إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسيرة نورا الهشلمون تعلن رفضها لقرار التمديد الإداري بإضراب جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسيرة نورا الهشلمون تعلن رفضها لقرار التمديد الإداري بإضراب جديد

    كانت العائلة بأكملها تنتظرها... أيام و سيكون الموعد المنتظر" 13 من آذار"...ستعود الأم إلى البيت من جديد و يعود كل شيء إلى ما كان قبل عام و نصف...حتى هي بدت في يوم زيارتها قبل يوم واحد، أكثر "سعادة و إشراقا" رغم مرضها...و كان الموعد ولم تكن الفرحة في المنزل الذي غادرته معها...



    ففي نفس اليوم مددت المحكمة العسكرية فترة حكم إداري جديد للأسيرة " نورا الهشلمون" رغم تعهد إدارة المعتقل سابقا بعدم التمديد لها، لفك إضرابها عن الطعام والذي كان قد استمر 29 يوما...



    نورا جابر الهشلمون،"36" عاما، من مدينة الخليل اعتقلت في 17 أيلول 2006 وبعد فترة تحقيق قاسية، حولت إلى الاعتقال الإداري مدة ستة أشهر مباشرة وبعد انتهاء فترة محكومتيها عادت المحكمة مرة أخرى لتجديد الإداري لها مدة ستة أشهر أخرى.



    خلال فترة الاعتقال الإداري الثاني و بالتحديد في 12/12/2007، وصل إليها نبأ إصابة إحدى بناتها بحروق فأضربت عن الطعام لمدة 29 يوما مشترطة الإفراج الفوري عنها لوقف الإضراب إلا أن إدارة المعتقل تعهد لها بعدم التجديد مرة ثالثة في حاله أوقفت إضرابها و على ذلك تم الاتفاق.



    نورا كان من المقرر أن تنهي فترة الإداري يوم 13 من الشهر الجاري، إلا أنها تفاجئت بتجديد الفترة لستة أشهر أخرى استطاع المحامي في محكمة التثبيت استصدار قرار لاختزالها إلى ثلاثة.



    هذا القرار، التمديد، أصاب نورا بحاله من الانهيار، كما تقول شقيقتها نجوى، فهي لم تكن تشك في أنها ستخرج إلى أبنائها الستة، والذين يعيشون وحيدين خاصة مع استمرار اعتقال والدهم "محمد سامي الهشلمون" لأكثر من عامين تحت إطار الاعتقال الإداري.



    تقول نجوى:" وقع الخبر كان كالصاعقة على نورا فقد كانت تتهيأ للخروج في اليوم الثاني لزيارتي لها، و عندما رأتني قالت " لما عانيت كل ذلك لتأتين للزيارة غدا أخرج، و أكون معكم" لم تكن تشك لحظة في ذلك، و كانت أكثر إشراقا و فرحا، عندما سألتها عن صحتها قالت لي "عندما أكون بين أطفالي لن اشكوا من شيء".



    و كانت الأسيرة نورا تعاني من مرض الكلى في السابق و بعد فترة طويلة من العلاج كانت قد شفيت تماما، عادت مرة أخرى و بسبب حالة الإهمال المعتمد في سجون الاحتلال، عادت الآلام إليها، والذي يفقدها في كثير من المرات القدرة على الحركة أو الوقوف، الأمر الذي تفاقم بعد إعلان إضرابها الأخير.



    نورا كما يقول زوجها خلال اتصال هاتفي معه من سجن النقب الصحراوي، أعلنت منذ ذلك الحين إضرابا آخر عن الطعام، و نقلت إلى العزل الانفرادي في سجن تلموند للنساء حيث تحتجز الآن فيه.



    محمد ناشد جميع المؤسسات الحقوقية و القانونية للتدخل للإفراج الفوري عن زوجته لتعود إلى بيتها و أطفالها والذين يعيشون حاله مأساوية وخاصة بعد التمديد الأخير لوالدتهم:" لقد صدم الأولاد عندما علموا بالخبر، حتى أنهم رفضوا الذهاب إلى مدارسهم أو القيام بأي شيء آخر، بالإضافة إلى حالة الانعزال و العدوانية لديهم".



    الأسيرة نورا أم لستة أطفال " فداء 15 عاما وتحرير 14 عاما وحنين 12 عاما ومحمد 9 أعوام وجهاد 7 أعوام وسرايا 3 أعوام"، يعيشون برفقة عمتهم و جدتهم منذ اعتقال والدتهم.



    يارب ترجع لبنائهاا وتخرج هية وجميع الاخوات

    دعائكم لهااا55:5 55:5 55:5


    ياب فرج كربهاا يا الله وصبرهااا

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كان الله بعونها وخفف عنها مصيبتها ... وزاد من ايمانها وصبرها ...

    هذا قدركن يا بنات الجهاد .. يا صانعات المجد .. يا منجبات العزة ...

    صبرا على المصاب صبرا
    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


    " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

    تعليق


    • #3
      نسأل الله لها الفرج والثبات


      الله يكون بعونها وجميع الاسرى والاسيرات
      [img]]

      تعليق


      • #4
        فرج الله كربك اختي المجاهده واعادك قريبا جدا الي اطفالك وخصوصا صغيريكي حنين وسرايا لقد شاهدت تقريرا عن حياه الاسيره واسرتها ابكاني جدا فوضع بيتها مأساوي فقر متقع وحزن شديد وبؤس وحسره علي وجوه اطفالها والله ما حزنت علي شيء اكثر منها ومن اسرتها المجاهده وللعلم زوجها سامي ايضا معتقل

        تعليق


        • #5
          نسال الله لها الصبر والثبات والفرج القريب
          ::.إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ.::


          تعليق


          • #6
            [glow=33FF66]امين يا رب العااااااااااالمين[/glow]

            تعليق


            • #7
              نسأل الله لها الفرج والثبات


              الله يكون بعونها وجميع الاسرى والاسيرات

              تعليق


              • #8
                الله يعينها ويثبتها ويصبرها
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق

                يعمل...
                X