إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل لا تستخفّ بكلام سماحة السيد حسن نصر اللّه: نمهّد لثأر مغنيّة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل لا تستخفّ بكلام سماحة السيد حسن نصر اللّه: نمهّد لثأر مغنيّة

    ارتفع مستوى القلق الإسرائيلي ممّا يعدّ له حزب الله في أعقاب المواقف التي أطلقها أمينه العام، السيد حسن نصر الله، في مؤتمره الصحافي الأخير بشأن ملفي الأسرى والثأر لقائد الحزب العسكري، الشهيد عماد مغنية

    كما كان متوقعاً، قرأت إسرائيل ما قاله السيد نصر الله بلغة الريبة والتوجس من رد حزب الله، التي تسيطر على تفكيرها منذ اغتيال الشهيد عماد مغنية. وأجمعت التفسيرات الإٍسرائيلية لكلام نصر الله على وضعه في سياق «إعداد الأرضية» من جانب حزب الله «لتنفيذ عملية الثأر من إسرائيل».
    ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إن «نصر الله تحدث عن المفقودين والشهداء للتمهيد لعملية الثأر». وقالت المصادر نفسها، لصحيفة «هآرتس»، إن «تصريحات نصر الله تعكس مخططات حزب الله لتنفيذ عملية استعراضية كبيرة في الفترة القريبة»، لافتة إلى أن الذكرى السنوية لاستشهاد كل من مغنية والأمين العام السابق لحزب الله، السيد عباس الموسوي، ستحل الشهر المقبل، «كذلك فإنّ لحزب الله مصلحة في المبادرة إلى عملية تلقي بظلالها على الانتخابات للكنيست في إسرائيل في 10 شباط».

    ولم تستبعد المصادر أن يكون ما قاله نصر الله «تلميحاً لإمكان أن تجرب منظمته مرة أخرى خطف إسرائيليين»، موضحة أن حديثه عن احتجاز إسرائيل لمئات جثامين الشهداء «كفيل بأن يبدو ذريعة لعملية خطف جديدة، وهي مسألة أملوا في المؤسسة الأمنية أنها أغلقت بعد الصفقة التي أعيد فيها إلى لبنان سمير القنطار في تموز الماضي».

    وأكد مسؤول أمني رفيع المستوى، لموقع «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل مستعدة لاحتمال أن يحاول حزب الله الانتقام، مشيراً إلى «أننا موجودون منذ عام، منذ اغتيال مغنية، في حالة تأهب ويقظة عالية على امتداد الحدود خشية تنفيذ حزب الله لعملية». وإذ شدد المسؤول نفسه على أن إسرائيل تعمل في مواجهة كل التهديدات، رأى أن الحزب «لو كان قادراً على القيام بشيء ما لنفذه»، لافتاً إلى أن الحزب «قد يحاول إدخال أسلحة كاسرة للتوازن من سوريا إلى لبنان لتهديد إسرائيل، ونحن نتابع كل التطورات».

    وكشف موقع «يديعوت» أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل كانت تخشى أن يبادر حزب الله إلى استغلال العدوان الإسرائيلي على غزة لتنفيذ عملية الرد على اغتيال مغنية، «في موعد قريب من بداية المرحلة البرية من الرصاص المصهور». وأشار إلى أن هذه الخشية مصدرها لجوء الحزب إلى سيناريو مماثل في عام 2006، حيث عمد إلى تنفيذ عملية الأسر على الحدود الشمالية في ذروة عدوان «أمطار الصيف»، الذي كان الجيش الإسرائيلي مشغولاً بتنفيذه في قطاع غزة رداً على أسر الجندي جلعاد شاليط.

    من جهتها، فسرت صحيفة «معاريف»، عبر موقعها الإلكتروني، كلام السيد نصر الله في إطار التمهيد لأسر إسرائيليين. ورأت الصحيفة أنه «لا ينبغي الاستخفاف بكلام الأمين العام لحزب الله (السيد) حسن نصر الله الذي لا يتلخص بالخطابة فقط، لكن يمكن أن يشير إلى حالة ضغط. فنصر الله معني بالثأر لاغتيال عماد مغنية من دون أن يفقد التأييد الداخلي اللبناني». وأضافت: «بالرغم من أن إسرائيل وحزب الله نفذا صفقة تبادل قبل ستة أشهر كان يفترض بها أن تنهي بصورة كلية ومطلقة قضية الأسرى والمفقودين بين الجانبين، إلا أن نصر الله قرر أن يعلن أن الموضوع غير منتهٍ، بل إنه بعيد عن أن يكون كذلك».

