إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاولات حماس اليائسه للخروج من مأزقها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محاولات حماس اليائسه للخروج من مأزقها

    بيت لحم- معا- قالت صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن اليوم ان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق اجرى اتصالاً هاتفياً مع القيادي في حركة فتح النائب محمد دحلان قبل ايام.

    وأضافت الصحيفة نقلاً عن "مصادر موثوقة" أن المصادر اشارت الى ان الامين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم رفض استقبال قادة حركة حماس الاربعة في رام الله الجمعة الماضي.

    وقالت المصادر ان ابو مرزوق اتصل هاتفياً مع دحلان اثناء وجود الاخير في المانيا لتلقي العلاج اللازم لآلام شديدة في ركبتيه يعاني منها منذ اشهر طويلة ارغمته على الغياب عن الساحة السياسية الفلسطينية اسابيع طويلة على فترات متقطعة.

    واضافت ان ابو مرزوق سعى في حديثه مع دحلان الى "طي صفحة الماضي وتجاوز ما حصل في السابق" بين الحركتين من اقتتال داخلي دام افضى الى مقتل مئات الفلسطينيين واصابة الاف اخرين. كما دعاه الى "فتح صفحة جديدة بين الحركتين تقوم على الحوار والتعاون لمصلحة الشعب الفلسطيني".

    واوضحت المصادر ان اجواء عدم الثقة بين الطرفين حالت دون تجاوب دحلان معه، وقالت ان دحلان ابدى شكوكاً كبيرة ازاء نيات حركة حماس، وابلغ ابو مرزوق انه لن يعمل مطلقاً مع الحركة في المستقبل بعد الانقلاب الذي حصل في غزة، في اشارة الى سيطرة حماس على القطاع بالقوة المسلحة وتحولها الى سلطة الامر الواقع بعد انهيار الاجهزة الامنية ومؤسسات السلطة الرسمية.

    ورغم ان قيادياً في حماس نفى لـ "الحياة" ان يكون ابو مرزوق اتصل مع دحلان، الا ان مصادر موثوقة اكدت لـ "الحياة" حصول المكالمة.

    يذكر ان دحلان الذي عاد الى رام الله قبل نحو شهر ونصف الشهر بعد رحلة العلاج، توجه مجددا الى المانيا قبل نحو اسبوعين لاستئناف تلقي العلاج عندما اتصل به ابو مرزوق للبحث في سبل استئناف الحوار رسمياً بين الحركتين بعدما ظل في جانب منه سرياً وخلف غرف مغلقة ومن خلال اتصالات هاتفية او عبر وسطاء.

    في غضون ذلك، قالت مصادر لـ "الحياة" ان الامين العام للرئاسة الطيب عبدالرحيم المعروف بمواقفه المتشددة ازاء حماس، رفض مشاركة الرئيس محمود عباس وكبار المسؤولين في استقبال قادة حماس الاربعة الذين زاروا المقاطعة للمرة الاولى منذ سيطرة الحركة على القطاع قبل اكثر من اربعة اشهر.

    واضافت ان عبدالرحيم رفض ايضاً اداء الصلاة جنباً الى جنب مع عباس والقادة الاربعة (نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور ناصر الدين الشاعر، وحسين ابو كويك، وفرج ابو رمانة، والنائب ايمن ضراغمة) الذين جاءت زيارتهم بعد ايام قليلة على تصريح ادلى به القيادي في الحركة الشيخ نزار ريان قال فيه انه سيؤدي الصلاة في المقاطعة (مقر الرئيس في رام الله) في الخريف المقبل.

    لكن المصادر كشفت لـ "الحياة" ان تصريحات ريان ومحاولة تقليص اثارها السلبية ربما تكون عجلت بموعد الزيارة التي كانت ستتم في أي لحظة. وقالت ان وزيراً سابقاً هو قيادي سابق ايضاً في حماس قام بدور وساطة بين عباس والحركة، خصوصاً مع الشاعر الذي يعتبر من ابرز المعتدلين في حماس وصاحب خطاب وحدوي.

    واضافت ان هناك جهودا اخرى تُبذل من الجبهتين الشعبية والديموقراطية للعب دور مماثل، وان قادة من الجبهتين التقوا قادة حماس وسيلتقون قادة فتح للاتفاق على صيغ محددة لاستئناف الحوار وسبل تنفيذ الخطوة الاولى المتمثلة في تراجع الحركة عن نتائج حسمها العسكري في القطاع وتسليم المقار الرئاسية للرئيس عباس.

