إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لم يجدوا شيخاً يؤمهم فلجأوا إلى شيخ الهررية / منجد الجيوسي في طولكرم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لم يجدوا شيخاً يؤمهم فلجأوا إلى شيخ الهررية / منجد الجيوسي في طولكرم

    المختصر للأنباء
    أقامت حركة فتح صلاة الجمعة (7/9/2007) لأتبعاها وسط التهديد والوعيد لمن يتخلف عنها في ساحة مدرسة العدوية بطولكرم مؤتمين بالشيخ الحبشي (الهرري) منجد الجيوسي الذي يتبع لجماعة الأحباش تلك الفئة التي تبرأ منها الأزهر والكثير من علماء المسلمين حيث أعلنوا ضلالهم ودعوا إلى مقاطعتهم.

    تلك الصلاة التي حضرها أفراد من حركة فتح وبعض الشخصيات التي تم تهديدها بضرب مصالحها في حال عدم المشاركة جاءت بعد تحشيد عبر مكبرات الصوت في المساجد مساء الخميس للرد على ما يسمى بممارسات حماس في غزة بحق من يريدون صلاة الجمعة من أبناء فتح خارج نطاق المساجد التي كما يزعمون يتعرضون فيها للإهانة على لسان الأئمة والخطباء الذين يذكرون مساوئهم وفسادهم.

    وفي حديثنا مع أحد المشاركين في الصلاة من رجال الأعمال قال أنه اضطر للذهاب بعد اتصال أحد مسؤولي الأجهزة الأمنية به وتهديده بتعطيل مصالحه في حال عدم الحضور، ويقول أيضا: "قابلت هناك أناس لم يسجدوا يوما لله ركعة واحدة منهم صديق لي".

    أما عن الحضور فقد شارك أبناء فتح في الصلاة وبعض الموظفين الحكوميين ممن وصلهم التهديد وبعض الشخصيات التي لها مصالح هددوا بضربها وتعطيلها والعديد من أفراد الأجهزة الأمينة الذين خرجوا من مقراتهم إكراها وإجبارا يحملون في أيديهم سجاجيد صلاة كما جاءتهم الأوامر بذلك لتكثير سواد فتح ومع ذلك لم يتعدى الحضور المئات


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

  • #2
    ويلي مو عارف شو هي الهررية فعليه بـ السؤال ؟


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة البيساني مشاهدة المشاركة
      ويلي مو عارف شو هي الهررية فعليه بـ السؤال ؟
      من هو الهرري !99:9

      الجمعة : 26-10-2007 "مهرجان ذكرى الشقاقي"
      أنجح وأروع مهرجان إسلامي جهادي في الشرق الأوسط
      فكل التحية إلى روحك الطاهرة أبو إبراهيم وإلى أبناؤك وأحفادك
      مبارك لرفح التي خرج منها عظما كأبو إبراهيم وأبو عطايا ومجدي الخطيب

      تعليق


      • #4
        اي هما كانو يصلو
        عشان يعرفو مين اللي يأمهم مسلم ولا هرري
        أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

        كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
        .....

        لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
        ؟

        الشتم و السباب

        تعليق


        • #5
          أخي الكريم مونتدي / الهررية هم نفسهم الأحباش

          وفي هذه الوصلة أضع لك معلومات أخذتها عن موقع شبكة إسلامنا - معالجات فكرية
          www.islamouna.info

          الأحباش.. من هم وإلى من ينسبون؟

          إسلامنا – معالجات فكرية *

          التعريف:

          طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية.

          التأسيس وأبرز الشخصيات:

          o عبد الله الهرري الحبشي: هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية.

          قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلا سيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلا سيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة ((الفتّان)) أو ((شيخ الفتنة)).

          منذ أن أتى إلى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب: الجهمية في تأويل صفات الله، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض، وسب للصحابة، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله، بالإضافة إلى فتاوى شاذة. - نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لا يرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله. فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان.

          o نزار الحلبي: خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ)) حيث يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق ((لا للمفتي حسن خالد الكافر، نعم للمفتي نزار الحلبي)) وقد قتل مؤخراً.

          أهم العقائد:

          يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله.

          يدافعون بقوة عن جواز دعاء الأموات والتبرك بقبورهم ووضع مواضع الجرح عليها لتطيب ووضع شيء من ترابها على الريق.

          ويزعم شيخهم أن الأولياء يخرجون من قبوهم ليقضوا حوائج المستغيثين بهم. ثم يعودون الى قبورهم.

          يؤول الحبشي صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فيؤولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية.

          كما ويزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591. ·

          وللأحباش في مسألة الإيمان رأي من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان (انظر الدليل القويم ص7، بغية الطالب ص51).

          تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي: ((ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات، ولكنه قال ولو مرة في العمر: لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن. ويقال له أيضاً مؤمن مذنب)) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51.

          والأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر. (النهج السليم 71).

          يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار. (الدليل القويم 173، بغية الطالب 8، صريح البيان 57، 62). (شريط خالد كنعان /ب / 70) ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم.

          يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي. ·

          يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم. والطعن في خالد بن الوليد وغيره، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية. ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض. إظهار العقيدة السنية 182. يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك. · كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه. انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد (3ص234) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام. كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية.

          وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها. · يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنها لا علاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة. (بغية الطالب 99).

          أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم. ويعملون على إثارة الشغب في المساجد، كل هذا بمدٍ وعونٍ من أعداء المسلمين بما يقدمون لهم من دعم ومؤازرة.

          الجذور العقائدية:

          مما سبق يتبين أن الجذور الفكرية والعقائدية للأحباش تتلخص في الآتي: - المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية ‍‍!! - المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان. - الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية. - عقيدة الجفر الباطنية. - مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين. ولا يستبعد أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها.

          أماكن الانتشار:

          ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم وأصبح لهم إذاعة في لبنان تبث أفكارهم وتدعو إلى مذهبهم، كما ينتشر أتباع الحبشي في أوروبا وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدنمارك.

          كما أثاروا الفتن في لبنان بسبب فتوى شيخهم بتحويل اتجاه القبلة إلى جهة الشمال. وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم حيثما وجد لبنانيون في البداية، ثم بعض المضللين ممن يعجب بدعوة الحبشي. يتضح مما سبق: أن الأحباش طائفة ضالة تنتمي إلى الإسلام ظاهراً وتهدم عراه باطناً، وقد استغلت سوء الأوضاع الاقتصادية وما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من فقر وجهل في الدعوة إلى مبادئها الهدامة وإحياء الكثير من الأفكار والمعتقدات الباطلة التي عفا عليها الدهر مثل خلق القرآن والخلاف المعروف في قضايا الصفات الذي تصدى لها علماء أهل السنة والجماعة في الماضي والحاضر. وقد تصدى لهم عدد من علماء أهل السنة في عصرنا مثل المحدث الشيخ الألباني وغيره. وأفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406ه‍ التي جاء فيها: ((إن طائفة الأحباش طائفة ضالة، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون)).



          مركز بيسان ... يرحب بكم
          http://besancenter.maktoobblog.com/

          تعليق


          • #6
            وفي حديثنا مع أحد المشاركين في الصلاة من رجال الأعمال قال أنه اضطر للذهاب بعد اتصال أحد مسؤولي الأجهزة الأمنية به وتهديده بتعطيل مصالحه في حال عدم الحضور، ويقول أيضا: "قابلت هناك أناس لم يسجدوا يوما لله ركعة واحدة منهم صديق لي".
            سبحان الله تشككون حتى الصلاة وما يعلم بالقلوب الا الله اتقو الله فى كلامكم ونقلكم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الجهاد الاسلامى مشاهدة المشاركة
              سبحان الله تشككون حتى الصلاة وما يعلم بالقلوب الا الله اتقو الله فى كلامكم ونقلكم
              لم يشكك أحد في الصلاة
              رجل الأعمال بعرف صديقه وبتحدث عنه وعن تجربته

              ناحية ثانية؛
              للصلاة شروط؟
              هذه الصلاة في الضفة، فلماذا يصلون في الساحات؟، أليس بهدف سياسي؟، يقولون في غزة المساجد بوق لحماس (علماً أن المساجد هي موزعة بين حماس والجهاد والمستقلين)، لكن في الضفة الأمر مختلف
              فحماس في "خبر كان" في الضفة، لذا هذا جانب يؤخذ بعين الاعتبار


              مركز بيسان ... يرحب بكم
              http://besancenter.maktoobblog.com/

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة البيساني مشاهدة المشاركة
                لم يشكك أحد في الصلاة
                رجل الأعمال بعرف صديقه وبتحدث عنه وعن تجربته

                ناحية ثانية؛
                للصلاة شروط؟
                هذه الصلاة في الضفة، فلماذا يصلون في الساحات؟، أليس بهدف سياسي؟، يقولون في غزة المساجد بوق لحماس (علماً أن المساجد هي موزعة بين حماس والجهاد والمستقلين)، لكن في الضفة الأمر مختلف
                فحماس في "خبر كان" في الضفة، لذا هذا جانب يؤخذ بعين الاعتبار

                صلوا فى العراء بالضفة تضامنا مع اهل غزة ولا انت كيف شايف افضل عدم الاقتراب من الحكى عن الصلاة لانه من فتى بدون علم فقد كفر

