إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى أبو قسم والذي طلب الفتوى . هذه فتوي من الشيخ السلفي عبد الرحمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إلى أبو قسم والذي طلب الفتوى . هذه فتوي من الشيخ السلفي عبد الرحمن

    أرجو لمن سأل أن يقرأ كل الأسئلة وأجوبة الشيخ السلفي عبد الرحمن عبد الخالق .
    يقول تعالى "يريدون أن يطفئوا نوره والله متم نوره ولو......"
    الحمد لله الذي ينصرنا دائما بالحق ويرزقنا بالحجج القوية من أناس ذو ثقة .


    هذه هي الفتوي _________________________
    السؤال هناك بعض العبارات التى صرح بها قيادات حماس في الداخل والخارج، من مثل:
    - نحن نحترم خيار الشعب أياً كان.
    - سنشكل حكومة من كل الأطياف مهما كانت توجهاتها.
    - ما أفرزته صناديق الاقتراع هو الشرعية التى سيكون لها القيادة.
    - تعاليم الإسلام لا نجبر أحد عليها، والكل حر في لباسه وتصرفاته.
    - نحن مع الوحدة الوطنية ونحترم خيار الشعب.
    - الديمقراطية هي خيارنا ومطلبنا الذي لا نحيد عنه.
    - حماس هي التى اختارت هذا الطريق فلتتحمل تبعاته.
    نرجو أن نسمع منكم شيخنا الفاضل تعليقكم الكريم حول هذا الأمر، وجزاكم الله خيراً.

    الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق حفظه الله الجواب: أما ما ذكرتم من أشياء والتى صرحوا بها، من مثل تحالفهم مع المنظمات العلمانية الموجودة وأنهم سيتركوا الخيار للشعب ولن يفرضوا عليه نوع من الفرض، هذا كله ممكن أن يكون من وجهة الإسلام مبرر فليس هم الآن في مجال الفرض، فهم قد دخلوا بهذا النظام الديمقراطي وأنهم سيحترموا النظام الذي هم فيه، وهذا معناه أن النظام الذي وصلنا به إلى الحكم والقيادة لن نتخلى عنه، ولو قالوا إننا سننفذ ما نراه وأن كل الناس أقل منا عدد وسنطلق عليهم الحكم الذي نراه، وأننا سنطبق شريعة الإسلام على الجميع، ولن يقبلو بالرأي الأخر ولن يفعلوه، معنى ذلك أنه يطعن في أصل وجوده وأنت ما جئت إلا على أمر ديمقراطي، وهذا نظام فلا تلغي فيه الآخرين، فأنا أرى الأمر غير في مثل هذه الظروف، وهذا ما يمنع أن نطبق من أحكام الإسلام ما استطعنا ولا نفرضه على الآخرين، فلسنا في مجال قوة الفرض، فنحن نجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم لما جاء المدينة لم يفرض الأحكام الشرعية على الجميع وكان فيها يهود ومنافقين ومشركين، ولم يجبرهم على الإسلام، وعلى الرغم أنه كان هناك من يسب الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه، فهذا عبد الله بن أبي سلول يقول للرسول صلى الله عليه وسلم يا هذا أذهب إلى مكانك من أتاك فحدثه لا تغشانا في مجالسنا بما نكره. واليهود تعامل معهم صلى الله عليه وسلم بنوع من المعاهدات.كون أن حماس تكون في القيادة في مثل هذا الموقف وعلى هذا النحو وتتعامل مع الأطياف الأخرى ولا تفرض عليهم أحكام الإسلام، أنا أظن أن هذا ما ينافي الإسلام، متى يفرض الحكم الإسلامي؟ يفرض الحكم الإسلامي على من دخل الإسلام ومن انطوى تحت لوائه، أما من لم ينضوي تحت هذا فلا نستطيع أن نفرض عليه حكم الإسلام، كذلك ليس كل أحكام الإسلام للنهاية ستطبقها، مثال ربما أو من الممكن أن يكون بينهم وبين اليهود نوع من العهد أو الهدنة أو المعاملات الأخرى مثل شيء من التبادل التجاري، فهذه ظروف قائمة، فأنا أرى كل هذه التصريحات ليست بالضرورة ضد الإسلام وأنها تنسف الشعار الإسلامي الذي يحملونه، لكن ممكن يكون لها تبرير شرعي للظروف التى يعيشون فيها.
    كما أن الشعب الفلسطيني نعرفه وما كان كله من أهل الصلاة أو الصيام أو من أهل الدين، كان فيه منظمات شيوعية ومنظمات قومية وعلمانية، وكانت نسبة المصلين حتى أقل من غير المصلين، فإذا سمحوا لهم أن يبلغوا هذه المنزلة ويقوموا بالتدرج في تطبيق الإسلام فهو المطلوب، وحسبهم أم يكونوا في أنفسهم ملتزمين بالإسلام، أما أن نطالبهم الآن أن يطبقوا الشريعة والإسلام عليهم هذا تكليف ما لا يطاق وهذا غير صحيح.
    الخلاصة أن يستبشر كل مسلم بهذا الأمر الذي هو خير ولكل من يحب الإسلام، وأن هذا إسلام في المقدمة، وحسبكم أن كل الأعداء قالوا بأن هذا الأمر كارثة وأن هذا تسونامي جديد جاء للمنطقة، وهذه ستكون بداية النجاح والاكتساح للمسلمين في الانتخابات في كل البلاد، وعلى هذا فلا ينبغي لمسلم عاقل أن يقف في صف العدو!! وهل إذا خيّرنا بين أن يحكم الفلسطينيين أناس من أهل الإسلام وآخرين لم نعرف أفكارهم أو من غير المسلمين فماذا نختار.

