إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفلسطينية، محمود عباس، المفاجئ، مساء اليوم الأربعاء، يؤكد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفلسطينية، محمود عباس، المفاجئ، مساء اليوم الأربعاء، يؤكد

    خطاب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، المفاجئ، مساء اليوم الأربعاء، يؤكد وبشكل لا يقبل التأويل بان المفاوضات مع إسرائيل لم تصل إلي طريق مغلق، بل فشلت فشلا ذريعا، وان دعوته هذه المرة لاستئناف الحوار مع حماس علي أساس المبادرة اليمنية هي دعوه صادقه لا تساورها أية شكوك، وبأنها لم تكن صدفة وإنما يكمن وراءها عدد من الأسباب.



    أول هذه الأسباب أن أبي مازن اختار توقيت إلقاء الخطاب الساعة الثامنة والنصف مساء، بتوقيت فلسطين، عمدا ليوصل رسالة لكل من أيهود اولمرت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، والرئيس الأمريكي جورج بوش واللذين قد بدأ اجتماعهما بعد ساعة ونصف من خطاب أبي مازن.



    فأبو مازن يريد أن يوجه رسالة تهديد لكل من أولمرت وبوش، محتواها "انتم كذبتم علي ولا خيار لي إلا العودة لتشكيل حكومة وطنيه موحده مع حماس"، فأبو مازن أصبح يدرك بان الوقت يمر، وان رؤية بوش لإقامة دوله فلسطينية، هي كذبه قالها بوش فلم يتبقي لحكومته سوى ستة أشهر ولا يوجد أي مؤشر لتحقيقها.





    كما يأتي هذا التوقيت ردا على تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكي باراك اوباما، والذي قال "القدس ستبقي العاصمة الموحدة لإسرائيل"، فرد عليه أبو مازن في خطابه قائلا "لا أنت ولا غيرك في الولايات المتحدة يمكنه أن يحدد إن كانت القدس الشرقية فلسطينيه أو إسرائيلية".





    ومن ضمن الأسباب التي دفعت أبو مازن لإلقاء خطابه هو مصادقة الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار قدمه عضو الكنيست زفولون اورليف، من حزب المفدال، حيث تم بالقراءة التمهيدية علي مشروع قرار ينص علي أن القدس هي عاصمة إسرائيل، والشعب اليهودي، فأراد عباس أي يوصل لرسالة لمن سيخلف اولمرت بأن مدينة القدس ستبقى فلسطينية.



    ويجدر الإشارة الى حالة الإحباط التي أصابت عباس مؤخرا، خلال لقاءه أولمرت قبل يومين، ما دفعه لإلقاء هذا الخطاب الجريء، حيث طلب من الأخير وقف الاستيطان فرد عليه اولمرت "لن أجمد البناء في الاستيطان، كم مره قلت لك هذا؟".





    كما تلعب الممارسات الاسرائيلية على الساحة الفلسطينية، دورا في عرقلة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، من رفض إسرائيل الإفراج عن الأسرى، وإزالة الحواجز، وعدم التزامها باتفاق العفو عن المطلوبين، وعدم احترامها لنشر الشرطة الفلسطينية في نابلس، وجنين حيث أن الجيش واصل اقتحام المدينتين، بعد نشر قوات فلسطينيه فيها.



    ولعل اكبر دليل على فشل تلك المفاوضات استخدام أبو مازن مصطلح

    الأمن مقابل الأرض، ولأول مرة، وذلك بقوله "لا يمكن أن يتحقق السلام والأمن( لإسرائيل) بحراب الاحتلال، وجرافات الاستيطان،إن سياسة فرض الوقائع الاستيطانية بقوة السلاح لن تجدي نفعاً مع شعبنا الفلسطيني".



    كما جاءت تصريحات سلام فياض، رئيس الحكومة الفلسطينية، لتؤكد ذلك الفشل، حيث قال اليوم أمام مؤتمر بلعين الدولي الثالث للمقاومة الشعبية برام الله "إن سياسة الاستيطان وفرض الأمر الواقع، لن تحقق الأمن لإسرائيل"، وقد آن الأوان أن تتوقف الأحزاب الإسرائيلية عن تحويل أرضنا وحياة شعبنا، ومستقبل أطفالنا، بل وأطفالهم، إلى مادة لحملاتهم الانتخابية".



