إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحلقة الرابعة :: سلسلة الوفاء للشهداء الشهيد القائد "وليد عبيدي" (أبو القسام)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    فلسطين اليوم-جنين

    حوار اجري مع الشهيد قبل شهادته بفترة طويلة

    ان تكون مطاردا .. مطلوبا للتصفية في زمان ما ..يصبح فيه العيش جهاد .. وتغدو ابسط بديهيات الحياة ضرب من المستحيل .. وتحف المخاطر الخطوات .. ويحبس التوجس الانفاس.. يد على الزناد.. وعين ترقب الدرب. في القلب يربض صخب التحدي .. وتردد جنبات النفس تسابيح النصر والشهادة.. وتعبق في الوجدان ذكريات فراق الاحبة فتشد رحال الشوق نحو الجنان .. مرددا دون كلل او ملل "غدا نلقى الاحبة"... هذه الحياة يعيشها ومنذ سنوات خمس المجاهد القائد وليد انيس عبيدي " ابو القسام" قائد سرايا القدس في جنين .


    لقاء خاص جدا

    ابدا لم يكن سهلا الوصول الى هذا العملاق الابي ولكني اسجل تحياتي الخالصة لكل من ساعدني على اتمام هذا اللقاء الخاص بشبكة "فلسطين اليوم " ..ان احداً لا يعرف بالضبط اين يقضى العبيدي يومه لكن بدون شك في احد الكهوف او الجبال او الازقة وربما في احد البيوت في محافظة جنين او غيرها وكان للحصول على هذا الحوار تكتيكا خاصا وتخطيطا جند خلاله العبيدي كافة الاحتياطات الامنية .. فهو مثال يحتذى به في الحذر .. وقد يكون -لا سمح الله- ما ادلى به في هذا الحوار آخر كلماته .



    البدايات

    في العام 1983 انضم العبيدي الى صفوف حركة الجهاد الاسلامي وبات ملازما لقيادات الحركة في الضفة الغربية ..العبيدي البالغ من العمر 45 عاما والذي نشأ في بلدة برقين المتاخمة لمخيم جنين ذاق ويلات الاعتقال مرات عدة، فقد اعتقل اول مرة في العام 1986 وقضى خلف القضبان الصهيونية ثلاث اعوام ونصف وتعرض خلال هذا الاعتقال لتعذيب وحشي . ترك آثاره في النفس اكثر من الجسد. ثم اعيد اعتقاله خلاله الانتفاضة الاولى فتبلور في ذهنه فكر الجهاد الاسلامي بتعرفه على قيادات الحركة داخل الاسر وتعلم على ايديهم معاني الصمود والتحدي، وخلال انتفاضة الاقصى كان سجنه في اقبية سجون السلطة الفلسطينية امر واقسى على يد جلادين من ابناء شعبه .. كانت التجربة الاعتقالية للعبيدي في سجون السلطة محورا غير حياته وجعل بوصلته تتحول الى العمل العسكري خاصة وهو يتنقل بين سجن اريحا الى سجن جنيد ويتلقى نوبات التعذيب الجسدي والنفسي مع اخوته من ابناء سرايا القدس . حتى تمكن من الهرب من سجن جنيد قبل قصفه من قبل الطائرات الصهيونية برفقة المجاهد محمود طوالبة –رحمه الله- والمجاهد ايمن ضراغمة –رحمه الله- والمجاهد محمد العانيني –رحمه الله-.



    وقتها اتخذ العبيدي مخيم جنين حصنا له ووقف بسلاحه في وجه آلة القتل الصهيونية في اجتياح المخيم في نيسان 2002 ..ومن وقتها بات مطلوبا لسلطات الاحتلال .. ونجا من عدة محاولات للاعتقال والاغتيال ولا يكاد يمر يوم على جنين ومخيمها الا وتحاصر قوات خاصة بيت هنا او محل هناك وتنقب عن العبيدي ورفاقه .. جميع الاهالي هنا يعملون انه كان ما زال ملازما لكل من تمت تصفيتهم من نشطاء سرايا القدس في جنين..



    عائلة يعصف بها الشوق

    في بيته في برقين تنتظر عائلته المكونة من خمسة بنات وابن وحيد أي خبر او رنة هاتف او رسالة صغيرة تصدر عنه .. هناك في برقين تحتشد العائلة لدى وصل انباء طيبة عنه ..قسام ابنه الوحيد البالغ من العمر 17 عاما والبنات سمية 16 عاما وبتول 15 عاما وزهراء 8 سنوات ومريم 3 سنوات يتبادلون التهاني بسلامته بعد كل عملية اغتيال تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني لمجاهدي سرايا القدس .



    ستة اشهر مرت قبل ان يتمكن العبيدي من رؤية ابنه الوحيد قسام . وذلك خلال احتفال اهالي مخيم جنين بمرور خمسة اعوام على معركة التحدي والصمود .. ووسط الحشود تقدم شاب من العبيدي ووقف يتأمله قليلا قبل ان يلقى نفسه في حضنه ويضمه بشده كان هذا آخر لقاء جمع ابن بابيه . اما لقاء البنات فقد يمر عليه اشهر طويلة .



