إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجهاد الإسلامي تؤيد مرجعية وطنية للمقاومة وترفض إلغاء م. ت. ف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجهاد الإسلامي تؤيد مرجعية وطنية للمقاومة وترفض إلغاء م. ت. ف

    الجهاد الإسلامي تؤيد مرجعية وطنية للمقاومة وترفض إلغاء م. ت. ف



    الاخ البطش:

    الانتصار الحقيقي ثمنه على الأقل فتح المعابر ورفع الحصار بعد الحرب الصهيونية:

    نخوض الآن مرحة تحرر وطني تحتاج لاستعادة اللحمة بين شطري الوطن:


    غزة - مراسل نداء القدس

    قال الاخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الدعاوي ضد قادة الاحتلال الصهيوني لن تلقى آذنا صاغية، لأن الكيان الصهيوني لديه القدرة من خلال اللوبي والإدارة الأمريكية على الإفلات وتجنب المحاكمة في المحاكم الدولية، داعيا إلى محاكمة قادة الحرب الصهاينة على جرائمهم في محاكم الدول العربية والإسلامية.

    تصريحات القيادي البطش جاءت تعقيبا على مساعي أسبانيا لتغيير القانون من أجل إنقاذ مجرمي الحرب الصهاينة من التهم الموجهة إليهم.

    وحول الجهود المتواصلة لتثبيت وقف النار في غزة وإعلان تهدئة طويلة الأمد، أعرب البطش عن تأييد حركته لتهدئة، لكن بشرط أن تضمن فتح المعابر ورفع الحصار، وبعد ذلك يتم الحديث عن المدة والزمن".

    وأردف بالقول: الانتصار الحقيقي يكون ثمنه على الأقل فتح المعابر ورفع الحصار بعد الحرب التي شاهدناها خلال الأيام الماضية".

    ودعا القيادي في الجهاد إلى وقف المناكفات بين الضفة وغزة فيما يتعلق بإعادة إعمار غزة، لأن هذه المناكفات تزيد الانقسام وتضيف هموما جديدة إلى هموم المواطن المكلوم الذي فقد بيته ومأواه ولا يجد حتى الآن إيواء لهم وقواعد توزيع المساعدات لم تعد قائمة.

    وطالب البطش بضرورة أن تتوقف جميع المناكفات والملاسنات، وإيواء الناس الذين فقدوا بيوتهم وممتلكاتهم وتقديم العون لهم، والضغط باتجاه إعمار وإصلاح النفوس التي هي أهم من الأحجار.

    وعلى صعيد آخر قال الشيخ البطش أن حركته ترفض فكرة تشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية كون ذلك يزيد من إرباك وانقسام الساحة الفلسطينية، مؤكدا دعمها لتشكيل مرجعية وطنية تدير المقاومة وتنسق تحركاتها وترسم سياساتها وتدير مشروع الوحدة الوطنية وتحرير فلسطين.

    وأضاف القيادي البطش أن حركة الجهاد تؤكد على التزامها باتفاق القاهرة 2005 الذي ينص على إعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير على أسس وطنية بما يضمن مشاركة الجهاد الإسلامي وحماس، ولا ندعو لاستبدال المنظمة.

    وأشار البطش إلى أن الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة يخوضون الآن مرحة تحرر وطني تحتاج لمزيد من الترتيب الداخلي واستعادة اللحمة بين شطري الوطن"الضفة وغزة.

    وتابع:"نحن دعاة وحدة وطنية، فالانقسام طال اللحم الفلسطيني ولا نريد أن يصل حتى العظم، ونريد توحيد الشعب الذي عانى على مدار عقود من الزمن".

    وحول التهديدات الصهيونية قال البطش:"إسرائيل" لم تعجبها نتائج حرب الرصاص المصبوب، لأنها كانت تأمل في كسر شوكة المقاومة وتهجير أهالي قطاع غزة، وهي لم تحقق هذه الأهداف، مشيرا إلى أن هذه التهديدات تتطلب منا التوحد والاستعداد لجولة جديدة من القتال وصد العدوان.
    وداعا ... أحبتي

  • #2
    كلام جيد جدا
    قال أبو زرعة رحمه الله:
    (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
    22:2

    تعليق


    • #3
      عن جد قرار قيادة الحركة حكيم جدااا في مكانواا

      تعليق


      • #4
        غزة- وكالة قدس نت للانباء

        أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش عن معارضة حركته لفكرة إلغاء منظمة التحرير الفلسطينية أو إيجاد بديل لها .

