إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار متفرقة من الضفة الحبيبة والاراضي المحتلة اللابية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار متفرقة من الضفة الحبيبة والاراضي المحتلة اللابية

    شعارات نابية بحق النبي محمد وكتابات معادية للعرب على مسجد البحر في يافا




    اعتدت مجموعة من اليهود المتطرفين، الليلة الماضية، على مسجد البحر في مدينة يافا، بكتابة شعارات وكلمات نابية بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، و كتابة كلمات معادية بحق العرب على أنحاء متفرقة من مسجد البحر في يافا.


    واستنكرت الفعاليات الدينية والوطنية في يافا وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م هذا الاعتداء الجديد، وطالبت بملاحقة الفاعلين وتقديمهم للقضاء، وحملوا سلطات الاحتلال الصهيوني مسؤولية مثل هكذا اعتداءات.

    وذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بأن المصلين، وعند توجههم لأداء صلاة فجر اليوم في مسجد البحر وجدوا أن متطرفين يهوداً كتبوا شعارات وكلمات نابية بحق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ووصفه بـ"الخنزير"، وكذلك "الموت للعرب" على الباب الرئيس للمسجد وعلى جدران المسجد.

    من جهته، قال الشيخ أحمد أبو عجوة، من مؤسسة الأقصى انه لا يستبعد أن يكون لليهود المستوطنين ضلع فيما حدث، خاصة أننا شهدنا ممارسات شبيهة في الضفة الغربية مؤخرا، لافتاً إلى أن الحدث الإجرامي اليوم في مسجد البحر في يافا هو نتيجة لحملة التحريض الرسمي التي تقوم به المؤسسة الإسرائيلية الرسمية بحق فلسطينيي الداخل والتي كان آخرها تصريحات "بوغي يعلون" و"تسيبي لفني"، وكذلك نتيجة للتساهل في العقوبات إن وجدت بحق من يثبت عليه من اليهود تهمة الاعتداء على مقدساتنا، كما حدث في جريمة إلقاء رأس خنزير أو الإعتداء بالحجارة والزجاجات الحارقة على مسجد حسن بك.

    وأضاف أن هناك أن سياسة تحريض ممنهجة ضد كل ما هو عربي وإسلامي في البلاد، خاصة المساجد والمقابر وحتى على الممتلكات والأجساد وبالذات في المدن الساحلية، وما أحداث عكا عنا ببعيدة، في المقابل نجد أن الدنيا تقوم ولا تقعد من قبل المؤسسة الإسرائيلية عندما يتم الإعتداء على مقبرة يهودية في أوروبا وتوصف حينها بأنها تصرفات لا سامية.

    واستنكر المهندس زكي إغبارية، رئيس مؤسسة الأقصى، جريمة الإعتداء على مسجد البحر في يافا، وقال :"إننا نجد تشابكا وعلاقة واضحة بين الإعتداءات التي تقترف بحق مساجدنا ومقدساتنا وبحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إن كان ذلك في الداخل الفلسطيني أو في الضفة الغربية، وأكد أن سياسة الإعتداء على أوقافنا ومقدساتنا هي سياسة ممنهجة تتبعها المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها ، هذه الإعتداءات بدأت منذ النكبة عام 1948م ولم تتوقف إلى اليوم ، في حين نجد اليوم تصاعدا واضحا في حالات الإعتداءات والجرائم هذه.

    وأكد اغبارية بأن المؤسسة ستواصل العمل بكل إمكانياتها للحفاظ والدفاع عن مقدساتنا وأوقافنا، وشدد على مُضاعفة هذه الجهود مع كل مقدساتنا، وقال انه لن يزيدنا ما يحصل إلاّ حبّا للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

  • #2
    قوات الاحتلال تهدم خيمة "أم كامل" للمرة الخامسة وتعتدي على المتضامنين





    هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، قبل قليل، خيمة الصمود في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، المعروفة باسم خيمة "أم كامل" نسبة الى السيدة فوزية الكرد، التي تعتصم فيها منذ عدة اسابيع بعد اخلائها من منزلها بالقوة لصالح جماعات يهودية متطرفة.

    وكانت قوة مُعززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الحي، وهي ترافق آليات الهدم والتدمير، وداهمت منطقة الخيمة قبل أن تُشرع، وعلى الفور، بتجريف ارض الخيمة وتدمير كل محتوياتها.

