إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر : المعتقلين السياسيين من عناصر " الجهاد الإسلامي" لدى سلطة رام الله أكثر من معت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر : المعتقلين السياسيين من عناصر " الجهاد الإسلامي" لدى سلطة رام الله أكثر من معت

    فلسطين اليوم : غزة

    صعدت الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من ملاحقتها لعناصر وكوادر الجهاد الإسلامي خاصة في شمال الضفة الغربية .

    وأوضح مصدر مسئول في حركة الجهاد الإسلامي أن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة سلام فياض فتحت سجن أريحا مجددا لمعتقلي الجهاد الإسلامي بعد تجميعهم من جنين وطول كرم ونابلس .

    وأوضح المصدر أن الملاحقة والتنكيل بعناصر الحركة يأتي استكمالا للمخطط الصهيوني في ملاحقة كوادر موضحا أن جهازي المخابرات والوقائي في رام الله يقوم بالتنسيق مع الكيان الصهيوني بشكل مباشر عبر ملاحقة المقاومين ومطاردتهم واغتيالهم .

    وأكد المصدر أن هناك مخطط تصفوي للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية يستهدف المقاومين والجمعيات الخيرية التي تدعم أهالي الشهداء والأسرى .

    وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله تقوم بالتنكيل بالمجاهدين ومساومتهم عبر تسليم سلاحهم ومحاربة أسرهم عبر اعتقال أهلهم وذويهم وترويع الأطفال الآمنين .

    وأكد المسؤل في الحركة أن معتقلي الجهاد الإسلامي لدى أجهزة عباس أكثر بكثير من معتقلي حماس والفصائل الأخرى موضحا أن إستراتيجية ثابتة لملاحقة عناصر الحركة في كافة المدن الفلسطينية للقضاء على مشروع المقاومة .

    وأبدى المصدر عن استغرابه من حالة الصمت التي يبديها قيادات حركة فتح في غزة والضفة الغربية من قضية الاعتقال السياسي والملاحقة متهما هذه القيادات بتواطأ والرضا عن هذه السياسية التي رفضتها وحرمتها كافة الفصائل الفلسطينية .

    ودعا المصدر كافة أجنحة المقاومة الفلسطينية لفضح هذه السياسية كونها تهدد مشروع المقاومة ونسيج الشعب الفلسطيني وتدعم المخطط الصهيوأمريكي في المنطقة وتزيد من حالة الشرخ بين فصائل العمل الوطني والإسلامي وأكد المسئول الفلسطيني أن هناك فصائل محسوبة على المقاومة لا تجرؤ أن تقول كلمتها في هذه القضية الوطنية كونها تخشى من رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس وزرائه "فياض" .

    وقال المسئول أن حركته ستكشف بالأسماء كل المسئولين المتورطين في الملاحقة والتنكيل وعمليات الاعتقال السياسي للمجاهدين في مؤتمر صحفي كي يحاسبهم شعبنا والتاريخ التي حتما لن يرحمهم

  • #2
    الخبر صحيح مية المية يا أخي

    وانا كتبت هذا الكلام منذ أسبوع علي لسان مصدر من قادة الحركة في شمال الضفة

    ثواني بكون الخبر عندك

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

    تعليق


    • #3
      طالبت بإقالة فياض بسبب عمليات التعذيب..الجهاد الإسلامي: عدد معتقلي الحركة في سجون السلطة بشمال الضفة أكثر من معتقلي حماس
      أخبار مميزة
      أفاد مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن عدد معتقلي الحركة بلغ ما لا يقل عن 24 معتقلاً في مناطق شمال الضفة المحتلة.

      وحسب المصدر فإن عدد المعتقلين في شمال الضفة فاق عدد معتقلي الأخوة في حركة حماس والذين تقوم السلطة الفلسطينية باعتقالهم والإفراج عنهم بعد أيام، بحيث لا تتعدى عملية اعتقالهم أكثر من أسبوعين.

      وأوضح المصدر أن المعتقلين غالبيتهم من مدن "جنين وطولكرم وما يحيط بهما من بلدات وقري"، مشيراً إلي أن هناك ما لا يقل عن سبعة من حماس لا زالوا يقبعون في سجون السلطة تحت اتهامات بنشاط أمني خطير محظور.

      وأكد المصدر أن جميع المعتقلين هم من مجاهدي سرايا القدس وحركة الجهاد ومتهمين بتنفيذ نشاطات محظورة، في حين تم الإفراج عن ثلاثة تم معاودة اعتقال اثنين من بينهم فيما بقي الأخير حراً بعد أن تمكن من التخفي عن الأنظار بعد أن وقّع قبيل خروجه من السجن علي أوراق تقضي بأن السلطة ليست مسئولة عن حياته في أي محاولات لاغتياله أو اعتقاله من قبل الاحتلال الصهيوني.

      وأشار المصدر القيادي إلي أنه وبالرغم من أن حركة الجهاد الإسلامي كانت بعيدة عن حالة الانقسام ولم توجه بندقيتها إلا في وجه العدو الصهيوني الذي يرتكب جرائمه بحق أبناء شعبنا، إلا أن معتقليها في شمال الضفة لا يزال في ازدياد رغم وعودات قيادات من فتح بحل القضية إلا أنها لا زالت مستمرة الملاحقة وعمليات الاعتقال وتهديد ذويهم علي طريقة الاحتلال بتسليم أبنائهم؛ مؤكداً في الوقت ذاته أن السجون ملئية بالمعتقلين في جميع مناطق الضفة، ومن بينهم عدد من كوادر كتائب شهداء الأقصى الذين سلموا أنفسهم بناء علي منحهم "عفو" من قبل الاحتلال، إلا أنهم يطالبون الآن بالإفراج عنهم وهذا ما ترفضه السلطة الفلسطينية وحاول بعضهم الانتحار بسبب تعذيب المعتقلين المتواصل خصوصاً في معتقلات المخابرات والوقائي والاستخبارات.

      وطالب المصدر في ختام تصريحاته بإقالة رئيس وزراء حكومة رام الله "سلام فياض" بعد تحقيقات وتأكيدات عن عمليات تعذيب قسوي بحق المعتقلين من جميع الفصائل بلا استثناء".

      وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
      سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل


        رحمك الله ياشهدائنا الابطال

        تعليق

        يعمل...
        X