إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلطة نصبت حاجز وشاركت قوة خاصة في اغتيال قيادي في السرايا بالضفةّّ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلطة نصبت حاجز وشاركت قوة خاصة في اغتيال قيادي في السرايا بالضفةّّ

    لا يمكنني هنا القول

    إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

    فها هي سلطة أوسلو تمارس العمالة بوضوح كما مارستها في غزة .. وها هي تمارسها وفي وضح النهار ضد رجال المقاومة... ولم يكن اغتيال الشهيد القائد "خالد الرايق" (أبو الصقر) رجل المقاومة الفلسطينية الاول في الضفة المحتلة الا عن يد عملاء الاجهزة الأمنية.

    فقد أفاد مصدر قيادي كبير في سرايا القدس وخلال التحقيق في ظروف عملية اغتيال القائد الفذ "أبو الصقر" والذي يعد أكثر رجال المقاومة أمناً فهو معروف عنه أن أمنه بيده... كما أن تحركاته قليلة جداً.. وتعتبر تحركاته لجنين أقل بكثير من أي مطلوب.............. فالشهيد القائد كان في مخيم العين وشارك جنود أبو علي مصطفي هو وأبرز المطلوبين من سرايا القدس ومجاهد آخر وتمكنوا من قتل جندي والانسحاب بسلام.... كما أن للشهيد علاقة مميزة بكافة الاجنحة العسكرية فهو يدعم مجموعات تابعة لكتائب الاقصى في الخليل ونابلس كما أنه يدعم مجموعات تابعة لكتائب أبو علي وذلك بشهادة عدد من قادة الكتائب.......... وهذا لا يهمني بقدر ما يهمني التالي

    حيث أن الشهيد القائد هي المرة الثانية التي يدخل فيها جنين منذ خروجه من السجن قبل عام ونصف من استشهاده أو أقل شيئاً... ويقوم المصدر القيادي في السرايا... أن هناك سائق سيارة أجرى تعود لمكتب تاكسيات في حي الاسكان بجنين.. حيث أن هذا الرجل يقل بشكل دائم مطلوبين من سرايا القدس من طولكرم إلى جنين وبالعكس... وهو رجل أمين وذو اخلاق.. وبعد يوم واحد فقط علي نقل السائق لأخونا القائد "أبو الصقر" إلى جنين... اختفت أثار السائق.. وقد تمكن أحد المجاهدين من الوصول للسائق بعد أن تم اغتيال أبو الصقر حيث كان يتوقع المجاهدين أن يكون للسائق يد في اغتياله، لكن تبين فيما بعد أن السائق كان مختطف لدي الأجهزة الأمنية.. حيث اختطفته أثناء قيامها بحاجز للبحث عما أسمته السيارات المسروقة والغير قانونية... وتبين أن الحاجز كان بمثابة كمين لاعتقال السائق... وقال السائق ما يلي بناء علي ما نقله القيادي في السرايا.

    أنه أول سؤال تم كان عن أبو الصقر.. وهل هو في جنين أم غادرها.. وأين نقله السائق.. وتحت التهديد والتخويف والتعذيب .. ما كان من السائق الأمين الذي يبحث عن لقمة عيشه إلا أن يقول أين أوصل أبو الصقر آخر مرة ومن هنا بدأت نقطة التحري عن أبو الصقر من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبعدها بيومين ارتقي ابو الصقر شهيداً ...


    لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

    ولن نقول يا سيدي أبا الصقر

    إلا وداعاً ... فالرد الأوجب والأوجه سيكون يا سيدي في عمق الكيان الصهيوني وسيكون أقرب مما تتوقعون بأيدي أبنائك وتلاميذك أيها القائد الفذ

  • #2
    من هو الشيخ "أبو الصقر" وما هي أبرز العمليات التي أشرف عليها رجل المقاومة الأول!


    ولد الشهيد القائد "خالد أبو ساري" في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة، ودرس المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس مخيم نور شمس وبعض القري المحيطة به، وواصل دراسته في المرحلة الجامعية في جامعة القدس المفتوحة تخصص "شريعة إسلامية"، حيث لم يكمل دراسته بسبب ملاحقة الاحتلال الصهيوني له.