    ووقعت مشادات كلامية بين السيدة أم كامل وعناصر شرطة وقوات الاحتلال، حينما حاولت ام كامل اعتراض طريق الجرافات والاعتصام داخل الخيمة، واعتدى أفراد الشرطة وحرس الحدود على "أم كامل" وعلى عدد من المتضامنين من المواطنين المقدسيين والأجانب، ولا زال الوضع متوتراً ومُرشحاً للتصعيد.

    وفور سماع هذا النبأ، اندفع سكان الحي وعدد كبير من المواطنين المقدسيين إلى مكان الخيمة للتضامن مع السيدة أم كامل، في ما أكد الحضور عزمهم إعادة بناء الخيمة مهما كلف ذلك من تضحيات، في الوقت الذي اغلقت فيه شرطة الاحتلال كل المنافذ والطرق المؤدية الى الخيمة.

    يُذكر أن سلطات الاحتلال دفعت بقوة اكبر من تلك التي كانت تستخدمها في عمليات هدم الخيمة السابقة، كما أنها تحاول إزالة أي أثر للخيمة من مكانها من خلال عمل حُقر عميقة وقطع كل إمدادات الكهرباء والمياه عنها، وتجريف الطريق المؤدية اليها.

    وتسود منطقة الخيمة وحي الشيخ جراح أجواء متوترة، ومرشحة للتصعيد، خاصة أن المواطنين والمتضامنين يرفضوا مغادرة المنطقة، رغم أن قوات الاحتلال هددت باستخدام القوة واعتقال عدد منهم.

    ويُشار أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها تدمير الخيمة، في ما تسربت أنباء عبرية بأن وزارة الخارجة الإسرائيلية تمارس منذ ثلاثة أسابيع ضغوطاً كبيرة وهائلة على الشرطة والبلدية من أجل إزالة الخيمة، بسبب ما أحدثته هذه القضية من تشويه سمعة الاحتلال وصورته في الأوساط الغربية، الرسمية والشعبية، وطالبت بالعمل على إنهاء وإزالة الخيمة بأي وسيلة
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

    تعليق


    • #3
      كتلة الصحفي:اعتقال الصحفيين شحادة والبرغوثي استمرار لمسلسل قتل الحريات في الضفة


      أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين على اعتقال ما يزيد ع 44 مواطنا على خلفية الانتماء السياسي، بينهم الصحفيين جهاد شحادة من بلدة جماعين بمحافظة سلفيت والصحفي خلدون البرغوثي من محافظة رام الله.

      وقالت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان وصل:"نداء القدس"نسخة عنه:"إن اعتقال الزميلين شحادة والبرغوثي يشكل حلقة جديدة من مسلسل انتهاك الحريات الإعلامية في الضفة الغربية، ويرتفع باعتقالهم عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية إلى ستة معتقلين، حيث تحتجز الأجهزة الأمنية الصحفي فريد حماد من منطقة رام الله منذ ما يزيد عن خمسة أشهر إلى جانب الزميلين بسام السايح من مدينة نابلس،والصحفي إياد سرور من مدينة الخليل، إلى جانب الحملة المستمرة من الاستدعاءات والتحقيقات المتواصلة لعدد من الصحفيين".

      واستنكرت الكتلة الطريقة المهينة التي تتعامل بها الأجهزة الأمنية مع الصحفيين الفلسطينيين سواء باتخاذ قرار اعتقالهم أو بطريقة معاملتهم واحتجازهم لفترات طويلة دون الإفصاح عن خلفية اعتقالهم.

      وطالبت كتلة الصحفي الفلسطيني كافة المؤسسات الراعية للحريات وحقوق الصحفيين في الوطن والعالم، التدخل من أجل وقف اعتقال الصحفيين بشكل تام والحصول على تعهد واضح وصريح من قادة الأجهزة الأمنية بعدم التعرض للصحفيين سواء بتقييد حرياتهم وطريقة عملهم أو باعتقالهم.

      وأبدت الكتلة إدانتها واستغرابها لحالة الصمت المطبق التي تخيم على المؤسسات الصحفية والحقوقية في الضفة الغربية إزاء حالة الاستهداف الممنهجة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية هناك .

