إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القيادي د.جميل يوسف : "الجهاد" سترد علي المقترحات المصرية قبل الخامس من فبراير::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القيادي د.جميل يوسف : "الجهاد" سترد علي المقترحات المصرية قبل الخامس من فبراير::

    القيادي د.جميل يوسف : "الجهاد" سترد علي المقترحات المصرية قبل





    أكد الدكتور جميل يوسف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الوزير عمر سليمان بحث مع وفد الجهاد في اجتماعه معه أمس ثلاث قضايا رئيسية هي‏:‏ التهدئة‏,‏ وإعادة الإعمار والحوار الوطني الفلسطيني‏.‏

    وقال الدكتور جميل يوسف‏:‏ إن اللقاء عكس إحساس القاهرة بأن الوضع في غزة وصل إلي درجة خطيرة‏,‏ وجري خلاله بحث التوصل لاتفاق تهدئة لمدة تتراوح بين سنة وسنة ونصف سنة‏,‏ يتم خلالها فتح المعابر لكن جزئيا‏.‏

    وأوضح القيادي بالجهاد‏,‏ الذي شارك في اللقاء‏,‏ ومعه زياد النخالة‏,‏ والقيادي أنور أبو طه‏,‏ والناطق الإعلامي داود شهاب‏,‏ أن الاتفاق ينص علي أن التهدئة ستشمل فتحا جزئيا للمعابر يدخل خلاله القطاع نحو‏70%‏ من احتياجاته الحياتية اليومية‏,‏ ليست منها مستلزمات الأعمار من الأسمنت والحديد‏,‏ ولا تفتح المعابر بشكل كامل إلا بعد تسوية مسألة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط‏.‏

    وبالنسبة لمسألة إعادة الإعمار قال‏:‏ إنها ستنقسم إلي ثلاث مراحل‏,‏ الأولي تتيح الفرصة للإغاثة العاجلة للمتضررين‏,‏ حيث تدخل القطاع خيام جاهزة‏,‏ وغرف سابقة التجهيز‏,‏ ومستلزمات إيواء سريع‏,‏ وغذاء‏,‏ بينما في المرحلة الثانية يتم السماح بدخول خبراء في الإعمار‏,‏ وتحديد آلية الإعمار‏.‏

    أما المرحلة الأخيرة فتمثل مرحلة الإعمار الحقيقي‏,‏ وهي مرتبطة برضاء المجتمع الدولي عن الوضع السياسي بغزة‏,‏ وفيها يتم البناء الحقيقي‏.‏

    وفيما يتعلق بالحوار الوطني أكد جميل عليان أن الوزير عمر سليمان بحث مع وفد الجهاد مسألة إعادة بحث الورقة المصرية التي قدمت في شهر أكتوبر الماضي‏,‏ وأن مصر أبدت استعدادها للاستماع لملاحظات جميع الفرقاء‏.‏

    وقال‏:‏ إن الموعد المقترح للحوار هو الثاني والعشرون من فبراير المقبل‏,‏ ويمكن عقب الجلسة الافتتاحية البدء فورا في اجتماعات اللجان التي ستدرس مسائل مثل تشكيل الحكومة‏,‏ وإعادة هيكلة أجهزة الأمن‏.‏

    وعن موقف حركة الجهاد من القضايا المطروحة قال‏:‏ إن الحركة لديها اقتناع بأن التهدئة لابد أن تأتي أولا‏,‏ وقبولها مرهون بمواقف إسرائيل‏.‏

    وأشار إلي أن الموعد المقترح لبدء التهدئة هو الخامس من فبراير‏,‏ وأن مصر طلبت من الوفد الرد علي المقترحات قبل هذا الموعد‏.‏
    قال أبو زرعة رحمه الله:
    (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
    22:2

  • #2
    ليست منها مستلزمات الأعمار من الأسمنت والحديد‏,‏ ولا تفتح المعابر بشكل كامل إلا بعد تسوية مسألة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط‏.
    حيث تدخل القطاع خيام جاهزة‏,‏ وغرف سابقة التجهيز‏
    __________________________________________________ ______________


    انه الانتصار بعينه

    تعليق


    • #3
      اول مرة بكون معاك حق فيها يا كاسر
      وداعا ... أحبتي

      تعليق


      • #4
        حسام زكي يصرح بان المسؤولين الاسرائيليين يربطون فتح المعابر بشكل كامل باطلاق سراح شاليط

        صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي بان المسؤولين الاسرائيليين هم الذين ربطوا فتح المعابر بشكل كامل باطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط وان الموقف الاسرائيلي هذا نقل الى الجانب المصري بشكل رسمي.
        وقال ان الموقف الاسرائيلي بهذا الشان غير مقبول اذ ان مصر تعتبر ان رفع الحصار وفتح المعابر يجب ان يكون جزءا من التهدئة وليس جزءا من صفقة الجندي شاليط.
        واضاف المتحدث المصري ان مصر تتناسب مع المطالب وتتراجع خطوة الى الوراء حتى يمكن ان تحقق التفاهم ولكن اذا وجدت ان المسالة لا تذهب الى اي مكان فالموقف المصري سينقل الى الجانب الاسرائيلي.
        واستدرك زكي قائلا ان السعي المصري هو للحصول على اكبر قدر من فتح للمعابر ولكن في نهاية المطاف اسرائيل هي التي تمسك في مفاتيح المعابر.