    تعليق: الأمر هنا غير يا شيخ، فأي مكان يتواجد فيه الأخوان فإنهم يؤمنون بهذه التحالفات وهذه الأفكار وينشؤون النشأ عليها وليست هي من باب الضعف، وإنما توجهات مسبقة عندهم واستراتيجيات وضعوها، فليس عندهم أي مشكلة في مثل هذه التحالفات مع التيارات الوطنية والشيوعية وغيرها، سواء داخل فلسطين أو خارج فلسطين. فهي نظرة عامة عند الإخوان عموماً، وكون حماس امتداد لهم.
    ما أريد أن أقوله: ليست الظروف هي ما فرضت عليهم أن يقوموا بمثل هذا الأمر، وإنما هي توجهات مسبقة عنهم؟

    الجواب: لا تضر هذه أن كان لهم اليد العليا. لكن متى تضر؟ أن تدخل حليف وتساعد ناس على غير دينك أو عقيدتك ومن ثم تعمل للتغير نحو الأسوء. نعم كان للأخوان تجارب وتحالف مع بعض الأحزاب المنحرفة على التغيير وغيروا ولكن للأسوء، مثل ما حدث في العراق فإن الأخوان تحالفوا مع حزب البعث ضد عبد السلام عارف وعبد الرحمن عارف، وكان عبد الرحمن عارف أفضل ألف مرة من البعثيين ووصوهم إلى الحكم ثم بعد ذلك انقض البعثيين على الأخوان وقضوا عليهم وذبحوهم واستفردوا بالحكم وبعض التحالفات الأخرى كانوا هم الوقود. فقد كانوا مثل المطية التي استغلهم غيرهم للوصول للحكم ثم بعد ذلك قضوا عليهم.
    لكن إذا كان لديك اليد العليا وهؤلاء وافقوك على هذا الأمر مثل تحرير الشعب الفلسطيني من الإحتلال اليهودي الجاثم على صدره وإقامة دولة للفلسطينيين، فإذا كان لحماس اليد العليا وهؤلاء مسايرون معها وليس فيه شر فهذا خير، كما أن العملية الانتخابية قد تفرض عليك تحالفات مثل هذه حتى تصل إلى الأمر الذي تريد أن تصل إليه، مثل إن تكون تحالفاتك الدافع فيها لتحسين الوضع الذي أنت فيه وليس للأسوء، وهنا مثلاً كان الكويتيين في الانتخابات أقصد الإسلاميين يتحالفون مع ناس غيرهم لهم مصالح أخرى حتى يصلوا إلى هدفهم، ورأوا أن هذا أفضل لأنك أنت وحدك ما تقدر أن تصل إلى شئ، فليس التحالف في حد ذاته شر بل ممكن أن نتحالف مع ناس على خلاف الدين لطرد عدو أكبر أو لتأمين شره، مثل ما الرسول صلى الله عليه وسلم حالف اليهود وحالف المشركين، فقد كانت خزاعة دخلت في حلف مع الرسول صلى الله عليه وسلم مؤمنها وكافرها.
    فالتحالفات ليست محرمة لذاتها ولكنها تحتاج إلى النظر السياسي الصحيح الذي تجعلك ما تكون مطية للشر، يأتي ويقتلك ويركبك عليك بعد ذلك، ولكن حالف الناس الذين يوصلونك لما تريده، فأنت مثلاً تريد تحرير فلسطين وجاءك أناس - نفرض الاتحاد الأوروبي – دعمك لهذا الأمر وقال لك نقف بجانبك ضد أمريكا واليهود، فأمريكا تقف مع اليهود وتساعدهم ونحن لنا مصالح في الوقوف ضدها، فهذا جيد ولا يمنع وما فيه شيء.
    بارك الله فيكم.

