إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل بدأ الأسرى وشاليط بحزم أمتعتهم؟!..هنا متابعة آخر أخبار صفقة تبادل الأسرى >

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    في رسالة لشاليط : هل الثمن المطلوب مقابل الإفراج عني كبير؟.أنقذوني




    فلسطين اليوم-القدس

    نشرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين، رسالة نشرتها عائلة الجندي الاسرائيلي المأسور في غزة جلعاد شاليط على لسان ابنها، والتي يصف فيها كيف يمضي أيامه في الأسر لدى حماس.



    وقد ورد في الرسالة "هنا أجلس في نفس المكان الذي أسمع فيه نفس الأصوات التي بتُّ اعرفها واشتم نفس الروائح التي تعلمت على معرفتها، ويقترب مني الليل ويمضي يوم آخر من الاف الأيام في حياتي، وابحث عن باقي الأيام القادمة والتي ستمر علي ليلة بليلة، وقد تعلمت من الأصوات التي اسمعها انني سوف أكسر الروتين واخرج لنزهة".



    واضاف "لكن الامور تعود في اليوم التالي لنفس الحالة، أشاهد نفس الوجوه واسمع احاديثا بلغة اخرى، وتمتد الي الايدي مرة بصورة حسنة واخرى ضرباً، وافكر كيف يمكن أن يتغير الوضع عليَّ هنا، انا لا اعرف كيف تشعرون وماذا تفكرون، هل لا زلتم تذكروني؟ هل هذا عقاب لي لاني بقيت على قيد الحياة ويجب علي البقاء في الاسر؟ وهل الثمن المطلوب مقابل الافراج عني كبير؟".



    وتابع "لو كنتم تعلمون ما يمر عليَّ وكيف أعيش يوماً بيوم وساعة بساعة ولحظة بلحظة، لادركتم انه لا يوجد ثمن للخوف ولا للاشتياق ولا لخيبة الأمل، أنني احلم كل ليلة أن أصدقائي وصلوا لإنقاذي، ولكنني أجد نفسي بعد أن أفيق في نفس المكان، إني أحلم كيف سأعود إلى البيت وكيف سيكون اللقاء مع الأهل والأصدقاء، ولكن الأمر في كل ليلة يعود لنقطة البداية، وأبقى أفكر في نقطة واحدة ويجب عليكم أن تسمعوها.. أنقذوني".

    تعليق


    • #17
      "التشريعي" يطالب آسري شاليط التمسّك بشروطهم "لأنها أمل الأسرى

      فلسطين اليوم-غزة

      أكد المجلس التشريعي الفلسطيني دعمه وإسناده لفصائل المقاومة الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في تمسكهم بشروطهم التي وضعوها من أجل الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط، مشيراً إلى أن ذلك "بات أمل مئات الأسرى وذويهم من أصحاب المحكوميات العالية والذين امضوا سنوات طويلة في الأسر".



      وقال الدكتور محمد شهاب، رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي لوكالة "قدس برس": "نحن نؤكد ونطالب باسم أهالي الأسرى والمجلس التشريعي الفصائل الآسرة للجندي والمفاوضين بهذا الشأن التمسك بشروطهم التي وضعوها حتى لا نفجع أسرانا لان هذا أمل الحركة الأسيرة وهي شروط مقبولة ويمكن تحقيقها، وهذا ثمنا ليس باهظا مقابل شاليط ويجب أن يتحرر هؤلاء ويروا النور".



      وتصر حركة "حماس"، التي تفاوض باسم آسري شاليط، على أن يفرج الجانب الإسرائيلي، في المرحلة الأولى من الصفقة على 450 أسير فلسطيني هي من وضعت أسمائهم وهم من أصحاب المحكوميات العالية وممن امضوا سنوات طويلة في الأسر وقادة الحركة الأسيرة بالإضافة إلى المرضى الخطرين والنساء والأطفال.



      وأشار إلى أن كافة المؤشرات التي تصل من القاهرة وتتسرب أيضاً من وسائل الإعلام تؤكد على أن هناك تقدم في موضوع صفقة تبادل الأسرى، وأن هناك استجابة مبدئية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.



      وأكد شهاب ثقتهم بأن فصائل المقاومة الآسرة للجندي "متمسكون بشروطهم ولا يوجد أي تراجع عن هذه الشروط وأن إسرائيل هي من يتراجع شيئا فشيئا حتى الوصول إلى تحقيق كافة هذه الشروط".



      وقال رئيس لجنة الأسرى في المجلس الشريعي: "إن التشدد مطلوب من قبل المفاوض الفلسطيني في هذا الشأن لأننا نعاني ونعلم غدر ونكوص الاحتلال الإسرائيلي في مثل هذه القضايا في صفقات سابقة وفي كل معاملاته، والتمسك بالـ 450 أسير لهم خصوصية معينة فهم من المؤبدات والذين قضوا أحكام عالية ومن ضمنهم رموز المقاومة".