    وأضاف فياض "على المجتمع الإسرائيلي أن يدرك أن قيادته التي جربت كل وسائل فرض الحلول العسكرية والاستيطانية قد فشلت".



    فاستخدام كل من أبي مازن وسلام فياض لمصطلحات "سياسة الاحتلال والاستيطان لن تحقق الأمن لإسرائيل" تعتبر تصريحات جديدة برزت علي السطح لم تسمع من قبل بشكل بارز خلال المفاوضات.
    الموت لعباس واعوانه المجرمين

  • #2
    اللهم وحد صفوفنا ووحد كلمتنا

    واجمع شملنا على كلمة الحق يارب العالمين

    تحية الى كل الأخوة وعلى رأسهم أبومازن

    الداعين الى الوحدة والمصالحة الوطنية

    كل التحية الى أخوتنا فى حركة حماس

    وحركة الجهاد الاسلامي الداعين الى الوحدة

    أخوكم فى الله أســــــــــــ الفتــــــــــــــــــــــح ـــــــــــــــــــــود

    تعليق


    • #3
      ربنا يجيب في الخير ان شاء الله

      اللـــهم أعز الاســلام والمـسليــــمن
      اللــــهم أنصر المجـــاهدين في سبيلك

      تعليق


      • #4
        اخوانى بالله ادعوا الله بان يوحد صفنا ويوحد كلمتنا
        اخوكم بالله وعــــــــــــــــــــــــــــــــد(2)

        تعليق


        • #5
          اللهم وحد صفوفنا ووحد كلمتنا

          واجمع شملنا على كلمة الحق يارب العالمين

          تحية الى كل الأخوة وعلى رأسهم أبومازن

          الداعين الى الوحدة والمصالحة الوطنية

          كل التحية الى أخوتنا فى حركة حماس

          وحركة الجهاد الاسلامي الداعين الى الوحدة

          أخوكم فى الله أســــــــــــ الفتــــــــــــــــــــــح ـــــــــــــــــــــود


          -----------------

          الله يبـارك فيك أخي أسود الفتح

          والله هذه المشـاركة لك تسوى عندي الدنيا وما فيها

          لأنها من المشاركات القلة التي أعجب بها من قبل أعضاء

          فتح في هذا المنتدى

          أتمنى أن يجمع الله شملنا ويوحد صفوفنا على كلمة التوحيد

          فبالنهاية كلنا أبناء شعب فلسطيني

          والأصل أصل لو غطي بمائة غـربال



          بـارك الله فيك مرة أخرى وحفظك من كل مكروه

          وأتمنى ان تتواصل في هذه الطريق

          تعليق


          • #6
            اللهم وحد كل المسلمين علي كلمة الحق ونصرة الدين


            كنا نتمني ان الصحوة تكون ابكر من هلا

            بس ربنا يجيب الي فيه الخير لكل الشعب وتتحود كل الفصائل

            علي المقاومة والاتحاد من اجل نهضة الوطن
            موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
            22:2

            تعليق


            • #7
              ربنا يجيب الي فيه الخير للشعب
              وداعا ايها البطل **** لفقدك تدمع المقل