      وتابعت:"إن استمرار اعتقال الصحفيين يعني أن الأجهزة الأمنية تتصرف بمعزل عن الدعوات المتبادلة بين الضفة وغزة لاستئناف الحوار، وتعمل على تعقيد الظروف التي من الممكن أن تهيئ لحوار وطني جاد يعيد اللحمة لطرفي الوطن وينهي الانقسام المستمر بينهما".


      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
      22:2

      تعليق


      • #4
        الشيخ عكرمة يحذر من ارتفاع نسبة هجرة الفلسطينيين إلى خارج البلاد




        حذر الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من ارتفاع نسبة هجرة العائلات والشباب الفلسطينيين إلى خارج البلاد، ما يفسح المجال أمام الاحتلال الصهيوني لمصادرة المزيد من الأراضي والاستيلاء على المباني والعقارات العربية.

        جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين الذي يصادف في الثامن عشر من شهر كانون أول "ديسمبر" الحالي، حيث تحتفل دول العالم بهذا اليوم سنويا من خلال إقامة المؤتمرات وعقد الندوات وتنظيم الفعاليات وإعداد البرامج التي من شانها المحافظة على الحقوق المدنية للذين تركوا أوطانهم واستقروا بشكل دائم في عدة أقطار مثل : كندا واستراليا وأمريكا وألمانيا والعمل على تعزيزهم ودعمهم.

        وأوضح الشيخ عكرمة أن هجرة الكفاءات وأصحاب العقول المتميزة يؤدي إلى خسارة كبيرة لمقومات مجتمعنا وخدمة لشعوب البلدان التي هاجروا إليها ورفع تقدمهم في مختلف المجالات.

        وأشار الشيخ صبري إلى أن معظم المخترعين و المبدعين الذين برزوا خلال العقود السابقة في العالم كانوا من أبناء الشعب الفلسطيني.

        وأكد الدكتور عكرمة على فتواه السابقة التي تحرم الهجرة الاختيارية و الاقامة الدائمة للإفراد أو الجماعات خارج الوطن، وهذا يؤدي إلى تفريغ الوطن من أهله الشرعيين وضياع أملاك المواطنين.

        وطالب الشيخ صبري المؤسسات و المراكز الاجتماعية والثقافية الدولية والمحلية بمضاعفة جهودها لتقديم التمويل اللازم إلى الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية في مدينة القدس حتى يتمكن الشباب المقدسون من تنمية مهاراتهم ومواهبهم ويصبحوا أكثر قدرة على المرابطة والصمود بالرغم من الأوضاع السيئة والحصار الذي يحيط بالمدينة المقدسة.
        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
        22:2

        تعليق


        • #5
          المستوطنون يعتدون على منزل لعائلة العويوي وسط الخليل والعائلة توجه نداء بتوفير الحماية لاسرته

          وجه المواطن نضال فريد العويوي ، أحد سكان البلدة القديمة في مدينة الخليل ، مناشدة عبر وكالة معا الاخبارية ، الى كافة الجهات الدولية والحقوقية والانسانية التدخل العاجل ، لانقاذ حياته وأسرته المكونة من أحد عشر نفراً .

          وقال المواطن العويوي ، في اتصال هاتفي مع " معا " : " يتعرض منزلي الملاصق للبؤرة الاستيطانية " ابراهام أفينو " بشكل دائم للاعتداء من قبل المستوطنين ، وبت أخاف على حياة أطفالي من الهجمات الانتقامية التي يقومون بها ضدي بعد جليهم عن بناية الرجبي ."

          وأضاف " آخر اعتداء وقع على منزلي في ساعات مساء هذا اليوم ، وحضرت الشرطة الاسرائيلية لمنزلي ، وقال لي احدهم " لقد شاهدت اعتداء المستوطنين عليك، ويجب ان تقدم شكوى ، واحذر الليلة من المستوطنين ." وبعدها غادروا المنزل ، دون اعتقال اي مستوطن ."

          منزل العويوي الكائن وسط البلدة القديمة من مدينة الخليل ، تعرض للحرق من قبل المستوطنين قبل نحو الاسبوعين ، وما زالت رائحة الدخان تعبق بالمنزل ، بعد ان اتت النيران على غرفة فيه ، ودمرت شبكة الكهرباء والماء الداخلية للمنزل ، وبات العويوي وأسرته دون كهرباء وماء قرابة الأسبوع ، لتنهتي مشكلته بعد تدخل من لجنة اعمار الخليل وبلدية الخليل ، الذين قدموا له كل مساعدة ممكنة .