    وخلصت الصحيفة إلى أنه «عندما نجمع كل قطع البازل نحصل على صورة إشكالية بالنسبة إلى إسرائيل: الذكرى السنوية لاغتيال مغنية تقترب، ونصر الله لم يتوقف عن التعهد بالثأر لموت صديقه». ورأت أن إحدى الفرضيات التي تفسر إثارة نصر الله موضوع الجثث مجدداً، رغم أنه كان بإمكانه أن يقول إن كل مطالبه قد تحققت وإنه أنجز نصراً كاملاً في هذه القضية إزاء إسرائيل، هي أن الحزب «يواجه صعوبات عملانية في تنفيذ مخططاته» بشأن الانتقام لمغنية «لذلك فإنه قرر تمهيد الأرضية، مرة أخرى، لخطف إسرائيليين».

    وبرأي الصحيفة «إذا نجح فعلاً في القيام بذلك، ربما في إحدى دول أفريقيا أو أميركا اللاتينية، فإن نصر الله سيضرب عصفورين بحجر واحد. فهو سيقول إنه حذر مسبقاً من أن مطالبه لم تتحقق، وأنه قام بذلك من أجل إنهاء الملف، كذلك فإنه سيكون بإمكانه التلويح بالعملية والادعاء أنها تمثّل ثأراً مناسباً لاغتيال مغنية. كذلك فإن خطوة كهذه لن تحطم الأواني في مواجهة إسرائيل، تماماً مثلما كان عليه الأمر بعد خطف (الحنان) تننباوم».
    التعديل الأخير تم بواسطة أ. أبو مالك; الساعة 02-02-2009, 06:54 PM.

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

  • #2
    الاحتلال يخشى عمليات أسر لحزب اللّه
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هاجس ردّ حزب الله على اغتيال قائده العسكري الشهيد عماد مغنية لا يزال يسكن إسرائيل، وإن اختلفت التقديرات حوله بين مقلّل من شأنه، ومن يرى أن العملية باتت قريبة.
    وتطرّق رئيس الاستخبارات العسكرية، «أمان»، اللواء عاموس يادلين، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، أمس، إلى مسألة رد حزب الله، فيما أصدر «مكتب مكافحة الإرهاب» الإسرائيلي تحذيراً من عمليّة قريبة للحزب لأسر أحد المسؤولين الإسرائيليين.

    وقال يادلين إن «حزب الله لا يزال مردوعاً ومكبوحاً بسبب التزامه بالحملة الانتخابية في لبنان، وبسبب الردع الإسرائيلي وعدم استكمال مسار بناء القوة والتزامه تجاه إيران». لكنه أضاف أن «حزب الله من جهة أخرى ملتزم بتنفيذ عملية انتقامية لاغتيال قائده العسكري عماد مغنية مطلع شباط الماضي، وهو الشهر نفسه الذي اغتيل فيه الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس الموسوي». ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك لا يريد حزب الله نشوب حرب.
    وأعقب تصريحات يادلين بيان لمكتب مكافحة الإرهاب حذّر فيه من أن حزب الله يخطط «لخطف أو قتل مسؤولين إسرائيليين قبل الذكرى السنوية لاغتيال عماد مغنية»، التي تصادف في الثالث عشر من شهر شباط الحالي.

    وجاء في البيان أن «حزب الله مستعد على ما يبدو لشن هجوم كبير ضد هدف إسرائيلي، بما في ذلك هدف في الخارج»، محذراً من محاولات اغتيال أو خطف. وقال المكتب إن «مثل هذا الهجوم يمثّل تهديداً ضد أي إسرائيلي، وخاصةً ضد المسؤولين الكبار».
    وجدّد المكتب تحذيراته للإسرائيليين من السفر، داعياً السياح ورجال الأعمال إلى التحلّي بالحذر الشديد في الفنادق والمطاعم ومناطق الترفيه في الخارج.

