إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتح مرت من هنا ..... وحماس مرت من هناك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتح مرت من هنا ..... وحماس مرت من هناك



    كتب رئيس التحرير ناصر اللحام – الانقلاب العسكري هو قيام جهة سياسية أو عسكرية داخل نفس البلد بالسيطرة على مقاليد الحكم والقصر الرئاسي ومقر التلفزيون الحكومي ومقار السيادة والحدود والخزينة بقوة السلاح – أما الانقلاب المسلح الدموي فهو نفس الفعل السابق ولكن وجراء القيام به سالت دماء وسقط قتلى من العسكريين والمدنيين – أما الانقلاب الأبيض فهو السيطرة على الحكم من دون استخدام السلاح عن طريق عزل الزعيم أو الحكومة وتعيين حكومة أو زعيم بديل للبلاد ، وأما التمرد فهو انقلاب عسكري في إقليم غير العاصمة وعدم إطاعة الأوامر الصادرة عن العاصمة أو القيادة المركزية .

    وقد اعتمدت الكثير من الثورات وحركات التحرر أسلوب الانقلاب العسكري لتحقيق غاياتها وفاخرت في ذلك مثل انقلاب فلاديمير ايليتش لينين على القيصر في روسيا في أكتوبر 1917 أو محاولات الثائر الفنزويلي الانقلاب العسكري في بوليفيا أو دعوات حركة القوميين العرب إلى انقلابات عسكرية في الدول العربية في الستينيات عن طريق ضمّ جنرالات في الجيش لصالح أفكارها وتحقيق تغيير نظام الحكم ولم تعتبر ذلك بأنه شتيمة أو مثلبة في تاريخها .

    وفي صيف 2007 حدث ما حدث في غزة – والذي تكتب عنه وتعتبره وكالة معا انقلابا عسكريا بكل معنى الكلمة – فيما لا تكتب معا عما فعله حزب الله في صيف 2008 في بيروت انه انقلاب عسكري لان حزب الله لم يدخل السرايا ولم يجرد الجيش من أسلحته ولم يقتحم مقرات الأمن أما حماس فاقتحمت المقرات ومقر الرئيس ومنزله وهيئة الإذاعة والتلفزيون ومثلها ؟

    وفي كل مرة نكتب ونقول " انقلاب حماس في غزة " يغضب مثقفو حماس ، ويلومون من يقول ذلك ، وبعض الرؤوس الحامية في حماس تعتبرها مخالفة تستحق العقاب !ولكننا لم نكتب أبدا أن حماس صاحبة انقلاب قبل يوم 14 حزيران 2007 لان الأحداث ورغم قسوتها قبل ذلك اليوم كانت اقتتال بين تيار مسلح في فتح وتيار مسلح في حماس في ظل وجود المقار السيادية والشرطة والأمن الوطني وقوات الحدود والمعابر الرسمية التابعة للسلطة .

    وبعد عام على ذلك الحدث ، سألت احد قادة حماس وقلت له : إننا نقول انقلاب عبد السلام عارف على الملك فيصل في العراق ولا يغضب العراقيون ، ونقول انقلاب جمال عبد الناصر على الملك فاروق ولا يغضب الناصريون ،ونقول انقلاب حافظ الأسد على نور الدين الاتاسي ولا يغضب العلويون ،ونقول انقلاب عبد الفتاح إسماعيل على الرئيس علي ناصر محمد في اليمن ولا يغضب القحطانيون ،ولا ننسى الدول العربية التي وقع فيها انقلاب ابيض ( من دون سلاح ) وانقلب الحكم فيها مثل تونس وقطر وعدد لا يحصى من الأمثلة في العالم ، ونقول انقلاب امريكا على مانويل نوريغا في بنما 1989 ولا يغضب الواشنطونيون وهلمجرا ... وإذا قلنا انقلاب حماس على أجهزة أمن السلطة في غزة تغضب حماس فلماذا ترفض حماس الاعتراف بما حصل وتحشرنا في مرحلة الإنكار طالما هي تعتبر القيادة الفلسطينية سلطة رجعية يجب التخلص منها وهذا واضح من خلال خطابها الاعلامي بعد الانقلاب ؟

