إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رؤيتي الشاملة ونظرتي للنصر الذي حققه شعبنا الصامد مقدمة للنقاش الهادف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رؤيتي الشاملة ونظرتي للنصر الذي حققه شعبنا الصامد مقدمة للنقاش الهادف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على قائد سرايا المجاهدين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه الطيبن الطاهرين وعلى من استن بسنته الى يوم الدين

    انتهت الحرب على غزة وحري بنا ان نقوم بمراجعة ماذا حصل وماهي الملاحظات وما ينبغي علينا فعله ،لكي نضع النقاط على الحروف في مجمل القضايا .

    فصائل المقاومة الفسطينية قدمت تهدئة لمدة 6 أشهر رغم تحفظ حركة الجهاد الإسلامي على نصها بخصوص الضفة ، العدو الصهيوني لم يلتزم بها فقام بأول أيام التهدئة بإغتيال الشهيد طالق غالي في الضفة وقامت سرايا القدس بالرد فورا ،وبعد الجهود تم الإلتزام بها ، وقام العدو بسجل طويل من الإختراقات ولم يفك الحصار وشيء من المرجو من هذه التهدئة لم يحدث ، وكان بقرار حكيم من قبل فصائل المقاومة بإعلان أن التهدئة في مهب الريح وبدأوا بإطلاق الصواريخ كوسيلة للمقاومة لفك الحصار .

    العدو يريد أن يحاصر غزة بدون أن يتحمل أية ضربات من قبل المقاومة ،فقرر اجتياح قطاع غزة المعد له منذ زمن طويل ، بدأت الحرب وتم قصف الجماد والمتحرك في قطاع غزة ، وقوبل بمقاومة باسلة مقاومة كان يعرف بأنه سيواجه مقاومة شرسة لكنه لم يكن يعرف بأن هناك رجال يتعطشون للشهادة ، هذه المعادلة الوحيدة التي لا يجيد فهما العدو الصهيوني الذي يقاتل جنوده بدون مبدأ ولا منهج .

    المقاومة الفلسطينية أثبتت نجاحها بكل المقاييس بهذه الحرب ، كانت تضرب الصواريخ من الأماكن التي تعرضت للإبادة ، بل وحافظت على زخمها طوال أيام الحرب ، وتجاوزت ذلك بأن أدخلت مدن ومناطق بعيدة في دائرة القصف وهنا أبدعت كتائب عز الدين القسام في ذلك فقط وضلت لأماكن لم يتوقعها العدو ، أما بالنسبة للميدان فحدث ولا حرج ، ففي كل ميدان كانت المقاومة تضرب بيد من حديد القوات الغازية واجبرتها على التقهقر و التراجع في اغلب الميادين وايضا اجبرت الزرارق الحربية على التراجع التي حاولت التقدم فقط تصدت سرايا القدس لها عبر اطلاق قذائف لم تكشف سرايا القدس عن نوعها .

    أما على الصعيد السياسي فقد كان موقف الفصائل "المجاهدة" مشرفا وكانو يديرون المواقف السياسية عبر الإحتماعات والنقاشات التي لمسناها كثيرا ، ورأينا مواقف دول العالم المخزية والدنيئة بمن فيها مواقف الأنظمة العربية "العبرية" التي تكالبت علينا ، فعرف كل نظام دوره بهذه الحرب منهم من شارك مثل مصر ومنهم من أيد ومنهم من التزم الصمت ومنهم من استنكر المقاومة مثل عباس .

    وقام العالم وزعمائه باللقائات والخطابات الفارغة المضمون وإعلان المواقف التي تساوي بين الضحية والجلاد ، رغم ذلك رأينا مواقف مشرفة من الرئيس التركي ابن الدولة العثمانية والرئيس الفنزويلي .وفي المجال السياسي العالمي حدثت أمور كثيرة لا نريد ذكرها لتفاهنتها كقرار مجلس الأمن.

    وعودة لقطاع غزة ؛ العدو لم يحصل على شيء من حربه ،وبدأ يقصف المدارس والمساجد والمنشآت الطبية من مستشفيات ومخازن للمستلزمات الطبية في محاولة من العدو للضغط على فصائل المقاومة ، وهذا ما رفع اعادا الشهداء الى ما يزيد عن 1300 شهيد في هذه الحرب.وبدا واضحا في آخر ايام العدوان ان العدو بدأ يبحث عن طريقة للخروج من هذا المأزق لإنه أعلن عن سلم أهداف منذ بداية الحرب لم يحقق منها سوى القتل والقتل ،إذا ماذا سيقول لشعبه المسخ ، فأعلن عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد ليثبت للجميع أنه هو من يبدأ الحرب وهو من سينهيها وهذا فشل بكل معنى الكلمة .

