إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهم اخبار ثورة البحرين ليوم الاحد 27/2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهم اخبار ثورة البحرين ليوم الاحد 27/2

    وكالات
    تعديل وزاري يشمل 5 مناصب في البحرين

    أجرى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس تعديلاً وزارياً شمل خمسة مناصب حكومية. وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن الملك أصدر مرسوماً بـ”تعيينات وزارية وتعديل”، لم يشمل موقع رئاسة الحكومة الذي يقوده الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة. ونص المرسوم على تعيين مجيد العلوي الذي كان وزيراً للعمل، في منصب وزير الإسكان، مكان الشيخ إبراهيم آل خليفة، وعبد الحسين ميرزا وزيراً للطاقة، وهو منصب مستحدث، حيث كان ميرزا يشغل منصب وزير هيئة شؤون النفط والغاز. وسيشرف ميرزا على شؤون النفط والكهرباء والماء، علماً بأن فهمي بن علي الجودر كان يشغل منصب وزير الكهرباء والماء. كما تم تعيين وزير الدولة للشؤون للخارجية نزار البحارنة وزيراً للصحة مكان فيصل بن يعقوب الحمر، وجميل حميدان الذي كان يشغل منصب وكيل وزارة العمل وزيراً للعمل. وعين كمال أحمد وزيراً لشؤون مجلس الوزراء خلفاً للشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة. ولم يتضح مصير الوزراء الأربعة الذي خرجوا من مناصبهم، وبينهم اثنان من العائلة الحاكمة.

    وأكد عاهل البحرين أن مسيرة الخير والعطاء والتطوير والإصلاح مستمره بعزيمة لا تعرف الكلل وبروح معنوية عالية وبتعاون جميع شعب البحرين الكريم بمختلف مكوناته وأطيافه لما فيه مصلحة الوطن وخير المواطنين جميعاً موجهاً الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحسين وتطوير الخدمات والظروف المعيشية لجميع المواطنين وتطوير الخدمات والمرافق الصحية والمشاريع الإسكانية والتعليمية والارتقاء بها وصيانة موارد الدولة والحرص على المال العام وزيادة الإنتاج وتحسينه، منوهاً جلالته بأهمية التعاون والتنسيق بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية بما يكفل المزيد من التقدم والتطور والتنمية لبلدنا العزيز.
    كما أمر ملك البحرين بتخفيض الأقساط الشهرية للمستفيدين من المشاريع الإسكانية بنسبة 25 في المئة والذي يستفيد منها خمسة وثلاثون ألفاً وثمانمئة وثمانية وسبعون ألف أسرة بحرينية، كما وجه جلالته الوزير بإعداد البرامج والمخططات للمشاريع الإسكانية القادمة تلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير السكن المناسب لهم في جميع محافظات المملكة وبأسرع وقت.
    من جانبه، أعلن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الحوار الوطني الشامل سيكون نقطة التحول الحقيقي في تاريخ العمل السياسي البحريني، معرباً عن تفاؤله بنجاح هذا الحوار. وقالت وكالة أنباء البحرين إن الأمير سلمان أعرب لدى استقباله جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط عن “تقديره لموقف الولايات المتحدة الداعم للحوار الوطني الشامل”، مؤكداً “تفاؤله بنجاح الحوار الوطني”، وعازياً “السبب الرئيس لنجاحه إلى اتفاق الجميع على حب البحرين وأهمية صون استقرارها ومصلحتها وما تحقق لها من مكتسبات”. وقال ولي العهد “البحرين حريصة على إزالة كل عوامل الانشقاق والتشدد وان كل الجهود الرامية لبدء الحوار الوطني مبنية على هذا الأساس، البحرين عرفت دائماً بتنوعها وبتعايش الجميع في مجتمع واحد”. وأضافت الوكالة أن فيلتمان أكد “دعم الولايات المتحدة للحوار الوطني الشامل”، متمنياً “نجاح هذا الحوار ومشيداً بالخطوات التي تم اتخاذها لتهيئة الأجواء للبدء فيه”. وأعرب فيلتمان “عن أمله في أن تكون المشاركة في هذا الحوار على نطاق واسع من المجتمع البحريني.
    إلى ذلك، وصل المعارض البحريني حسن مشيمع الذي أوقفته السلطات اللبنانية في بيروت أمس إلى المنامة وتوجه فوراً إلى منزله بعدما استقبله عدد من مناصريه. وقال مشيمع في منزله “أشدد على الوحدة الوطنية”. وأضاف “أعتقد أن الأولوية الآن هي أن تجلس المعارضة معاً إضافة إلى الشباب المعتصمين عند دوار اللؤلؤة للتباحث حول سقف المطالب”.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو جابر; الساعة 27-02-2011, 03:09 PM.