        وأوضح البطش في حديث بثته قناة الجزيرة القطرية ان حركته مع تفعيل المنظمة وإصلاحها ، وأنها تساند أيضا فكرة تشكيل مرجعية وطنية لفصائل المقاومة، كونها تؤمن بهذا النهج وتمارسه لاستكمال عملية التحرير ".

        تعليق


        • #5
          قال الشيخ البطش أن حركته ترفض فكرة تشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية كون ذلك يزيد من إرباك وانقسام الساحة الفلسطينية، مؤكدا دعمها لتشكيل مرجعية وطنية تدير المقاومة وتنسق تحركاتها وترسم سياساتها وتدير مشروع الوحدة الوطنية وتحرير فلسطين
          .

          هكذا كان رأيي في الموضوع الذي طرح من قبل عن المرجعية المنوي انشاءها وكان الرأي كالتالي :
          يجب أن تستند هذه المرجعية الى ثوابت لا تقبل التجزئة أو التفاوض وبصراحة أفضل أن تكون هذه المرجعية مؤقتا الى أن يتم اصلاح منظمة التحرير ثم دخول المنظمة بثوب جديد وأسس متينة تضمن مصالح الشعب الفلسطيني .

          تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ابو مالك مشاهدة المشاركة
            .

            هكذا كان رأيي في الموضوع الذي طرح من قبل عن المرجعية المنوي انشاءها وكان الرأي كالتالي :
            يجب أن تستند هذه المرجعية الى ثوابت لا تقبل التجزئة أو التفاوض وبصراحة أفضل أن تكون هذه المرجعية مؤقتا الى أن يتم اصلاح منظمة التحرير ثم دخول المنظمة بثوب جديد وأسس متينة تضمن مصالح الشعب الفلسطيني .
            يا حج
            أبو مالك
            كلام الاخ البطش اعجبنس في نقطة
            انه يقول :: نحن نريد مرجعية للمقاومة التي نؤمن بها أي نرفض المرجعيات السياسية التي ستكون أداة بيد البعض ولا أستبعد ان تكون أداة بيد قطر وغيرها
            وستكون داعمة لحكومة هنية التي اصلا تقوم على اتفاقية اوسلو اللعينة
            وداعا ... أحبتي

            تعليق


            • #7
              تحيات البيعة والتأييد وتجديد الثقة لكافة كوادر وقادة حركتنا المجاهدة على مواقفهم الصلبة المشرفة المباركة.22:2 هدا عهدنا بكم

              تعليق


              • #8
                الشيخ البطش لـ"أخبار فلسطين": الجهاد تؤيد "مرجعية وطنية للمقاومة" وترفض إلغاء م ت ف

                الجهاد تأخذ تهديدات إسرائيل على محمل الجد وتدعو لوقف المناكفات

                أخبار فلسطين/خاص

                أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رفضها لفكرة تشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية كون ذلك يزيد من إرباك وانقسام الساحة الفلسطينية، مؤكدة على دعمها لفكرة "مرجعية وطنية للمقاومة".



                وقال الشيخ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في تصريحات خاصة لـ"أخبار فلسطين"، إن الحركة تؤيد فكرة تشكيل مرجعية وطنية تدير المقاومة وتنسق تحركاتها وترسم سياساتها وتدير مشروع الوحدة الوطنية وتحرير فلسطين(...)".



                وأضاف القيادي البطش: حركة الجهاد تؤكد على التزامها باتفاق القاهرة 2005 الذي ينص على إعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير على أسس وطنية بما يضمن مشاركة الجهاد الإسلامي وحماس، ولا ندعو لاستبدال المنظمة".



                وأشار البطش إلى أن الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة يخوضون الآن مرحة تحرر وطني تحتاج لمزيد من الترتيب الداخلي واستعادة اللحمة بين شطري الوطن"الضفة وغزة".