    تعليق آخر:شيخنا .. في ضوء النظام الديمقراطي الذي أوصل إلى السلطة قد يقال أن الواقع الذي ارتضيتم به يفرض عليكم التزامات معينة مع اليهود وغيرهم، مثل الإعتراف بهم واسقاط العمل الجهادي ..إلخ.

    الجواب: قد يكون هناك التزامات وعهود قد تحترم وأخرى لا تحترم، فإذا أخذنا تصريح خالد مشعل الذي قال فيه: أننا سنحترم المعاهدات التى تسير في صالحنا ولن نحترم المعاهدات التى تسير في غير صالح الشعب الفلسطيني، طبعاً لا يقال هذا الكلام شرعاً (المسلمين عند شروطهم) هذا لو كان هناك معاهدات وعقود حقيقية بين اليهود وبين المسلمين فيجب أن نحترمها، لكن هناك عقود وعهود وقعت باطلة في أصلها فهذه لا تحترم، مثل معاهدات الصلح التي وقعت فهل يلتزم المسلمين بها، وقد كتبنا كتاباً في هذا وبيّنا هل يجب على المسلمين الإلتزام واحترام معاهدات الصلح التي وقعت في أصلها باطلة، فهذه المعاهدات أخذوها بدون رضا أحد كما فعل السادات مثلاً لم يأخذ مشورة المسلمين في وقف الحرب مع اليهود للأبد والصلح معهم، فهو لم يأخذ فيها رأي أحد، وهذا ضد الدين ولايجوز البته إسقاط الحرب والعداوة بين المسلم والكافر إلى أبد الآبدين.
    فوقف الحرب لمدة معينة أو غير محددة المدة جائز. لكن أن يكون السلام أبدياً حتى لو اعتدى كافر يهودي على مسلم لا تنتقد هذه المعاهدة، فهذه معاهدة باطلة، وهناك عهود ممكن أن تحترم، وهذه العبارة التى قالها - ممكن تكون قريبة من الشرع – ولو قال: نحن نظن أننا سننفذ ما نرى أنه الحق وما هو في صالح الشعب الفلسطيني وأن ما عدا ذلك فلا يلزمنا ما دام يتعارض مع ديننا. لكن أظن أنه لا يستطيع أن يقول مثل هذا الكلام مباشرة.

    السؤال الثالث:هل يجوز شرعاً وتحت الضغوط الدولية والعربية التنازل عن الخيار العسكري والإعتراف بدولة اليهود؟

    الجواب: دولة اليهود الآن كيان قائم فالاعتراف به بمعنى وضع الحرب نهائياً معهم، فنحن لا نحاربهم أبداً ويكون سلام نهائي، فهذا لا يحل للفلسطينيين ولا لغير الفلسطينيين، هذا عدو وحربه لا بد أن تكون موجودة، لكن ممكن أوقف الحرب الآن لأن ما عندي طاقة ولا قدرة، وأن أقبل الهدنة إذا قبل الهدنة، وهذا الكلام الذي قالوه في الحقيقة وهو يدل على فقه إسلامي بأننا مستعدين أن نضع هدنة مع اليهود، أما أن نعترف بالكيان اليهودي فلن نعترف به قط، ولن نسقط الحرب بيننا وبينهم، فهذا كلام جميل. ولكن أن هذا كيان قائم وأنه ملك الأرض ونحن لا نحاربه قط، فلا.
    فكونه يعتقد أن هذا احتلال وأنه محتل سواء كان في يافا أو في الضفة الغربية أو تل أبيب ونوقف الحرب بينه وبيننا في هدنة معينة فهذا كلام عظيم جداً. وهو من أقوى التصريح في هذا وهو في غاية الوضوح، ويكفيهم شرف أن يقولوا مثل هذا الكلام ويجب أن يأيدوا عليه.
    تعليق: شيخنا، ممكن يعطيهم مثل حديث بريرة، يعني يشترط عليهم ولكن هذا الشرط لا يلزم!!