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • #2
    رد: اهم اخبار ثورة البحرين ليوم الاحد 27/2

    مسيرة الى النيابة البحرينية اليوم للافراج عن باقي السجناء

    gmt

    المنامةاعلن النائب عن جمعية الوفاق البحرينية الدكتور جاسم حسين ان الجماهير ستنظم مسيرة حاشدة الى النيابة (المحكمة) (اليوم) الاحد للمطالبة بالافراج عن خمسين معتقل اخر لازالوا يرزحون في السجون.

    وقال جاسم حسين في تصريح خاص لقناة العالم اليوم السبت، ان اقطاب المعارضة وممثلين عن شباب ثورة 14 فبراير تواصل اجتماعاتها لتداول مطاليب الثورة وسقفها مؤكدا ان هناك اتفاقا شبه كامل على ضرورة رحيل الحكومة واستبدالها بحكومة منتخبة وان تكون السلطة التشريعية كاملة الصلاحية.

    وعلق على اقالة الملك بعض الوزراء بالقول، ان ماحدث يعد خطوة نسبية مؤكدا انها غير كافية، مضيفا ان المعارضة تتوقع رحيل الحكومه الحالية.

    وتابع ان ماحدث شيء جميل حيث تم اقالة وزير شؤون مجلس الوزراء احمد بن عطية الله آل خليفة الذي كان يخطط لتدمير البلاد واخراج الناس من البحرين والاتيان بشعب اخر مشيرا الى ان هذا الامر بحد ذاته يعد انجازا كبيرا.

    واضاف: ان إقالة وزير الصحة (الذي كان سيئ الاداء في التعامل مع جرحى وشهداء الانتفاضة) يعد هو الاخر انجازا كبيرا.

    وحول دعوات الحوار من قبل السلطة قال جاسم حسين، ان المعارضة رافضة لفكرة الدخول في حوار من دون تحديد الاهداف والمبادئ ومن دون وجود مرجعيات واضحة مشيرا الى ان المعارضة تريد ان تبدأ بحوار يكون فيه تاريخ الدخول والخروج منه واضحا وان تكون هناك اهداف معلنة وليس الحوار لغرض الحوار.

    واضاف، ان المطلوب من السلطة ان تعلن ماذا تتوقع ان يحدث بعد انتهاء الحوار فالدخول في حوار من دون مرجعيات واهداف وتواريخ هو امر غير مقبول في اوساط المعارضة.


    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

    تعليق


    • #3
      رد: اهم اخبار ثورة البحرين ليوم الاحد 27/2

      المعارضة البحرينية تعتبر التعديل الوزاري التفافا على مطالبها


      اعتبرت المعارضة البحرينية اجراء الملك حمد بن عيسى آل خليفة السبت تعديلا وزاريا شمل خمسة مناصب حكومية بينها ثلاثة تعنى مباشرة بالامور المعيشية والاجتماعية، "تلاعبا والتفافا" على مطالبها.

      وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، كبرى فصائل المعارضة البحرينية، استبقت التعديلات الوزارية بالقول في بيان ان هذه الخطوة "تأتي خارج المطلب الرئيسي (للمعارضة) وهو اقالة الحكومة باكملها وتشكيل حكومة انقاذ وطني".

      واوضح النائب خليل المرزوق المنتمي الى الجمعية ان "الرسالة الخاطئة التي ارسلتها السلطة بهذه التغييرات المحدودة تفيد بانها لا زالت تعيش المراوغات ولا زالت تحاول الالتفاف".

      واضاف "هذه رسالة تعزز موقف المعارضة في عدم التقدم اي خطوة باتجاه ما تعتبره السلطة دعوة للحوار"، معتبرا ان "من لا يستطيع ان يتنازل عن شخص لمصلحة الوطن فهو لن يتنازل عن اي صلاحية ولن يعطي الشعب ايا من صلاحياته المفترضة".

      وكان الملك قد اصدر مرسوما "بتعيينات وزارية وتعديل" لم يشمل موقع رئاسة الحكومة الذي يقوده الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة منذ العام 1971 وتطالب المعارضة بتغييره.

