إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فهمي الزعارير يحمل حركة حماس المسؤولة عن استشهاد امين سر حركة فتح بمنطقة النصيرات سعي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فهمي الزعارير يحمل حركة حماس المسؤولة عن استشهاد امين سر حركة فتح بمنطقة النصيرات سعي

    نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح هذا اليوم، الشهيد بسام سعيد العناني 40 عاما الذي ارتقى شهيدا على أيدي عناصر حماس بعد اختطافه امس كما جاء في بيان حركة فتح .

    واكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح فهمي الزعارير" ان الشهيد العناني وامين سر حركة فتح في منطقة النصيرات وعضو لجنة الوسطى المنتخب كان قد اختطف على ايدي عناصر من حماس لمدة شهر، وانه تم الاعتداء عليه وتعذيبه بشتى الوسائل، مما ادى الى تدهور صحته وانهيارها بشكل عام، حيث خضع العناني على اثرها للعلاج في مستشفى الشفاء لمدة 15 يوما ولم يتسطع الاطباء انقاذ حياته حيث فارق الحياة هذا اليوم".

    ووصف الزعارير استشهاد العناني بالجريمة التي تضاف الى سلسلة جرائم من ووصفهم بالمتشدقين بالوحدة والحوار والتأخي لتكون دليلا قاطعا على ان حماس تواصل انتهاكاتها وتدميرها لكل ما يمت للسلم وللوحدة بصلة.

    وكشف الزعارير عن " وجود ادلة دامغة لا تقبل للشك بأن الشهيد العناني أخضع للتعذيب اللا انساني حيث استخدم افراد حماس في تعذيبه الضرب والمقدح لثقب جسده ومن ثم تم "حقنه "بغاز الطبخ حيث قام افراد من حماس بادخال "بربيش" الغاز البلاستيكي من جوفه الى امعائه وقاموا بافراغ محتوى اسطوانة الغاز في امعائه مما ادى الى تسممه بالكامل".

    وطالب الزعارير من جديد مؤسسات حقوق الانسان ومؤسسات العمل الوطني والحقوقية والطبية بان تتحقق من ظروف استشهاد العناني وان تدين وبشده هذا العمل البربري والغوغائي ضد انساننا الفلسطيني. كون ان الشهيد العناني هو الضحية رقم 13 الذين قتلوا على أيدي افراد حماس.

    ومن الجدير ذكره، ان الشهيد بسام العناني هو شقيق الشهيد محمود العناني الذي نفذ العملية الاستشهادية ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي في مستوطنة كفار داروم بتاريخ 8-5-2003.

  • #2
    وفي التفاصيل، فقد اعترضت سيارات ما يسمى بجهاز الأمن الداخلي التابع لميليشيات حماس بسام العناني وهو أب لخمسة أطفال أثناء سيره في أحد شوارع مخيم النصيرات قبل نحو شهرين،واختطفته تحت تهديد السلاح واقتادته لمقرها في مدينة دير البلح،ثم جرى تحويله بعد ذلك الى مقر السرايا بغزة،حيث احتجز هناك لمدة أسبوع كامل تعرض خلاله لتعذيب وحشي شديد بالكي بالنار والضرب بالقضبان الحديدة والعصى الكهربائية وأعقاب البنادق على الصدر والبطن والخاصرتين، ما أدى لإصابته لجروح غائرة في جسده وتكسير في أطرافه إضافة الى التسبب في فشل الكلوي،وهوا ما دفع بميليشيات حماس للإفراج عنه خوفا من وفاته في أقبيتها.

    وتنقل العناني بعد الإفراج بين مستشفيات القطاع للعلاج من جروحه والفشل الكلوي الذي أصيب به جراء التعذيب،إلا أن محاولات الأطباء باءت بالفشل ما حذا بالعناني إلى الخروج لمصر،إلا أن مرضه كان من الصعوبة بما كان علاجه ليعود إلى القطاع ليستشهد اليوم على أحد أسره مستشفى الشفاء بغزة.

    تعليق


    • #3
      بعد شهر من التهدئة ....الغزيون تائهون بين الصواريخ والمعابر

      بعد مرور قرابة الشهر على اتفاق التهدئة , يبدي الغزيون تخوفا كبيرا من عاملين أساسيين في ما أسماه بعضهم "بصراع التهدئة" مع الإسرائيليين صراع جديد يلعب في مصيرهم وفي مصير القضية الفلسطينية.

      بعض المواطنين الغزيون قالوا "إننا تائهون بين الصواريخ وفتح المعابر فتارة اليهود يخرقون التهدئة فترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صاروخ فتغلق المعابر وهكذا دواليك ".

      الطالب محمد ابن العشرين عاما الاتقيناه على شاطئ البحر قال لنا :" اعتقد أن وضعنا ليس وضع تهدئة بل هو نفس الحصار لكن بطعم جديد ".

      وأضاف محمد:" بعد شهر من التهدئة اكتشفت أن التهدئة خدعة كبيرة دخلت على الشعب الفلسطيني والإسرائيليين اثبتوا أنهم لا يريدون تهدئة ".

      أما الحاج أبو نادر الموظف المتقاعد قال لنا بشكل مختلف عن سابقيه :" أنا اعتقد إن التهدئة من الممكن أن تنجح لو أننا أحرجنا الإسرائيليين وصبرنا قليلا حتى تفتح المعابر ولو لمدة شهرين لتنتعش البلد اقتصاديا".

