إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"11 سبتمبر" للهند والاجانب هدف الإرهابيين الرئيسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "11 سبتمبر" للهند والاجانب هدف الإرهابيين الرئيسي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي المنسق في مومباي إلى 125 قتيلاً و 327 جريحاً. وقد أعلن مسؤول رفيع المستوى في أحد أجهزة المخابرات الروسية يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة الأنباء الروسية "ريانوفوستي" إن الهجوم على مدينة مومباي الهندية (بومباي سابقاً) له صلة وثيقة مع الحركة الإرهابية العالمية "القاعدة"، وأنه موجه بالدرجة الأولى ضد أمريكا وبريطانيا.

    وقال المسؤول " إن لدى أجهزة المخابرات الروسية معلومات تشير إلى أن لبعض الجماعات التي قامت بالهجموم على مومباي اتصالات مع القاعدة. وهي المجموعة الإرهابية " لاشكار التايبا" على وجه الخصوص، التي يتدرب عناصرها في معسكرات القاعدة الواقعة على الحدود بين باكستان والهند".

    وحسب قوله فإن مسؤولي الاستخبارات الروسية لفتوا نظر زملائهم الهنود إلى وجود عناصر هذه المنظمة في الهند.

    وأضاف المسؤول "ولكن وللأسف فان الهنود يعتبرون حتى الآن أن هذه الجماعة ما هي الا مجموعة من قطاع الطرق.. وحسب اعتقادهم أنها كانت تحل مشاكل متعلقة بالخلافات الحدودية في المنطقة المحاذية لباكستان".

    وذكر المسؤول الامني الروسي إن عمل الارهابين كان موجهاً بالدرجة الأولى ضد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ،مشيراً الى " إنه ليس من باب الصدفة أن المسلحين كانوا يبحثون في الفنادق عن مواطني هاتين الدولتين. . وبالنسبة لنا من الواضح أن الارهابيين قاموا بتنفيذ عملية محدد ة ومخطط لها مسبقاً".

    ولم يستبعد المسؤول من أن المخابرات الهندية لم تعلن عن جزء من المعلومات المتعلقة بالإرهابيين الذين قاموا بالهجوم على مومباي ،وقال " أعتقد أن هذا يعود الى الخشية من ان ذلك يؤدي إلى توتر اضافي".

    وأشار المتحدث إلى أن الهجوم نفذ بالطريقة الكلاسيكية المعروفة، التي يستخدمها المسلحون الإسلاميون دائما، وقد سبق الهجوم استعداد طويل.وقال" الذي يميز هذا العمل الإرهابي الواسع النطاق، هو أنه تم احتجاز الرهائن واطلاق النار على الناس في المدينة وتفجير عبوات ناسفة يدوية الصنع في آن واحد في مختلف الأحياء".

    الهجمات أعدت بعناية وتنسيق منقطع النظير

    وقال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إن أياد خارجية تقف وراء هذه الهجمات. وأضاف مانموهان سينغ "سوف نتخذ اجراءات حاسمة لكي لا تتكرر عمليات ارهابية كهذه، كما نحن مصممون لاتخاذ أي اجراءات ضرورية لضمان أمن وسلامة مواطنيتا. وسوف يسخر قانون الأمن المحلي للقيام بهذه الاجراءات التي من شأنها أن لا تترك مجالاً للإرهابيين الفرار من سلطة القانون. ومن الضروري أن نشكل وكالة فيدرالية لمواجهة العمليات الارهابية. وان الهند ستنسق مع جيرانها لكي لا يأتي أحد من بلدان مجاورة وينفذ هجمات إرهابية داخل البلاد. وسوف نتخذ عدداً من الاجراءات لتقوية نفوذ الاستخبارات والشرطة لتمكينها من القيام بما يلزم لمطاردة الاشخاص والمنظماتالارهابية ، لنضمن أن كل من قام ونظم ودعم الإرهاب بغض النظر عن انتمائهم ودينهم يدفع ثمناً باهظاً لهذه الهجمات الجبانة والمروعة ضد شعبنا".

    ومضى رئيس الوزراء الهندي قائلاً "أناشد الناس أن يحافظوا على السلام والانسجام في ظل هذه المأساة لكي لا يتمكن أعداء أمتنا من تحقيق أهدافهم. والسلطات في حالة تأهب قصوى وأنا واثق أن الشعب الهندي سوف ينهض موحداً لمواجهة هذا التحدي الكبير الذي يهدد امتنا وسيادتها".

