إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل************ الأهرام : استمرار فتح معبر رفح أمام الحالات الإنسانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    تفاقم الأزمة بين "رامتان" والجزيرة على خلفية أرشيف استردته الأخيرة بطريقة قانونية ::

    2 / 03 / 2009 - 09:06 صباحاً تاريخ الإضافة :


    فلسطين اليوم – غزة

    علم مراسل فلسطين اليوم أن الأزمة بين شركة "رامتان" وقناة الجزيرة الفضائية أخذه في التفاقم خاصة بعد استرداد طاقم الجزيرة لأرشيف عمله عن طريق المباحث الفلسطينية التابعة للحكومة الفلسطينية في غزة .

    وأشار مراسلنا أن عناصر من الأمن حضروا بصحبة موظفي قناة الجزيرة لمكتبها الذي كان في ضيافة رامتان وتسلموا الأرشيف الخاص بهم وفق مذكرة قانونية من المباحث العامة بينما رفض مدير شركة رامتان تسلم مفتاح المكتب الذي كان مثار جدل بين الطرفين منذ أن انفصل عمل الجزيرة عن رامتان التي رفضت إعطائها الأرشيف باعتبار أنه ملك للوكالة .

    وأعرب مراسلنا عن خشيته من تحول القضية إلى قضية عشائرية خاصة وأن أطرافا تؤجج العلاقة وتدفع بحيثيات القضية إلى اشتعال فتنة بين الطرفين .

    وأوضح مراسلنا أن هناك بعض المواقع الإلكترونية تحاول أن تزيد من الأزمة بين الطرفين عبر خلق روايات كاذبة وتحريضية .
    22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

    تعليق


    • #17
      تل أبيب" تشعر بالإحباط من قدرة المقاومة الفلسطينية على مواصلة إدخال السلاح لغزة::

      2 / 03 / 2009 - 09:36 صباحاً تاريخ الإضافة :


      فلسطين اليوم : القدس المحتلة

      زعمت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي ، أن المقاومة في غزة استطاعت تهريب عدد كبير من الصواريخ المضادة للمروحيات، والتي يمكن استخدامها أحيانا ضد الطائرات المقاتلة.

      وزاد المراسل العسكري للقناة روني دانييل في نشرة الأخبار الرئيسية الليلة الماضية في ادعاءاته "أن المقاومة تمكنت من تهريب كميات كبيرة من صواريخ "غراد" بعيدة المدى ، والتي أصابت وأثرت في العمق الإسرائيلي أثناء الحرب الماضية" ، وأنها استطاعت أيضاً تهريب مواد شديدة الانفجار من نوع "c4" التي يمكن استخدامها في تصنيع الصواريخ و العبوات الناسفة".

      وعلى إثر ذلك أعربت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن إحباطها الشديد نتيجة فشل الحكومة الإسرائيلية في دفع الجانب المصري لوقف تهريب الأسلحة إلى داخل قطاع غزة.
      22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

      تعليق


      • #18
        اسرائيل وايران لم تحضرا-مؤتمر شرم سياسي استراتيجي من الدرجة الاولى
        نشر الـيـوم (آخر تحديث) 02/03/2009 الساعة 08:58
        الزميل ناصر اللحام يحاور السفير عمرو في الشرمشرم الشيخ - موفد وكالة معا - مع توافد الرؤساء والوزراء والقادة الى شرم الشيخ، امتلأت الفنادق بالوفود والمرافقين ووكالات الانباء والصحافيين ـ ولكن الحضور الاعلامي العربي ظل هو الحاضر البارز . وقد انشغل القادة بلقاءات استهلالية فيما غص مكتب الدكتور سلام فياض بالضيوف الكبار الذين ارادوا الاستفسار عن تفاصيل خطة الاعمار التي اعدتها السلطة.

        وباستثناء ايران واسرائيل من بين كل دول المنطقة تحضر كل الدول الاسلامية والعربية وعلى رأسها سوريا وليبيا وقطر والسعودية ولبنان ـ ولم يبق عربي او عجمي الا وابدى اهتمامه بهذا المؤتمر .