      تعليق


      • #18
        أبو عين: هناك شبه نضوج في صفقة تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلي

        فلسطين اليوم-رام الله

        أكد وكيل وزارة شؤون الأسرى زياد أبو عين أن الوزارة ستستمر في خدمة الأسرى، سواء داخل الأسر أو الأسرى المحررين.



        وأشار أبو عين خلال زيارته، اليوم، الأسير المحرر غسان مهداوي من ضاحية شويكة في محافظة طولكرم والذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي، بعد قضاء مدة محكوميته البالغة تسعة عشر عاما إلى أن هناك شبه نضوج في صفقة تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلي، وهي الآن في مراحلها النهائية.



        ورافق أبو عين في زيارته إلى الأسير المحر مهداوي وفد من وزارة شؤون الأسرى والمحررين، ومكتب التعبئة والتنظيم في رام الله ومكتب إقليم فتح في طولكرم.



        وأعرب مهداوي عن تقديره لهذه الزيارة التي إن دلت على شيء إنما تدل على عظمة هذا الشعب واهتمام الوزارة وحركة فتح بأبناء الشعب الفلسطيني.



        وشدد على ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى وتضافر الجهود والضغط نحو الإفراج عنهم جميعاً وفي مقدمتهم القدامى والأسيرات.

        تعليق


        • #19
          مصادر إسرائيلية: الجعبري في القاهرة لإدارة المفاوضات والصفقة قد تتم إذا وصل العدد لـ400 أسير

          فلسطين اليوم – القدس المحتلة

          أكدت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الاثنين وجود أحمد الجعبري أحد أبرز قادة كتائب عز الدين القسام في القاهرة منذ 4 أيام، لتحديد عدد ونوع الأسرى المنوي الإفراج عنهم مقابل الجندي الأسير جلعاد شاليط، مشيرة إلى أن الجعبري لم يغادر الفندق الذي يدير من خلاله مفاوضات شاليط بالقاهرة.



          وقالت الإذاعة إن إسرائيل وافقت على إطلاق سراح 300 سجين من ضمن 450 من الذين تطالب بهم "حماس"، منوهة إلى أن من بين الأسماء التي تم الموافقة عليها أشخاص مكثوا أكثر من 30 عاما في السجن بالإضافة إلى كبار في السن.



          وأكدت أن إسرائيل ليست مستعدة للموافقة على إطلاق سراح من لهم ضلع في قتل عدد كبير من اليهود خلال العمليات، بالإضافة إلى أنها لن تُطلق سراح سجناء من القدس ومن عرب 48.



          وتفيد المصادر الإسرائيلية بأن هناك ليونة في موقف المستوى السياسي الإسرائيلي مقابل التصلب في موقف العسكريين، الذين قالوا "نحن على استعداد أن ننتظر سنة أخرى لتنفيذ الصفقة".



          وتدّعي المصادر أنه من الممكن للصفقة أن تتم إذا وصل العدد إلى 400 أسير، مشيرة إلى أن أولمرت حصل على ضوء أخضر من نتنياهو الذي أبدى عدم استعداده للتعامل مع هذا الملف مستقبلاً.



          وأوضحت الإذاعة، أن نقطة الخلاف تدور حول الجهة التي تريد إسرائيل أن يُبعد السجناء إليها، مدعيا أن "حماس" قد توافق على جلبهم إلى غزة بدلا من الضفة للمحافظة على سلامتهم، إلا أنها ليست موافقة على إبعاد أحدهم إلى خارج المناطق الفلسطينية.

          تعليق


          • #20
            قيادي في "حماس" يؤكد وجود مباحثات غير مباشرة مع الاحتلال حول "شاليط" بالقاهرة


            فلسطين اليوم : دمشق

            كشف على بركة نائب ممثل حركة حماس في سوريا أن هناك مباحثات جدية غير مباشرة بين مبعوثين للاحتلال ووفد حركته بوساطة مصرية تجري في القاهرة، لافتاً إلى أن عملية تبادل الأسرى تتوقف على موقف الحكومة الصهيونية غداً من خلال موافقتها على مطالب المقاومة الفلسطينية أو رفضها لتلك المطالب.

            وقال بركة في تصريحٍ صحفي :"إذا وافقت الحكومة الصهيونية على مطالب المقاومة فستتم عملية التبادل، وإذا لم توافق على تلك المطالب فإنها تتحمل مسؤولية إفشال الجهود المصرية من إبرام صفقة التبادل".

            وشدد بركة على أن شروط المقاومة الفلسطينية كما هي، أن يتم الإفراج عن (450) أسير من ذوي الأحكام العالية، بالإضافة إلى النساء والأطفال والوزراء والنواب وعدد من كوادر الحركة وفصائل المقاومة، وأن يتم ذلك على مراحل، وتشمل المرحلة الأولى الإفراج عن (450) أسير من ذوي الأحكام العالية.

            ومضى بالقول "إذا وافق العدو الصهيوني غدا الإفراج عن الـ 450 أسير من ذوي المحكوميات العالية الذين تطالب بهم فصائل المقاومة فستتم الصفقة قريباً، والكرة الآن بملعب الحكومة الصهيونية الحالية.

            تعليق

            يعمل...
            X