      ونص المرسوم على تعيين مجيد العلوي الذي كان وزيرا للعمل، في منصب وزير الاسكان، مكان الشيخ ابراهيم آل خليفة، وعبد الحسين ميرزا وزيرا للطاقة، وهو منصب مستحدث حيث كان ميرزا يشغل منصب وزير هيئة شؤون النفط والغاز.

      وسيشرف ميرزا على شؤون النفط والكهرباء والماء، علما ان فهمي بن علي الجودر كان يشغل منصب وزير الكهرباء والماء.

      كما تم تعيين وزير الدولة للشؤون للخارجية نزار البحارنة وزيرا للصحة مكان فيصل بن يعقوب الحمر، وجميل حميدان الذي كان يشغل منصب وكيل وزارة العمل وزيرا للعمل.

      وعين كمال احمد وزيرا لشؤون مجلس الوزراء خلفا للشيخ احمد بن عطيةالله آل خليفة.

      ولم يتضح مصير الوزراء الاربعة الذي خرجوا من مناصبهم، وبينهم اثنان من العائلة الحاكمة التي تحكم البلاد منذ حوالى 200 عام.

      والى جانب التعديلات الوزارية، امر الملك البحريني "بخفض الاقساط الشهرية للمستفيدين من المشاريع السكنية (اكثر من 35 الف عائلة بحسب الوكالة الرسمية) بنسبة 25 بالمئة".

      وتشهد البحرين حركة احتجاجية متواصلة في الشارع تطالب باصلاحات سياسية، فيما تدعو جماعات فيها الى اسقاط النظام. وتعرض السلطة اجراء حوار وطني شامل، الا ان المعارضة تشترط استقالة الحكومة قبل تحديد موقفها من الحوار.

      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

      تعليق


      • #4
        رد: اهم اخبار ثورة البحرين ليوم الاحد 27/2

        تعديلات السلطة البحرينية المحدودة تؤكد محاولتها للالتفاف


        اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب عضو كتلة الوفاق المستقيلة النائب خليل المرزوق أن ما جرى من تعديلات وزارية محدودة خارج إطار المطلب الرئيسي يعزز موقف المعارضة بعدم التقدم باتجاه ما تعتبره السلطة دعوة للحوار.

        ونقل موقع "جمعية الوفاق الوطني" اليوم الاحد عن المرزوق قوله: "الرسالة الخاطئة التي أرسلتها السلطة بهذه التغييرات المحدودة بأنها لا زالت تعيش المراوغات ولا زالت تحاول الالتفاف".

        واضاف: "وهي رسالة تعزز موقف المعارضة في عدم التقدم أي خطوة باتجاه ما تعتبره السلطة دعوة للحوار، لأن من لا يستطيع أن يتنازل عن شخص لمصلحة الوطن فهو لن يتنازل عن أي صلاحية ولن يعطي الشعب أي من صلاحياته المفترضة".

        واكد المرزوق ان المطلوب لاحداث تغيير جذري في النظام السياسي بالبحرين أن يكون الشعب هو مصدر السلطات الحقيقية بنظام لا يسمح باستئثار أحد ولا تهميش أحد ولا ظلم أحد ، وان لا تنحصر السلطات في شخص أو أسرة أو كيان.

        وتابع: "إذا كانت السلطة لا تريد أن تتخذ أي من الخطوات الجريئة بما يستجيب لمطالب الموج البشري الذي خرج يومي الثلاثاء والجمعة وفاء للشهداء وحدادا على أرواحهم، وإصرارا على المطالب العادلة بخطوات رمزية من قبيل إقالة الحكومة، فكيف ستقنع هذه السلطة الشعب بأنها جادة في خطوات الإصلاح".

        واوضح المرزوق انه لا يمكن أن تستعيد السلطة ثقة الشعب مرة أخرى وهي تحتكر الإعلام الرسمي وتجعله أداة من أدوات التقسيم المجتمعي، وتغيب صوت مساحة كبيرة من الشعب.

        واشار ان على السلطة أن تقول بوضوح أنها تقبل بمطالب الشعب وتفتح الحوار لتفاصيل هذه المطالب وأن تضع الآليات والضمانات التي تحقق المطالب، وليس دعوات هلامية فضفاضة لا يثق فيها أحد.

        ان ينصركم الله فلا غالب لكم

        تعليق

        يعمل...
        X