  • #2
    كلام سيلم

    والدليل

    خطاب أبو مازن حماس جزء من الشعب
    الدليل

    دعوةى عباس لناصر الشاعر ومجموعة للصلاة في المقاطعة

    الدليل

    كلام خالد مشعل اليوم

    الدليل

    خطاب هنية بالأمس

    مشكور على الكتابة
    ((وإن جندنا لهم الغالبون))




    كتاب القسام ............... أسطورة الامة.............وسلاح المقاومة

    وجيش الهجوم

    كتائب القسام .............الكلمة الصادقة........... الضـربة القويــة

    العملية النوعية


    كتائب القسام ............ربانيون..............قساميون ........مزلزلون

    مقبلون..............إستشهاديون .........تفجيرون........إقتحاميون

    تعليق


    • #3
      المصدر غير موثوق
      ((وإن جندنا لهم الغالبون))




      كتاب القسام ............... أسطورة الامة.............وسلاح المقاومة

      وجيش الهجوم

      كتائب القسام .............الكلمة الصادقة........... الضـربة القويــة

      العملية النوعية


      كتائب القسام ............ربانيون..............قساميون ........مزلزلون

      مقبلون..............إستشهاديون .........تفجيرون........إقتحاميون

      تعليق


      • #4
        والله كلام أبو العبد كان شفرة

        بس كلام عباس يا حسرة

        تعليق


        • #5
          خد هى الرد يا بلاهوية

          عمان – وكالات - فراس برس- نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' الأنباء التي أوردتها صحيفة 'الحياة' اللندنية عن أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع النائب محمد دحلان بقصد البحث عن سبل إعادة الحوار.

          وأعرب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' موسى أبو مرزوق في تصريحات صحافية عن أسفه لأن 'تنشر صحيفة بمستوى جريدة الحياة أخبارا كاذبة، حيث كان الأصل عليهم أن يتصلوا بأطراف الخبر للتثبت من المعلومات قبل نشرها'، حسب قوله.

          وكان مراسل لصحيفة 'الحياة' في قطاع غزة قد نقل عن مصادر وصفها بـ 'الموثوقة' أن 'نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' الدكتور موسى أبو مرزوق أجرى اتصالاً هاتفياً مع القيادي في حركة 'فتح' النائب محمد دحلان قبل أيام، سعى فيه إلى 'طي صفحة الماضي وتجاوز ما حصل في السابق' بين الحركتين من اقتتال داخلي دام افضى الى مقتل مئات الفلسطينيين واصابة آلاف آخرين، ودعاه إلى 'فتح صفحة جديدة بين الحركتين تقوم على الحوار والتعاون لمصلحة الشعب الفلسطيني، لكن أجواء عدم الثقة بين الطرفين حالت دون تجاوب دحلان مع دعوة الدكتور موسى أبو مرزوق'، كما جاء في الخبر، وهذا ما نفاه الدكتور موسى أبو مرزوق نفيا قاطعا.

          تعليق


          • #6
            هههههههههههههه

            المشاركة الأصلية بواسطة إحمل إسم صوت الحماس مشاهدة المشاركة
            المصدر غير موثوق
            لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تخبط حتي في صفوف اولاد حماس الهبل لا اله الا ا لله ولك قبل شويا كان كلام صحيح ومية المية ههههههههههههههههه

            [glow1=FF3300]
            عدينا الموت ما هبنا الموت صنعنا كرامة وحرية بمنظمة التحرير الفلسطينية
            [/glow1]

            http://www.jame3a.com/vb/redirector....a%2FTrack8.mp3

            تعليق


            • #7
              والله جلدت راسك خميله يا الصقر الحتفاوى يا عبيط

              تعليق


              • #8
                اصحى تفكر اني بكون مبسوط يعني لما الساقط ابو مرزوق بيحكي مع التافه محمد دحلان ....ونفى ولا ما نفى ..المعروف عن جريدة الحياة اللندنيه مصادرها الموثوقه واخبارها الثقه وهي تتجنب نشر اي خبر بدون التاكد من صحته خاصة وانها تخشى ملاحقة القضاء البريطاني الصارم في اتجاه نشر اي اخبار اي موثوقه

                تعليق

                يعمل...
                X