    والمقاومة الفلسطينية أعلنت عن وقف لإطلاق النار لمدة أسبوع لتحقيق مطالبها وهذا موقف حكيم ،فإن استمرت بإطلاق الصواريح أصبحت هي من لا تريد وقف العدوان ، وبهذا تمح فرصة لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وهذا هو الهدف الحالي للفصائل ،وهذا هو السبب ذاته الذي جعل الفصائل أن تعلن بأن الهدنة ملغية .


    أما الموضوع الحساس والذي منع الحديث عنه خلال الحرب في الشبكة وهو المآخذ على حركة حماس وعلى كتائبها في هذه الحرب ، على الصعيد السياسي والعسكري :

    على الصعيد السياسي ، منذ بداية الحرب طل علينا كثير من قيادة وكوادر الحركة كنا نرى من خلال كلامهم بأن حركة حماس هي صاحبة القرار الوحيدة وهي من تمثل كل شيء ، وقوبل ذلك من قيادة الحركة كالأمين العام الدكتور رمضان شلح بالوقوف الكل والغير محدود لحماس ،واعتبرته بعض الأوساط السياسية كقيددي بحركة حماس ، طبعا موقف الأمين العام لم يأتي عن سوء فهم او ضغط او خلل في اصدار القرار وانما ينم عن حسن النية التي تتمتع بها القيادة والشعور بالوحدوية الكاملة ، ونعتبره صاحب الموقف الصعب في الزمن الصعب .كان هذا المأخذ منذ بدية العدوان ولاحظنا تغير طفيف في الأيام الأخيرة وهذا له اسباب لا اود ذكرها كي لا يقال بأن الغرض من الموضوع هو بث روح الفتنة.

    اما عالى الصعيد العسكري والإعلامي فقد رأينا من المتحدت بإسم القسام أبا عبيدة حصر المقاومة في كتائب القسام التي لا ننكر مقاومتها الرائعة في جميع الميادين ،وقوبل هذا الموقف بموقف من ابا احمد المتحدث بإسم سرايا القدس حيث يعلن تصريحات وحدوية وأن جميع الأجنحة العسكرية تعمل بشكل شبه مشترك في كثير من الميادين عبر كثير من الفضائيات والقنوات الإخبارية والإذاعات .
    اما فشضائية الأقصى فحدث ولا حرج ،فقد رأينا [ن إسم كتائب القسام هو الوحيد من بين الأجنحة العسكرية المقاتلة في الميدان ، لماذا !! بينما قوبل هذا الموقف من إذاعة صوت القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي حيث كانت تبث أخبار جميع الأجنحة المقاتلة على حد سواء وأيضا كانت تبث الأناشيد العامة والخاصة بكل فصيل وطبعا هذا الموقف قبل وبعد الحرب . لماذا !!

    اما على الشبكة العنكبوتية ايضا حدث ولا حرج من خلال المواقع الرسمية وغير الرسمية ، ومن خلال المنتديات والشبكات الإلكترونية.


    أما ما ينبغي فعله من قبل الفصائل حتى لا يضيع الدم هدرا هو الثبات على المطالب المتمثلة بسحب القوات وفك الحصار بكل أشكاله وإن لم يتحقق ذلك فلماذا قمنا بإنهاء التهدئة ،لذلك يجب إبداء الموقف الصلب تجاه هذه المطالب.
    بحمد من الله انتصرت الأمة وانتصر الشعب الفلسطيني الصامد على الجبروت وعلى ماكينة القتل الصهيونية ، ونسأل الله الثبات للمجاهدين الضاغطين على الزناد ،الذين يدافعون عن شرف الأمة


    بورك عليكم النصر
    "اسرائيل لديها جيش لا يقهر ونحن لدينا ركيزة أساسية لدينا شعب لا يقهر"

    فقهر الجيش وشعبنا لم يقهر بحمد الله

    بوركت سواعد المجاهدين الذين حموا الديار

    بوركت سرايا القدس وكتائب القسام وألوية الناصر وجميع المجاهدين في غزة على هذا النصر

    ودمتم بخير


    //باب النقاش مفتوح للجميع ونرجوا من الإخوة النقاش الهادف
    //سيتم حظر أي عضو يقوم يحاول جر الشبكة للفتن والنقاش الممنوع
    نقاش هادف نحو توحيد الرؤية والموقف