    ضحك المسئول الحمساوي من مداخلتي وقال : من ناحية العلوم السياسية قد يبدو انقلابا ولكننا نعتقد أن من يقول ذلك يقصد الإساءة لحماس من خلال استخدام المصطلح .
    قلت : أوليس من المأساة أن نبدأ نحن الفلسطينيون بمحاكمة بعضنا البعض بناء على ما نعتقد أن الآخرين يعتقدون عنا ؟ أوليس من الخطأ أن نعتقد بأن الآخر يعتقد أننا أعداء له فنبدأ نحن بالإنكار والرفض ؟ وهذا ينسحب على كل الفصائل ؟
    وفي ذكرى انقلاب حماس في غزة .... نريد أن نذكر جمهور القراء بالايجابيات التالية التي يمكن أن نكون قد نسيناها في معمعان القتال :

    • إن الفلسطينيين ورغم الاحتلال ورغم اغتيال الزعيم ياسر عرفات ذهبوا إلى صناديق الاقتراع ونفذوا عملية انتخابات نزيهة بشهادات عالمية.

    • إن فتح كانت أول حزب عربي سياسي يتنازل عن السلطة لصالح حزب معارض ويسلمه مقاليد الحكم ويؤمن يتداول السلطة .

    • أن حماس كانت أول حركة أسلامية عربية تؤمن بالانتخابات الديمقراطية وتخوضها بشرف وتنجح فيها سلميا ومن دون إراقة نقطة دم واحدة .

    • إن الرئيس محمود عباس كان أول زعيم عربي في التاريخ المعاصر يصدر مرسوما مرتين متتاليتين لحزب منافس لحزبه مثل حماس لترؤس حكومتين مناهضتين لتوجهاته السياسية والأمنية.

    • إن الاحتلال هو الذي حاصر الحكومتين ومنع العالم من التعامل معها وقايضتنا حكومة الرئيس بوش حليب أطفالنا بحكومتنا فاخترنا حكومة الوحدة الوطنية يوما وحليب أطفالنا يوما آخر ولكننا لم يرمش لنا جفن حين بايعناها.

    • إن حكومة الاحتلال بالدرجة الأولى (والدول الشقيقة والصديقة ) التي تطمع في سرقة القرار الوطني الفلسطيني بالدرجة الثانية هي التي تتحمل مسؤولية تعميق الخلاف بين فتح وحماس وصولا إلى الانقلاب الدموي ( ليس انقلاب ابيض ) في غزة والذي راح ضحيته مئات من أبناء فتح وحماس والمدنيين وعابري السبيل .

    • بعد عام من القطيعة والألم ، بعد عام من التجريح والتخوين وقتل الروح المعنوية للمواطنين ، بعد عام من استباحة الحريات وانتهاك الحقوق لمدنية والحريات السياسية ، بعد عام من السادية السياسية ، والجهل الثقافي ورفض الآخر ، بعد عام من الزمن الحراشي وحياة الغاب ، بعد عام من التخلف والتعصب والانقسام واهانة كرامات الناس واساتذة الجامعات في الزنازين والسجون ، بعد عام من المزايدة والتخريف الإعلامي والتحشيد الفضائي ...... هل يمكن أن نرى نظرة ندم في عيون المسئولين عن الخراب الكبير الذي حل بالمجتمع الفلسطيني ؟ هل يمكن أن يملك أي قائد فلسطيني الجرأة والرجولة لكي يقف أمام كاميرات التلفزة ويقول : أنا آسف واطلب المغفرة من شعبي ومن حزبي ومن أهلي ومن جيراني ومن خصومي ومن أصدقائي ؟

    • بعد عام على رصيف الثورة ..... بعد عام من النزيف وحصار غزة وتلوي أطفال القطاع جوعا أمام أعيننا.... لتسمح لنا حماس وتسمح لنا فتح أن نفكر مرة أخرى كفلسطينيين: أين أخطأنا ؟ قبل أن تأخذنا العزة بالإثم.

