إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل عملية اغتيال قائد "سرايا القدس" في جنين "محمود أبو عبيد"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل عملية اغتيال قائد "سرايا القدس" في جنين "محمود أبو عبيد"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ترجل جنديان صهيونيان بزيهم العسكري من سيارة مدنية من نوع "فولكس فاجن" بيضاء اللون، وشرعوا بإطلاق النار تجاه سيارة أخرى من نوع "سوبارو" وسط مدينة جنين، كان يستقلها المقاوم محمود أبو عبيد قائد سرايا القدس في جنين ليسقط شهيداً على الفور.



    رصاصات القتل العمد التي أطلقها الجنديان، كسرت هدوء المدينة في تلك المنطقة المعروفة بـ "دوار الشهيد يحيى عياش" في حي البساتين وسط المدينة، واضطر العشرات من المارة، الذين شاهدوا عملية الإعدام بدم بارد، للانبطاح أرضاً وسط الرصاص الكثيف الذي أطلق تجاه الشهيد أبو عبيد.



    لم يكن أبو عبيد (24 عاماً)، من مخيم جنين، على علم بموعده مع الشهادة، عندما استقل سيارته صباح اليوم، وأن جيش الاحتلال قرر قتله مسبقاً، رغم الظروف المواتية لاعتقاله.



    وقال مواطنون شاهدوا الجريمة لحظة ارتكابها، إن السيارة التي تنكر بها الجنود، توقفت بشكل فجائي على بعد عشرة أمتار من الدوار، وهرع الجنود منها مسرعين تجاه سيارة الشهيد أبو عبيد، التي كانت وصلت إلى المكان، وشرعوا بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى إصابته بعدة عيارات نارية قاتلة، تركزت معظمها في منطقة الرأس.



    وذكر الشهود، أن الشهيد لاحظ الوقوف غير الطبيعي للسيارة، وأنه حاول الإفلات من الرصاصات التي انهمرت بكثافة تجاه سيارته، من خلال الانعطاف يساراً أملاً بالنجاة، لكن الرصاصات كانت أسرع بكثير.



    وحضرت على الفور سيارة إسعاف قامت بنقل جثمان الشهيد إلى مستشفى د. خليل سليمان الحكومي، تمهيداً لتشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في المخيم، فيما غادرالقتلة المنطقة على الفور.



    وأثارت عملية الاغتيال الجبانة التي نفذت بدم بارد، حالة من الخوف والتوتر بين المواطنين، الذين شعروا أن القتل الصهيوني يلاحقهم ويتربص بهم في كل لحظة، خاصة أن عملية القتل العمد، تزامنت مع تحليق طائرة مروحية على ارتفاع منخفض في سماء المدينة.



    وتشهد محافظة جنين إجراءات عسكرية مشددة منذ فترة طويلة، وكثفت سلطات الاحتلال خلال اليومين الماضيين، حواجز الإذلال العسكرية في محيط المدينة، وعلى طرقات مختلفة في المحافظة.



    وفور إعلان نبأ استشهاد أبو عبيد، خرج المئات من أبناء مدينة ومخيم جنين في مسيرة غاضبة، جابت شوارع المدينة وأزقة المخيم، وحمل المشاركون جثمان الشهيد على الأكف، ونددوا بالجريمة النكراء.

  • #2
    رحمك الله يا فارسنا المغواار
    القناعة كنز لا يفنى

    تعليق


    • #3
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        الشيخ عزام: اغتيال قائد سرايا القدس في جنين تأكيد على خيار المقاومة
        2007-02-21 08:22:47



        فلسطين اليوم-غزة

        قال الشيخ نافذ عزام، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن اغتيال قائد سرايا القدس في مدينة جنين صباح اليوم، تؤكد من جديد أن إسرائيل مستمرة في عدوانها ضد الفلسطينيين غير آبهة بالتطورات على الساحة المحلية أو الدولية.



        وأضاف الشيخ عزام في تصريحات لمراسلنا: إسرائيل لا تريد استقرار المنطقة على الإطلاق الفلسطينيون منذ فترة لم يقوموا بأي شيء وهي التي تواصل عدوانها وجرائمها ، هذه الجريمة تؤكد أن القتل سياسة ثابتة في السياسية الإسرائيلية بغض النظر عن أي تطورات إقليمية أو محلية أو دولية".



