إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استطلاع للرأي يظهر أن حركة فتح تحوز على ثقة غالبية أبناء الشعب الفلسطيني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استطلاع للرأي يظهر أن حركة فتح تحوز على ثقة غالبية أبناء الشعب الفلسطيني


    كشف استطلاع للرأي، نفذته مؤسسة الشرق الأدنى للاستشارات (نير ايست كونسلتينج)، نشرت نتائجه، اليوم، أن 53% من الفلسطينيين يعتقدون أن حكومة الوحدة الوطنية، ستفشل في رفع الحصار المفروض على السلطة الوطنية، مقابل 47% أشاروا إلى أنها ستنجح في فك الحصار.



    وأجري الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة الواقعة بين 25-27 نيسان الجاري، على عينة عشوائية حجمها 800 فلسطيني من كلا الجنسين، موزعين في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع +_ 3.45 % و معدل ثقة مقداره 95%.



    و بالمقارنة مع نتائج الاستطلاع الذي أجرته "نير ايست" في الشهر الماضي، فان تغيراً دراماتيكيا طرأ على النظرة التفاؤلية للمواطن الفلسطيني بقدرة حكومة الوحدة الوطنية، على رفع الحصار قد تلاشى، فبعد أن عبر 68% من المستطلعين في الشهر الماضي، عن اعتقادهم بأن حكومة الوحدة ستنجح في هذا الجانب، تراجعت النسبة في الشهر الحالي لتصل إلى 47% فقط.



    و في السياق ذاته، اعتبر 41% من المستطلعة أرائهم أن الخطة الأمنية، التي وضعها وزير الداخلية هاني القواسمي، وأقرتها الحكومة، ستفشل في وضع حد للفوضى والفلتان الأمني، في حين، أكد 34% أنها ستنجح، و25% قالوا أنهم لا يعرفوا الكثير عن الخطة ليقرروا موقفهم.



    وفي موضوع الحكومة والأمن، أكد 57% من الفلسطينيين أن أهم أولوية للحكومة الحالية، هي إنهاء الفوضى وضبط الأمن، مقابل 16% دعوا الحكومة إلى فرض سيادة القانون، و15% طالبوها بإنعاش الاقتصاد و6% بالسعي إلى تحقيق السلام مع إسرائيل، و4% بتحسين العلاقات الخارجية مع الدول الأخرى.



    و حول الأزمة بين حركتي "فتح" و"حماس"، اعتبر 47% من المستطلعين أن الأزمة بين الحركتين ستحتدم أكثر، مقابل 33% أشاروا إلى أنها ستبقى كما هي، و20% أكدوا أنها ستتلاشى وتنتهي شيئاً فشيئاً.



    وعند سؤال المستطلعين عن التغييرات، التي طرأت على شعورهم بالأمن منذ الانتخابات التشريعية، التي جرت في أوائل كانون ثاني- يناير 2006، أجاب 50% بأن شعورهم بالأمان قل، و37% قالوا أن شعورهم بالأمان بقي كما هو. واعتبر 14% فقط من الفلسطينيين أن شعورهم بالأمان زاد.



    كما أكد 74% أنهم في الظروف الحالية، لا يشعرون بأمان على أنفسهم وعائلتهم وممتلكاتهم، مقابل 26% أن شعورهم بالأمان في هذه النواحي قد زاد.



    و طارد هاجس الأمن المستطلعين، حتى عند سؤالهم عن الاحتياج الأساسي لأسرتهم، حيث أجاب 52% الأمن، مقابل 16% قالوا المال و14% العمل و7% التعليم، في حين توزعت باقي النسب على احتياجات مثل الرعاية الصحية والدواء والمستلزمات الأساسية للحياة والترفيه وغيرها.



    وحافظ الرئيس محمود عباس على نسبة الثقة، التي نالها من الفلسطينيين في استطلاع " النير أيست " الشهر الماضي، مقارنة مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية. وأكد 55% من المستطلعة أرائهم أنهم يثقون أكثر بالرئيس عباس مقابل 45% يثقون برئيس الوزراء هنية.



    أما حول الثقة الحزبية، فجاءت حركة "فتح" بالمرتبة الأولى بعد أن نالت ثقة 31% من الفلسطينيين، مقابل 22% لحركة "حماس"، و2% للجبهة الشعبية، و4% لفصائل أخرى مثل الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وغيرها.



    وعند سؤال المستطلعين عن الثقة الحزبية للمحيطين بهم من أقارب و جيران و أصدقاء، أجاب 40% بأن المحيطين يثقون أكثر بحركة "فتح" و25% يثقون بحركة "حماس" و5% يثقون بفصائل أخرى.



    وكشفت نتائج الاستطلاع أن 77% من الفلسطينيين يشعرون بالإحباط، نتيجةً للظروف الحالية المحيطة بهم، مقابل 8% يعتبرون أنفسهم في الوسط و 15% لا يشعرون بالإحباط.