                وتابع: نحن دعاة وحدة وطنية، فالانقسام طال اللحم الفلسطيني ولا نريد أن يصل حتى العظم، نريد توحيد الشعب الذي عانى على مدار عقود من الزمن".



                وكانت حركة حماس قد دعت على لسان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وقائدها في غزة خليل الحية لتشكيل "قيادة تقود الشعب الفلسطيني إلى النصر وتحمل همه"، في إشارة لإعادة بناء منظمة التحرير وتشكيل كيان بديل عنها.



                ونظمت حركة حماس يوم الجمعة مسيرات حاشدة في غزة تأييدا لهذه الفكرة.



                من جهة ثانية، أكد الشيخ خالد البطش أن حركة الجهاد تأخذ على محمل الجد تهديدات إسرائيل بشن عدوان جديد على غزة ردا على عملية كسوفيم وعمليات إطلاق الصواريخ محلية الصنع، مضيفا: إسرائيل لم تعجبها نتائج حرب الرصاص المصبوب، لأنها كانت تأمل في كسر شوكة المقاومة وتهجير أهالي قطاع غزة، وهي لم تحقق هذه الأهداف، هذه التهديدات حقيقية تتطلب منا التوحد والاستعداد لجولة جديدة من القتال وصد العدوان".



                وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن مساعي أسبانيا لتغيير القانون من أجل إنقاذ مجرمي الحرب الإسرائيليين من التهم الموجهة إليهم، قال القيادي في الجهاد: نحن نؤمن أن الدعاوي ضد قادة الاحتلال لن تلقى آذانا صاغية، والذي سيحاكم فقط هو الشعب الفلسطيني المظلوم..فإسرائيل لديها القدرة من خلال اللوبي والإدارة الأمريكية على الإفلات وتجنب المحاكمة في المحاكم الدولية" داعيا إلى محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين على جرائمهم في محاكم الدول العربية والإسلامية.


                وحول موضوع الجهود المتواصلة لتثبيت وقف النار في غزة وإعلان تهدئة طويلة الأمد، أعرب البطش عن تأييد حركة الجهاد لتهدئة، لكن بشرط أن تضمن فتح المعابر ورفع الحصار" وبعد ذلك يتم الحديث عن المدة والزمن".



                وأردف بالقول: الانتصار الحقيقي يكون ثمنه على الأقل فتح المعابر ورفع الحصار بعد الحرب التي شهدناها خلال الأيام الماضية".



                ودعا القيادي في الجهاد إلى وقف المناكفات بين الضفة وغزة فيما يتعلق بإعادة إعمار غزة، لأن هذه المناكفات تزيد الانقسام وتضيف هموما جديدة إلى هموم المواطن المكلوم الذي فقد بيته ومأواه.



                وقال: يجب أن تتوقف جميع هذه الملاسنات حتى الآن لا يوجد إيواء للذين هدمت بيوتهم، وقواعد توزيع المساعدات لم تعد قائمة، الأولوية يجب أن تكون إيواء الناس وتقديم العون لهم، والضغط باتجاه إعمار وإصلاح النفوس التي هي أهم من الأحجار".

                http://www.psnews.ps/index.php?act=Show&id=11831


                شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                تعليق


                • #9
                  المجلس الوطني الفلسطيني يرفض تصريحات مشعل ويحيي موقف الجهاد الاسلامي
                  للاسف الشديد مواقف الجهاد كما هي دائما ( خالف تعرف ) حتى وان كان الموقف على حساب المقاومة
                  مثلا : موقف حماس وبعض القوى والشخصيات القيادية ومنها الدكتور القائد عبد الله شلح هو موقف يقف مباشرة في وجه التيار الاستسلامي الفلسطيني والذي يؤيد تأييدا صارخا الاعتراف بإسرائيل ، وبالطبع منظمة التحرير وفتح هما من اعترفا بإسرائيل ولا يمكن لمالكي المنظمة أن يوافقوا على اصلاحها وإلا ضاعوا ولفظتهم اسرائيل من قاموسها بمعنى لا يمكنهم ان يضحوا بأنفسهم في سبيل اصلاح المنظمة / أما دعوة البطش وللأسف الشديد تصب في صالح دعاة التسوية لأن البطش يعلم تماما أن فتح ومن سار في فلكها لا يمكنها ان تجرى تغييرا على اسس منظمة التحرير ولا يمكنها أن تلغي المادة التي تنص على الاعتراف بإسرائيل
                  أما الدعوة الى وجود مرجعية للمقاومة فهو من باب ذرء الرماد في العيون لأن الحل وكما ترى حماس ويرى الدكتور شلح يكمن في وجود مرجعية سياسية ترى المقاومة والمسارات الأخرى التي تمس حياة المواطن الفلسطيني اينما وجد
                  فتحية خالصة ومن القلب للقائد الإسلامي الكبير والوحيد ( الدكتور رمضان عبد الله شلح )