        28.01.09 - 19:44

        http://www.iba.org.il/arabil/


        شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

        تعليق


        • #5
          حماس و7 فصائل فلسطينية ترفض التوقيع اتفاق تهدئة في قطاع غزة

          اعلنت حركة حماس وسبعة فصائل فلسطينية اخرى عصر اليوم رفضها لتوقيع اتفاق تهدئة في قطاع غزة قبل فتح جميع المعابر الحدودية ورفع الحصار المفروض على القطاع ووصول المواد الغذائية اليه. جاء ذلك في بيان اصدرته هذه المنظمات في دمشق مؤكدة ايضا رفضها لاي ترتيبات امنية من شانها ان تمس بقدرة المقاومة.
          وفي غضون ذلك قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل ان الوسيط المصري نقل الى حماس موقف اسرائيل الذي يؤكد انه في نهاية المطاف لن يرفع الحصار عن قطاع غزة الا بعملية الافراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليط . واضاف البردويل يقول في حديث لقناة الجزيرة ان حماس رفضت هذا المطلب ورفضت كذلك مطالب اسرائيلية اخرى مثل اقامة حزام امني بعمق خمسمائة متر داخل قطاع غزة قرب الحدود مع مصر. واشار الى ان حماس ابدت تحفظاتها على كل ما طرح وسيذهب ممثلوها الى القاهرة بعد يومين او ثلاثة ايام لشرح موقف الحركة من هذه المقترحات.

          28.01.09 - 17:09

          http://www.iba.org.il/arabil/


          شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

          تعليق


          • #6
            نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي يكشف بعض تفاصيل اتفاق التهدئة

            كشف زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي عن بعض تفاصيل اتفاق التهدئة بقطاع غزة الذي عرضته مصر على الفصائل الفلسطينية مشيرا الى ان القاهرة طلبت ابلاغها بموقف الحركة النهائي من هذا العرض لأنها عازمة على اعلان رسمي لاتفاق التهدئة في الخامس من الشهر المقبل. وقال النخالة وهو رئيس وفد الجهاد الاسلامي للمباحثات التي جرت مع المسؤولين المصريين في القاهرة ان التهدئة مرتبطة بفتح المعابر بصورة غير كاملة مؤكدا ان ذلك لن يتم الا بعد معالجة ملف الجندي الاسرائيلي المخطوف غلعاد شاليت. واشار النحالة في بيان اوردته وكالة انباء معا الفلسطينية المستقلة الى أن اتفاق التهدئة سيتضمن وقف جميع الاعمال العدائية بين الجانبين بالاضافة الى وقف عمليات التهريب وتأمين الحدود ولكنه اوضح أن عمليات التهريب وتأمين الحدود يتم طرحها بشكل عام مستبعداً توقيع اي طرف فلسطيني على اتفاق صريح بهذا الشان. كما كشف النخالة عن ان اسرائيل تشترط في اتفاق التهدئة اقامة منطقة عازلة أو شريط أمني حول قطاع غزة بعمق خمسمائة متر لمنع تواجد المسلحين في هذا النطاق. واردف يقول انه بعد شهر من تنفيذ اتفاق التهدئة وتشغيل اسرائيل للمعابر بصورة جزئية سيتم البحث في انهاء الحصار كليا وتشغيل معبر رفح وذلك فقط عقب تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تستطيع ان توقع على اتفاق يتضمن فتح المعابر.

            28.01.09 - 15:14

            http://www.iba.org.il/arabil/


            شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

            تعليق


            • #7
              المانيا ترسل 6 خبراء للمساعده في ضبط حدود مصر مع غزه

              ارسلت المانيا الى مصر مساء امس طاقما مكونا من ستة خبراء من اجل مساعدة القوات المصرية على ضبط حدودها مع قطاع غزة . وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان مكافحة تهريب السلاح الى القطاع بشكل فعال من شأنها تثبيت وقف دائم لاطلاق النار وفتح المعابر .

              27.01.09 - 07:46

              http://www.iba.org.il/arabil/


              شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

              تعليق


              • #8
                عمرو موسى:"احتمالات التوصل إلى اتفاق إسرائيلي فلسطيني تقلصت في أعقاب عملية غزة "

                أعرب أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى عن اعتقاده بأن احتمالات التوصل إلى اتفاق إسرائيلي فلسطيني قد تقلصت في أعقاب عملية جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة مشيراً مع ذلك إلى أن احتمالات التوصل إلى تسوية لا تزال واردة.
                وقال إن الجامعة العربية تعلق آمالاً كبيرة على مبادرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.وجاءت أقواله هذه في دافوس بسويسرا في سياق حديث مع مراسل صوت إسرائيل باللغة العبرية.

