إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجهاد الاسلامي تدين وتجدب الاعتقال السياسي للمجاهديها من قبل السلطة الفلسطنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجهاد الاسلامي تدين وتجدب الاعتقال السياسي للمجاهديها من قبل السلطة الفلسطنية

    نددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين باستمرار الاعتقال السياسي بحق ثلاثة من أبناء الحركة وكوادرها في جنين من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.



    وقال داوود شهاب الناطق باسم الحركة في تصريحات خاصة لمراسل فلسطين اليوم اليوم "إنه ولليوم الأربعين تستمر أجهزة أمن السلطة في الضفة باعتقال المجاهدين: صالح كميل، جهاد نواهضة وزكريا سرحان وجليل سرحان وشادي حمران متسائلاً عن جدوى دعوات الحوار في ظل استمرار الاعتقال السياسي وتطبيق الخطط الأمنية التي تملي بملاحقة المقاومين والزج بهم في المعتقلات والسجون دونما ذنب؟".



    وتابع يقول :" إن كل شعبنا يدرك حجم الإبادة التي يتعرض لها أبناء وكوادر الجهاد الإسلامي في فلسطين على يد قوات الاحتلال، ونحن نتوقع من الاحتلال كل شيء وفي أي لحظة، لكن أن تقدم السلطة في الضفة على ملاحقة أبنائنا في الضفة ، وأن تعتقلهم، هذه جريمة".



    وتساءل شهاب أين الشرفاء وأحرار شعبنا تجاه هذه الجرائم؟؟، مضيفاً أن الفصائل وسبق أن أجمعت على تجريم الاعتقال السياسي وتحريمه، موضحاً في الوقت ذاته أن حركة الجهاد لم تكن يوما من الأيام جزء من الصراع ، وأن صراعها كان دوماً على الاحتلال.



    وأكد شهاب أن حركته لا تجد مبرراً لمثل هذه الملاحقات سوى التطبيق الحرفي والأمين من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية لخطة خارطة الطريق ولخطة الجنرالين دايتون وفريزر.



    وناشد الناطق باسم الجهاد الإسلامي كل القوى الوطنية والمخلصة أن يتحركوا لوقف هذه الجرائم بحق مجاهدي وكوادر الجهاد، منوهاً إلى الدور الايجابي لحركة فتح في الإفراج عن كوادر سابقين في الجهاد الإسلامي



    وجدد شهاب تأكيده أن استمرار الاعتقال السياسي من شأنه أن يفشل كل الجهود التي تصب في دفع الحوار وستفقد مصداقية وجدوى دعوات الوفاق مشددة على ضرورة أن تقف كل القوى المخلصة والحية في وجه جريمة الاعتقال السياسي.

  • #2
    عزام: صبرنا كثيراً على الاعتقال السياسي بحق مجاهدينا..

    فلسطين اليوم – غزة

    قال الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن قضية الاعتقالات السياسية قضية شائكة وخطيرة ترفضها الحركة رفضاً قاطعاً، أياً كان المستهدف منها، مستهجناً أن يعتقل فلسطيني فلسطيني آخر.



    وأوضح القيادي عزام خلال اتصال مع إذاعة القدس صباح اليوم الأحد أن مبدأ الاعتقال السياسي أياً كان المعتقل أو مكان الاعتقال، مرفوض وأن حركته تضغط على نفسها وصبرت كثيراً تجاه الاعتقال السياسي وتأمل أن تحل هذه القضية في أسرع وقت ممكن.



    وأكد عزام أن حركته طرحت قضية الاعتقال السياسي على طاولة المباحثات مع وفد حركة فتح إلى غزة الخميس الماضي، مضيفاً أن الحركة واصلت جهود كبيرة من أجل الخروج من الأزمة الداخلية، وإعادة الأمور لطبيعتها.



    وأوضح القيادي في الجهاد الإسلامي أن وفد حركة فتح وعد بطي هذا الملف وإنهاء ظاهرة الاعتقال السياسي، سيما وأن المعتقلين هم من المقاومين والمطاردين لقوات الاحتلال الإسرائيلي.



    في هذه الأثناء أكد إبراهيم أبو النجا القيادي في حركة فتح رفض حركته القاطع للاعتقالات السياسية، قائلاً :" إن الاعتقالات السياسية مرفوضة ومحرمة".



    وأبدى أبو النجا استعداد حركته للمطالبة بصوت عالي لوقف هذه الاعتقالات والإفراج عن كافة المعتقين من سجون السلطة في الضفة المحتلة.



    وأضاف:" سنواجه هذه القضية وسنعالج الملف لأننا نرفض هذه السياسية، دون النظر إلى الانتماء السياسي".
    وداعا ... أحبتي

    تعليق


    • #3
      ربنا يهدي الجميع
      وداعا ... أحبتي

      تعليق


      • #4
        ياعمي هادي سلطة امريكية عميلة
        محاربتها قبل اسرائيل
        لان المنافقين اشد خطر من الكفار
        كل التحية لأبطال سرايا القدس
        .::الوحده الصاروخية::.
        13:13

        تعليق

        يعمل...
        X