        وتابع القيادي في الجهاد الإسلامي: عملية الاغتيال اليوم هي تأكيد على استمرار الحملة التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ،وتؤكد على أن المقاومة هي الخيار الوحيد المتاح والمناسب بالنسبة للفلسطينيين لمواجهة هذه الجرائم والتصدي لهذا العدوان".



        وشدد عزام على ضرورة التفرغ بعد الانتهاء من الأزمة الداخلية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي لم يتوقف، حيث أضاف: من الضروري أن يتنبه الفلسطينيون إلى هذا، الامر وقلنا إن خطر الاحتلال هو الخطر الأكبر على الفلسطينيين، ويجب ان تتوحد جهودهم لمواجهة ذلك الخطر، جريمة الاغتيال اليوم تعطي خصوصية أكبر لهذا الكلام و تؤكد للفلسطينيين أن خلافاتهم وانشغالهم بأي قضايا داخلية لا يجوز أبدا ان يلهيهم عن الخطر الأكبر الذي يتربص بهم وهو خطر الاحتلال".



        وأشار الشيخ عزام إلى أنه "لا يجوز الحديث عن تهدئة في قطاع غزة في حين تمارس إسرائيل القتل والاعتداءات في الضفة الغربية، لايجوز ان يكون هناك هدوء في غزة وان تكون هناك حرب ضروس في الضفة الغربية، هذا ما طرحناه نحن في حركة الجهاد الاسلامي مع كل من قابلناه".
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          بسم الله ...

          رحم الله قائدنا وشهيدنا الفارس

          محمود أبو عبيد
          إذكروا الله

          وحدة إسلامية نحو فلسطين الإسلامية

          تعليق


          • #6
            رحمك الله يامحمود
            والله لن تمر دون عقاااااب
            وترقبو الرد 00 باذن الله

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              بارك الله أخي على هذه الأخبار
              كما وتوعدت سرايا القدس الإحتلال بمزيد من التفجيرات داخل كيانه
              فصرخت فيهم صرخة قالوا كفانا تملقـا..!
              أتريـد منـا ثـورة أتريـد فعـلا أحمـقـا...؟!
              زمنُ البطولة قد مضي وكفانا قولا أخرقا
              إنا تعودنا القيــود ومثلنــا لــن يُعتقـــا..!
              النومُ أفضلُ غايــةً لسنا لمجــدٍ مطلقـا
              يامن تريد كرامةً ثوب الكرامة أُحرِقا..


              وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا.
              نموت ويبقى كل ما قد كتبناه فياليت من يقرأ مقالي دعا لياْْْْ لعل إلهي أن يمن بلطفه ويرحم تقصيري وسوء فعاليا .

              تعليق


              • #8
                فلسطين اليوم-جنين

                أفاد مراسل "فلسطين اليوم في مدينة جنين شمال الضفة الغربية بأن قوات الاحتلال اغتالت صباح اليوم الأربعاء قائد سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، في المدينة محمود إبراهيم عبيد "24 عاما".



                وقال مراسلنا إن قوة إسرائيلية خاصة متنكرة بالزي المدني قوامها خمسة أفراد كانت تستقل سيارة من نوع "فولكس واجن"، باغتت الشهيد عبيد أثناء قيادته لسيارة من نوع "سوبارو" قرب ميدان الشهيد يحي عياش بمدينة نابلس، وأطلقت النار بكثافة تجاهه، مما أدى إلى استشهاده على الفور، مشيرا إلى أن طائرات مروحية حلقت في المكان أثناء عملية الاغتيال.



                وفي أعقاب عملية الاغتيال خرج آلاف المواطنين الغاضبين من أنحاء مدينة جنين حاملين جثمان الشهيد على الأكتاف ومرددين شعارات منددة بالجريمة ومطالبة بالانتقام.



                وتشير مصادر في سرايا القدس إلى أن الشهيد القائد عبيد تعرض لعدة محاولات اغتيال سابقة أسفرت عن بتر إحدى ساقيه، وأنه شارك في عدة عمليات ضد قوات الاحتلال.