        ومع جلسات التشاور وخلوات المسؤولين ـ ظل حاضر في ذهن موفد وكالة معا السؤال التالي : ما سرّ اهتمام العالم بانجاح هذا المؤتمر ؟ ولماذا نفس العالم الذي وقف صامتا امام اسرائيل بداية الحرب على غزة يعمل الان على دعم الافكار العربية لاعادة اعمار القطاع ؟

        واذا كانت النظرية القائلة ان امريكا اعطت شركات العتاد العسكري فرصة لتجريب العراق ثم اعطت شركات امريكية اخرى لاعماره فاستفادت من نفط العراق وكنوزه في التدمير والاعمار ، اذا كانت هذه النظرية صحيحة فان غزة تخلو من النفط والكنوز التي قد تطمع بها كبرى الدول، كما ان السيطرة عليها وابتلاعها يشكل كابوسا لكل الطامعين؟؟؟

        وكالة معا حاورت السفير نبيل عمرو قبل بدء المؤتمر فقال : "هذا مؤتمر يحمل اسما اقتصاديا لكنه في الجوهر مؤتمر سياسي استراتيجي من الدرجة الاولى، ولن يقتصر الحديث على اعادة الاعمار من زوايا فنية وادارية ومالية وانما سيكون الحديث سياسيا اذ لا جدوى من اعادة اعمار ثم تأتي اسرائيل وتهدم مرة اخرى".

        وقال عمرو : على المجتمع الدولي الذي يظهر حرصا على الاعمار ودعم عملية السلام والسلطة ان يوفر البيئة السياسية التي تجعل من اعادة الاعمار خطوة نحو السلام الدائم في المنطقة وليس مجرد اغاثة لمنكوبين.

        وردا على سؤال موفد معا ان خالد مشعل رفض اية اشتراطات على الحركة اجاب : لا يوجد اية اجندة في هذا المؤتمر للضغط على اية جهة فلسطينية وبالتالي ينبغي على الجميع بما فيهم حماس التسابق في اظهار المواقف الايجابية من اجل عدم ترك اهل غزة ينامون في العراء ومن اجل رؤية عجلة الاعمار تعمل وتعوّض اهل القطاع عن الخسائر التي تكبدوها ايام الحرب.

        اما الدكتور محمد اشتيه فاشار الى ان اموال المؤتمر ستكون اموال ميسرة وبعيدة عن البيروقراطية الطويلة التي يستخدمها الممولون عادة، ومن وجهة نظره ان الجدي في هذا المؤتمر هو ان العرب هم المبادرون هذه المرة وان العالم الغربي لحق بالمبادرات العربية لاعادة اعمار غزة .

        اشتيه قال لمعا : ان هذا المؤتمر يشكل تظاهرة سياسية مالية تتطرق الى 3 جوانب رئيسية وهي الرد على العداون الاسرائيلي وتأييد المصالحة وفتح الباب من اجل اعادة المسار السياسي عند الادارة الامريكية الجديدة .

        واضاف اشتيه لمعا " شئ اخر وهو ان السلطة الفلسطينية هي العنوان في اعادة الاعمار عن طريق اذرعها ووزاراتها مثل بكدار وغيرها وهي التي تعمل الان على تخطي 3 عقبات اولاها عقبة الحصار فلن يعني جمع الاموال شيئا اذا لم تسمح اسرائيل بادخال الاسمنت للقطاع وبالتالي ان المؤتمر واموال المؤتمر متصلة برفع الحصار وصولا الى صفقة اطلاق سراح جلعاد شاليط".

        وردا على سؤال موفد معا ان الجمهور يريد ان يفهم لماذا يأتي الممولون الكبار لمثل هذا المؤتمر ويدفعون لغزة قال ( العرب يهمهم حين يدفعون المال تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ارضه اما الممولون الغربيون فيهمهم حين يدفعون مبادرة السلام او تقديم المساعادت الانسانية) .

        وعودة الى السفير نبيل عمرو وحول احتجاج حماس على وجود فياض كممثل للفلسطينيين في هذا المؤتمر قال :" غير صحيح فالدكتور فياض هو رئيس الوزراء الشرعي وبتعاونه الكامل مع الرئيس ومع حركة فتح وقطاع عريض من المستقلين تمكن من احراز نجاحات ينبغي تطويرها وليس قطعها وهي في منتصف الطريق"، وبالفعل يرى السفير ان هناك صلة عضوية بين المصالحة التي تطبخ في القاهرة وبين مؤتمر اعادة الاعمار في شرم الشيخ وان المصالحة ستوفر الالية الرئيسية لاعادة اعمار القطاع واستبعاد اية وصاية تنجم عن وجود فراغ في القيادة الفلسطينية، كما ان حكومة توافق ستعني حلولا سحرية لمشاكلنا وان عدم النجاح في اقامة حكومة متفق عليها سعنس اننا نفتح الباب واسعا امام الوصاية .
        22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