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة الجهاد الاسلامى مشاهدة المشاركة
                  صلوا فى العراء بالضفة تضامنا مع اهل غزة ولا انت كيف شايف افضل عدم الاقتراب من الحكى عن الصلاة لانه من فتى بدون علم فقد كفر
                  لا يوجد فتوى
                  هنالك ضوابط في الإسلام للصلاة
                  أن تصلي على أرض نجسة مثلاً، من بديهيات الإسلام رفض ذلك
                  أن تصلي بلا وضوء .. هذا مرفوض قطعيا أو أن تكون على جنابة

                  وصلاة العراء هذه بدعة مستحدثة وهدفها سياسي، وسياسي مشبوه


                  لذا لا يوجد تحريف للموضوع


                  مركز بيسان ... يرحب بكم
                  http://besancenter.maktoobblog.com/

                  تعليق


                  • #10
                    جاء أعضاء فتح يصلون بالشرطات وحالقين مارينز
                    أيعقل هذا في االسلام
                    أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

                    كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
                    .....

                    لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
                    ؟

                    الشتم و السباب

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة عاشق السرايا مشاهدة المشاركة
                      جاء أعضاء فتح يصلون بالشرطات وحالقين مارينز
                      أيعقل هذا في االسلام
                      يا أخي خليها ع رب العالمين

                      شو بدنا نعمل في قوم أساسهم بني على باطل
                      فتح تأسست على العلمانية وكثير من أبنائها القدامى والحاليين يعتنقون أفكار هدامة لديننا

                      سبق وناقشناهم
                      تجد فيهم الملحد
                      والشيوعي
                      والعلماني الذي يريد فصل ديننا عن الحياة

                      وفيهم الشيعي، أنا أعرف فتحاوي في لبنان متشيع وزوجته شيعية


                      خليها في القلب تسطح
                      ولا تطلع برا وتفضح

                      ولو يعلموا قيمة المثل العامي الفلسطيني يلي بقول

                      عمره العدو ما يصير حبيب
                      إلا إذا صار لحمار طبيب؟

                      تعلموا يا أبناء رشيده مهران وراشيل ماركابي وجنان عرابي وسها عرفات أن الزمن تغير ونبض الشارع يرفضكم رفضا قاطعا

                      ولا حول ولا قوة إلا بالله


                      مركز بيسان ... يرحب بكم
                      http://besancenter.maktoobblog.com/

                      تعليق


                      • #12
                        باركوا لاخوكم السيستاني

                        لا يوجد فتوى
                        هنالك ضوابط في الإسلام للصلاة
                        أن تصلي على أرض نجسة مثلاً، من بديهيات الإسلام رفض ذلك
                        أن تصلي بلا وضوء .. هذا مرفوض قطعيا أو أن تكون على جنابة

                        وصلاة العراء هذه بدعة مستحدثة وهدفها سياسي، وسياسي مشبوه


                        ************************************************** ************
                        يظهر ان ميدان الافتاء تحول الى ميدان للسباق يسمح حتى للحمير العرج المشاركه في سباقاته فبعد ان اتحفنا الاسطل بفتاويه ولحقه ريان وابو راس ها هو اخوكم السيستاني ينظم الى ركب المفتيين من هنا اطالب ادارة النتدى فتح باب التهاني للسيستاني بهذه المناسبه الكبيره

                        وعودة على الموضوع فان هؤلاء الاحباش او الدرريه او سمهم ما شأت ان تسميهم هم احد الافرع الذين سعوا الشيعه الى ايجادهم في اوساط السنه ،شانهم في ذلك شان اسيادكم العلويين في دمشق ،فاذا كنت تعتب وتلوم على مجموعة انتم اطلقتم عليهم كفره وملحدين وانهم من لبيسة السناسيل والشرتات (عن السيستاني رضي الله عنه يحرم لبس الشورتات)..اذا كنت تلوم عليهم فلماذا لا تلوم على سيدك وراس فتنتكم اسماعيل هنيه الذي صلى وراء امام شيعي قلبه معلق في مقام ابو لؤلؤة المجوسي اكثر من تعلقه في الكعبة التي يستقبلها في صلاته ....واصحى تقلي ما شفت الصور

                        تعليق


                        • #13
                          التافه الذي يعرف نفسه جيدا
                          والذي سبق وأن شمسته وأوضحت مدى ضحالة معلوماته وكذبها

                          لن أناقشه هذه المرة ولن أطيل عليه، لأنه دون أن يناقش

                          فـ
                          أن تحفر بئراً بإبرة خيرا من أن تناقش جاهل

                          فيكف إذا كان هذا الجاهل بلا هوية؟


                          مركز بيسان ... يرحب بكم
                          http://besancenter.maktoobblog.com/

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا اخي البيساني على توضيح عقيدة الاحباش المنحرفة .
                            اما بالنسبة للصلاة المسيسة فانا اشك بان الهدف منها العبادة . ولا تزيد شعبنا الا فرقة وانشقاقا على نفسه .
                            اعان الله هذا الشعب الذي ضاع بين نار حماس وعباس .

                            تعليق

                            يعمل...
                            X