إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتلة "التغيير والإصلاح" ترفض تشكيلة مجلس الأمن القومي بسبب وجود دحلان فيها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتلة "التغيير والإصلاح" ترفض تشكيلة مجلس الأمن القومي بسبب وجود دحلان فيها

    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


    أعربت كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن رفضها لتشكيلة مجلس الأمن القومي التي أعلنت قبل أيام، مؤكدة على أن "هناك أسماء لا مبرر لوجودها في هذه التشكيلة".

    واعترض الدكتور يحيى موسى نائب رئيس الكتلة البرلمانية، في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الأربعاء (18/4)، على وجود النائب محمد دحلان في مجلس الأمن القومي، "باعتباره جزء من المشكلة وليس من الحل"، لافتاً الانتباه إلى أن "الساحة الفلسطينية بحاجة إلى توافق واتفاق وليس اختلاف".

    وأوضح موسى أن الاعتراض على دحلان يأتي في إطار أنه "جزء من حالة الفلتان والتنسيق الأمني الذي يتم مع الاحتلال الصهيوني ولازال"، مشدداً على أن حركة المقاومة الإسلامية حماس "تضررت كثيراً مما قام به دحلان من اعتداءات واعتقالات بحق أبناءها وعناصرها وقادتها".

    وأشار إلى أن كتلة "التغيير والإصلاح" ستمارس كل حقوقها القانونية "من أجل تحييد دحلان عن هذا المنصب، وذلك من خلال المجلس التشريعي والحوار مع حركة فتح ومع القوى والفصائل الفلسطينية"، مؤكداً على أن هذا الملف لا يزال مفتوحاً.

    وأضاف موسى: "نحن نريد الدخول في مرحلة جديدة يتم فيها إعادة بناء المؤسسة الأمنية على أساس منهجي سليم وواضح"، وأضاف إن ذلك "لن يتم إذا لم يتجه الرئيس عباس إلى المشاورة الكاملة مع الكتلة البرلمانية الأكبر في المجلس التشريعي"، مبيناً أنه "لا يمكن للساحة الفلسطينية أن يستقيم حالها بهذه الطريقة التي ينتهجها الرئيس عباس".

    ومضى نائب رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" يقول: "نحن نرفض جملةً وتفصيلاً هذا الإقحام لمحمد دحلان في هذا الموقع"، مشدداً على أنه "إذا كان دحلان يتمتع بقوة فهي ليست من داخل الساحة بل من خارج الساحة والتي كان آخرها خطة "دايتون" التي تدعمه بشكل واضح وصريح، ومن خلال اصطحاب الرئيس عباس له في كل جولاته الخارجية"، وأكد على أن "هذا الأمر في منتهى الخطورة، وعلى رئيس السلطة محمود عباس أن يراعي شركاءه في الوطن".

    وحول إذا ما رفض رئيس السلطة تحييد دحلان عن هذا المنصب؛ أوضح النائب يحيى موسى أن القضايا تأتي بالتدريج، مبيناً أن حركة حماس "ستعقد حواراً مع الرئيس عباس لخرقه الدستور الفلسطيني"، وأضاف: "هناك قضايا سياسة وأمنية سيتم البحث فيها، ومن حق الحركة أن تستخدم كافة الطرق والوسائل القانونية لها دون توقف".

    __________________________________________________ __
    22:2
    هذا الخبر كان كالصاعقة التي نزلت على رؤوس من قالوا أن حماس غيرت مواقفها من ناحية دحلان وصورة هنية مع دحلان التي علق عليها الزهار وغير ذلك 13:13

  • #2
    طيب ليش دحدول حبيب هنية
    هيك هنية بزعل
    12:12 12:12
    ويعني هي في بوادر طيبة للزهار باشا علشان حيكون نائب رئييس الدولة المسلوخ عباس
    ومثل ما صار الاحمق عزام الأحمد نائب رئيس الوزراء

    يعني خليكوا حبايب يا إخوان
    وننحن قدما مع حوكمتنا إلى مش معروف إلها راس من رجلين

    تموييييييييه 88:8 88:8
    القناعة كنز لا يفنى

    تعليق


    • #3
      يا اخي اسود الحرب الاخوة في حماس بيضربوا وبيتلقوا القادة الكبار في الحكومة بيتفقوا علي تسمية الاعضاء المرشحين سواء في المجلس القومي الاعلى او غيره من الموسات .... وبتخرج كتلة التغيير والاصلاح شكليا ترفض وجود دحلان في هذا المكان او ذاك مع الاحتفاظ دائما بخط رجع ألهم

      للاسف الشديد ان هذا ما تم الاتفاق عليه في مكة بين المتحاورين من فتح وحماس يعني هالطبخة مطبخوة وجاهزة ما في داعي اظلوا تحطلوها بهريز كثير احسن تخرب........ يعني فتح بتحط دحلان وانتوا بتحطوا الزهار مع عدم التشبيه حتى ما ترد عي حماس انه ما في وجه شبه بين دحلان و الزهار صحيح انه دحلان الابن المدلل لامريكا........ لكن الزهار لا يجيد التعامل مع البشر

      تعليق


      • #4
        حتى ما ترد عي حماس انه ما في وجه شبه بين دحلان و الزهار صحيح انه دحلان الابن المدلل لامريكا........ لكن الزهار لا يجيد التعامل مع البشر
        88:8 88:8 88:8 88:8
        صحيييييييييييييح
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          أنا متأكد إنكم حضلكوا شهر تغنوا في قصة الزهار نائب الرئيس
          لكن خدولكم هالأكم خبر

          حركة حماس تنفي وجود اتفاق حول ترشيح محمود الزهار لتولي منصب نائب محمود عباس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية



          نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس ما نشر في بعض وسائل الاعلام عن وجود اتفاق حول ترشيح القطب الحمساوي والعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الزهار لتولي منصب نائب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ,وقال فوزي برهوم الناطق بلسان حركة حماس في حديث مع صحيفة القدس العربي اليوم إن حماس لا تسعي أن يكون أحد قادتها يشغل منصب الرئيس أو نائب الرئيس في منظمة التحرير الفلسطينية بل تسعى لتثبيت شراكة سياسية حقيقية في موضوع إعادة تأهيل وتفعيل منظمة التحرير.


          تاريخ الخبر:20 - 04 - 200











          من العار أن تنقلوا أخبار كاذبة من وسائل إعلام فتح ولا تنقلوا أخبار كشف الحقيقة والتراجع عن الكذب

          تعليق


          • #6
            طيب ليش دحدول حبيب هنية

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة جنين الجهاد مشاهدة المشاركة
              طيب ليش دحدول حبيب هنية
              لا تكذب .
              إذا رأيت أسنان الأسد بارزة فلا تظن أن الأسد يبتسم
              والزهار قالها . سياسة 77:7
              وإنتو عارفين هذا الكلام 44:4

              تعليق


              • #8
                والزهار قالها . سياسة
                88:8 88:8 88:8 88:8

                هو بفهم حاجة بالسياسة أبو الطوش والمشاكل تاعكم زهاركو باشا

                يا راجل بس يشيل التكشيرة إلى على وجه بعدين بتوقل لي سياسي ولا لو هو بفهم شوية بالسياسة كان خلوه وزير خارجية مثل ما هو بس الكل عارف انه لا يفقه شئ بالسياسة .
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق

                يعمل...
                X