    بقلم أخوكم
    شبل السرايا
    ابو جهاد
    شبكة حوار بوابة الأقصى

  • #2
    بارك الله فيك اخي شبل السرايا علي طرحك الراقي


    الشكر والحمد لله وحده عز وجل علي هذا النصر

    ثم لمجاهدينا الابطال في كل الفصائل وعلي راسها السرايا والقسام

    ثم للدول الداعمة للمقاومة كايران وسوريا وحزب الله
    التعديل الأخير تم بواسطة عز.الدين الفارس; الساعة 19-01-2009, 02:44 PM.
    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

    تعليق


    • #3
      يا أ خي


      هل تم تدمير البنيه التحتيه او تشريد العدو من منازله كما تم عندنا



      فاي نصر تتكلم نحن من خسرنا بالنسبه للمادييات




      هل عدد قتلاهم كا ععدد قتلنا


      فاي نصر هاده




      واي نصر سياسي تم تحقيقه فالموضوع



      وقف اطلاق كل بشوط اسرائلييه


      والمعابر لا تفتح الااذا فتحتها اسرائيل




      فاي نصر لا سياسي ولا بضرب البنا التحتيه ولا البشريه



      واذا كان ياخي علي صمود فشعبنا صامد من 50 عام واكثر فلا جديد



      وياخي زي ما بتقول في نصر بدنا نشوف هالنصر الايام القادمه


      اما حكايه انه لم تسقط حركه حماس في غزه فهوا هادا نصر فاطمئنك بان اسرائيل لم تستهدف اسقاط لانه في مصلحتها ابقاء حماس وكلنا نعلم لماذا لكي نبقي متفرقين

      وغير متوحديين



      ياريت ترحموا ابناء الشعب من استشهد عائلاته ودمرت منازله معظم الشهداء من جيلنا القادم وتوقول نصر اي نصر يا اخي



      ولو قليل


      ارحمونا من العاطفه الي بدمرنا ونحسبها بالعقل ولو مره واحده

      تعليق


      • #4
        الأخ حاير

        انت بكلامك تتحدث عن بعواطف

        الخسائر كانت كبيرة جدا لكن المعركة يحكم عليها من خلال الأهداف المرجوة منها

        العدو كان كانت أهدافه متععد لم يحقق منها سوى القتل والدمار اما فصائل المقاومة فلم تتاثر كثير من ناحية المخزون والقدرة على الضرب .

        وانسحب الجيش وهو ذليلا وقد عرف ماذا سيحصل إن فكر بالإجتياح البري

        أخي لا بد من التضحيات فأي معركة او حرب يحصل بها خسائر لم يكن امامنا سوى المواجهة

        ماذا كان بوسع المقاومة من منع الحرب ؟!

        الموافقة على هدنة ابدية مع حصار!

        تعليق


        • #5
          حقيقية اخي اسود الحرب موقفك ليس بالغريب فهو كما هو قبل الحرب الهمجية

          يعني لم يتغير رغم كل ما يجري وجري في الساحة في الاسابيع الماضية ولا اظنه ممكن يتغير في الاسابيع القادمة
          لكل وجهة نظر ولكن ليس الي هذه الدرجة

          ليس من المستبعد ان يقوم عناصر من حماس من فعل ما قلت لكن لا تنسي فهم مضطرين لفعل ذلك فالاخ ابو حمزة السمسماوي قال اول يوم للعداون وما تخلل ذلك من مجزة رهيبة جدا جدا يومها عناصر فتحاوية في الشجاعية كا نت تهنئ بعضها علي العدوان في غزة كما تخلل طقوس الاحتفال تفرقة الحلوي يعني شوف انت هذا الفعل ماذا ممكن ان يرد عليه
          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
          22:2

          تعليق


          • #6
            في البداية حمدا لله على سلامتك أخي أسود الحرب

            اخي لماذا لا تنظر الى ما حصل من ناحية الأهداف وتحقيقها
            أعلم جيد ان المصاب جلل ، أعلم جيدا أن هناك أحياء بأكملها تم تسويتها بالأرض

            ألم يأتتي ببالك السبب الذي جعل العدو يستهدف المسجد والمستشفى والمدرسة والجامعة ومخازن المعادت الطبية وحتى العربات التي تجرها البهائم لماذا كل هذا الإستهداف لأماكن غير عسكرية مطلقا .

            أقول لك السبب : لإنه لا يرا منصات الصواريخ ولم يفلح بالإجتياح البري ولكي يحمل فصائل المقومة المسؤولية وأول من حملها المسؤولية هو الرئيس "المنتهية ولايته" عباس حيث قال بالفم الملئان " اذا كانت المقاومة ستدمر الشعب فلا نريدها " هذا موقف المتخاذلين والمرجفين .