    الجواب: لا... لا.... ما ينفع هذا.... لا يصلح في مثل هذه الأمور أن يشترط شروط باطلة ثم ينقضها لا يجوز إبرام شروط نحن نعتقد بطلانها.

    السؤال الرابع:لجوء حماس إلى دول عرفت بتاريخها الدامي للعالم الإسلامي أو السني هل هو خيار أو تكتيك مشروع؟ مثلاً: سوريا وإيران تاريخهم واضح ومعروف، والآن حماس تعول على الموقف السوري والدعم الإيراني، وأن إيران وعدت أن العجز الذي سيكون في الموازنة الفلسطينية ستسده، وكما تعلمون أن كل هذا له حسابات عند دولة مثل إيران، ومواقف حزب البعث الحاكم في سوريا معروفة من الإخوان والقضية الفلسطينية والمجازر إلخ ... فما تعليقكم حفظكم الله على مثل هذا.
    الجواب: هؤلاء إذا أيدوا العمل الإسلامي التى تقوم به حماس أو الجهاد الفلسطيني بدون أن يضعوا شروط معينة فيها تنازل عن دين وعن حق فلا بأس، فهذا ماذا يصنع إن وجد حكومات أهل السنة لا تساعده ولا تنصره وتعاديه، فإذا وجد عند هؤلاء النصرة هذا لا بأس به وهذا ما يضر إذا ما كان فيه شروط، وإذا كان فيها شروط تؤثر على الإسلام كمثل نشر المذهب الرافضي طبعاً هذا لا يحل، كمثل أن يبيع الإنسان الأخرة بالدنيا.
    ____________________________________

    أرجو ممن تعب في كتابة الأسئلة والشتم على حماس واتهامها بالباطل والطلب بأن تجيب على الأسئلة . ها هو شيخ سلفي يجيب.

    أرجو القراءة وأن تتعبوا في القراءة كما تعبتم في كتابة الشتائم وكيل الإتهامات والفتاوي .


    أنا خايف يكونو الذين عاملين حالهم سلفيين خايف يكونو ما بيعرفوا شيخهم عبد الرحمن عبد الخالق 88:8 88:8 88:8 بتكون مصيبة وكارثة !!
    التعديل الأخير تم بواسطة 111111; الساعة 19-03-2007, 12:41 PM.

  • #2
    المشكلة واحدة

    المشرف ما بيقدر يغلط عليك

    للعلم خذ فى بالك

    وصلت لنا معلومات عنك

    و انا سوف اكشفها للجميع


    انت العضو المحظور monte_mod

    و الكل ياخذ باله منه

    تعليق


    • #3
      حبيبي يا ابو 11111

      انا بدي احكيلك شئ انت انسان ما فهمت الاسئلة صح اصلا

      وبعدين يا اخ فيلسوف انا شخصيا عندي معلومات عن هدا الشخص فوق فوق فوق فوق ما يتصور هو وغيره

      ويا اخ 11111 انا بدي احيلك شئ انا ما طلبت فتوى اصلا لكن هي أسألة قد طرحتها لانها طرحت من اناس اشرف من كل من يجلسون على الكراسي الان اناس باعوا الدنيا والغنى والاموال وهاجروا للجهاد ...

      واقول لك ايضا انا شخصيا لا امانع ان يكون هناك وقف للمشاكل بين فتح وحماس لان وضعنا يختلف عن الباقي كليا لان ابن فتح اخي وجاري وصديقي وبن حماس كدلك واي قتل فيهم خسارة لنا

      واقول اي الحكومة من شرع الله الان ....

