إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلسل "باب الحارة" يأخذ الفلسطينيين من السياسية إلى الدراما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل "باب الحارة" يأخذ الفلسطينيين من السياسية إلى الدراما

    هرباً من الضغط السياسي الذي يحيط بالمجتمع الفلسطيني سواء على مستوى الشارع وما يواجهونه يومياً بين الأقارب والجيران المختلفين في التنظيمات الحزبية، وبين الترقب للاجتياح الإسرائيلي، يلجأ المواطن الفلسطيني لمشاهدة المسلسلات الدرامية التي تعرضها القنوات الفضائية في شهر رمضان، والتي تأثر بها وجذبته لتستحوذ فكره واهتماماته لعلها تخفف وتلهيه عن وطأة المشاكل والأزمات الداخلية والسياسية.


    ويتصدر هذه المسلسلات المسلسل السوري "باب الحارة"، الذي تعرضه بعض القنوات، خاصة أن محطة "الـ. بي. سي" تعرضه بعد صلاة التراويح في الساعة الثامنة بتوقيت مدينة غزة، ما جعل العديد من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الأطفال يقدمونه على حساب أمور وواجبات دينية واجتماعية مهمة في هذا الشهر الفضيل.


    فمشهد الطفل بسام الجرجاوي (13 عاماً) يخرج مهرولاً من بعد صلاة التراويح ويستعجل أصحابه للإسراع في المشي قبل أن يبدأ "باب الحارة" ، يعكس بعضا من شعبية هذا المسلسل في الشارع الفلسطيني. ويقول بسام: "كنا نلعب في حارتنا نحن وأولاد جيراننا وغالباً ما نختلف مع بعضنا عندما يبدأ الحديث أنت فتحاوي، وأنت حمساوي، ونرجع على البيت خوفاً من امتداد المشكلة".


    اما أم خليل، التي تحسب الوقت بالدقيقة لكي يحين موعد بدء المسلسل حتى تشاهده، فتقول: "لقد وجد الشعب الفلسطيني ما يبعده عن الحديث عن السياسة وما يجري على الساحة، كنت ما اذهب لبيت أختي حتى صوتنا يعلو ونحن نتحدث من المخطئ من ذلك الحزب ومن على حق ونظل نختلف حتى ميعاد رواحي من عندها، ولكن بالأمس ذهبت لبيتها وهذه المرة كان الحديث عن احداث المسلسل وما يدور به بعيدا عن السياسة".


    واذا كان البعض مسرورا بالابتعاد عن السياسة الى "باب الحارة"، فإن آخرين يشعرون بالضيق من هذا المسلسل الذي بات الشغل الشاغل للناس. فالشاب احمد راضي يشعر بملل فظيع عند سماعه كافة الناس تتحدث عن ذلك المسلسل، داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى أن ينتبهوا إلى ما سيؤول بهم من عدوان اسرائيلي قد يجتاح القطاع في اقرب وقت.


    ومهما حاول الجميع الابتعاد عن السياسة تعود حتى في الشؤون الفنية والثقافية، فقد انشغل عدد من السياسيين ونشطاء التنظيمات لمتابعة مسلسل "اجتياح" الذي تعرضه قناة "الـ.بي.سي" منتقدين المغالطات التاريخية الواردة في هذا المسلسل الذي يرصد العمل والحياة اليومية في الضفة الغربية على خلفية الاجتياح الإسرائيلي المتكرر للمدن الفلسطينية.
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • #2
    حقيقة هذا المسلسل أصبح حديث الناس في هذا الشهر الفضيل
    وعني أرى أن له عيوب وله ايجابيات حسب ما اسمع وأحيانا أشاهد
    ولكن أن يصبح شاغل الصائمين وهمهم في البيوت وفي المدارس وحتى في المساجد
    فهنا يجب الحظر والوقوف في وجهه


    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #3
      [overline]الحمد الله انه الشعب الفلسطيني وجد شيئا يتحدث به سوى السياسة والشتائم

      واتمني من الله ان لا تاخذه الامور الدنيوية, من العمل والعبادة لارضاء الله عز وجل
      [/overline]

      تعليق


      • #4
        [frame="7 80"]حقيقة هذا المسلسل أصبح حديث الناس في هذا الشهر الفضيل ممكن تفهمونى عن شو بحكى هدا المسلسل[/frame]
        [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
        ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
        [/gdwl]

        تعليق

        يعمل...
        X