    واعتقل الشهيد القائد لدي قوات الاحتلال أكثر من ثلاثة عشر عاماًً، علي عدة مرات كان آخرها عام 2000، حيث اعتقل لمدة ستة أعوام ونصف العام، وأفرج عنه منذ عام.



    ويعتبر الشهيد القائد من أبرز المشرفين علي العشرات من العمليات البطولية وقد خرج عشرات القادة الميدانيين والاستشهاديين.



    وقد أشرف الشهيد القائد خلال رحلة الاعتقال علي تعليم الشهيد القائد لؤي السعدي علي صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة، كما أشرف علي تعليم الشهيد القائد "رائد عجاج" والقائد "حسام جرادات" والقائد "زياد ملايشة" وعشرات من القادة الميدانيين الذين ارتقوا للعلا خلال العامين الماضيين، وأشرفوا بدورهم علي تنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية التي هزت أركان العدو الصهيوني.



    كما أشرف الشهيد القائد علي عملية الشهيد المجاهد "محمد زياد" والذي نفذ عملية استشهادية علي حاجز عناب شرقي طولكرم، وكما أشرف علي تنفيذ عدة عمليات استشهادية وقعت مع بداية الانتفاضة عام 2000، قبيل اعتقاله لدي قوات الاحتلال.



    تقول مصادر خاصة في سرايا القدس أن الشهيد القائد "خالد أبو ساري" يعتبر الرجل الأول للمقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، فقد نجا ستة مرات من عمليات اغتيال خلال عام واحد فقط.



    وأوضحت المصادر أن الشهيد القائد "أبو الصقر" كان في مخيم العين بنابلس حينما قتل الجندي الصهيوني حيث كانت العملية في بدايتها تستهدفه وقد تمكن من الانسحاب من المخيم بسلام.



    ويصف "أبو جهاد" قيادي في كتائب الشهيد أبو علي مصطفي الشهيد القائد "رجل بألف رجل"، مشيراً إلى أنه كان يتحرك دوماً ما بين مدن شمال الضفة المحتلة علي مختلف أنواعها.



    وأكد "أبو جهاد" أن الشيخ القائد كان يقوم بتمويل الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة في نابلس بالمال والسلاح، كما كان يعد للعديد من العمليات والتي كان آخرها في القدس المحتلة، حيث استشهد "أحمد الخطيب" من سكان فلسطين المحتلة عام 48، حينما كان بطريقه لتنفيذ عملية استشهادية.



    وختم "أبو جهاد" لقد عاش "أبو الصقر" مجاهداً وقائداً وارتقي شهيداً كذلك وسيبقي كذلك، فردنا في المقاومة الفلسطينية لن يكون إلا بحجم الجريمة وحجم قدرات هذا الرجل الذي لم يعرف يوماً كللاً أو مللاً.

    تعليق


    • #3
      أي لأه !!
      بعين الله .
      اللهم طهر الضفة من دنس اليهود وعملائهم .
      آمين

      الجمعة : 26-10-2007 "مهرجان ذكرى الشقاقي"
      أنجح وأروع مهرجان إسلامي جهادي في الشرق الأوسط
      فكل التحية إلى روحك الطاهرة أبو إبراهيم وإلى أبناؤك وأحفادك
      مبارك لرفح التي خرج منها عظما كأبو إبراهيم وأبو عطايا ومجدي الخطيب

      تعليق


      • #4
        ليس غريب عليهم قتل ابو الصقر ؟
        كيف لا وهو اسد المقاومة الاول فى الضفة والمربى والمعلم للكثير من قادة السرايا فى الضفة اراد المرتزقة بقتله ان يتخلصوا من هذا الفارس الذى يقف عثر امام مشروع التسوية والمشاريع الخيانية قاتلهم الله
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

        تعليق


        • #5
          فلسطين اليوم :جنين

          لن تنسى ذاكرة الشاب احمد خالد من جنين اللحظات التي شاهد فيها كما يقول وحدات الاحتلال المدججة بالسلاح تتقهقر وتتراجع هربا من رصاص مقاتلي سرايا القدس، وأضاف سمعت الكثير عن المعارك التي تجري بين المقاتلين وقوات الاحتلال



          ولكن معركة الشهيدين خالد ومحمد لا تنسى فرغم القصف والحصار رفضا الاستسلام وشاهدت الجنود وهم عاجزين عن اقتحام المزرعة التي تحصنوا بها لساعات والمواجهة مستمرة دون توقف.