          وقال العويوي في هذا السياق ، بقيت انا وأسرتي نحو الاسبوع بلا ما وكهرباء بعد الدمار الذي لحق بالشبكة ، لكن بجهود لجنة اعمار الخليل وبلدية الخليل ، عادت الحياة شبه طبيعية لمنزلي .

          واشار العويوي الى قيام المستوطنين بالاعتداء عليه حينما حاول وضع خزانات لمياه الشرب فوق سطح منزله ، كما طال الاعتداء خزانات المياه الجديدة .

          وعبرت لجنة اعمار الخليل عن استيائها الشديد من الحالة التي وصلت اليها عائلة العويوي جراء الاعتداءات اليومية عليهم من قبل المستوطنين.

          وفي هذا السياق قال مدير عام الشؤون الادارية والمالية للجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان " اننا نحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة عائلة العويوي والعائلات الفلسطينية التي تسكن بالقرب من البؤر الاستيطانية في قلب الخليل ."

          داعيا سلطات الاحتلال لتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين الخاضعين لسيطرتهم وتطبيق ما نصت عليه قوانين حقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الخاضعين للاحتلال .
          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
          22:2

          تعليق


          • #6
            أسرى عوفر يضربون عن الطعام احتجاجا على الاعتداء عليهم أمس من قبل الاحتلال




            بدأ اسرى معتقل عوفر الصهيوني الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اقتحام مصلحة السجون أقسام المعتقل يوم أمس والاعتداء عليهم.

            وقالت مصادر فلسطينية " أن معلومات وصلت وزارة الأسرى مفادها أن الأسرى أعادوا الطعام الذي قدمته المصلحة لهم هذا الصباح مشيره إلى أن الوزارة تنتظر ردا من سلطات الاحتلال على طلب قدمه لزيارة المعتقلين والإطلاع عن كثب على ما يجري عندهم.

            وكان الأسرى في كافة أقسام سجن 'عوفر'، أعلنوا مساء أمس، الإضراب عن الطعام احتجاجا على اقتحام جنود الاحتلال على 12 قسما مأسورين في داخلها، والاعتداء على العشرات منهم بالضرب، ما أحدث جروح لدى البعض.

            وأفاد أسرى من قسم 6 بأن جنود الاحتلال يستفزون المعتقلين، وقد صادروا أدوات المطبخ، وسحبوا أجهزة التلفاز والكانتينا وكافة حاجيات الأسرى من القسم.

            وأشاروا إلى أن سلطات الاحتلال استخدمت الكلاب البوليسية أثناء الاقتحام، وأرغمت العديد من الأسرى على خلع ملابسهم.

            وأضافوا أنه أصيب أكثر من 8 منهم بالاختناق بالغاز وبالعيارات المطاطية، عرف منهم: الأسير محمود السعدي (27 عاماً)، ومنير قريني (22 عاماً) والذي يعاني من وضع صحي مترد، وعلاء بريجية (28 عاماً)، وجريس رزق الله (60 عاماً)، ونضال ردادية ومهند عودة الذي يعاني من مرض في القلب وعطا حوحو.

            وأوضحوا أنهم أعلنوا عدة خطوات احتجاجية، حيث أرجعوا وجبات الطعام مؤكدين بأنهم سيستمرون بتنفيذ الإضراب عن الطعام والعديد من الخطوات الأخرى، منوهين إلى أن إدارة المعتقل تنوي قمع العديد من الأسرى من خلال نقلهم إلى بقية السجون وترفض الاعتراف بحقوقهم داخل المعتقل، والتحاور مع ممثلي الأسرى في كافة الأقسام.

            وناشد الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل والوقوف إلى جانبهم لوضع حد لسياسة التصعيد والقمع التي تنتهجها إدارة المعتقل بحق 1500 أسير يقبعون في سجن عوفر.
            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
            22:2

            تعليق


            • #7
              ممثل الأسرى في سجن عوفر: الإضراب مستمر حتى تحقيق مطالبنا




              قالت مصادر اخبارية نقلا عن ممثل الاسرى في سجن عوفر الأسير محمود السعدي، بانه أكد على أن الإضراب مستمر في سجن عوفر، حتى تحقيق مطالب الاسرى، من قبل إدارة السجن" وإلا سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية".
              واشار إلى أن إدارة السجن ما زالت تمارس أشكال استفزازية بحق الأسرى وسحبت كل ما هو موجود في الأقسام والخيم ما عدا الملابس الخاصة للأسرى.