    رئيس حزب المعارضة الهندية: الهجمات "غير مسبوقة"

    واعتبر رئيس "حزب بهاراتيا جاناتا" المعارض ومرشح المعارضة لشغل منصب رئيس الوزراء في الانتخابات البرلمانية المقبلة لال كريشنا ادفاني أن هذه الهجمات "غير مسبوقة"، وقال إن الاعداد لعملية على درجة عالية من التعقيد يحتاج لفترة لا تقل عن شهرين.

    وأشار الخبراء إلى أن واحدة على الأقل من المجموعات الإرهابية وصلت إلى مركز مومباى على متن قارب مطاطي ورست بالقرب من القوس الكبير أمام فندق "تاج محل".

    ووفقا للخبراء، فإن مثل هذه الهجمات عن طريق البحر نفذها فقط مسلحو منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة "نمور تحرير تاميل ايلام " السيريلانكية، ولم تحدث من قبل في الهند قط.

    المطالب والمسؤولية

    أجرى أحد المسلحين في فندق"ترايدنت" ، الذي قدم نفسه كمجاهد، اتصالا هاتفيا مع إحدى القنوات التلفزيونية وطالب بالإفراج عن جميع "المجاهدين" من السجون الهندية مقابل إطلاق سراح الرهائن. كما طالب بعدم التعرض بالأذى للمسلمين في الهند.

    وأعلنت مجموعة "مجاهدي ديكان" غير المعروفة مسؤوليتها عن هذه الهجمات. يذكر أنه في وقت سابق تبنت جماعة تطلق على نفسها إسم "مجاهدو الهند" سلسلة من التفجيرات في كبرى المدن الهندية.

    مصير الرهائن حسب تطور الأحداث

    تمكنت الشرطة الهندية من إطلاق سراح جميع الرهائن في فندق "تاج محل" بمدينة مومباي الهندية ،كما تم اطلاق سراح 10 أشخاص في فندق " ترايدنت اوبروي"، ولازالت عملية التحرير مستمرة. أما بالنسبة لرهائن مجمع "ناريمان هاوس" حيث تقع ممثلية الحركة الدينية اليهودية "حاباد" فقد تعهد الإرهابيون الإفراج عنهم بعد اجراء مباحثات مع الحكومة.

    ويعتقد أن من بين المحتجزين في الفندقين والمركز الديني مواطنين من أمريكا وكندا وزهاء 15 مواطناً إسرائيلياً ؛ حسب الخارجية الاسرائيلية ، بالاضافة إلى عضوين في البرلمان الأوروبي.

    وقال سائح أجنبي أفلت من أيدي الإرهابيين في فندق "تاج محل" أن المسلحين يبحثون عن مواطني بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

    وذكرت مصادر إسرائيلية انه بالقرب من فندق "ترايدنت وبروي" هوجمت ممثلية الحركة الدينية اليهودية "حاباد" حيث كان يتواجد فيها مواطنون إسرائيليون. وأشار التلفزيون الهندي أن المسلحين هاجموا الممثلية وسيطروا عليها وأخذوا من كان فيها رهائن. وأفادت المعلومات أن أحد رجال القوات الخاصة تمكن من إنقاذ ثلاثة أشخاص بمن فيهم طفل يبلغ من العمر سنتين. فيما لايزال والداه محتجزين.

    وقالت الشرطة الهندية إنها قتلت 4 من المهاجمين واعتقلت 9 آخرين، في وقت تحدثت عن مقتل 11 عنصرا من قواتها بينهم 3 ضباط كبار أحدهم قائد فرقة مكافحة الارهاب، كما تم الإعلان عن 7 قتلى أجانب تعرفت الشرطة على هوية 3منهم وهم ياباني وأسترالي وبريطاني، فيما ذكرت وسائل الإعلام الألمانية في خبر غير مؤكد مقتل مواطن ألماني.

    إغلاق المدارس وأسواق البورصة

    أعلن ممثلو أسواق البورصة الرئسية في مومباي وقف التعاملات المالية يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

    كما ألغت السلطات المحلية الحصص الدراسية في المدارس والجامعات. وأجلت جامعة مومباي الامتحانات التي كان من المقرر إجراؤها اليوم.

