إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"عباس" يكشف عن جهود مصرية رفيعة المستوى لعقد جولة جديدة من "الحوار الفلسطيني"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "عباس" يكشف عن جهود مصرية رفيعة المستوى لعقد جولة جديدة من "الحوار الفلسطيني"

    استبعد الرئيس محمود عباس إمكانية حل مشكلة حجاج قطاع غزة خلال الساعات المقبلة، بسبب ضيق الوقت وإلغاء الحجوزات من قبل شركات النقل، مؤكدا أن السلطة قامت بتأمين عشرات الحافلات والعبارات وتعاقدت مع ناقلين جويين إلا أن "حركة "حماس" عرقلت كل هذه المساعي بعنادها غير المبرر، حيث أعيد الحجاج من منفذ رفح إلى بلدانهم وقراهم بعد أن تعرضوا للضرب والإهانة"-على حد تعبيره.



    وتعهد "عباس" في تصريح خاص نشرته صحيفة "عكاظ السعودية " اليوم بتمكين حجاج قطاع غزة ممن "منعوا" من الحج أداء الفريضة العام القادم، مؤكدا أن السلطة الوطنية ستعمل على وضع الترتيبات اللازمة والمناسبة التي تكفل لهم أداء نسكهم، نافيا الاتهامات التي تسوقها "حماس" بشأن قلة عدد التأشيرات وعدم عدالة التوزيع.



    وأكد أن "السلطة الوطنية "لا تفرق بين أبناء الوطن الواحد وأنها حصلت على 8500 تأشيرة بزيادة تصل إلى 3500 عما كانت عليه العام الماضي، وبحسب عدد السكان فإن حصة قطاع غزة قدرت بـ 3500 تأشيرة وهو ما تم بالفعل لكن حركة "حماس" رفضت ذلك وحاولت الزج بأسماء جديدة غير معتمدة وفي زمن لا يسمح بذلك وأصرت على حرمان أبناء القطاع من أداء الفريضة-على حد قوله.



    وعن إمكانية استئناف الحوار مع "حماس" أكد أبو مازن أن السلطة الوطنية لم تغلق يوما نافذة الحوار وتمد يدها من أجل عودة اللحمة الفلسطينية والخلاص من الفرقة " إلا أن "حماس" دائما ما تتلكأ وترفض كل أشكال الحوار" مستشهدا برفض الحركة للحوار الفلسطيني الذي كان مقررا عقده أواخر شهر تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي وقاطعته "حماس" فجأة وبلا مقدمات.



    وكشف "عباس" عن جهود مصرية رفيعة المستوى تبذل لعقد جولة جديدة من الحوار، مؤكدا أن السلطة ستشارك دون قيود أو شروط وستقبل بكل ما تطلبه حماس إذا كان منطقيا ويصب في صالح الشعب الفلسطيني.

  • #2
    أغلق عشرات المستوطنين ظهر اليوم السبت، الطريق الرئيسي لشارع ايتسهار جنوب مدينة نابلس، وحطموا زجاج عشرات المركبات الفلسطينية.



    وقال حسن زيادة عضو مجلس قرية مادما جنوب المدينة إن عشرات المستوطنين أغلقوا الطريق الرئيسي الالتفافي بشكل كامل، لليوم الثالث على التوالي، وحطموا زجاج عشرات السيارات الفلسطينية التي تمر من الطريق الرئيسي".



    وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت حاجز حوارة جنوب نابلس، عدة مرات خلال اليومين الماضيين، بسبب اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم .

    تعليق


    • #3
      ::أحداث الساعة / مصادر مطلعة: قالت صحيفة "القدس" المحلية على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصادر خاصة بالصحيفة ان البنوك في قطاع غزة لم تستطع اليوم ايضاً صرف اي مبلغ لموظفي السلطة الفلسطينية على حساب رواتبهم بسبب انعدام السيوله لديها.



      وكانت الانباء قد اشارت امس الى احتمال صرف ألف شيكل لكل موظف على حساب الراتب ، الا ان البنوك اكدت اليوم انها لا تمتلك السيولة اللازمة لتوفير هذا المبلغ.


      "لا" رواتب اليوم لموظفي قطاع غزة::

      تعليق

      يعمل...
      X