                يأتي هذا الحادث بعد أن أعلنت شرطة الاحتلال مساء أمس " الثلاثاء " أنها اعتقلت استشهاديا فلسطينيا في مدينة ريشون لتسيون قرب تل ابيب يتبع لسرايا القدس، وهو من سكان بلدة جلبون قضاء مدينة جنين.



                وأضافت مصادر الشرطة أن الاستشهادي كان ينوي تفجير نفسه وسط مدينة تل ابيب مؤكدة ضبطها للحزام الناسف في مدينة بات يام قبل أن يتسلمه الاستشهادي .



                وكانت شرطة الاحتلال قد رفعت من درجة استنفارها ونشرت المئات من رجال الشرطة وحرس الحدود وأقامت الحواجز الثابتة والمتنقلة في منطقة تل ابيب ومنطقة هشارون عقب ورود إنذار محدد حول نجاح فلسطيني في التسلل للمنطقة المذكورة بهدف تنفيذ عملية استشهادية .



                وقال قائد لواء تل ابيب في الشرطة الاسرائيلية الجنرال دافيد تسور " تلقينا انذارا محددا وواضحا ونجحنا في التعامل مع الإنذار وأتمنى ان نتمكن من تحييد الخطر في حال وجوده ".



                متحدث باسم سرايا القدس أكد ان الاستشهادي "عمر ابو الرب" الذي اعتقل في تل ابيب مساء أمس ينتمي لسرايا القدس وانه من قرية جلبون شرق جنين.



                بدورها توعدت سرايا القدس أنها سترد بكل حزم على عملية اغتيال قائدها في جنين.



                وقال الناطق باسم السرايا "أبو أحمد" في تصريح صحفي: إن عمليات الاغتيال بحق كوادر ومجاهدي سرايا القدس لن تثني السرايا عن مواصلة خيار المقاومة والجهاد".



                وتوعد "أبو أحمد" أن يكون الرد على جريمة اغتيال قائد السرايا في جنين محمود عبيد عنيفاً وفي عمق الكيان الصهيوني.



                وجدد الناطق باسم سرايا القدس تأكيده على أن عمليات الاغتيال التي تطال قادة ومجاهدي السرايا ستفتح النار من جديد، وأنه لا حدود جغرافية للرد على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة وقطاع غزة.



                وأشار "أبو أحمد" إلى أن الشيخ "محمود عبيد" هو المسؤول المباشر عن محاولة أحد مجاهدي سرايا القدس تنفيذ عملية استشهادية أمس الثلاثاء في منطقة هشارون قرب تل أبيب.



                بدورها توعدت سرايا القدس أنها سترد بكل حزم على عملية اغتيال قائدها في جنين، وقال الناطق باسم السرايا "أبو أحمد" في تصريح صحفي: إن عمليات الاغتيال بحق كوادر ومجاهدي سرايا القدس لن تثني السرايا عن مواصلة خيار المقاومة والجهاد".



                وتوعد "أبو أحمد" أن يكون الرد على جريمة اغتيال قائد السرايا في جنين محمود عبيد عنيفاً وفي عمق الكيان الصهيوني.



                وجدد الناطق باسم سرايا القدس تأكيده على أن عمليات الاغتيال التي تطال قادة ومجاهدي السرايا ستفتح النار من جديد، وأنه لا حدود جغرافية للرد على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة وقطاع غزة.



                وأشار "أبو أحمد" إلى أن الشيخ "محمود عبيد" هو المسؤول المباشر عن محاولة أحد مجاهدي سرايا القدس تنفيذ عملية استشهادية أمس الثلاثاء في منطقة هشارون قرب تل أبيب.