              تعليق


              • #8
                ربنا يجيب في الخير ان شاء الله

                تعليق


                • #9
                  أعلن فضيلة الشيخ ياسين الأسطل في مؤتمر صحفي عقد في المجلس العلمي الاستعداد التام لتنفيذ ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس هذه الليلة بصفته ولي أمرنا في فلسطين وطاعته من طاعة الله ورسوله خصوصاً قراره الحكيم بشأن الحوار الوطني.
                  قائلاً إننا جنودٌ أوفياء في المشاركة العملية تحقيقاً لهذا الهدف الأعظم الذي يسعى الجميع من أجله وقد كنا سباقين في الدعوة إلى وقف نزيف الانقسام والتئام الجراح الوطنية وإعادة اللحمة للجسد الفلسطيني الواحد . .
                  مضيفاً أن قرار الرئيس إجراء حوار وطني شامل وتنفيذ المبادرة اليمنية بكافة جوانبها لإنهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية بين الضفة الغربية وقطاع غزة - والذي طال انتظاره - يعبر عن مكنون كل قلب نابض وأمانينا جميعاً أهل فلسطين شعوراً بأنين الوطن الجريح والأمة المنهكة والشعب المكلوم حفاظاً على أخوة الإسلام وقداسة البلاد وطهر الأقصى وعهد عمر رضي الله عنه مع إخواننا في الوطن .
                  قائلاً إننا معك أيها الرئيس بين يديك ومن خلفك وعن يمينك وعن شمالك فيما أنت بصدده حفاظاً على روح الأمة ووحدتها وسلامة دينها ودنياها .

                  تعليق


                  • #10
                    رحبت حركة الجهاد الإسلامي بدعوة الرئيس محمود عباس مساء الأربعاء ببدء حوار وطني شامل لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وإعادة اللحمة الوطنية ".

                    وقالت الجهاد في بيان صحافي " نرحب بأي خطوة من شانها إعادة اللحمة وإنهاء الانقسام على قاعدة رعاية مصالح شعبنا وأولوياته والحفاظ على حقوقه وثوابته الوطنية، بعيداً عن أية اشتراطات ".

                    وأكدت الجهاد" أن الدعوة للحوار تأتي لما دعت إليه الحركة منذ وقت مبكر، وما قامت به من جهود ومساعٍ كبيرة لإنهاء الانقسام واستعادة مقومات الوحدة كخطوة على طريق التحرير".

                    واعتبرت الجهاد إن استئناف الحوار الفلسطيني هو انتصار لإرادة التحرير والصمود التي باتت تتعزز يوماً بعد يوم لتثبت زيف وبطلان مشاريع الشر الصهيوأمريكية.

                    وقالت الحركة إن الحوار الوطني بحاجة إلى خطوات فورية تبدأ أولا بأن تقوم كل الأطراف بوقف حملات التحريض وإخلاء سبيل كل المعتقلين على خلفية الانتماء السياسي والشروع بخطوات تعزيز الثقة.

                    كما رحب الشيخ نافذ عزام القيادي بالحركة بمبادرة الرئيس محمود عباس للشروع فورا بحوار وطني شامل على أساس المبادرة اليمنية.

                    وأضاف في تصريحات صحافية : "نحن سعداء بهذا التطور الهام ونحن في "الجهاد الإسلامي" دفعنا بهذا الاتجاه طوال الوقت واعتبر أن هذا التطور الهام يعتبر خدمة لكل أبناء شعبنا" . ورأى القيادي عزام أنه يجب الشروع فورا بالحوار برعاية عربية.

                    كما رحب الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بدعوة الرئيس الفلسطيني الدخول في حوار جاد لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني .

                    وعبر الهندي عن اعتقاده بان الوفاق الوطني الفلسطيني يقف على رأس سلم الأولويات الوطنية اليوم خاصة في ظل استمرار الحصار على غزة والاستيطان في الضفة والقدس.

                    وأكد الدكتور الهندي أن الوقت ناضج حاليا أكثر من أي فترة للبدء بالحوار الحوار الفلسطيني الفلسطيني الجاد الذي يهدف إلى ترميم البيت الوطني والاتفاق حول الثوابت .

                    وقال الدكتور الهندي إن الجهاد الإسلامي تضع نفسها في خدمة إنجاح الحوار وتتمنى أن يبدأ قريبا حيث ينتظره الشعب الفلسطيني منذ فترة طويلة .

                    تعليق


                    • #11
                      كل التحية الى الرئيس الشرعية للشعب الفلسطيني
                      عشقنا الموت خوفا من ان تعشقنا الحياة
                      فدخلنا مدارس الفتح لنتعلم كيف نموت

                      تعليق

                      يعمل...
                      X