            أخي الكريم تأكد تماما رغم أعداد الضحيا بأن المقاومة انتصرت

            وأن الدم هزم السيف

            ودمت بخير

            تعليق


            • #7
              ان الخسائر البشرية كا نت كبيرة ونحسبهم شهداء عند الله عز وجل

              والخسائر المادية كانت اكبر بكثير


              انها اكثر من المحرقة لكن والله ان العدو فشل في تحقيق واحد في المئة من اهدافه

              ان كان علي اغتيال بعض الكوادر هنا وهناك او اغتيال الشيخ ريان او الوزير صيام هذا مش نصر لان كان بامكان العدو اغتيالهم بنفس الطريقة دون اللجوء لحرب

              ما يجب الان هو الحفاظ علي نصر المقاومة لان هو الحفاظ علي دماء الشهداء وعدم التنازل علي قطرة دم


              مقابل بعض المكاسب التي ممكن ان تكون حبر علي ورق

              فالاجدر ان يكون اهل غزة الاحرص علي ذلك اننا راينا ان اغلب اهالي الشهداء كانو اقوياء وسمعنا كلماتهم الكبيرة صغارا او كبارا كانت كلها صمود وتحدي وتبات وكلها دعوة للنصر رغم كل الجراح

              اننا نعرف الان انه في الجبهة كانت وحدة الكلمة والسلاح بين اغلب الفصائل في غزة وهذا ما دفعل السيد الدكتور رمضان الي الطلب الي حل السلطة واقامة حكومة مقاومة في غزة وفي الضفة

              واليوم كان لابو مازن خطاب جيد في قمة الكويت

              لكن كان فيه هفوات

              كبيرة لان قال ان مصر هي من اوقفت العدوان

              كيف ذلك والعالم كله يعرف ان اسرئيل بعدما ما هزمت اوقفت النار بشكل احادي الجانب

              يعني اصلا مصر فشلت في وقف العداون بل لمصر اليد في ما جري في غزة حتي لو اليوم خرجو علينا بوجه غير ذلك الوجه الذي الفناه فوالله المال او الكلام في المنابر لن ولن يغفر لهم ما فعلوه
              فنصر الجهاد والمقاومة لا لا ولن يطمس في اجتماعاتهم التي تبقي كلام في كلام
              هذا من جهة

              ونشد علي ايادي المقاومة الضاغطة علي الزناد




              فصائل المقاومة: «عباس» فاقد للصلاحية والشرعية في قمة الكويت ولا يمثل إلا نفسه


              رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية دعوة جامعة الدول العربية للرئيس محمود عباس كممثل للشعب الفلسطيني، وأكدت أنه فاقد للشرعية ولا يمثل إلا نفسه، وأشارت إلى أن أي قمة عربية لا تمثل فيها المقاومة فإن لن تلتزم بقراراتها.
              التعديل الأخير تم بواسطة شبل السرايا-ابو جهاد; الساعة 19-01-2009, 03:46 PM.
              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
              22:2

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة لبؤة الجهاد مشاهدة المشاركة
                حقيقية اخي اسود الحرب موقفك ليس بالغريب فهو كما هو قبل الحرب الهمجية

                يعني لم يتغير رغم كل ما يجري وجري في الساحة في الاسابيع الماضية ولا اظنه ممكن يتغير في الاسابيع القادمة
                لكل وجهة نظر ولكن ليس الي هذه الدرجة

                ليس من المستبعد ان يقوم عناصر من حماس من فعل ما قلت لكن لا تنسي فهم مضطرين لفعل ذلك فالاخ ابو حمزة السمسماوي قال اول يوم للعداون وما تخلل ذلك من مجزة رهيبة جدا جدا يومها عناصر فتحاوية في الشجاعية كا نت تهنئ بعضها علي العدوان في غزة كما تخلل طقوس الاحتفال تفرقة الحلوي يعني شوف انت هذا الفعل ماذا ممكن ان يرد عليه
                الكلام الي بتحكيه ما شفتش منه شئ
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة شبل السرايا-ابو جهاد مشاهدة المشاركة
                  في البداية حمدا لله على سلامتك أخي أسود الحرب

                  اخي لماذا لا تنظر الى ما حصل من ناحية الأهداف وتحقيقها
                  أعلم جيد ان المصاب جلل ، أعلم جيدا أن هناك أحياء بأكملها تم تسويتها بالأرض

                  ألم يأتتي ببالك السبب الذي جعل العدو يستهدف المسجد والمستشفى والمدرسة والجامعة ومخازن المعادت الطبية وحتى العربات التي تجرها البهائم لماذا كل هذا الإستهداف لأماكن غير عسكرية مطلقا .