      هل ستحكم بقوانيين الله لا تقول لي نعم فهناك قوانيين وضعية كثيرة جدا
      فهل ستغير حماس منها شئ

      طبعا لالالالالالا والف لالالالالا

      فلا تقول لي الشيخ فلان وعلان انا لم اطالبك بفتوى تحلل او تحرم دخول حماس الحكومة انا طرحت اسألة وحتى الان لم تردوا عليها !!!
      [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

      تعليق


      • #4
        الي بلاحقهم بتعب يا اخ ابو القسم


        سيبك منو وريح حالك الي بيعبرو اصلا بيعملو قيمة


        الي متل هدا المدسوس ما الو لازمة في المنتدي




        ومشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور



        يا اخ ابو قسم

        تعليق


        • #5
          والله لو لفوا وداروا ما يلاقوا أجوبة

          هذا قرأن يا ناس

          يعني ما في لعب

          بس هي مش بعيدة عن بعض مشايخهم كما فعل الشيخ نزار ريان وكلنا عارفين كيف قام ب.............. ولا بلاش .

          أظن الكل فهم

          بعملوا العملة وبقلك في مصلحة الدين والعكس صحيح بل لمصلحة حماس

          يعملوا مثل فتح ويحكوا ويوقولوا صح بنسرق بس الكل بعرف

          مش مخينها أبو مؤمن على طوووووووول

          وبفكروا إحنا في عالم تاني ولا من وراء الشمس
          القناعة كنز لا يفنى

          تعليق


          • #6
            هادي أخريتها . مش عارفين تقرأو أو تفهموا الأسئلة .
            هناك أسئلة بأن ما حكم هذه الحكومة إن لم تطبق شرع الله . وماحكم التحالفات ولو كانت مع الإتحاد الأوروبي .

            هذا ماتوقعته جيدا أنكم لا تعرفون مشايخكم أو لا تعرفون من هم السلفيين أغلبكم منافق عامل حالو سلفي من أجل تشويه حماس .
            ومن ثم للذي يقول ان حماس باعت الجهاد ما رأيك بعملية الأمس إصابة صهيوني إصابة مباشرة وقصف مغتصبين بالهاون ؟؟؟

            ومن ثم أيضا ما قصة هذا العضو الذي في كل موضوع تتغنو به ؟؟؟

            تعليق


            • #7
              للاسف الشديد هناك اناس الحقد الاعمى سيطر على تفكيرهم واصبحوا لا يفكروا الا بنظرة حزبية ضيقة قديما كان الجهاد الاسلامي شيعة في نظرة الاخوان اما اليوم فالحرب الجديدة قد اندلعت مع السلفية واي انسان يخرج عن الركب الحمساوي يكون قد خرج عن الملة