                في سبيل الله قمنا 00نبتغي رفع اللواء
                لالأرضٍ قد عملنا00لا لحزب قد سعينا
                نحن للدين الفداء

                تعليق


                • #9
                  رحمه الله واسكنه فسيح الجنان
                  [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

                  تعليق


                  • #10
                    الدم بالدم..
                    إن سلاحنا هو شرفنا .. إن سلاحنا هو عرضنا وكرامتنا .. وبندقيتنا لن نقايضها الا بفلسطين المحررة



                    لا تنسوا وصايا الشهداء

                    تعليق


                    • #11
                      رحمه الله تعالي
                      ستظل عملية بيت ليد كابوسا يلاحق الصهانية

                      تعليق


                      • #12
                        رحمك الله يامحمود
                        والله لن تمر دون عقاااااب
                        وترقبو الرد 00 باذن الله

                        تعليق


                        • #13
                          تفاصيل عملية اغتيال قائد "سرايا القدس" في جنين "محمود أبو عبيد"

                          صور الشهيد القائد

                          [URL=http://www.3rb2.net] [/URL


                          [URL=http://www.3rb2.net] [/URL




                          ترجل جنديان صهيونيان بزيهم العسكري من سيارة مدنية من نوع "فولكس فاجن" بيضاء اللون، وشرعوا بإطلاق النار تجاه سيارة أخرى من نوع "سوبارو" وسط مدينة جنين، كان يستقلها المقاوم محمود أبو عبيد قائد سرايا القدس في جنين ليسقط شهيداً على الفور.



                          رصاصات القتل العمد التي أطلقها الجنديان، كسرت هدوء المدينة في تلك المنطقة المعروفة بـ "دوار الشهيد يحيى عياش" في حي البساتين وسط المدينة، واضطر العشرات من المارة، الذين شاهدوا عملية الإعدام بدم بارد، للانبطاح أرضاً وسط الرصاص الكثيف الذي أطلق تجاه الشهيد أبو عبيد.



                          لم يكن أبو عبيد (24 عاماً)، من مخيم جنين، على علم بموعده مع الشهادة، عندما استقل سيارته صباح اليوم، وأن جيش الاحتلال قرر قتله مسبقاً، رغم الظروف المواتية لاعتقاله.



                          وقال مواطنون شاهدوا الجريمة لحظة ارتكابها، إن السيارة التي تنكر بها الجنود، توقفت بشكل فجائي على بعد عشرة أمتار من الدوار، وهرع الجنود منها مسرعين تجاه سيارة الشهيد أبو عبيد، التي كانت وصلت إلى المكان، وشرعوا بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى إصابته بعدة عيارات نارية قاتلة، تركزت معظمها في منطقة الرأس.



                          وذكر الشهود، أن الشهيد لاحظ الوقوف غير الطبيعي للسيارة، وأنه حاول الإفلات من الرصاصات التي انهمرت بكثافة تجاه سيارته، من خلال الانعطاف يساراً أملاً بالنجاة، لكن الرصاصات كانت أسرع بكثير.



                          وحضرت على الفور سيارة إسعاف قامت بنقل جثمان الشهيد إلى مستشفى د. خليل سليمان الحكومي، تمهيداً لتشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في المخيم، فيما غادرالقتلة المنطقة على الفور.



                          وأثارت عملية الاغتيال الجبانة التي نفذت بدم بارد، حالة من الخوف والتوتر بين المواطنين، الذين شعروا أن القتل الصهيوني يلاحقهم ويتربص بهم في كل لحظة، خاصة أن عملية القتل العمد، تزامنت مع تحليق طائرة مروحية على ارتفاع منخفض في سماء المدينة.



                          وتشهد محافظة جنين إجراءات عسكرية مشددة منذ فترة طويلة، وكثفت سلطات الاحتلال خلال اليومين الماضيين، حواجز الإذلال العسكرية في محيط المدينة، وعلى طرقات مختلفة في المحافظة.



                          وفور إعلان نبأ استشهاد أبو عبيد، خرج المئات من أبناء مدينة ومخيم جنين في مسيرة غاضبة، جابت شوارع المدينة وأزقة المخيم، وحمل المشاركون جثمان الشهيد على الأكف، ونددوا بالجريمة النكراء.

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            قال تعالى "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً"صدق الله العظيم

                            رحم الله القائد :محمود أبو عبيد
                            وأسكنه فسيح جنانه
                            http://www.21za.com/pic/flower001_files/4.gif

                            تعليق

                            يعمل...
                            X