              وقال السعدي:"بعد الاعتداء على الأسرى ظهر أمس على الأسرى القابعين في سجن عوفر، قرر الأسرى خوض إضراب مفتوح حتى تحقيق المطالب الشرعية للأسرى منها توقيف التفتيش الهمجي اليومي والاقتحامات اليومية المفاجئة وتكبيل الأسرى واستخدام الكلاب البوليسية خلال عملية التفتيش والاهتمام بالمرضى والسماح لتنقل الأسرى وزيارة بعضهم البعض وتحسين نوعية الطعام وتحسين الخيم وعدة أمور".

              وأشار السعدي إلى أن إدارة السجن قامت عند الساعة العاشرة من مساء أمس باقتحام قسم "ب" رقم "6" باستخدام الكلاب البوليسية وكبلت كل من في القسم وإخراجهم مكبلين مع تعرية البعض وتفتيش القسم تفتيشا دقيقا مع تخريب الأثاث وسحب التلفزيونات والأجهزة والمعدات ماعدا الملابس الخاصة بالأسرى وقال بقينا مكبلين حتى الساعة الثالثة من فجر اليوم.
              موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
              22:2

              تعليق


              • #8
                التحذير من مخطط استيطاني هو الأكبر في القدس



                حذّر المستشار حاتم عبد القادر من مخطط استيطاني يُهدد بابتلاع أجزاء كبيرة من أراضي قرية الولجة جنوب غربي القدس المحتلة، مؤكداً أن سلطات الاحتلال تسعى لبناء مستوطنة جديدة على أراضي الولجة باسم: "جفعات يائيل" والتي تتسع لـ 55 ألف مستوطن يهودي، وربط هذه المستوطنة لمستوطنات: "جيلو" و "جفعات همتوتس" وصولاً إلى مستوطنة جبل أبو غنيم، وقال إن هذا الامتداد الاستيطاني الاستعماري سيشكل أكبر كتلة استيطانية في الضفة الغربية.

                وقال، في تصريحات صحفية، خلال الجولة التي قام بها اليوم في المنطقة، أن سلطات الاحتلال صعّدت إجراءاتها ضد أصحاب الأراضي في قرية الولجة، وبخاصة الأراضي المحاذية للمجمع التجاري الإسرائيلي المعروف باسم "الكينيون" المُقام على أراضي المالحة، لافتاً إلى أن من بين أصحاب الأراضي المواطن عبد الفتاح عبد ربه، الذي يرابط على أرضه التي تبلغ مساحتها عشرات الدونمات الزراعية منذ العام 1987م.

                وأوضح عبد القادر بان عبد ربه تلقى قبل عدة أيام إنذارات من سلطات الاحتلال لإخلاء المغارة التي يتحصن ويعتصم فيها بعد هدم منزله في وقت سابق، وقال انه تم تسليم المواطن عبد ربه أوامر استدعاء للمثول أمام إحدى المحاكم الإسرائيلية في الثامن من الشهر القادم.

                يُذكر أن سلطات الاحتلال كانت أصدرت في بداية العام السابق أوامر مُصادرة للأراضي التي يملكها المواطن عبد ربه، والتي تقع قُبالة "الكينيون" إلا انه تم تجميد هذه الأوامر بقرارات قضائية إسرائيلية.

                وناشد الفعاليات والمؤسسات المقدسية بالتضامن مع المواطنين وأصحاب الأراضي المُهددة بالمصادرة في مواجهة الهجمة الاستيطانية التي تستهدف اقتلاعهم من أراضيهم
                موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                22:2

                تعليق


                • #9
                  الجهاد الإسلامي تدعو إلى هبة جماهيرية للدفاع عن الأسرى



                  أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن جرائم إدارة السجون بحق الأسرى في سجن عوفر وباقي سجون الاحتلال، هي محاولة لتركيع الأسرى وإجبارهم على الرضوخ لرغباتها السادية، وأنها محاولة لقتل إرادة الصمود في قلوب وصدور أسرانا الأبطال بعد فشل محاولات قهرهم والنيل منهم.