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيك أخي 111111 وجزاك الله خيرا
                أما بالنسبة لاسئلتك فيا اخي الفاضل هناك علماء وهم قلة قلة قلة يعني لا يتجاوزون أصابع اليد يؤيدون ما تعمله حماس وللأسف لو نظرنا إلى ادلتهم نراها ادلة ركيكة ومتناقضة احيانا مع غجلالنا لكل العلماء والمفكرين
                وهناك طرفا اخر ليس من السلفية الجهادية فقط بل حتى من كثير من التيارات الاسلامية وحتى من كتابات بعض قيادات الاخوان
                ولو رجعت قليلا يا أخي الفاضل غلى كتابات سيد صاحب الظلال والامام البنا ومروان حديد بالتحديد لتجد انهم يحرمون التعامل مع الغرب او تكوين حكومة لا تحكم بشرع الله وهؤلاء من الاخوان
                لذلك أنصحك بان لا تستدل بعالم وتترك الباقي بل وازن بين الأقول وتعرف بعد ذلك على الدلائل المنطقية والعقلية لكلا الطرفين
                ولو اردنا ان نرد عليك بنفس تفكيرك فناتي بفتاوى كثيرة تشكك في حماس وفي هويتها الاسلامية فضلا عن مشاركاتها السياسية والامور الاخرى التي لا داعي لذكرها هنا
                ولكن يا اخي لو اردنا أن ناخذ الموضوع بكل حياد وشفافية فنحن علينا أن نمسك الاصل وليس الفرع
                يعني قبل ان نسأل عن موضوع التحالف مع الغرب وعن حكومة الوحدة يجب أن نسأل أسئلة أهم من ذلك بكثير وبعدها نأتي للفروع
                الاهم هنا المباديء يعني باختصار ما الحكم الشرعي بالتنازل عن فلسطين وذلك عن طرق احترام الاتتفاقيات والإعتراف باوسلو
                اليس هذا سؤالا يطرح نفسه الي فلسطين في صلب العقيدة
                لذلك رجائي الحار منك ومة أمثالك ان لا يخلط الأوراق ويناقش الأمور بتريث وفكر مستنير ولا ينتبه للفروع ويؤل الفتاوى على هواه وهو قد نسي الاسئلة الهامة
                ولا تنسى يا أخي الفاضل ان الدين مقرون بالسياسة وأن السياسة جزء من الدين وليس العكس ومعنى كلامي أنه لا يوجد تناقض بين السياسة والدين واذا حدث تناقض فنحن نسير في الاتجاه الخطا
                فعندما نرى ان السياسة والانتخابات حولت مجرى قضيتنا من حالة تحررية ومن انتفاضة شعبية الى قضية تحاصص والى قضية رواتب مثلا فعنها يجب العدول عن هذه السياسة
                وعندما نجد أن التعامل والسياسة مع الغرب جعلتنا نتنازل عن مقدساتنا واجزاء من عقيدتنا عندها يجب اعادة النظر
                هذه مجرد أمثلة
                والخلاصة كالتالي
                - السياسة جزء من الدين ولا تعارض بينهما واذا حدث التعارض يعني هناك خطا ولا يجوز ان نسوق المبررات الشرعية وان نتخذ الدين مطية لتنفيذ اهوائنا ومصالحنا السياسية
                -كلالم الشيخ طيب ولكن ماذا تقول بوقله أن النبي لم يفرض الشريعة على اليهود ألم تسأل نفسك ان الرسول فرض الشريعة على المسلمين وعامل اليهود كذميين يعني لماذا لا تطبق حماسالشريعة وتعامل النصارى كانهم ذميين ولكن الكارثة يا أخي أنهم لم يطبقوا شيء بل اعتبروا الجميع إخوة وفي ميزان واحد لذلك أرجو منك أن تدقق في كلام الشيخ
                - أرجو منك يا أخي أن تفهم كلام الشيخ جيدا ولا تفسره على هواك فهو يقول ما الضير في قبول التحالف مع الاتحاد الأوروبي اذا دعموك في مواجهة اليهود وفي تحرير فلسطين وهذا يا اخي والله لا ادري كيف لم تعرف ما المقصود منه
                يعني يا أخي هل الاتحاد الاوروبي يدعمنا في مواجهة اليهود ألم يرفض دعم حماس الا بعد ما توافق على شروط الرباعية ألم يعترف هذا الاتحاد باسرائيل فما هذا التاقض تقول هذه فتوى وتستدل بها فيا أخي اعرف محتواها
                يعني انت قرات انه يجوز التحالف مع الغرب ولكن لم تقرا ان هناك شروط وضوابط لهذا التحالف
                يا أخي أجب على اسئلتي بالله عليك
                كيف نوفق بين دعم الغرب لنا وبين دعمهم للكيان الغاصب
                كيف نوفق بين التحالف معهم على اساس الاعتراف بحقوقنا وهم اول من اعترفوا باسرائيل
                يا أخي حتى الفتوى التي أتيت بها هي دليل ضدكم وليس معكم فاقراها جيدا وستعلم معنى كلامي ولا تقص الكلام قصا
                تحالف مع الغرب ولكن عندما يعترفوا بفلسطين من نهرها لبحرها وعندما يلغوا القرارات الدولية التي تبيع القدس وعندما يلغوا اعترافهم باسرائيل وووووووووووو
                هذا هو كلام الشيخ ليس معنى كلامه ان نتحالف معهم بعد أن نقبل شروطهم
                تمعن جيدا في الواقع واجبني
                وأخيرا أريد أن أعطيك هذا الرابط لموقع منبر التوحيد والجهاد مع العلم انني لا اوافق على مجمل ما فيه ولكن كي أرد عليك بأن الكل مجمع على ان حماس غارقة واظن تهاونت كثيرا ولم تتقبل نصحا من أحد
                ووالله العظيم يا اخي انا جلست مع كبار علماء الاخوان في اليمن وهم من اكبر علماء العلم الاسلامي ( أمثال الشيخ الزنداني وعبد الكريم زيدان ومحمد الصادق والعديني والاهدل والعمراني وغيرهم كثير ) كلهم يفتون بعد جواز ما تقوم به حماس من تعاون مع الغرب بعد التنازل ومن تفريط في الحقوق والثوابت
                هذا فضلا عن مشايخ السلفية الجهادية والسلفية المدخلية وايضل فضلا عن ما يقوله حزب التحرير وغيرهم وغيرهم
                توقف مع نفسك ولو للحظات وعندها ستجد الحقيقة
                هذا رابط لبعض السلفية الجهادية يقول عكس ما تقول