          فالمعركة يقول محمد كرم –يقع منزله في المنطقة المعروفة باسم ضاحية صياح الخير غرب جنين كانت حامية الوطيس وشاهدت فيها مواقف بطولية تعكس مدى إيمان وعزيمة واستعداد المقاتلين للتضحية الذين كان بإمكانهم الاستسلام ولكنهم استمروا بالمقاومة حتى الرمق الأخير.



          معركة حامية الوطيس

          ويروي أهالي ضاحية صباح الخير أن المعركة استمرت أكثر من أربعة ساعات متتالية بين قائد سرايا القدس في الضفة الغربية خالد حسين ابن مخيم نور شمس القريب من طولكرم ومساعده محمد جوابرة ابن بلدة كفر راعي وبين المئات من قوات الاحتلال تتقدمهم الوحدات الخاصة وتساندهم الطائرات المروحية. وقال محمد حسن –صاحب منزل يقع في المنطقة – منذ اللحظة الأولى للهجوم الإسرائيلي لم يتوقف تبادل إطلاق النار وشهدت معركة لم أرى مثيلا لها في حياتي وكلما كان الجنود يطلبون من المحاصرين تسليم أنفسهم كنا نسمع صوت الرصاص الذي لم يتوقف حتى أشرقت الشمس وشاهدنا الطائرات تقصف الموقع وأضاف طوال العملية ورغم الانتشار المكثف لقوات الاحتلال لم يجرا الجنود على دخول المزرعة خوفا من رصاص المقاومين الذين خاضوا معركة بطولية.



          الهرب والتراجع

          ويروي الأهالي أن صوت الرصاص سمع من داخل مدينة ومخيم جنين بينما كان سكان ضاحية صباح الخير الشهود على معركة قال عنها أبو باسل معركة قوية فرغم إننا لم نعرف حقيقة ما يجري ولكن شاهدنا رصاصا ينبعث بغزارة من داخل المزرعة وشاهدنا جنود الاحتلال يهربون ويتراجعون عدة مرات ولم يكن بالإمكان أن يتمكنوا من تصفية المحاصرين لولا غطاء وتدخل الطائرات التي كانت تحلق على ارتفاع منخفض.



          التسلل والكمين

          ففي حوالي الساعة الواحدة فجرا كما يقول الأهالي تسللت وحدات إسرائيلية خاصة متخفية بالزي المدني لمحيط ضاحية صباح الخير وللتضليل يقول أبو بلال استخدمت سيارات تحمل لوحة ترخيص فلسطينية حتى لا يكون شبهه خاصة وان الهدف يقع داخل مزرعة مكشوفة من كافة الاتجاهات مما يسهل على المختبئين فيها كشف أي تحرك للدوريات ويضيف الشهود لم يتمكن احد من كشف العملية وكانت الوحدات الخاصة بغطاء من الطيارات تنتشر في محيط المنطقة وترصد كل حركة ورغم أن حركة الطائرات أثارت الخوف لدى الأهالي إلا أن تحرك الوحدات الخاصة بقي غير ملحوظا حتى اقتربت من بعض المنازل كما قال حسين شافع الذي تسللت الوحدات الخاصة لمنزله واحتلته واحتجزت عائلته طوال العملية.



          الاحتلال والاعتقال

          حرصت قوات الاحتلال على استخدام المنازل وهي تبعد عن الموقع لمسافة من 200 -300 متر كثكنات عسكرية ويقول أبو عمر جرى اقتحام منازلنا بسرعة والجنود الذين كانوا مستعدين لخوض معركة قاموا باعتقال الشبان واحتجاز النساء وشرعوا في التحقيق والاستجواب.