    للمزيد حول الهجمات : مقتل اكثر من 100 شخص في هجمات بمدينة مومباي الهندية

    تابعوا المواضيع الأخرى من هذا القسم
    تقبلو خالص تحياتي
    أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

  • #2
    مقتل اكثر من 100 شخص في هجمات بمدينة مومباي الهندية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    فرضت شرطة مومباي حظرا للتجوال في محيط 3 فنادق تعرضت لهجمات ليل الأربعاء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، وقد قتل 101 شخصا على الأقل وجرح مئات آخرون في سلسلة هجمات نفذتها مجموعات من المسلحين على مواقع حيوية مختلفة في مدينة مومباي الهندية.

    وقالت الشرطة الهندية إنها قتلت 4 من المهاجمين واعتقلت 9 آخرين في وقت تحدثت عن مقتل 11 عنصرا من قواتها بينهم 3 ضباط كبار أحدهم قائد فرقة مكافحة الارهاب، كما تم الإعلان عن ان من بين القتلى 7 مواطنين أجانب تعرفت الشرطة على هوية 2 منهم وهم ياباني وأسترالي وبريطاني.

    وقد هاجم المسلحون الذين احتجزوا عدداً من الرهائن الغربيين في فندقين. مركزاً رئيساً للشرطة في جنوب المدينة وأطلقوا النار بشكل عشوائي على فنادق فخمة وأماكن سياحية ومحطات قطار مكتظة بالبشر، وأكد قائد الشرطة في المدينة أن المسلحين استعملوا الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وفروا إلى جهة مجهولة.

    لا اصابات في صفوف المواطنين الروس

    أكدت القنصلية العامة الروسية في مومباي عدم وجود أي ضحايا روس بين قتلى الهجمات وأنها تعمل على ضمان سلامة الروس الذين كانوا متواجدين في منطقة الإشتباكات.

    وتم إجلاء 9 مواطنين روس من شركة "روس أبارون إكسبورت" الروسية من فندق تاج محل إلى موقع فرع الممثلية التجارية الروسية في مومباي.

    اشتعال النيران بفندق يتواجد فيه محتجزون رهائن

    وبثت محطات التلفزة الهندية مشاهد احتراق فندق "تاج محل" وذلك نتيجة وقوع انفجارات بداخله وكانت معلومات قد اشارت في وقت سابق الى وجود رهائن غربيين وسياح عرب في الفندق.

    وأفادت الأنباء بأن عددا من البرلمانيين الأوربيين هم من بين المحتجزين في اثنين من الفنادق الفخمة في المدينة وقد أفاد أحد الفارّين من داخل الفندق أن الارهابيين يبحثون بين الرهائن عن الجوازات الامريكية والبريطانية، وتفيد التقارير ان الجيش الهندي هرع للمكان من أجل محاولة دخول الفندق وتحرير الرهائن.

    مجموعة "مجاهدي ديكان" تتبنى اعتداءات مومباي

    هذا وتبنت مجموعة غير معروفة في السابق تطلق على نفسها اسم "مجاهدي ديكان" سلسلة الاعتداءات بالرصاص والمتفجرات وارسلت المجموعة المذكورة رسائل الكترونية الى عدد من وسائل الاعلام اعلنت فيها تبنيها سلسلة الاعتداءات التي ضربت مومباي.

    مدفيديف يعزي بالضحايا

    قدم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تعازيه لرئيس الوزراء الهندي بالضحايا الذين سقطوا في هجمات مومباي.

    ونقلت رئيسة المكتب الصحفي للرئيس ناتاليا تيماكوفا عن مدفيديف تسميته "للاستخدام غير المقبول للطرق الإرهابية في حل مختلف القضايا"

    كما اعرب مدفيديف عن إستنكاره للهجمات الارهابية التي تعرضت لها مدينة مومباي الهندية. وأكد أن تلك الاعمال تهدد الامن في كل العالم.

    وقال مدفيديف الموجود حاليا في فنزويلا:" لقد اصبحنا شهودا على عدد من الحوادث المأساوية، لقد حصل عمل ارهابي في الهند في مومباي حيث وقعت سلسلة من الهجمات تسببت بمقتل اعداد كبيرة من الناس نعبر عن حزننا لسقوط الضحايا هذه الاعمال الارهابية التي تتسبب بالضرر لكل النظام العالمي وتعتبر تحديا امام الانسانية".



