إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتح مرت من هنا ..... وحماس مرت من هناك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    صور من مجزرة مسجد الهداية














    من ضحايا مجزرة مسجد الهداية
    حكاية "مجزرة" يصعب وصفها أو الحديث عنها.. فلا تزال ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى وكذلك مسجد فلسطين خالدة في عروق أبناء الشعب الفلسطيني.. لكن على ما يبدو فإن ناقوس المجزرة جاء ليدق الضمائر من جديد ليؤكد حجم البشاعة، التي تسكن نفوس القتلة.
    في مسجد "الهداية" الواقع في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، اقتحم مسلحون من جهاز الأمن الوقائي، يلبسون الأقنعة على وجوههم، وقاموا بقتل ثلاثة مصلين بداخله، من بينهم العالم الشيخ زهير المنسي الذي أعدم رمياً بالرصاص، أمام حفظة القرآن الذين يتلقون العلم على يديه.
    لم تصدح المآذن: قرابة الساعة السادسة من مساء الجمعة 26-1-2007م، وقبل رفع أذان العشاء الذي لم تصدح به مآذن مسجد الهداية.. كان الجو روحانياً جداً.. حيث حلقة تلاوة القرآن تزين أروقة المسجد، وصوت ينساب كالهديل من فم الشيخ الداعية زهير المنسي، ووجوه الجلوس يعلوها النور..
    وبينما هم في هذا الجو الروحاني الإيماني، فُتح عليهم باب جحيم من قبل فئة منقلبة داهمت المسجد بأحذيتها.. وعلت أصواتها بألفاظ تقشعر لها الأبدان.. حينها انقطع صوت القرآن وارتفع صوت الشيطان مع انطلاق الرصاص من فوهات أسلحة أمريكية باركتها الأيدي الصهيونية فمزقت صدورهم وصعدت الأرواح إلى بارئها في مشهد مأساوي دامٍ.
    تفاصيل المشهد ترويه أروقة المسجد التي تلطخت بالدماء.. والمصاحف الملقاة بين أيدي الشهداء ممزوجة سورها باللون الأحمر.. صورة يصعب وصفها حيث تفوح رائحة الموت.. كما جرى هناك دم لأحد المصابين اختلط بماء وضوئه!كتبوا بدمائهم: أربعة شهداء والعديد من المصابين كتبوا بدمائهم على جدران المسجد.. "لا أمن ولا حرمة لبيوت الله"!! حتى يسجل التاريخ أن أحداً لم يسلم من غدر المنقلبين حتى المصلين داخل المسجد.. فواحد من الذين عاشوا فصول الجريمة واستطاع الهروب بنفسه، استعرض تفاصيلها بكل أسى، على ما ألمّ بأصدقائه حين كانوا يجلسون معاً يقرؤون القرآن.
    يقول وعيناه قد اغرورقتا بالدمع: "ما حدث مجزرة بكل ما للكلمة من معنى.. كنا نقرأ القرآن ومعنا الشيخ الداعية زهير المنسي رحمه الله وشباب آخرون بعضهم ما بين الثالثة والخامسة عشرة من عمره يقرؤون القرآن".

    نار في باحة المسجد

    بالرغم من إطلاق النار الكثيف داخل باحة المسجد، استطاع أبو مصعب، بعناية إلهية، أن يتسلل وبعض الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والخامسة عشرة إلى المتوضأ.. إلا أن يد الانقلاب باتت تطاردهم، وقال: "اتبعونا حتى رفع الشهيد مسعود شملخ يده مسلماً، فما كان منهم إلا أن أطلقوا الرصاص عليه وأردوه قتيلاً!!.."، ويتابع بحزن: "حسبي الله ونعم الوكيل".
    ولم تكتف تلك الفئة بهذا بل أطلقت النار على رجل يتوضأ وتركته يغرق في دمه.. ثم يسمع صوت انفجار شديد هز أركان المسجد..
    ويفيد بأنه ما كان منه حينها إلا ونظر فوجد مسعود مسجى على الأرض مخضب بدمه ينزف ويلتقط أنفاسه الأخيرة.. والآخر إصابته بالغة يتلفظ بقول: "لا إله إلا الله".