                  تعليق


                  • #10
                    نعم موقفنا خاف تعرف .. ويشهد على ذلك تضحيات شبابنا في الميدان
                    وداعا ... أحبتي

                    تعليق


                    • #11
                      تحيات البيعة والتأييد وتجديد الثقة لكافة كوادر وقادة حركتنا المجاهدة على مواقفهم الصلبة المشرفة المباركة. هدا عهدنا بكم

                      تعليق


                      • #12
                        سأرد على مجاهد2 الذي يحاول أن يقول أننا نسبح ضد التيار أو نغرد خارج السرب .. أو موقف خالف تعرف .. كلها مسميات لنفس المعنى .. سأرد عليك ببعض كلمات الشقاقي .. لعلك تستوعــب .!

                        ( (تضطر في أحيان كثيرة أن تسبح ضد التيار لتنقذ نفسك أو تنقذ آخريين ، كلّ الأنبياء سبحوا ضد التيار و لو في البداية على الأقل ، و هكذا فعل كلّ الثوار العظام و المبدعين ، السباحة ضد التيار أمر صعب و لكنه ليس عيباً أو خطأ و في أحيان كثيرة يكون عين الصواب ))


                        شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                        تعليق


                        • #13
                          وعلى الرغم من ذلك يسرنا أن نبقى نسبح ضد التيار .. ونخرج بموقف خالف تعرف
                          خيرا لنا من أن نسير في تيار الانقسام الفلسطيني وننزل الى الشارع لجلد الناس وتكبيلهم بالحديد وتغيبهم في السجون .. فقط لانهم يخالفونا .! كما يفعل الكثير مع الاسف ويضنون بذلك أنهم يصنعون مجدا أو نصرا .!


                          شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة مهد السرايا مشاهدة المشاركة
                            سأرد على مجاهد2 الذي يحاول أن يقول أننا نسبح ضد التيار أو نغرد خارج السرب .. أو موقف خالف تعرف .. كلها مسميات لنفس المعنى .. سأرد عليك ببعض كلمات الشقاقي .. لعلك تستوعــب .!

                            ( (تضطر في أحيان كثيرة أن تسبح ضد التيار لتنقذ نفسك أو تنقذ آخريين ، كلّ الأنبياء سبحوا ضد التيار و لو في البداية على الأقل ، و هكذا فعل كلّ الثوار العظام و المبدعين ، السباحة ضد التيار أمر صعب و لكنه ليس عيباً أو خطأ و في أحيان كثيرة يكون عين الصواب ))
                            سأرد عليك وعلى الأخ نبض السرايا
                            وسأبدأ بنض السرايا
                            لا احد ينكر التضحيات سواء كانت من حماس أو من الجهاد أو من غيرهما //// ولكن هناك فرق بين التضحيات والمواقف السياسية من البعض ... فلماذا لا تنسجم مواقف قادة حركة الجهاد الإسلامي مع بعضها البعض على الأقل .. فمواقف الدكتور رمضان شلح لا غبار عليها فكلها تنم عن وعي إسلامي خالص في حين أن كثيرا من المواقف قادة الحركة في غزة هي مواقف مداهنة لفتح خاصة من قبل الاستاذ خالد البطش ومعظم هذه المواقف مطاطية لا تحمل معنى معينا
                            ملاحظة أخرى يا استاذ نبض السرايا : القاصي والداني يعلم ان حركة حماس والحكومة تحملت العبء الأكبر لهذه الحرب بالإضافة الى تضحيات المواطنين الجسام ، وكان ذراع حماس العسكري ( القسام ) الأكثر فالعية على الإطلاق في هذه الحرب رغم الفارق بين قوته وقوة الاحتلال حتى أن عبء الرد على العدوان كان يحمله القسام وحده والشاهد على ذلك ( أكثر من 200 صاروخ غراد ضرب بها القسام ابعد المدن الصهيونية ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ) وهذا يفسر لنا مدى حرص حماس على التهدئة المنتهية في حين كانت باقي التنظيمات لا تريدها وبدون ابداء أي سبب مقنع .. ولو استمرت التهدئة ستة اشهر أخرى لراي جديد ابداعات القسام رغم تواضعها
                            ملاحظة أخرى : لا أحد ينكر المقاومة لكافة التنظيمات حتى ولو كانت متواضعة
                            ملاحظة اخيرة : الأخ مهد السرايا : لا داعي للرد عليك وأعتقد أن هذا الرد كاف
                            التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد 2; الساعة 31-01-2009, 06:43 PM.