    البيت الابيض يدين الهجمات

    وقد شجب الرئيس الأمريكي المنتخب باراك اوباما هجمات مومباي وقال انه يجب العمل الى جانب الهند للقضاء على الأرهاب

    بدورها دانت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء الاعتداءات "المروعة" التي شهدتها مومباي، مؤكدة انها تتابع عن كثب الوضع هناك.

    وقال المتحدث باسم الوزارة روبرت وود في بيان "نحن ندين بشدة الاعتداءات الارهابية التي جرت في مومباي. نوجه تعازينا الى ذوي الضحايا واصدقائهم والى سكان مومباي".

    واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان لا معلومات لديها حتى الساعة عن وجود اميركيين في عداد ضحايا سسلة الاعتداءات بالرصاص والقنابل التي شهدتها العاصمة المالية للهند مساء الاربعاء.

    اجتماع طارئ

    واعرب البيت الابيض عن استعداده لمساعدة الحكومة الهندية وذلك اثر اجتماع طارىء عقد لبحث هجمات مومباي وشارك فيه مسؤولون عن مكافحة الارهاب والمخابرات.

    وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الاميركية دانا بيرينو ان "الولايات المتحدة تدين هذه الاعمال الارهابية وسوف نواصل وقوفنا الى جانب الشعب الهندي في هذه الاوقات المأسوية". واكدت ان الحكومة الاميركية تتابع تطوارت الوضع وهي على استعداد لمساعدة ودعم الحكومة الهندية".

    لندن تدين العنف في الهند

    من جهة ثانية دان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الهجمات التي ادت الاربعاء الى مقتل اكثر من ستين شخصا في مومباي، العاصمة الاقتصادية لغربي الهند.

    وصرح الوزير البريطاني في بيان للخارجية "ان الهجمات التي قتلت الكثير من الابرياء اليوم في مومباي تذكرنا مرة اخرى بالتهديد الذي نواجهه من المتطرفين الارهابيين".

    وقال "ستواصل بريطانيا والهند مواصلة جهودهما المشتركة لمكافحة النشاطات الارهابية".

    أعمال همجية وغير مبررة

    كما أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الهجمات وقالت متحدثة باسمه "هذا العنف غير مقبول على الاطلاق." وقال البيان ان"الامين العام يؤكد ايمانه انه لا توجد أية حجج أو مظالم تبرر الهجمات الهمجية على المدنيين."

    الأمين العام للجامعة العربية يدين الهجمات

    أدان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى العمل الإرهابي في مدينة مومباي الهندية. وشدد رئيس أكبر منظمة عربية في الاعلان الذي يتداول في القاهرة يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني " إن الجرائم الإرهابية، التي ذهبت ضحيتها المئات من الأبرياء العزل أمر غير مقبول". وحسب قوله: " يجب على المجتمع الدولي كله التنسيق من أجل القضاء على جذورهم".

    وأعرب عمرو موسى عن تعازيه لعائلات الضحايا، وللحكومة الهندية وللشعب الهندي.

    فقد ذهب ضحية هجمات منسقة نفذتها مجموعات من المسلحين على مواقع حيوية مختلفة في مدينة مومباي الهندية أكثر من 100 شخص من بينهم 9 أجانب وإصابة حولي 300 آخرين.
    تقبلوا خالص تحياتي
    أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

    تعليق


    • #3
      لمشاهدة الفيديو

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
      و لمشاهدة الفيديو
      ادخلوا على هاد الرابط
      http://www.rtarabic.com/news_all_news/22856/?video=1
      تقبلو خالص تحياتي
      أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
        و لمشاهدة مزيد من الاخبار
        زورو هاد الموقع
        http://www.rtarabic.com/
        تقبلوا خالص تحياتي
        أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

        تعليق


        • #5
          القاعدة أصبحت الرعب الذي يقض مضاجع أهل الشرك واعوانهم

          أللهم أنصر القاعده وقاده القاعده وجند القاعده


          فإننا عزمنا أن نعيش شرفاء أو نموت شهداء , فخذوا حذر كم أيها الجبناء

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة المدمر مشاهدة المشاركة
            القاعدة أصبحت الرعب الذي يقض مضاجع أهل الشرك واعوانهم

            أللهم أنصر القاعده وقاده القاعده وجند القاعده
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
            55:5 55:5 55:5
            55:5 55:5
            55:5
            اللهم امين
            تقبلوا خالص تحياتي
            أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

            تعليق

            يعمل...
            X