    وبالمقارنة مع نتائج دراسة ل"النير ايست" في شهر شباط الماضي، فان ارتفاعاً بواقع 16%طرأ على معدل شعور الفلسطينيين بالإحباط، فبعد أن كانت النسبة تشير إلى 61%، ارتفعت لتصل إلى 77% في الشهر الحالي كما أن 91% من المستطلعين عبروا عن قلقهم من الوضع العام الحالي، مقابل 9% ليسوا قلقين.



    و حول السبب الرئيسي للقلق الذي يعاني منه الفلسطينيون، أكد 34% أن غياب الأمن لهم و لعائلتهم هو سبب شعورهم بالقلق، مقابل 26% أرجعوا قلقهم إلى المعاناة الاقتصادية و16% إلى الصراع الداخلي بين الفصائل و14% إلى الاحتلال الإسرائيلي، مع العلم أن هذا الخيار لم يقرأ للمستطلعين عند طرح السؤال عليهم. وتوزعت باقي النسب على أسباب مثل المشاكل العائلية ووجود "حماس في السلطة، ووجود "فتح" في المعارضة.

  • #2
    هذا الكلام واضح ومفهوم ولا يحتاج الي استفتاءات فكما ذكرنا بالامس بان المارد الفتحاوي بدا يتململ وسيخرج قريبا من قمقمه بحلته الجديده وستري الالتفاف الشعبي والجماهيري العارم حوله ليعيد امجاد الثوره والعروبه من جديد وبعيدا عن كل المهاترات والمناكفات والسجالات والشعارات الزائفه والعنجهيات ويعيد للشعب الفلسطيني الحبيب كرامته التي سلبت ونهبت من هذا او من ذاك ويعلم كل المهرجين فلسفه المقاومه الحقيقيه......
    والي الامام يا فتحنا .......

    تعليق


    • #3
      هذا الكلام واضح ومفهوم ولا يحتاج الي استفتاءات فكما ذكرنا بالامس بان المارد الفتحاوي بدا يتململ وسيخرج قريبا من قمقمه بحلته الجديده وستري الالتفاف الشعبي والجماهيري العارم حوله ليعيد امجاد الثوره والعروبه من جديد وبعيدا عن كل المهاترات والمناكفات والسجالات والشعارات الزائفه والعنجهيات ويعيد للشعب الفلسطيني الحبيب كرامته التي سلبت ونهبت من هذا او من ذاك ويعلم كل المهرجين فلسفه المقاومه الحقيقيه......
      والي الامام يا فتحنا .......
      انا ملاحظ إنك بكلامك يعني بتعتبر مفيش غير إم الجماهير بتاعتك هي إلى بس عالساحة وباقي الفصائل وييين في نظرك

      وبعدين لفلسفة المقاومة كلنا واحد ولو نيجي للصحيح الأقصى بيجيوا بعدا الجهاد وحماس في العمل الجهادي بس بنقول كلنا واحد .

      ويا أخوي تعملش وي تاعين حماس وتصغر الجميع وتعتبر نفسك الأحسن والغرور مش كويس وما تنساش شوو صار في حركتك من إنشقاق ونزاعات على الحكم وقتل ومشاكل بين قيادتكم .

      إصحى يا أخوي من حلمك
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        في المشمش احلام ابليس في الجنة



        تعليق


        • #5
          يا ابو نضال انا فاهم كل حاجة خليهم هدول ناس ما بعرفوا يناقشو كل الى بدهم اياه كلو لتنظيموا وبس اما ما بعرفوا حاجة سمها نقاش انا اين حماس يعني حماس بعد النبي وانا ابن الجهاد الجهاد بعد النبي اما احنا اخر حاجة بنفكر فيها التعصب التنظيمي وانا بلشت اقرف من المنتدى وانا ان شاء الله من اليوم الفجر بدي اجيب تاريخ وعيوب كل الحركات حتى فتح عشان كل واحد يعرف حركتو بس اشى طبيعي تكون فتح اكتر اغلاط لانها اكتر عمر
          لانو صاروا حماس والجهاد علينا بالمندى علىالعموم بكرة بتعرفوا قيمة فتح زي ما كتير ناس عرفتها جديد وسلام يا عم

          تعليق


          • #6
            إنتو ناس قاعدين بتضحكوا على حالكم ... حتماً شئت أم ابيت فإن الاسلام سينتصر .. صحيح هناك أخطاء في الحركات الاسلامية ولكن منهج الاسلاميين يبقى هو الصحيح أما منهج من يجلسون مع أعداء الله اليهود والكفار فهو إلى زوال حتما إلى زوال ... على فتح أن تدرك بأنها يعطيها العافية لأنه الاسلاميين والحمد لله بدأوا بالازدياد وعلى فتح أن تدرك بأن المساجد اليوم ليس كالمساجد التي كانت فارغة أعوام سلطة فتح الخائنة .. على فتح أن تدرك بأن شعبنا المجاهد أصبح أوعى من السابق وإذا اردت أن تعرف أن كلامي صحيح فإذهب الى المسجد وسوف تعرف الاجابة بنفسك .... ؟؟
            عليك أن تعرف أسلوب المغالاة بالنفس و الغرور لن تجني منه شيئا فإن الحق و الصحيح بات واضحا للجميع ...