    وتعليقاً على البيان، قال مراسل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة، ألون بن دافيد، إن «الأمر يتعلق بإنذار يشمل كل العالم، وهو مرتبط بوجود خشية حسية وخطيرة من قيام الحزب بخطف إسرائيليين»، مشيراً إلى وجود حالة استنفار إسرائيلية قصوى في كل أرجاء العالم. وربط بن دافيد بين التصريحات التي أدلى بها السيد نصر الله الأسبوع الماضي بشأن ملفّي جثامين الشهداء والثأر للشهيد مغنية، والإنذار الحالي، معتبراً أن «ما يقوله نصر الله للإسرائيليين في الحقيقة هو إني سأقوم بعملية خطف لكي أجرّ إسرائيل إلى عملية مفاوضات». وأكد بن دافيد «أننا لا نتحدث هنا عن تحليل لخطابه فقط، بل أيضاً عن الكثير من التحركات في الشمال ومن جانب حزب الله، وعن وجود شعور بأن هناك استعداداً من جانب حزب الله للذكرى السنوية وأنهم يدبّرون أمراً ما، والخشية لا تتركز في مكان معيّن، بل هي تسري بالنسبة إلى كل الإسرائيليين». وتابع «بكلمة أخرى، فإن نصر الله عند حديثه عن ملف الأسرى، أبلغ إسرائيل بأنه معني بعملية تبادل جثث مع إسرائيل، وأنه ينوي بأن تكون عملية الانتقام لاغتيال مغنية هي خطف إسرائيليين، وفي المؤسسة الأمنية يتحدثون عن الأمر بأنه تهديد ملموس وخطير. وينضم إلى حديث نصر الله هذا الكثير من التحركات من جانب حزب الله التي تشير إلى إعداد ما لعملية ما».

    وفي مقابلة أجرتها معه القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس، رفض وزير الدفاع إيهود باراك التوسّع بخصوص الإنذار. وردّاً على سؤال بهذا الشأن، قال باراك «إنّنا نقترب من الذكرى السنوية لاغتيال مغنية، وحزب الله ينسب الاغتيال إلى إسرائيل، وبالتالي نتابع الموضوع بيقظة تامة، وتحديداً محاولات القيام بعمليات يقوم حزب الله بالتخطيط لها». ورفع باراك من منسوب التهديد قائلاً: «أنا هنا أوجّه تحذيراً لحزب الله بألا يقوم بتجربتنا، علماً بأن على الإسرائيليين عموماً، والإسرائيليين في الخارج خصوصاً، أن يكونوا حذرين».

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

    تعليق


    • #3
      سيبقى حزب الله السيف المسلط على رقاب الصهاينة .

      تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

      تعليق


      • #4
        ستبقي اسود التوحيد في ارض لبنان " فتح الاسلام " السيوف المسلطة علي رقاب الخونة والمتصهينين

        وسيبقي وجود تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الشام أرقا يلاحقهم وشبحا يطاردهم
        رابطة أنصار دولة الإسلام وتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد بيت المقدس
        إذا كانت حرية آرائكم لا ضابط لها فلتتسع صدوركم لحرية أفعالنا فالأمر ما ترون لا ما تسمعون ولتثكلنا أمهاتنا ان لم ننتصر لرسول الله صلي الله عليه واله وصحبه وسلم
        من كلمات عاقد لواء الإسلام في هذا العصر.. الشيخ المجاهد أسامة بن لادن حفظه الله

        تعليق


        • #5
          ان شاء الله لسوف يتلج صدورنا احدهم عن قريب انتقاما لدماء الشهداء وانتقاما لكل دموع الثكالي واليتامي والمهجرين
          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
          22:2

          تعليق


          • #6
            77:7 77:7 77:7 77:7 77:7
            قال أبو زرعة رحمه الله:
            (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
            22:2

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة أبو محمد.المهاجر مشاهدة المشاركة
              ستبقي اسود التوحيد في ارض لبنان " فتح الاسلام " السيوف المسلطة علي رقاب الخونة والمتصهينين

              وسيبقي وجود تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الشام أرقا يلاحقهم وشبحا يطاردهم


              22:2 22:2 22:2 22:2 22:2
              قال أبو زرعة رحمه الله:
              (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
              22:2

              تعليق


              • #8
                سيبقى حزب الله السيف المسلط على رقاب الصهاينة .
                عشان هيك شفناه مسلط وقت الحرب على غزة.
                بصراحة انا فقدت الثقة في كل الحركات الاسلامية بالعالم، لانها كلها تنحرف عن طريقها التي ترسمه لها في البداية.

