبقها على أنفسنا أولا ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                          [quote=أبو مسلمة الحربي;729280]عندما نطبقها على أنفسنا أولا ..[/quot

                          اخى الحبيب انا اقصد انفسنا وغيرنا من المسلمين ..
                          انظر الى حالنا والى حال امتنا ... انظر الى حال المسلمين .. اين هم؟؟

                          كل هذا بسبب بعدنا عن دين الله عزو وجل ..
                          لماذا القتل والفساد والبغضاء فى كل الامة العربية الاسلامية ..
                          نسأل الله ان يبدل حالنا الى حال افضل من حالنا ..

                          تعليق


                          • #14
                            رد: مـــــاذا جـــــرى فـــــي مخيـــــم اليرمـــــــوك ..؟؟

                            وضع سوريا ووضع الفلسطينيين هناك ليس بحاجة لهيك احداث خطيرة

                            الله يسلّم اهلنا في كل مكان
                            { يَوْمَ لا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }


                            تعليق

                            يعمل...
                            X