          إصابة مباشرة

          لم تتمكن الوحدات الخاصة من الاقتراب من الموقع ولكن يقول الأهالي بدأت من خلال تحركاتهم محاولة لجس النبض وتقييم حقيقة ما يجري داخل الموقع المحاصر وفور تحركها سمعنا صوت إطلاق نار كثيف وصراخ بالعبرية ثم تراجع سريع للخلف ثم شاهدنا دوريات الاحتلال وسيارات إسعافه تهرع للمنطقة وقد اعترف الاحتلال أن الضابط قائد الوحدة أصيب برصاص مقاتلي سرايا القدس مما آثار حالة من الإرباك والرعب في صفوف القوات التي تراجعت للخلف.



          التعزيزات

          وعلى الفور يقول الأهالي وبعد دفعة الرصاص الأولى تحولت المنطقة لثكنة عسكرية أكثر من 20 دورية وجرافة اقتحمت المنطقة وحاصرتها تحت غطاء الطائرات ثم سمعنا الجنود يطلقون نداءات عبر مكبرات الصوت تطالب المحاصرين بتسليم أنفسهم.



          الرد رصاص

          وكلما ترد نداء يقول الأهالي كنا نسمع الرد رصاص مما يؤكد أن المحاصرين يرفضون الاستسلام وبعدها يقول أبو كرم بدأت الحرب إطلاق نار متبادل لم يتوقف طوال أكثر من 3 ساعات وعندما أشرقت الشمس قامت قوات الاحتلال بقصف المنطقة بالرشاشات الثقيلة وسمعنا أصوات الله اكبر من داخل المزرعة لم يتوقف إلا بعد قصف الطائرات.



          الهجوم

          توقف إطلاق الرصاص يقول أبو كرم ولكن قوات الاحتلال لم تتمكن من اقتحام المزرعة حتى أشرقت الشمس حيث كانت في نفس الوقت اعتقلت سكان المنازل المجاورة وسيطرت على اقرب منزل يبعد عن المزرعة 150 متر وبعدما قامت بتفجير سيارة كانت أمامه أطلقت الكلاب البوليسية ثم بدا زحف الجنود البطيء وسط إطلاق النار وتفجير القنابل ويقول أبو كرم الواضح أن الطائرات قامت بتغطية وتصوير المنطقة وبعدما قصفت المزرعة بالقذائف اكتشفت أن المحاصرين أصيبوا أو نفذت ذخيرتهم فبدا الهجوم على المزرعة.



          الشهيدين

          بعد ساعة انسحبت قوات الاحتلال من الموقع فاندفع الأهالي نحو المزرعة حيث عثر على جثتين مزقهما الرصاص ولم يتمكن احد من التعرف عليهما إلا بعد العثور على بطاقتهما الشخصية اثر نقلهما للمستشفى وقال الشهود الذين وصلوا للموقع أن الآثار التي عثروا عليها تشير إلى أن الشهيدين أصيبا خلال المعركة وان قوات الاحتلال عثرت عليهما أحياء ولكنها قامت بتصفيتهما.



          وأعلنت سرايا القدس أن الشهيدين هما قائد جناحها العسكري في الضفة الغربية خالد حسين من سكان مخيم نور شمس شرق طولكرم، ومساعده محمد محمود جوابرة من سكان بلدة كفر راعي بجنين مؤكدة أنهما استشهدا بعد معركة بطولية رفضا فيها الاستسلام.