                  وقالت الحركة في بيان لها وصل "نداء القدس" نسخة عنه:" إن هذا العدوان الجديد بحق أسرانا هو استمرار لمسلسل الإجرام بحق شعبنا وأرضنا، وهو ما يؤكد على حقيقة نوايا العدو التي لن تغيرها مقررات النظام العالمي المتواطئ ولا أوهام التفاوض ولا رشاوى السياسة".

                  وتباع البيان:"إن الإمعان في أعمال القمع والعربدة بحق أسرانا يدحض مشاريع التسوية المزعومة ويدلل من جديد على أن شعبنا بمقاومته ووحدته فقط يمكن أن يضع حداً لجرائم العدو وغطرسته".

                  ودعت الحركة، أبناء شعبنا وأمتنا ليهبوا جميعاً دفاعاً عن الأسرى، مطالبةً بعدم ترك الأسرى فريسة للوحشية اليهودية، ونصرهم والوقوف إلى جانبهم، انطلاقاً من واجبنا الديني والوطني.

                  وطالبت الجهاد الإسلامي الهيئات والمنظمات الإنسانية والحقوقية الحرة لأن تنسجم مع مبادئها ومواثيقها وان تتخذ مواقف حقيقية وعملية لفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأسراهم.

                  وثمنت الحركة وقفة الأسرى البطولية في وجه السجان الحاقد وقالت:"نشد على أيديهم نحو مزيد من التوحد والتضامن والتلاحم، وندعو كافة الأسرى في كافة سجون الاحتلال للتضامن مع إخوانهم في سجن عوفر والوقوف في وجه سياسات التركيع والقمع التي تمارسها مصلحة السجون الإجرامية بحقهم".
                  موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                  22:2

                  تعليق


                  • #10
                    بوركت أخيتي

                    اللهم يا رب السماوات والارض اشف صدورنا من أعدائك الذين هم اعدائنا
                    اللهمّ انصر المجاهدين في سبيلك فوق كلّ أرض وتحت كلّ سماء
                    اللهمّ سدّد رميهم، اللهمّ ثبّت أقدامهم على الحقّ
                    اللهمّ عمّ عنهم عيون الأعداء والخائنين

                    تعليق


                    • #11
                      الاحتلال يقتلع اشجاراً ويصادر أراض وينذر بهدم عدة منازل في بيت لحم




                      صعدت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد من اعتداءاتها على المواطنين وممتلكاتهم في بيت لحم بالضفة الغربية، فقد اقدمت قوات الاحتلال ظهر اليوم على اقتلاع 150 شجرة زيتون من اراضي خلة النحلة التابعة لقرية ارطاس جنوب بيت لحم.

                      وتعود ملكية الاراضي لمزارعين من عائلتي الريان وعايش، وكان أصحابها قد حصلوا على قرار قضائي من المحكمة العليا الصهيونية بإثبات ملكيتهم لها قبل اريع سنوات، وبعد ذلك قاموا بزراعتها بالاشجار وتسييجها، إلا ان عادت قوات الاحتلال اليوم واقدمت على تقطيع الاشجار.

                      من جانب آخر سلمت سلطات الاحتلال المواطن حسين فنون من قرية نحالين غرب بيت لحم اخطاراً بمصادرة أرضه البالغ مساحتها 3 دونمات والواقعة على طريق الجبعة، لضمها إلى مستوطنة "جفعوت" المقامة على اراضي نحالين.

                      كما سلمت المواطن جمال السباتين من قرية حوسان اخطاراً بمصادرة أرضه الواقعة في منطقة جمجوم مقابل قرية واد وكين، والبالغ مساحتها حوالي 24 دونماً لضمها إلى البوابة المؤدية الى الاراضي المحتلة عام 1948.

                      في ذات السياق أخطرت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من عائلة المشاعلة بقرية واد فوكين عرف منهم خالد المشاعلة بهدم منازلهم، كما أصدرت امراً بوقف بناء مدرسة اعدادية في القرية، بحجة عدم وجود تراخيص بذلك.