    ناجون يتحدثون

    وبحسب إفادة ناجين من المجزرة ل المجتمع أكدوا أن المسجد تعرض في البداية إلى إطلاق نار كثيف وقذائف "الآربي جي" من خارج المسجد، ومن ثم قام أكثر من عشرة مسلحين ملثمين باقتحام المسجد من البابين الغربي والشمالي، ودخلوا على المصلين بينما كانوا يتفقدون جراحهم.
    وأضافوا أن رجلاً كبيراً في السن يبلغ من العمر "80 عاماً"، بدأ يهلل ويكبر ويقول: "اتقوا الله.. اتقوا الله.. راعوا حرمة المسجد"، فما كان من القتلة إلا أن ضربوه بأعقاب البنادق الرشاشة، واستمر في محاولة الدفاع عن الشباب بجسده، لكنهم لم يتوقفوا وواصلوا إطلاق النار على الشبابيك وعلى الأبواب وعلى غرفة المكتبة، ثم قاموا باختطاف مجموعة من المصابين الملقين على الأرض داخل المسجد، وبلغت بهم الوقاحة جر شاب مصاب ظل يصرخ ويستغيث ولكن لا مجيب!
    وأوضح شهود العيان أن المسلحين لم يكتفوا بتعديهم على حرمة بيت الله ودوسه بالنعال، بل بلغت بهم الجرأة إلى سب الذات الإلهية وشتم المصلين بالألفاظ النابية، إضافة إلى أن بعض المصاحف اخترقتها رصاصات لعينة، مؤكدين أن المسلحين تعمدوا إعدام الشيخ زهير المنسي رمياً بالرصاص على مرأى ومسمع من الجميع، حيث أكدوا أن أحد المسلحين قال للشيخ المنسي قبل إعدامه: "لقد جئنا خصيصاً لقتلك"،
    وذلك بعد أن قاومهم الشيخ بكلماته الجريئة قائلاً لهم قبل إعدامه: "إن الشعب لن يغفر لكم تطاولكم على بيت الله".

    الجريمة تتوالى

    قرابة الساعة والجريمة تتوالى فصولها.. المصابون ظلوا ينزفون داخل المسجد وهو محاصر.. ويمنعون أي شخص يقترب إلى بيت الله.. المؤذن اكتفى فقط بأن يعلم أن موعد الأذان قد حان، لكنه لم يستطع أن يرفع أذان العشاء ".. وظلت المآذن تنوح مع صوت المصابين"، الشاهد على الجريمة يستذكر لحظات الجريمة في صمت ثم يردف: "بعد أن تمكنت من الفرار من أحد الأبواب الخلفية للمتوضأ، استطعت أن أصطحب أحد المصابين كان ينزف ولكن لا حول ولا قوة إلا بالله سقط شهيداً.. وأبى المرتزقة إلا أن يعيثوا في الأرض فساداً".
    وقد أدى ما جرى إلى إعلان القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية حماية المساجد. مشيرة في بيان لها إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد الاعتداء الآثم على المسجد.

    عربدة الوقائي وحرس الرئيس

    م في تقرير سابق كانت قد كشفت عن المخطط العسكري للانقلاب على الحكومة، والتي بدت معالمه تتضح من حجم تلك التحصينات والاستعدادات العسكرية في مواقع الأجهزة الأمنية، لاسيما في مقرات جهازي حرس الرئيس والأمن الوقائي، التي ظهرت فيها خلال الأحداث الأخيرة الأسلحة الأمريكية التي دخلت بموافقة "إسرائيلية"، لدعم قوة التيار الانقلابي في مواجهة حركة حماس والحكومة الفلسطينية، مما أثبت عدم النية في تهدئة الأجواء الداخلية، في ظل الجهود الأخيرة التي بذلتها فصائل المقاومة والحكومة الفلسطينية، لتهدئة الأوضاع على الساحة.

    وقد أكد صاحب أحد البنايات العالية الموجودة

    في محيط مقر الوقائي أن العربدة وصلت بهؤلاء المنفلتين إلى اعتلاء منزله المكون من سبعة طوابق بالقوة، ولم يوار خوفه من تحفظه على ذكر اسمه، لما رآه منهم من إجرام دفعهم للانتقام من المواطن محمود الخطيب الذي قتله عناصر الأمن الوقائي بدمٍ بارد؛ لمجرد رفضه اعتلاءهم سطح منزله.

