إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

    منعت قوات الأمن التابعة لحكومة حماس في غزة أمس عشرات الشبان الفلسطينيين من اقامة اعتصام يطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني، واعتقلت منسق الحملة، كما افاد شهود عيان ومنظمون.
    وقال حسن فرحات (22 عاما)، احد منظمي حملة «الشعب يريد انهاء الانقسام»، إنه حضر مع حوالي خمسين شابا الى ساحة الجندي المجهول «ورفعنا شعارات الشعب يريد إنهاء الانقسام والشعب يريد انهاء الاحتلال وشعارات تدعو إلى الوحدة الفلسطينية».
    وأضاف أن «قوة من الشرطة والامن الداخلي حضرت وطلبوا عدم رفع شعارات (...) وبعد عشر دقائق من وجودنا قامت الشرطة وعناصر من الامن الداخلي بمحاصرة المكان، وقامت سيارة باعتقال احمد عرار منسق الحملة».
    وتابع ان «الشرطة في الساحة طلبت منا مغادرة المكان فورا، لانه لا يوجد اشعار او ترخيص لاقامة اعتصام ومنعونا من اقامة الاعتصام قائلين وجودكم هنا ممنوع، مع اننا ابلغنا وزير الداخلية في حكومة غزة بنيتنا اقامة اعتصام لانهاء الانقسام».
    من جهته، قال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية إن «ما حصل هو تجمع لاشخاص لا يزيد على العشرة دون تحديد هويتهم ودون مخاطبة الجهات المختصة في الحكومة حسب القانون»، واضاف أنه «تم الحديث معهم وابلاغهم ضرورة اتباع الاجراءات القانونية»، مؤكدا «دعمنا لحرية الرأي والتعبير، وان قطاع غزة ممثل في مؤسسات المجتمع المدني وفصائل، وشهد فعاليات جماهيرية من قبل».
    وكانت دعوة وجهت على موقع «فيس بوك» امس الأول إلى اقامة خيمة اعتصام «لانهاء الانقسام في مدينة غزة في ساحة الجندي المجهول».
    من جهته، اكد عضو اللجنة المركزية لـ»الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» جميل مزهر «اهمية التحرك الشعبي والمبادرات الشبابية التي تتفاعل الآن»، وقال إن «نزول الجماهير الى الشارع لانهاء هذا الوضع الشاذ هو العنصر الحاسم والاكيد الذي سيلتف حوله الجميع ويتوحد».
    في سياق آخر، قتل عامل فلسطيني أمس برصاص الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة، بينما أعلنت جماعتان فلسطينيتان استهداف قوة إسرائيلية متوغلة بقذائف الهاون.
    الى ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أمس إن الرئيس السوري بشار الأسد يبدي بشكل واضح استعداده للمشاركة في محادثات السلام مع إسرائيل التي ستستجيب لأي محاولة حقيقية للمفاوضات، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن باراك قوله: «أعتقد أننا يجب أن ندرس جميع الخيارات. وإذا اتضح أن الرئيس السوري لديه نوايا صادقة ويدرس هذا الخيار بجدية مستندا إلى فهم أن السلام متبادل، فسيجد لدينا العزيمة».

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • #2
    رد: حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تعليق


    • #3
      رد: حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

      أمّل من هكذا مواضيع كثيرا

      تعليق


      • #4
        رد: حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

        حسبنا الله ونعم الوكيل
        هى العادة يخوووووووووووو
        [mtmoeg]http://www.upislam.com/images/73823120642987624966.gif[/mtmoeg]

        تعليق


        • #5
          رد: حماس تقمع تظاهرة من أجل إنهاء الانقسام في غزة

          غزة- وكالة قدس نت للأنباء
          دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة للخروج في مسيرات حاشدة للضغط على حركتي "فتح وحماس" للتحرك في إنهاء حالة الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية المفقودة منذ عدة سنوات .

          وأكد جميل مزهر عضو اللجنة التنفيذية للجبهة الشعبية، في تصريح خاص لمراسل" وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن" فتح وحماس" تتحملان المسؤولية الكاملة أمام الشعب الفلسطيني في إستمرار حالة الفرقة، متوقعاً أن يلعب الضغط الجماهيري دوراً هاماً في التأثير على الحركتين لأنهاء الإنقسام.

          واعتبر أن إستمرار الإنقسام سبب كافي لضياع المشروع الوطني الفلسطيني، خاصة مع إستغلال الجانب الإسرائيلي لحالة الفرقة الفلسطينية، بإستمراه في التهويد والتجريف والإعتقال والقتل والسعي للإعتراف بيهودية الدولة، مشيراً إلى أن المواطن لم يحتمل الإنقسام وتداعياته على القضية.

          وأكد مزهر في الوقت ذاته أن الحراك الشعبي السلمي سيكون له تأثير كبير في إعادة الُلحمة، موضحاً أن المسيرات الشعبية ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في الضفة الغربية وقطاع غزة بطريقة ديمقراطية وسلمية تحت شعار إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة"، محذراً كافة الجهات الأمنية والمسؤولة في الضفة وغزة من إعتراضها أو حتى منعها.

          ان ينصركم الله فلا غالب لكم

          تعليق

          يعمل...
          X