  • #2
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تعليق


    • #3
      انا لله وانا اليه راجعين


      حسبنا الله ونعم الوكيل
      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
      22:2

      تعليق


      • #4
        اللهم لا ترجع تلك الايام لنا وللى عودة باذن الله
        لان عندى كلام كثير بدى احكى فيه

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          المشكلة انه ما حد قابل انه يعترف بخطأه
          الكل بوجه الاتهام لطرف المقابل اله وما بقف على اخطأه

          وللاسف الشعب نفسه منقسم وكل واحد ماشي وراء حزبه بدون ما يفكر بما يقوم به حزبه هل عمله صحيح ولا وحتى لو كان خطأ بصير يبرر افعال الحزب وقيادته ..
          وكل واحد فيهم رأس وتنين رؤوس ما بيمشوا مع بعض ربانين لسفينة واحدة ما بيزبط وياليت يفهموا وكدلك انه ربان يقاتل ربان ليقود السفينة برضك ما بيزبط التوافق هو الخلاص انه نعرف اخطاءنا وان صححها هدا الحل وهدا بيملكه الافراد قبل القيادات لانه القيادة لو وقفوا الافراد بوجهها ما بتقدر تعمل شيء
          .
          الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


          " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

          تعليق


          • #6
            يجب ان تعترف حماس بانها انقلبت على الشعب الفلسطينى
            وارتكبت الجرائم فى كل شرائح الشعب الفلسطينى
            من فتح والجهاد والشعبية والديمقراطية وجيش الاسلام
            قتلوا الابرياء من كل الفصائل بل فى داخل بيت الله
            حسبى الله ونعم الوكيل عليهم

            تعليق


            • #7
              اللهم وحد صفنا وكلمتنا ...
              اللهم امين امين
              ايها المحاصرون بين قصر الامير وبين زنازين الاحتلال
              ما بين سوط الامير وبساطير الجنود
              ايها المحاصرون بين هجوم السلام وبين رصاص الجنود
              ايها المحاصرون بين لحمكم فوق موائد الحكام وبين ارواحكم
              تجمعوا .. تجمعوا
              توحدوا .. توحدوا
              قاوموا .. قاوموا
              فليس سوى ان ترفعوا صوتكم بالرفضلا

              تعليق


              • #8
                لا تنسوا او تتناسوا بأن حماس قتلت الابرياء داخل مساجد الله


                ومنهم الشهيد صلاح العامودي ابن سرايا القدس


                لا تنسو بأن حماس بأدت حملتها ضد المساجد التي لاتحكمها

                وأولها مسجد الامام الالباني التابع للسلفية


                حسبنا الله ونعم الوكيل


                اذا في بكلامي شي خطأ حد يقولي يمكن انا غلطان
                عشقنا الموت خوفا من ان تعشقنا الحياة
                فدخلنا مدارس الفتح لنتعلم كيف نموت

                تعليق


                • #9
                  يا شباب ما حد يزرع الفتنة عنا الله يرضى عليكوا
                  ##############
                  يمنع وضع روابط منتديات
                  الادارة ..

                  تعليق


                  • #10
                    حسبي الله على حماس وفتح
                    لان حماس اقتحمت مسجد ارض الرباط وقتلت من فيه
                    لان فتح اقتحمت مسجد الهداية وقتلت من فيه
                    الامة على موعد مع الدم ...دم يلون الارض ..ودم يلون التاريخ.. ودم يلون الافق.. ودم يلون الدم..ونهر الدم لا يتوقف دفاعا عن العقيدة