                  أقول لك السبب : لإنه لا يرا منصات الصواريخ ولم يفلح بالإجتياح البري ولكي يحمل فصائل المقومة المسؤولية وأول من حملها المسؤولية هو الرئيس "المنتهية ولايته" عباس حيث قال بالفم الملئان " اذا كانت المقاومة ستدمر الشعب فلا نريدها " هذا موقف المتخاذلين والمرجفين .

                  أخي الكريم تأكد تماما رغم أعداد الضحيا بأن المقاومة انتصرت

                  وأن الدم هزم السيف

                  ودمت بخير
                  أهلا أخي ابو جهاد وربي يسلمك ويحفظك وأتمنى تكون بدوام الصحة والعافية
                  ذلك كان رأي ومنطقي وحسب ما رأيت تحدثت
                  كل شخص له رأي وتفكير وأنا أحترم رأيك ودمت بخير
                  القناعة كنز لا يفنى

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

                    نعم المقاومة إنتصرت والحمد لله نصرها الله على الأعداء وكان نصرها أثر كبير على العالم وحركت مشاعر المسلمين كله وهذا بدأ يتضح من بداية العدوان الصهيوني على غزة وكيف كان الصمود من المقاومة والشعوب...

                    نعم يا أخوة والله هذا إنتصار....

                    لاحظوا بصمود مقاومتنا حببت المسلمين للجهاد تابعوا القنوات الدينية مثل قناة المجد والرحمة والدليل والعفاسي والخليجية والحكمة والرحمة وإقرا والكثير منها كلها تتحدث عن فضل الجهاد وكيف كان النصر الحقيقي في غزة وقالوا هذا تكرر أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيضا قالت العلماء عندما يذكرون آيات الله عن نصر المسلمين وهزيمة اليهود قالوا أنها تنطبق على الحرب على غزة....

                    يكفي أن العالم كله أصبح يتحدث عن غزة وكيف كان صمودها وصبرها وثباتها... بل أحد المشايخ قال سيحاول أن يضعه كمنهج تربوي لبلده.....

                    يكفي أنها أيقظت الكثير من علمائنا وشيوخنا الشرفاء وبدأوا يتحركون في الحث على الجهاد...

                    هذا كله نصر بفضل الله ثم بفضل المقاومة وصمود شعبنا....

                    تعليق


                    • #11
                      المقاومة انتصرت امر لا جدل به.. لكن المهم ما بعد ذلك؟؟؟؟؟
                      وداعا ... أحبتي

                      تعليق


                      • #12
                        ننتظر قليلا حتى انتهاء الاسبوع المحدد من قبل الفصائل ثم نقول من انتصر

                        ولكن حتى اللحظة المقاومة انتصرت


                        ____________

                        بالنسبة لكلامك يا اسود الحرب

                        الشمس لا تغطى بغربال

                        واسود القسام كانو في مقدمة الصفوف

                        وارجع لمرئيات عمليات القسام من قنص وتفجير وتدمير دبابات

                        تعرف ان كلامك لا اساس له من الصحة

                        وكنا في بيت لاهيا اليوم وكان هناك منزل مهدوم على اسدين من اسود الوحدة الخاصة للقسام الذين كانا يذيقان القوات الخاصة المتمركزة في ما يعرف فندق الماريوت الويلات

                        وهما من عائتي التتر وعبيد

                        وما زالا حتى اللحظة تحت الانقاض

                        __________

                        بالنسبة لما حصل في الشجاعية تم محاسبتهم والاسماء موجودة

                        تعليق


                        • #13
                          انا أخشى ان تتحول مقاومتنا الى حروب كل سنة أو سنتين وهذا ما رفضه الشقاقي
                          وداعا ... أحبتي

                          تعليق


                          • #14
                            يا اخي نبض السرايا حزب الله اعد لمعركته 6 سنوات وحدوده مفتوحة على سوريا يعني السلاح عيني عينك

                            فما بالك بنا من يحاصرنا نظام عميل ومن البحر اسرائيل

                            على الاقل نصبر قليلا ونعد انفسنا

                            ونتوكل على الله

                            اذا استمرت المعركة سيسقط المدنيين بكثرة ونحن لا نريد ذلك

                            وان فرضت علينا المعركة اعلم ان كل اهل غزة سيقاتلون حتى لا نرفع الراية البيضاء

                            تعليق


                            • #15
                              اخي حمساوي لم ينسحب شارون من غزة الا بعمليات الكر والفر وهذا ما نريده
                              وداعا ... أحبتي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X