            مقارنة بسيطة في عام 96 .... حماس والجهاد كانتا لا تملك السلاح الا القليل القليل .. كانت السلطة تعذب المجاهدين بالسجون ... الفساد والمراقص والشاليهات على قفا مين يشيل ... فساد .. المصلين في المساجد كانوا قليلي جدا حيث لا يتجاوز عدد المصلين السطر الواحد ..


            أما اليوم ما شاء الله يوجد تسلح رهيب جدا في الجهاد الاسلامي وحماس ... خلي زلمة ابن زلمة من كلاب اوسلوا ييجي يعتقل واحد من المجاهدين .......... الآن والحمد لله لا يوجد الا القليل القليل من بائعي الاشرطة الماجنة وسوف تنتهي هذه الظاهرة عما قريب بس كلها أكم من تفجير في المحلات الفاسدة ..... تعال يا حبيبي اطلع على المساجد اليوم ما شاء الله تعالى ربما في أغلب المساجد لا تتسع من كثر المصلين فيها خلافا عن السابق والحمد لله ...
            هناك صحوة اسلامية والحمد لله ...................

            يا أبناء الياسر عليك أن تعرف أن الذي يموت لا يحيى مرة أخرى .. وأكبر مثل الماركسية الجبهة الشعبية كانوا كيف واليوم صاروا كيف ... لأن المنهج العقائدي فاااااااااااااااااااااااااااسد ..
            قال تعالى في سورة المائدة في 3 آيات متتالية " وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ "
            "وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ "
            "َمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ "

            خلي ابو مازن الحقير ينفعك يوم القيامة
            انتظار الفرج بالصبر عبادة

            تعليق


            • #7
              بالفعل كلامك صحيح الحكومات مش لحماس ولا لجهاد الاسلاميين
              موجودين للقتل فقط
              وفتح موجوده للحكومات

              تعليق


              • #8
                إستطلاعات لا أوئمن أو أصدق بها .

                الإسلام سينتصر فقط . هذا ما تم تبشير المسلمين به في نهاية الزمان

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم اكيد اخى هذا الاستطلاع نفس الاستطلاع اللى كان يحكى انو فتح رايح تفوز بالتشريعى ولا كيف خخخخخخخخخخخخخ




                  سلاماً أكفَ الترابْ.. سلاماً أكفَ الشواطي.. سلاماً أكفَ الجهاد.. تشدُ جِراحَ البِلادْ .
                  سلاماً لتلك الملامح.. لتلك الجموع.. سلاماً بيارق هذه الجراحْ.. سلاماً كلما لامس هذا الجرحُ دهراً .
                  سلاماً كلما أورقَ النزفُ سلامَ الشهداءْ .

                  تعليق


                  • #10
                    علي كل حال .....متل ما بيقول المتل الزمن دوار .......وستعود الفتح من جديد الي حضن الشعب
                    وغدا سيفرح المؤمنون.......

                    وسيعيش الشعب في امن وامان وفي رغد وعيشه كريمه كما كان في عهد الفتح وليس كما في عهد المليشا السوداء وغيرها من الكذابين والمخادعين
                    وارجو من اصحاب العقول ان يقارنوا بين حكم الامس وحكم اليوم
                    حكم الشهيد الياسر ام حكم من تامر علي الياسر
                    ان غدا لناظره قريب........

                    تعليق


                    • #11
                      انتو ستطلعتو الراى على مين على القلوب المريضة

                      تعليق


                      • #12
                        يااخى اصلا هادول بيعيشو فى وهم اسمو فتح فتح انتهت من 1994 الله يعطيكم العافية قالها ابونا ومعلمنا الشيخ عبد الله عزام فتح لا دين لها




                        سلاماً أكفَ الترابْ.. سلاماً أكفَ الشواطي.. سلاماً أكفَ الجهاد.. تشدُ جِراحَ البِلادْ .
                        سلاماً لتلك الملامح.. لتلك الجموع.. سلاماً بيارق هذه الجراحْ.. سلاماً كلما لامس هذا الجرحُ دهراً .
                        سلاماً كلما أورقَ النزفُ سلامَ الشهداءْ .

                        تعليق


                        • #13
                          الفتح لن تموت لان الفتح هي الشعب

                          تعليق


                          • #14
                            اللهم انصر عبادك الموحدين المجاهدين في سبيلك في كل مكان
                            اللهم سدد رميهم،ووحّد صفَّهم، واجمع على الحقِّ والهُدى كلمتَهم
                            اللهم وارزقنا الشَّهادة في سبيلك مقبلين غير مدبرين

                            تعليق

                            يعمل...
                            X