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة مجاهد 2 مشاهدة المشاركة
                              سأرد عليك وعلى الأخ نبض السرايا
                              وسأبدأ بنض السرايا
                              لا احد ينكر التضحيات سواء كانت من حماس أو من الجهاد أو من غيرهما //// ولكن هناك فرق بين التضحيات والمواقف السياسية من البعض ... فلماذا لا تنسجم مواقف قادة حركة الجهاد الإسلامي مع بعضها البعض على الأقل .. فمواقف الدكتور رمضان شلح لا عبار عليها فكل تنم عن وعي إسلامي خالص في حين نذهب كثيرا من المواقف المداهنة لفتح في قطاع غزة خاصة من قبل الاستاذ خالد البطش ومعطم هذه المواقف مطاطية لا تحمل معنى معينا
                              ملاحظة أخرى يا اشتاذ نبض السرايا : القاصي والداني يعلم ان حركة حماس والحكومة تحملت العبء الأكبر لهذه الحرب بالإضافة الى تضحيات المواطنين الجسام ، وكان ذراع حماس العسكري ( القسام ) الأكثر فالعية على اللإطلاق في هذه الحرب رغم الفارق بين قوته وقوة الاحتلال حتى أن عبء الرد على العدوان كان يحمله القسام وحده والشاهد على ذلك ( أكثر من 200 صاروخ غراد ضرب بها القسام ابعد المدن الصهيونية ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ) وهذا يفسر لنا مدى حرص حماس على التهدئة المنتهية في حين كانت باقي التنظيمات لا تريدها وبدون ابداء أي سبب مقنع .. ولو استمرت التهدئة ستة اشهر أخرى لراي جديد ابداعات القسام رغم تواضعها
                              ملاحظة أخرى : لا أحد ينكر المقاومة لكافة التنظيمات حتى ولو كانت متواضعة
                              ملاحظة اخيرة : الأخ مهد السرايا : لا داعي للرد عليك وأعتقد أن هذا الرد كاف


                              انا لايعننى كل ما تحدثت به ولكن احيطك علما باننى ققبل قليل كنت فى نقاش مع احد الاخوة فى فلسطيين للحوار واسمخ عبد الله عزام والكثير من شاكلته هناك كان بحكى نفس الاسطوانة الى انتا عم تحكيها الان

                              ولكن وبحمد الله تم انقطاع التيار الكهربائى عن المنظقة مما جعلنى ان اتجه الى كفى نت الان




                              ولكن

                              لمذا هذه الاطوانة الان


                              كل قيادات الجهاد الاسلامى على قلب رجل واحد

                              وخالد البطش والامين العام وكافة القادة هم مع بعضهم البعض

                              ولكن انتم تريدون تشويه صورة الجهاد باساليبكم المعروفة

                              اما بان سرايا القدس خطوط كما تدعون

                              واما تصريحات قادة الجهاد متناقطة وكذالك

                              وهذه الاسطوانة صرنا نسمع بها كتير كتير الان


                              والله عمرو ما راح ينعدل
                              قال أبو زرعة رحمه الله:
                              (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                              22:2

                              تعليق

                              يعمل...
                              X