                28.01.09 - 21:13

                http://www.iba.org.il/arabil/


                شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                تعليق


                • #9
                  قناة العربية: توغل اسرائيلي محدود في وسط قطاع غزة

                  ذكر مراسل قناة العربية في قطاع غزة ان هناك توغلا اسرائيليا محدودا في وسط القطاع بعمق 200 الى 300متر وان الدبابات والمروحيات الاسرائيلية تطلق النار بين الحين والاخر.
                  وافادت شبكة "فلسطين اليوم" ان فلسطينيين اصيبا بجروح بالنيران الاسرائيلية في هذه المنطقة. وقالت مصادر في غزة ان الجيش الاسرائيلي استانف تحذير السكان الفلسطينيين عبر الهواتف النقالة والثابتة من انه سوف ينفذ عمليات عسكرية في القطاع ويطالبهم بمغادرة المناطق التى تشكل مسرحا للعمليات.

                  28.01.09 - 21:05


                  http://www.iba.org.il/arabil/


                  شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                  تعليق


                  • #10
                    مشكور اخى الكريم
                    وللعلم ان اسرائيل كانت تهدف الى مخطط واضح وصريح وهو كسر المقاومه واضعاف شوكتها وهى ليست المتمثله بحماس وحدها بل بكل مقاوم شريف باع نفسه لله ولرسوله وفدا لوطنه وليس لحزب ولا لتنظيم

                    وكان ذالك عن طريق اغلاق الانفاق والافراج عن الجندى جلعاد شاليط....

                    لطمان عدم نهوض المقاومه وتسلحها من جديد
                    ولكن السؤل هنا ما المطلوب منا فى هذه الاوقات العصيبه

                    هو ان نقف صفا واحد فنحن فى امس الحاجه لان نقف متكاتفين صفا واحد
                    فى ظل الظلم الواقع على اخوان لنا فمنهم من لايجد قوت يومه ومنهم من لا يجد ماوى وهى ليست مهمت فتح اوحماس هى مهمتنا جميعا

                    (من كان فى حاجة اخيه كان الله فى حاجته)

                    نسائله سبحانه ان يمن علينا بنعمة الامن والاطمئنان
                    وهو ولى ذالك والقادر عليه

                    اخوكم سرايا الإقدام
                    التعديل الأخير تم بواسطة سرايا الإقدام; الساعة 28-01-2009, 09:27 PM.
                    55:5

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة alkaaser مشاهدة المشاركة
                      ليست منها مستلزمات الأعمار من الأسمنت والحديد‏,‏ ولا تفتح المعابر بشكل كامل إلا بعد تسوية مسألة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط‏.
                      حيث تدخل القطاع خيام جاهزة‏,‏ وغرف سابقة التجهيز‏
                      __________________________________________________ ______________


                      انه الانتصار بعينه

                      اى نعم الانتصار ولكن انا ارى الان انى ارسلك نظارة علشان تركز بالتصريح







                      وبعديين الحركة لساتها يا شيخ بدها ترد على نص هذه الرسالة فقط لا غير
                      قال أبو زرعة رحمه الله:
                      (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                      22:2

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة لواء القدس مشاهدة المشاركة
                        اى نعم الانتصار ولكن انا ارى الان انى ارسلك نظارة علشان تركز بالتصريح







                        وبعديين الحركة لساتها يا شيخ بدها ترد على نص هذه الرسالة فقط لا غير
                        ردت الحركه ولا ما ردت ها هي نتائج الحرب . تحركت البوارج والفرقاطات والان ستتسلم من الكيان حراسة شواطئ غزه . والان سيحضرون مدربين المان لكي يعلموا الاشقاء في مصر كيفية محاربة الانفاق . وسيبقى معبر رفح مغلق الى ما شاء الله .

                        واللي ما بشوف من الغربال بكون اعمى يا مفتح

                        تعليق


                        • #13
                          يا أخوان كلنا فلسطينيين .. وكلنا نكتوي بالحصار وبنار العدو

                          لذلك لا داعي للاختلاف .. والقياده هدفها خدمة شعبها ما أمكن لها ذلك
                          وليس لنا الا الله هو نعم الوكيــل


                          شهدائنا ، أنتم الضياء وهم السواد .. أنتم الشموخ وهم الإندحار .. أنتم الكرامة وهم العار

                          تعليق


                          • #14
                            على الاقل على القيادة أن لا توقعها وترفضها ... وتلتزم بعدم خرقها
                            وداعا ... أحبتي

                            تعليق


                            • #15
                              طيب على كلا

                              الهم وفق قادتنا الى ما هو خيرا لنا جميعا

                              وان شاء اله خيرا








                              ولا تنسى انا الله لا ينسى عباده يا الكاسر

                              سلام
                              قال أبو زرعة رحمه الله:
                              (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
                              22:2

                              تعليق

                              يعمل...
                              X