    وجه العبيدي مجموعة من البرقيات وتمنى علينا ايصالها لاصحابها فاقتضت الامانة ان نردد عاليا ما قاله مع بعض التعديل في الصياغة.



    برقية الى الشهداء


    قال فيها:" يعجز اللسان عن الإفاضة بما تستحقون ..فانتم منابر النور التي تضيء للأمة دربها وانتم شموع الأمل الذي ينبت مع كل كان يمر معكم،او يتلون نازفا بدمائكم الزكية، وانتم رفاقي في الدنيا والاخرة .. لكل شهيد منكم ذكرى طيبة في القلب لكن بصمة ابت الا ان تنطبع في وجداني وبعمق ..رسمت في روحي جرحا غائرا من الاشواق والحنين لا ينضب .. انه يوم استشهاد اياد الحردان .. كنا معا على نفس المائدة .. تفصلنا بضعه سنتيمرات .. ما تزال اصداء حديثه تتردد في اذني ..ما تزال صورة وجهه الباسم ويده التي لوحت لنا محفورة في ذاكرتي ..لا يزال اثر اصابعه وهي تشد مصافحة يد كل منا مطبوعة على صفحة يدي ..كل هذا انتهى في دقائق عندما دوى ذلك الانفجار العنيف ليغدو اياد الذي كان يجالسنا اشلاءً!".



    برقيته للاسرى

    فكانت :" ندرك وجعكم في مقابر الأحياء لكنكم زادنا في محنتنا وستبقون اليد القوية التي تشدنا من مستنقع الانقسام والتفسخ والمهاترات الفارغة على كل ما يحيد بوصلة السلاح الفلسطيني عن صدور أعدائنا من المحتلين الصهاينة.. إن وحدتكم وصفوفكم المرصوصة هي ملهمة لكل من تسول له نفسه خرق الصف الفلسطيني .. فصبر جميل ولابد ان يأتي صباح لا قيد فيه ولا سجان، وليكن موقفكم دوما مشرفا كصمودكم.. بعيدا عن التنازل والتهاون في حقوقنا كشموخكم.. ولترتج الزنازين وتردد ساحات الاعتقال هتافات الوحدة والتعاضد ورص الصفوف.".



    برقيته للسلطة الفلسطينية ولحركة فتح


    كل يوم يمر يؤكد للقاصى والداني والصغير قبل الكبير ان عدونا واحد وان اختلافنا لا يجوز ان يحولنا الى اعداء ننهش في اشلاء بعضنا البعض ونلطخ ايدينا بدماء بعضنا البعض .. وهذه المناصب الوهمية مهما علت وزاد بريقها ومغرياتها لا يجب ان تكون السبب في فصل جزء من الوطن الفلسطيني وعزله ومعاقبته وتهميشه وزرع بذور الفتن ورفض الحوار مع اشقاء او آباء او ابناء من فصيل آخر لا يحمل ذات فكر المتنفذين حاليا.



    برقية الى حماس

    ثقوا دوما بان الابتعاد عن المماحكات الإعلامية وأساليب الردح الفاضح في الفضائيات ليس هو الحل لفض الخلافات مع ابناء جلدتكم فنحن نبقى -رغم اختلاف الآراء- اخوة . وليس عيبا ان نخطيء ولكن الاكثر بشاعة هو الاستمرار في الخطأ والانجرار وراء مهاترات تحيد فكرنا وجهدنا عن مقاومة العدو الاوحد وهو الاحتلال الصهيوني وهو المستفيد الاكبر من اختلافكم مع فتح والقيادة السياسية الجديدة.


    برقيته الى حركة الجهاد الاسلامي

    على العهد سنبقى اوفياء لدماء شهدائنا وعذابات اسرانا .. لن نكون وقودا لفتنة الاقتتال الداخلي ولن تتوقف ضرباتنا ضد الاحتلال الصهيوني .. ولكن عتابنا كبير على حركة نتشرف بالانتماء اليها ونفخر بحمل لوائها وتبني فكرها الحكيم الذي ابتعد وسيبتعد دوما عن الخوض في مستنقع اللعبة السياسية الخاسرة ورفض وما يزال التنازل عن حقنا في مواصلة المقاومة لتحري كامل التراب الفلسطيني. ولكن حركتنا -و للاسف الشديد- رغم ذلك تقصر مع ابنائها ومطاريها واسر شهدائها واسراها وجرحاها.. نحن ندرك ان المسؤولية كبيرة ولكننا في خندق واحد ونحتاج الى دعم القيادة لنا على كافة الاصعدة .. فصمودنا هو المحرك الذي يدير عجلة المقاومة ويهشم انف المحتل الغاصب فلا تبخلوا بدعمكم لنا وبوقوفكم الى جانبنا
    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2

    تعليق


    • #17
      أبو القسام
      رجل فى زمن عز فيه الرجال
      ابو القسام يا صرخة الحق المدوى فى جنين
      ابو القسام يا سورة الاسراء تتلى فى مقام العارفين
      يا ومضة النور المضيئ رغم ليل الظالمين
      يا غبقا يفوح شذاه غرسا فى جنين