                ولا تنسى تصريحات ممثل الممانعة في الوطن العربي (الاسد) وهو يفتخر لاحد الفرنسيين وهو يقول له/ لقد بذلت كل جهدي لئلا يفتح حزب الله جبهة جديدة والثار لغزة وعدم الانجرار في مواجهة جديدة مع اسرائيل.


                خاب وخسر من يمثل الممانعة والذي يعتبر نفسه ابو المقاومة، وهو اشد الناس خنوع وركون، وبس خلي المفاوضات تسلك معه شوي، وشوف شو راح يعمل في الفصال الـ10 اللي تتغنى بسوريا وتتحامى فيها.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة طليعي ثائر مشاهدة المشاركة

                  عشان هيك شفناه مسلط وقت الحرب على غزة.
                  بصراحة انا فقدت الثقة في كل الحركات الاسلامية بالعالم، لانها كلها تنحرف عن طريقها التي ترسمه لها في البداية.

                  ولا تنسى تصريحات ممثل الممانعة في الوطن العربي (الاسد) وهو يفتخر لاحد الفرنسيين وهو يقول له/ لقد بذلت كل جهدي لئلا يفتح حزب الله جبهة جديدة والثار لغزة وعدم الانجرار في مواجهة جديدة مع اسرائيل.


                  خاب وخسر من يمثل الممانعة والذي يعتبر نفسه ابو المقاومة، وهو اشد الناس خنوع وركون، وبس خلي المفاوضات تسلك معه شوي، وشوف شو راح يعمل في الفصال الـ10 اللي تتغنى بسوريا وتتحامى فيها.
                  22:2 22:2 22:2 انا معك بخصوص اشارة حزب؟!!!! لانهم بس شاطريين فى الخطابات وبس
                  قال أبو زرعة رحمه الله:
                  (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                  22:2

                  تعليق


                  • #10
                    لواء القدس ... نفسي تدخل موضوع وما تكون سبب باغلاقه
                    وداعا ... أحبتي

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة لواء القدس مشاهدة المشاركة
                      22:2 22:2 22:2 انا معك بخصوص اشارة حزب؟!!!! لانهم بس شاطريين فى الخطابات وبس
                      كل بشهد مين هو حزب الله " تحرير جنوب اللبنان و خطف الجنود و تبادل اسرى و حرب تموز العدو الصيوني شاف الويل فيها " ما بدنى نقعد نزاود بكفي .....

                      هي هذه الخطابات التي تتحدث عنهااا
                      لحتى الان العود الصهيوني يعيش في تخبط رعب من رد حزب الله انتقاما لحج رضوان.


                      ياشيخ تقي الله فيماا تقول

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة نبض السرايا مشاهدة المشاركة
                        لواء القدس ... نفسي تدخل موضوع وما تكون سبب باغلاقه
                        الله يسامحك ياعم نبض

                        انتا هيك بتتهمنى باشياء انا برىء منها كل البراءة
                        قال أبو زرعة رحمه الله:
                        (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                        22:2

                        تعليق


                        • #13
                          ستبقي اسود التوحيد في ارض لبنان " " السيوف المسلطة علي رقاب الخونة والمتصهينين

                          وسيبقي وجود تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الشام أرقا يلاحقهم وشبحا يطاردهم

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة ابو سمير الفلسطيني مشاهدة المشاركة
                            كل بشهد مين هو حزب الله " تحرير جنوب اللبنان و خطف الجنود و تبادل اسرى و حرب تموز العدو الصيوني شاف الويل فيها " ما بدنى نقعد نزاود بكفي .....

                            هي هذه الخطابات التي تتحدث عنهااا
                            لحتى الان العود الصهيوني يعيش في تخبط رعب من رد حزب الله انتقاما لحج رضوان.


                            ياشيخ تقي الله فيماا تقول


                            الهم اجعلنى من المتقيين


                            عشان هيك وقفو معنا فى حرب غزة

                            والى ضرب الكتيوشا تم القبض عليهم من قبل حزب؟!!! وتم تسليمهم للجيش البنانى


                            هدول الى وقفو معنا

                            الله يخدهم ياشيخ
                            قال أبو زرعة رحمه الله:
                            (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                            22:2

                            تعليق


                            • #15
                              ربنا بسامح الجميع يا لواء
                              وداعا ... أحبتي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X