                      وسلمت كذلك المواطن خالد سابا لوسي من سكان منطقة السدر في بيت جالا اخطاراً بهدم منزله بحجة البناء بدون ترخيص
                      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                      22:2

                      تعليق


                      • #12
                        جنود الإحتلال يسرقون مبلغا من المال خلال عملية دهم لأحد المنازل جنوب طولكرم




                        اتهم المواطن بسّام عبد الرحمن سلامة من سكان بلدة فرعون جنوب طولكرم، جنود الإحتلال الصهيوني بسرقة مبلغ (500) شيقل من منزله، فجر اليوم الأحد.

                        وقال سلامة إن جنود الإحتلال داهموا المنزل عند الساعة الثالثة من فجر اليوم، وقاموا بإخراج جميع من فيه الى العراء، وبدأوا بتكسير الأثاث ومحتويات المنزل.

                        وأضاف بأن جنود الإحتلال إحتجزوا إثنين من أبناءه وهم حامد و أحمد، وقاموا بإستجوابهم، ومن ثم إنسحبوا من المكان دون إعتقالات.

                        ويشار الى ان جنود الإحتلال وفي كثير من المداهمات يقومون بسرقة مبالغ من المال والمجوهرات، عدا عن عمليات التدمير التي يحدثونها عقب إنسحابهم
                        موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                        22:2

                        تعليق


                        • #13
                          مشكورة على النقل

                          تسجيل متابعة

                          ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                          تعليق


                          • #14
                            نداء لإنقاذ حياة أسير مقدسي في سجن بئر السبع




                            عبر مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان عن قلقه البالغ على حياة المعتقل محمد عبد محسن بعد تدهور حالته الصحية، و عدم قيام إدارة سجن بئر السبع بتقديم العلاج اللازم له.

                            وفي إفادة مشفوعة بالقسم ذكرت عائلة المعتقل للمركز " أن إبنها محمد عبد محسن" من أبوديس والمحكوم 18 عاماً منذ عام 1999 في سجون الاحتلال الصهيوني يعاني من مرض خطير وأن إدارة سجن بئر السبع لا تقدم له العلاج الطبي المناسب.

                            وذكرت عائلة المعتقل أن إبنها قد تم عرضه في البداية على ممرض السجن الذي ذكر أنه مريض بالغده الدرقية، فوصف له دواء لم ينجح في علاجه، وعلى إثر تدهور حالته الصحية تم عرضة على طبيبة من مستشفى "سيروكا " في سجن بئر السبع فشخصت المرض بأنه سرطان، وأثبتت ذلك في التقرير الطبي، وبينت أنه كان مريض سابقاً في الغدة ولم يعطى الدواء المناسب، وأضافت بأنه إذا لم يتم معالجة مريض بالغدة فيصاب بسرطان الدم، لكن إدارة السجون لم تعترف بذلك، و ادعت أنه ليس مصاباً بالسرطان بل بنوع من أمراض الأعصاب".

                            وذكرت العائلة في إفادتها " أن محمد قد خضع لعلاج كيميائي بالإبر ولكنها لم تنجح في علاجه ولم يتحسن وضعه الصحي بل كان يسوء يوما بعد وأخذت تظهر عليه أعراض خطيرة منها زيادة وزنه ليصل إلى 130 كغم ثم إنخفاض إلى 70 كغم خلال أسبوع واحد".

                            وقالت العائلة في إفادتها "أنها طلبت من إدارة السجن أن تسمح لطبيب من خارج السجن بتشخيص مرض إبنها وتقديم العلاج الطبي المناسب له، إلا أن الإدارة رفضت طلبها في الوقت الذي تزداد صحته تدهوراً يوما بعد يومً" بدوره حمل مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان إدارة السجن مسؤولية تدهور الوضع الصحي للمعتقل محمد محسن، و رفض تقديم العلاج الطبي المناسب له خلال فترة طويلة حيث أصبحت حياته في خطر حقيقي.

                            كما دعا المركز كافة المنظمات الدولية والمعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، إلى الضغط بكل الوسائل الممكنة على سلطات الاحتلال الصهيوني، من أجل إطلاق سراحه فوراً لتقديم العلاج الطبي المناسب له، وإنقاذ حياته من الخطر.
                            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
                            22:2

                            تعليق


                            • #15
                              مشكورة اختي الكريم على المتابعة الاخبارية

                              تعليق

                              يعمل...
                              X