          ويعتبر الشهيد خالد من أهم قادة سرايا القدس واتهمته قوات الاحتلال بالوقوف خلف تجنيد استشهاديين وتنفيذ عمليات استشهادية لسرايا القدس التي قالت انه حمل لواء الجهاد الإسلامي في مرحلة مبكرة من عمره وأمضى 15 عاما مجاهدا في سجون الاحتلال حيث تتلمذ على يديه ابرز قادة سرايا القدس الذين اغتالتهم قوات الاحتلال كالشهيد لؤي السعدي ومعتز خليل وغيرهم وطاردته أجهزة الأمن الإسرائيلية بشدة مما اضطره لترك مسقط رأسه مخيم نور شمس وسط التهديد بتصفيته أما الشهيد جوابرة فهم من كفر راعي ومن مقاتلي السرايا ومطلوب لأجهزة امن الاحتلال منذ فترة.

          هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

          تعليق


          • #6
            أسود الحرب رد على موقف زى هلموقف ؟ وكمان شوى قلى ابناء شعب واحد
            قلى كيف بدك تتعامل مع هيك ناس؟
            حسبي الله ونعم الوكيل

            تعليق


            • #7
              حسبنا الله ونعم الو كيل

              تعليق


              • #8
                وبلومو حماس لسه
                تنشوف ردود الافعال ..

                تعليق


                • #9
                  اخى انتو هيك محسسينى انو السلطة ما شاء الله مشغلة سلاح جو الها وكمان سلاح مشاة وعلى هيك بعد بكرة رايحة تحتل ايران عيب هالحكى هادول اولاد شعبنا
                  واظن عرفتو انو السلطة مش قوية لما جيس القسام متل ما بتحكو حرر غزة يعنى بلا منو هالحكى وقصة نصب كمين وابصر شو انتو على خليتو السلطة اقوى من الجيش الصهيونى
                  اذا كان الجيش الصهيونى ما قدر للمقاومة بشكل عام فكيف شوية مسلحين ببواريد مصدية بدهم يقدرو الكم كمان مرة عيب هالحكى وحسبى الله ونعم الوكيل

                  تعليق


                  • #10
                    هذا ما فعله بعض اجهزة السلطة العملاء


                    ولكن انظروا ما يفعله جيش القسام بقيادته في غزة



                    مقارنة عجيبة
                    لا إله إلا الله محمد رسول الله

                    تعليق


                    • #11
                      بالرغم من هذا الفعل ان ثبت فلن نلوث بنادقنا وستبقى طاهرة بطهارة حامليها فبنادقنا ليست للايجار بل هى راس حربة للدفاع عن امة التوحيد

                      هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

                      تعليق


                      • #12
                        حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم اللهما زلزل ملكهم وجعلهم عبرة لمن يعتبر يا الله

                        المشكلة عمرها ما كانت اليهود المشكلة انه ناس من ابناء جلدتنا يطعنونا في ظهورنا

                        حسبنا الله ونعم الوكيل

                        اللهما انتقم منهم وبين انتقامك فيهم في القريب العاجل يا الله

                        رحمك الله ابا صقر وطبت حياّ وميتاّ ان شاء الله

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة خالد عمر مشاهدة المشاركة
                          بالرغم من هذا الفعل ان ثبت فلن نلوث بنادقنا وستبقى طاهرة بطهارة حامليها فبنادقنا ليست للايجار بل هى راس حربة للدفاع عن امة التوحيد
                          ايوة قلتلي 10:10

                          تعليق


                          • #14
                            وهل نتوقع من هذه السلطة الخبيثة غير ذلك بالفعل لقد عجز العقل عن التفكير لما سمع خبر اغتيال خالد ابو صقر ولم تكن مطاردتة قترة طويلة ولكنه اكثر المجاهدين امناً فيأخذ بالامنيات الى ابعد الحدود فوالله ان نغفر لهم
                            وداعاً خالد ودعاً في الخالدين ... انتظرت لقائك بكل شغف فلاقيتك ميتا
                            فما يئست فهكذا عرفتك... وساعود انتظر القاء واسال الله ان يجعل في الجنة الملتقى

                            تعليق


                            • #15
                              حسبنا الله ونعم الوكيل

                              اللهم عليك بكل الخونة العلمانيين
                              قد ننحنى للريح عند هبوبها لكننا للريح لا ننقاد

                              مطر العقيدة سوف يحطم افكهم كل لااصابع تحتهم زناد
                              .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X