      حقا نراك اليوم نجما يسطع فوق الجبين


      حياتنا ما هي الا سويعات قليلة ... فلنجعلها في سبيل الله

      تعليق


      • #18
        بارك الله فيك ابو فؤاد

        رحم الله شهيدنا القائد ابو القسام



        اباطارق دمك الوصيه

        تعليق


        • #19
          كم هو مؤلم أن نتحدث نحن الأحياء عن عظمة الشهداء ،ففي كل يوم نرصد حياة شمعة من شموع هذا الوطن شموع اشتعلت لتضئ الطريق نحو فلسطين فكم أنت عظيمة يا فلسطين بتضحيات أبنائك التي لم تتوقف رغم كل الأزمات والمراهنات والمناكفات والتحديات ،بقيت يا فلسطين حاضرة بقوة في كل الميادين بفضل عطاء ابنائك المتواصل ،فلم يكن هؤلاء الشهداء إلا ثلة من طابور طويل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ،فهل تستحق فلسطين بعد كل الدماء التي سالت من اجلها أن تباع في سوق النخاسة الأمريكي بدءا من مدريد واوسلو وليس انتهاءا بأنابولس؟!
          السماء الزرقاء تنتصر

          تعليق


          • #20
            بارك الله فيك ابو فؤاد

            رحم الله شهيدنا القائد ابو القسام

            تعليق


            • #21
              بارك الله فيك اخى الحبيب ابو فؤاد ورحم الله شهدائنا جميعاً


              اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُــوٌّ تُحِـبُّ العفْــوَ فاعْــفُ ][ عنِّــي ][

              تعليق


              • #22
                الي رحمة الله

                ربنا يتقبلو ويرحمة ؟؟


                وداعا محمود أبو سمرة الملتقى الجنة بأدن الله

                تعليق


                • #23
                  جزاكم ربي الفردوس الاعلى وربنا يرضى عنكم
                  ومشكورين على المرور العطر
                  ورحم الشهيد القائد "وليد عبيدي" (أبو القسام)

                  تعليق


                  • #24
                    بوركتم اخواني على هذا التواصل وتذكيرنا دوما بشهدائنا الأبطال

                    رحم الله شهيدنا القائد أبو القسام
                    القناعة كنز لا يفنى

                    تعليق


                    • #25
                      رحم الله تعالى شهيدنا القائد الجسور ::: وليد العبيدي
                      وأسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة الواسعة وأن يسكنه الله فسيح جناته مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا
                      فنم قرير العين أيها البطل فإن رايتك بإذن الله لن تسقط لن تسقط ، وإنا ماضون على دربك وطريقك ومدرستك الفريدة ، مدرسة معلمنا الشقاقي الأمين ، سنظل نتذكرك ونتذكر بطولاتك وبصماتك التي خلفتها في كل ميادين الجهاد والمقاومة ، العز والكرامة .

                      فلروحك منــا السلام والعهد جهاد أو استشهاد

                      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                      في بحر حزن من بكاي رماني !

                      تعليق


                      • #26
                        إليكم مجموعة من صور هذا القائد البطل :::







                        يتبع\\\

                        أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                        وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                        واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                        في بحر حزن من بكاي رماني !

                        تعليق


                        • #27









                          حسام جرادات


                          وليد العبيدي



                          رفقاء الدم والشهــــادة




                          قسما لن نحيد عن دربكم أيها الأطهار

                          قسما سنظل الأوفياء الأوفياء ، والخزي والعار للأيدي الآثمة التي باعت دينها وأرضها .

                          أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                          وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                          واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                          في بحر حزن من بكاي رماني !

                          تعليق


                          • #28
                            وداعاً أيها البطل

                            لفقدك تدمع المقل












                            أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                            وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                            واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                            في بحر حزن من بكاي رماني !

                            تعليق


                            • #29


                              يا شَهِيدًا رَفَعَ اللَّهُ بِهِ جَبْهَةَ الْحَقِّ عَلَى طُولِ المَدَى
                              سَوْفَ تَبْقَى فِي الْحَنَايَا عَلَمًا حَادِيًا لِلرَّكْبِ رَمْزًا لِلْفِدَى
                              مَا نَسِينَا أَنْتَ قَدْ عَلَّمْتَنَا نص ابَسْمَةَ الْمُؤْمِنِ فِي وَجْهِ الرَّدّى
                              غَالَكَ الْحِقْدُ بِلَيْلٍ حَالِكٍ كُنْتَ فِيهِ الْبَدْرَ يَهْدِي لِلْهُدَى
                              نَسِيَ الْفُجَّارُ فِي نَشْوَتِهِمْ أَنَّ نُورَ الْحَقِّ لَا لَنْ يُخْمَدَا

                              أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                              وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                              واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                              في بحر حزن من بكاي رماني !

                              تعليق


                              • #30
                                إلي اللقاء أيها البطل لا نقول وداعاً فلسوف نلقاك غدا بإذن الرحمن في جنان الرحمن

                                أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                                وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                                واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                                في بحر حزن من بكاي رماني !

                                تعليق

                                يعمل...
                                X