                http://www.tawhed.ws/c?i=218
                http://www.tawhed.ws/c?i=81

                تحياتي لكم

                تعليق


                • #9
                  تعقيب بسيط للاخ 1111111
                  يا أخي لماذا تقول عن بعض اخواننا في النتدى منافقين بادعاءهم ان سلفية
                  الست انت من السلفية ام أن حماس لها دين أخر
                  بالله أجبني حتى لا افهم خطا
                  تحياتي

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك اخي ابو القعقاع ولكن اخي ابو القعقاع هولاء لايفقهون في الدين ولا يسمعن الى ما يقل قادة حماس

                    في سبيل الله قمنا 00نبتغي رفع اللواء
                    لالأرضٍ قد عملنا00لا لحزب قد سعينا
                    نحن للدين الفداء

                    تعليق


                    • #11
                      مشكلتهم هدول الاشخاص مش قادرين يفهموا انه الاسئلة لا تريد فتوى ولا تريد نقاش

                      لانها من ايات كتاب الله عز وجل

                      ولاتحاد الاوروبي هو من حاصر ويقاتل اهلنا في العراق وافغانستان وما امريكا الا الرأس والاتحاد كله ضد المسلمين

                      سبحان الله كان في القديم من يتحدث عن السياسة عميل ومنحط والان صار مجاهد وانسان صادق يا عيني عليكم يا ابناء حماس

                      النفاق حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
                      [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

                      تعليق


                      • #12
                        أنا الآن احترمك أخي أبو القعقاع وزاد إحترامي لك أيضا بالمقابل زاد تحقيري للسلفي أبو قسم !!! . وللشيخ المفتي العلامة سيف الحق !!!


                        نعم يا أخي تستطيع أن تأتي بكل شيء من سنن الله في الكون إختلاف الإجتهادات للتيسير على الناس والذي كتبته حججه بالنسبة لي ليس ركيكة .
                        وكذلك العلامة الكبير يوسف القرضاوي لم يقول عن حماس إتهاماتكم وفتواكم وهو كبير علماء المسلمين .
                        أحلى شيء في حركة حماس أنها سنية سلفية جهادية وتحترم الإجتهادات الأخرى كما يقول دائما قياداتها عندما يتعرضون للتهم الظالمة .
                        أنا سني مجاهد . الولاء والبراء شيء أهتم فيه . وهو البراء من كل شخص سافل منافق ولو كان حمساوي . وكما أظهرت برائتي من أعضاء هنا كالمفتي الجليل سيف الحق والأخ المفتي أسود الحرب والمسكين الحج أبو قسم .

                        كل التحية والإحترام والتقدير لمن يعمل لمصلحة الإسلام والخزي والعار للكاذبين المنافقين .

                        إخوان أنا كتبت موضوع عن عمية القسام بالأمس . أنا أعلم أن كثيرا حقدهم على حماس والدعاء بالشر لها دفعهم إلى عدم الدخول إلى الموضوع ولكن اكتب على الأقل ردا دعاء لكل مجاهد من السرايا ومن تنظيم القاعدة ومن القسام

                        تعليق


                        • #13
                          ههههههههههههههههه

                          حياك الله يا 11111 مع انك تزداد وقاحة

                          ولكن نحن لن نرد عليك بمسبات فأنا اتفهم القهر الدي تعيش فيه واليأس من الاجابة على الأسئلة
                          ههههههههههههههههههههههههه

                          لا اله الا الله محمد رسول الله
                          [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