      أما المهندس طارق قال لنا " بعد شهر من التهدئة لم تحدث لنا أي تسهيلات والمعبر تفتح بالقطارة والتهدئة لم تغير شيء والأمور على ما هي عليه من الحصار وأنا اعتقد أن التهدئة فاشلة لكن علينا أن نصبر قليلا حتى يدخل بضائع للقطاع كنوع من المئونة للحرب القادمة ".

      وحول الصواريخ أضاف طارق" أنا اعتقد أن الصورايخ في هذا الوقت غير مناسبة لأنها ضررها اكبر من نفعها في هذه الأيام ".

      ومن جهته قال "منتصر" الطالب المحتجز في القطاع :"أنا كنت أظن أن التهدئة ستحل مشكلتي لكنها للأسف لم تفعل لنا نحن الطلبة العالقين أي شيء أنا كنت أفكر أن التهدئة سترجع غزة لعشر سنوات للخلف – أي قبل الانتفاضة- لكن للأسف الأوضاع كل يوم بتصير أسوأ ".

      أما احمد :" أنا طول مدة الشهر الفائت لم اشعر بشيء مختلف عن السنة اللي قبلها أنا كنت أظن أن التهدئة ستمهد لاتفاق بين حماس وفتح لكنها ما وزادت الوضع إلا سوء وتدهور".

      الغزيون انقسموا إلى قسمين قسم يؤيد أن تحل حماس والفصائل التهدئة لحين إيجاد اتفاق ملزم للإسرائيليين و قسم يريد أن تستمر التهدئة ولو لفترة بسيطة حتى تدخل البضائع.

      فالسائق "أبو ياسر" أشار إلى أن التهدئة لم تكن مفيدة وقال :"وقال على حماس أن تحل التهدئة حتى يتم إيجاد اتفاق جديد يلزم إسرائيل بعدم اللعب بالشعب الفلسطيني مرة تفتح المعبر ومرة تغلقه".

      عامل البناء "عبد الناصر" قال أنا لا أؤيد أن يتم خرق التهدئة وأنا أريد أن تفتح المعابر ويدخل الاسمنت ونحن عمال البناء نريد أن نعمل حيث وضعنا المادي صعب فنحن لم نعمل منذ قرابة العام".

      وبعد شهر من التهدئة يبقى الغزيون محتارون بين صاروخ يطلق ومعابر تفتح وتغلق تائهين بين تهدئة وحرب

      تعليق


      • #4
        شارك الآلاف من أبناء حركة فتح في مسيرة حاشدة وضخمة قدرت بأكثر من عشرة آلاف مشارك عصر اليوم في تشييع جثمان الشهيد الفتحاوي بسام العناني أمين سر حركة فتح في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة , والذي توفي متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة التعذيب الوحشي الذي مورس بحقه قبل حوالي الشهرين في زنازين مليشيات حماس الخارجة عن القانون .

        واستقبل الآلاف من أبناء حركة فتح جثمان الشهيد العناني أمام دوار النصيرات ليحملوه على الأكتاف مرددين عبارات الغضب والتنديد لعملية إعدام الشهيد على يد عناصر حماس , وطاف المشاركين في المسيرة شوارع مخيم النصيرات حاملين الشهيد العناني ومطالبين بمحاكمة رأس الفتنة في غزة وكافة قيادات حماس مؤكدين بأن الانتقام لدماء شهداء فتح لن يطول وسيطال كافة قيادات حماس الذي اتهمها المشاركين في المسيرة بالتستر والمشاركة في عمليات إعدام أبناء فتح في سجونها وزنازينها بقطاع غزة.

        وتوجه المشاركين إلى منزل الشهيد العناني الكائن في مخيم " 5 " بمخيم النصيرات لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل ذويه , ويتم التوجه به للصلاة عليه في مسجد فتحي الشقاقي القريب من منزل الشهيد , ليغادر المشاركين نحو مقبرة شهداء النصيرات لمواراة الشهيد الثرى

        تعليق


        • #5
          سننتقم ايها المجرمون

          تعليق


          • #6
            طيب ... وايش سبب كل هالتعذيب ومش عارف ايش ؟

            تعليق


            • #7
              الضر يسبب فشل كلوى
              اتقى ربك حرام عليكوا يا ناس
              الشاب مريض من قبل الاحتجاز والاطباء يؤكدون ذلك
              فاطلق سراحة
              لم يعتقل وانما احتجز ليوم واحد

              تعليق


              • #8
                يا شيخ سيبوكم من هالموضوع الزلمه مات واتريح ومع 66 سلامه وانت يا فتح قال للابد روح دورلك علي بسه العب معاها خوفتنا قال بدو ينتقم يا ساتر يارب من هالانتقام

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة حى الاسراء مشاهدة المشاركة
                  الضر يسبب فشل كلوى
                  اتقى ربك حرام عليكوا يا ناس
                  الشاب مريض من قبل الاحتجاز والاطباء يؤكدون ذلك
                  فاطلق سراحة
                  لم يعتقل وانما احتجز ليوم واحد
                  وليش الاعتقال من اساسه لشخصية محترمة مثل ابو السعيد
                  الم يشفع له شقيقه الاستشهادى محمود العنانى
                  وما هى جريمته ليتم اعتقاله
                  مع العلم انه تم اعتقاله اسبوعان

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابو خالد مشاهدة المشاركة
                    يا شيخ سيبوكم من هالموضوع الزلمه مات واتريح ومع 66 سلامه وانت يا فتح قال للابد روح دورلك علي بسه العب معاها خوفتنا قال بدو ينتقم يا ساتر يارب من هالانتقام
                    مش أنا اللى بقول هننتقم
                    انه رب العباد عز وجل
                    القاتل يقتل ولو بعد حين

                    تعليق

                    يعمل...
                    X