        تعليق


        • #19
          قوات الاحتلال تعتقل شابين من نابلس
          22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

          تعليق


          • #20
            هبوط حاد لاسعار الاسهم في اسواق المال الاسيوية صباح اليوم
            22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

            تعليق


            • #21
              حماس تدعو الدول العربية والدولية الى تقديم الدعم المباشر للمواطنين
              الاحتلال يشن حملة دهم واسعة في قريتي الشواورة وراس الواد شرق بيت لحم
              22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

              تعليق


              • #22
                حالة الطقس
                نشر الـيـوم (آخر تحديث) 02/03/2009 الساعة 09:59 بيت لحم- معا- تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم الاثنين غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، وكما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

                اما غداً الثلاثاء فيستمر الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى في ساعات الصباح الباكر، وكما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

                ويبقى الجو يوم الأربعاء غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلها السنوي العام بقليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

                وحذرت دائرة الارصاد من حدوث السيول في المناطق المنخفضة والأودية وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

                درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كما يلي:
                القدس: 9-6 /11-6 /13-7
                بيت لحم: 8-5 10-5 12-6
                رام الله: 8-5 /10-5 /12-6
                طولكرم: 10-6 12-7 14-8
                نابلس: 12-6 /14-7 /16-8
                قلقيلية: 10-6 12-7 14-8
                جنين: 15-7 /17-8 /19-9
                سلفيت: 9-6 /11-6 /13-7
                طوباس: 14-6 /16-7 /18-8
                غزه: 14-8 /16-9 /18-10
                الخليل: 8-4 /10-5 /12-6
                خانيونس: 14-8 /16-9 /18-10
                اريحا: 16 -11 /20-12 /22-14
                رفح: 15-7 /17-8 /19-9
                22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                تعليق


                • #23
                  بارك الله فيك وساء الله بيفتح كل المعابر

                  تعليق


                  • #24
                    أمن السلطة بالضفة يطلق سراح مراسل فضائية القدس ويبقي على 5 صحفيين في سجونه::

                    2 / 03 / 2009 - 08:44 صباحاً تاريخ الإضافة :


                    فلسطين اليوم – نابلس

                    أطلقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية مساء اليوم الأحد، سراح الصحفي سامر خويرة بعد (36 يوما) على اعتقاله في سجن الجنيد بنابلس .



                    وقال خويرة (30 عاما) الذي يعمل مراسلا لقناه القدس الفضائية إن الأجهزة الأمنية حققت معه بشكل كبير على طبيعة عمله الصحفي ونشاطاته الصحفية مؤكدا انه لم يتعرض لاي اذى او تعذيب نهائيا .



                    وقال خويرة انه حمل رسالة من داخل سجن الجنيد بنابلس من المعتقلين تقول "ان الحوار الفلسطيني – الفلسطيني في القاهرة هو الأمل بعودة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني من جديد وأنهم يعولون كثيرا على نجاحه من اجل إنهاء صفحة الانقسام السوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني" .



                    وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت خويرة بتاريخ 24/1 /2009 بعد استدعائه وزميله احمد بيكاوي للمقابلة .



                    وأوضحت مصادر صحفية أن الأجهزة الأمنية لا زالت تبقي على خمسة من الصحفيين في سجونها بالضفة الغربية
                    22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                    تعليق


                    • #25
                      الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من نابلس ويقتحم قرية الشواروه في بيت لحم
                      22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                      تعليق


                      • #26
                        مجلس التعاون الخليجي يرصد 1.646 بليون دولار لإعادة إعمار غزة
                        22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                        تعليق


                        • #27
                          إسرائيل:سقوط صاروخ في سديروت دون إصابات
                          22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                          تعليق


                          • #28
                            رئيس الوزراء يلتقي بلير وميتشيل وعددا من المسؤولين العرب في شرم الشيخ
                            22:2 سرايا القدس رمز المقاومة فى فلسطين

                            تعليق

                            يعمل...
                            X