                          تعليق


                          • #14
                            هههههههههههههههههههههههههههههههههه 0 000الحمدلله الذي جعلني ادفع عن الحق الحمد لله الذي جعلني انا والشيخ ايمن في خانت مان اتهمتوم ايها المنفقين000 نعم الشيخ ايمن حكيم الامة لم ينجو من حقد الحقدين في اخر تهام لشيخ ايمن تهموه في شبكة النفاق للحور انهو يوالي الشيع فليس غريب ان تقول عني ما تقول التهم جاهزة وحسبي الله ونعم الوكيل 0000000000000 صدق الشيخ ايمن حين قال أعتدت قيادة حركة حماس على حقوق الأمة المسلمة وقبلت بما سمته سخرية بعقول المسلمين
                            ومشاعرهم بإحترام الإتفاقات الدولية ويؤسفني أن أواجه الأمة المسلمة بالحقيقة فأقول لها :
                            عظم الله أجرك في قيادة حماس فقد سقطت في مستنقع الإستسلام , اليوم في زمن الصفقة تسلم قيادة حماس اليهود معظم فلسطين , كنا في صبانا
                            نحفظ قصيدة هاشم رشيد لولده : حيفا تأنوا فهل سمعت أنين حيفا , أما اليوم فستدرسها قيادة حماس لتلاميذهم فيقولون :
                            حيفا تأن فلا يراك أنين حيفا ..بعها بثلث وزارة ظلما وحيفا
                            أشهد عليها في جوار البيت زيفا .. بعها بقصر الخائن السنسار ضيفا
                            بعها لتغنم ود أمريكا وزلفا.. باع السادات وصار قدوتنا ليكفا
                            طوبى لمن يقفوا خيانته وقفا .. بعها وإن سكبت جراح الحر رعفا
                            بعها وإن صبغ الشهيد الأفق نزفا .. بعها ولاترضى من القسام قصفا
                            كر الزمان عليه في القبر وعفا .. لا حزن أرملة يشف الجسم شفا
                            قم بع سلاحك وأشتري طبلا ودفا .. وأرقص به في موكب البهتان زفا
                            وأنظم مظاهرة مع الجاسوس إلفا .. دع عنك حيفا إنها ستموت حتفا
                            بعها ووقع أن أندلس كحيفا

                            في سبيل الله قمنا 00نبتغي رفع اللواء
                            لالأرضٍ قد عملنا00لا لحزب قد سعينا
                            نحن للدين الفداء

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة ابو قسم مشاهدة المشاركة
                              ههههههههههههههههه

                              حياك الله يا 11111 مع انك تزداد وقاحة

                              ولكن نحن لن نرد عليك بمسبات فأنا اتفهم القهر الدي تعيش فيه واليأس من الاجابة على الأسئلة
                              ههههههههههههههههههههههههه

                              لا اله الا الله محمد رسول الله
                              88:8 88:8 88:8 88:8
                              لا قهر ولا يأس . بالعكس ازداد شراسة كل يوم وأزداد قوة وأزداد فرحا عندما أعرف ان أمثالك لايجيدون الردود سوى التهجم على حماس . لا يا أخي الكريم أنا كلما أعرف أن جهلاء يهاجمون حماس أزداد تمسكا بها لأن نجاحاتها وقوتها السياسية والعسركية في المقاومة دفعتكم لتحقدوا عليها متناسيبن أخلاق نبيكم محمد "ص" . وماذا تريد أكثر من الأسئلة والأجوبة والتي وضعتها والله العظيم أنني اطمئن قلبي من هذه الفتاوى خاصة وانها خارجة من فم طاهر سلفي جهادي . وتلاحظ أخي الكريم أن السائلين واضح عليهم أنهم كذبوا بعض الشيء لكي يجعلو الشيخ يهاجم حماس ولكن فشلوا .

                              وأيضا أنا لي الشرف أكثر أخي سيف الحق يامن تعتقد نفسك بأنك الظواهري نفسه وأنت لا تسير على درب مسلم عادي بسيط . متى ستترك الكذب في الشارع ؟؟؟ واحسب نفسك بالنسبة للظواهري ستجد نفسك علماني شيعي مرتد ووووو .
                              التفسير : لأنك دخلت في الأجهزة الأمنية عن طريق وساطة ومحسوبية فتحاوية وأنت والله لا تستحق هذه الوظيفة

                              سيف الحق . أنت سيف مسلط على رقاب حماس الذي تكذب وتفتري عليها دائما . ولكن لا يحيق المكر السيء إلا بأهله .
                              ونسأل الله النجاح لتنظيم القاعدة في الوصول إلى فلسطين ليرو من هم شباب حماس ومن هي القسام ومن هو هنية لكل يصطفوا جنبا إلى جنب وضرب العدو الصهيوني
                              التعديل الأخير تم بواسطة 111111; الساعة 21-03-2007, 06:42 AM.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X