                    تعليق


                    • #11
                      والله ؤانا عندى كلام كثير بهيك موضوع وبعد اذن الاخ كاتب الموضوع بدى احول المسار العام للموضوع الى استفسار وسؤل عبارة عن
                      ما سلبيات الانقلاب وما هى ايجابيات الحسم كما تسميه حماس وفتح؟
                      باختصار شديد يجب على حماس ان تقف وبكل مسؤلية وتتأسف للشعب ولاهالى القتلى
                      الذين ليس لهم صلة باى حدث وقتلوا ظلما وزورا ويجب على حماس ان تقر بما فعلت من احداث مشينة لفلسطين واهلها وعندى استفسار لاى اخ حمساوى يريد ان يعترض على كلامى واسأل الله ان يكون هناك معترضين
                      لماذا القسام لم يقوم باعدام الشرذمة القذرة فى فتح من امثال ابو صاحب الطلة البهية وغيره من المتعاونين والمأيدين للاحتلال ولماذا قامت باعدام اكثر من 540 شخص ليسوا لهم صلة باى من قريب او بعيد
                      وبالطرف الاخر اقر ان مافعلته حماس عاد على الشعهب ايجابيا من عدة نواحى ومنها
                      انتهاء ما يسمى بالزعرنة العائلية
                      انتهاء الفوضى من قبل بعض المتسلطين الذين لا يوجد رادع لهم وهنا قصة صغيرة حدثت معى انا شخصيا وهى كنت عائد من جامعة الازهر الى موقف الباصات فى ساحة الكتيبة وكانت حينها السنة الماضية وفى مثل هذه الايام حيث الايام الاخيرة للجامعة وكما هو معروف عدد الطلاب قليل فى تلك الفترة واذا انا واقف وبجانبى مجموعة من 8 فتيات بجانبى ينتظرن الباص الذى تأخر وكان حينها فى المنطقة اثنين من الزعرام اتلمشهورين فى ذلك الوقت والكل يعرفهم وكان كل واحد يحمل مسدس ومشهرا للمسدس من تحت القميص الذى يلبسه وكما تعرفمن ماذا يفعل الزعران وما يلقون من كلمات تافهة جدا على الفتيات وكان الكلام موجه لاحدى الاخوات المنقبات وهى بالحال تكون ابنة الجيران لكونها منقبة فقط ولحساسية تلك الايام (الاحداث الداخلية ) وعندها احسست بانى اصغر من ذبابة ولو افعل اى شيئ لابنة جارى التى تتعرض للاهانة والشتم المباشر من هذا الكلب وللعلم ان منطقة الباصات الكتيبة نادرا ما يوجد بها احد عند موقف الباصات فى تلك الايام
                      وعندها تمنيت ان اموت ولا اقابل تلك الفتاة يوما بعد ان وقفت مكتوف الايدى امام ما يحصل لها كونى اعرفها عن قرب بكونها الاول جارة لى والثانى ان اخوانها هم اصدقائى
                      وحسبنا الله ونعم الوكيل

                      تعليق


                      • #12
                        رفح

                        الحمد لله رب العالمين ؟؟؟
                        التعديل الأخير تم بواسطة قناص الجنوب; الساعة 05-06-2008, 12:15 AM. سبب آخر: كباب
                        فتـــــ حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـــــح22:2

                        تعليق


                        • #13
                          لا تنسوا او تتناسوا بأن حماس قتلت الابرياء داخل مساجد الله


                          ومنهم الشهيد صلاح العامودي ابن سرايا القدس


                          لا تنسو بأن حماس بأدت حملتها ضد المساجد التي لاتحكمها

                          وأولها مسجد الامام الالباني التابع للسلفية


                          حسبنا الله ونعم الوكيل




                          سامحني يا منتصر البريج
                          فتـــــ حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـــــح22:2

                          تعليق


                          • #14
                            لا تنسوا او تتناسوا بأن حماس قتلت الابرياء داخل مساجد الله


                            ومنهم الشهيد صلاح العامودي ابن سرايا القدس


                            لا تنسو بأن حماس بأدت حملتها ضد المساجد التي لاتحكمها

                            وأولها مسجد الامام الالباني التابع للسلفية


                            حسبنا الله ونعم الوكيل




                            سامحني يا منتصر البريج

                            عصابات فتح الدموية الذين هاجموا مسجد الهدايه ... رحمهما الله ، وكان الشيخ الداعية زهير المنسي "أبو أنس" رحمه الله ...

                            لا يسعني الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل على هذا التيار الانقلابي .

                            تعليق


                            • #15
                              عودوا الى رشدكم يامن تبقى عاقلا من حركة حماس ان تبقى منكم عاقلا ........

                              فا الانقلاب الذى اقترفتموه جلب للشعب الويل والقهر
                              واراقة الدماء ووضع القضية الفلسطينية فى الحضيض
                              كفاكم بطش وقهر وجلب الويلات لهذا الشعب الصابر المرابط

                              المتمسك بالمقاومة وصامد فى وجه العدو الصهيونى

                              عودوا الى رشدكم يا من تبقى عاقلا فى حركة حماس اذا تبقى منكم عاقلا


                              ***** فتح انطلقت لكى تبقى وتنتصر *** طال الزمن أم قصر *****

                              تعليق

                              يعمل...
                              X