    أسلحة فاحت رائحتها

    ومن جهته قال مواطن آخر يقع منزله بين مقري الأمن الوقائي ومنزل الرئيس عباس، إنه في حيرة من أمره في أي جهة من المنزل يحتمي هو وأطفاله من الثكنات العسكرية التي تحيط به، والتي يطلق منها عناصرهم بين الحين والآخر النار بشكل عشوائي.
    وعن الحصار الثاني للمساجد في أقل من يومين "مسجد عمار بن ياسر" الواقع وسط أبراج تل الهوا، قال المواطن "س.و" إنهم تفاجؤوا بعناصر ملثمين من الأمن الوقائي يقومون بعد صلاة المغرب مباشرة باعتلاء أسطح الأبراج السكنية، ويطلقون النار باتجاه المصلين الخارجين من المسجد، الأمر الذي أدى إلى حصار المسجد الذي يؤمه عدد كبير من المصلين، مؤكداً أن إطلاق النار المتواصل والحصار استمر أكثر من نصف ساعة، نافياً الإشاعات التي بثتها بعض الإذاعات المحلية التي تتبع للتيار الانقلابي الفتحاوي بأنه كان يوجد في المسجد مسلحين.
    وتطرق الموطن للقول بأن أخطر ما يحدث في محيط منزله هو اعتلاء مسلحي الأمن الوقائي لمبنى مستشفى القدس الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر، حيث كانوا يقومون بإطلاق النار من شرفاته على منازل المواطنين... وهكذا حول الانقلابيون غزة إلى دماء ورعب وقتل وتخريب!

    تعليق


    • #17
      عودوا الى رشدكم يامن تبقى عاقلا من حركة حماس ان تبقى منكم عاقلا ........

      فا الانقلاب الذى اقترفتموه جلب للشعب الويل والقهر
      واراقة الدماء ووضع القضية الفلسطينية فى الحضيض
      كفاكم بطش وقهر وجلب الويلات لهذا الشعب الصابر المرابط

      المتمسك بالمقاومة وصامد فى وجه العدو الصهيونى

      عودوا الى رشدكم يا من تبقى عاقلا فى حركة حماس اذا تبقى منكم عاق


      ***** فتح انطلقت لكى تبقى وتنتصر *** طال الزمن أم قصر *****






      حماس هي الاساس افعالها بترفع الراس

      حماس الأمل حماس المحبة حماس القوة أرجوا الله أن يوفقها لما يحبه ويرضاه الله ، وسنبقى صامدين على ثرى فلسطين الحبيبة رغم التخاذل والصمت العربيين وتعاون العالم الظالم وإن شاء الله سينكر الحصار والسلام خنام

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة عزة القسام مشاهدة المشاركة
        حماس هي الاساس افعالها بترفع الراس

        حماس الأمل حماس المحبة حماس القوة أرجوا الله أن يوفقها لما يحبه ويرضاه الله ، وسنبقى صامدين على ثرى فلسطين الحبيبة رغم التخاذل والصمت العربيين وتعاون العالم الظالم وإن شاء الله سينكر الحصار والسلام خنام


        لاتنسى ياحماس الامل والمحبه مجزره مسجد الرباط وسلملي على امل وعمتها محبه كتير السلام
        خد الرابط يمكن نسيتوا افعالكم السوداء يا اذناب المجاوسيه في غزه ياقتله المجاهدين داخل بيوت الله


        http://up.m5zn.com/163622203125/%d8%...8%a7%d9%85.rar


        ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ

        لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

        تعليق


        • #19
          حسبيى الله ونعم الوكيل على حماس وفتح بكفى يا حماس وبكف يا فتح

          تعليق


          • #20
            هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه

            حماس هى الاساس

            حماس هى المقاومة

            اللهم يااااااااااااااارب السموات والاراضين اقتل من اطلق الرصاص على حبيبنا محمد
            اللهم يااااااااااااااااااارب السموات والاراضين اقتل كل من رفع سلاحه فى وجه ابناء حماس
            اللهم يااااااااااااااااااارب زلزل الارض من تحت اقدام عباس وكل افراد الاجهزة الامنية فى الضفة الغربية
            اللهم ياااااااااارب خذهم اخذ عزيز مقتدر وامتهم ميتة تليق بمقام من تعدى عليك يا الله

            تعليق

            يعمل...
            X