إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير يكشف همجية التعذيب التي تتبعها ميليشيات عباس بحق حماس بالضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير يكشف همجية التعذيب التي تتبعها ميليشيات عباس بحق حماس بالضفة

    تقرير يكشف همجية التعذيب التي تتبعها ميليشيات عباس بحق حماس بالضفة


    2007-08-06




    الخليل – فلسطين الآن – وكالات- عمدت مليشيات الرئيس محمود عباس وزعران الفلتان الأمني في "فتح" في الضفة الغربية المحتلة إلى إتباع أساليب قذرة في تعذيب أبناء وأنصار حركة حماس، وللوهلة الأولى تعتقد أنك تقرأ طرق التعذيب التي يتبعها الاحتلال (الإسرائيلي) مع المجاهدين في سبيل إجبارهم على الإدلاء باعترافات.



    وكشف تقرير نشر على "شبكة فلسطين للحوار" عن أساليب هذه الميليشيات التي تستعملها لتعذيب المجاهدين، وخاصة التعذيب الجسدي والنفسي والتهديد بحق أبناء "حماس" وذلك للنيل منهم وهذه بعض الأساليب من مختلف الأشكال وهي:



    الضرب المبرح

    يتعرض الأخ إلى ضرب مبرح في جميع أنحاء جسمه, ويكون هذا الضرب إما باليد أو العصي أو أعقاب البنادق، وقد تعرض بعض المختطفين لحالات كسر في العظام أو نزيف نتيجة هذا الضرب, وتعمد الأجهزة إلى هذا الأسلوب في بادئ الاعتقال كي تضعف من عزيمة الأخ.



    وضع الكيس العفن على الوجه والشبح

    أثناء التحقيق يوضع في وجه المعتقل كيس ذو رائحة عفنة جداً وتكون هذه الرائحة وحسب روايات المعتقلين سيئة جداً لدرجة أن بعض المعتقلين يتقيأ مباشرة ومنهم من أصيب بالإغماء نتيجة لذلك, ويبقى الكيس في وجه المعتقل حتى نهاية التحقيق والتي تمتد لساعات طويلة.

    كما تستخدم الأجهزة العباسية طريقة قذرة في شبح المعتقل حيث يعلق بالهواء وتربط يديه بحبل ممتد من السقف وتكون يدي المعتقل للأعلى ورجليه مرتفعة عن الأرض ويبقى المعتقل في هذا الوضع لساعات طوال, وكذلك فإن وجه المعتقل يكون مغطى بالكيس, وفي أثناء ذلك يقوم المحقق بالضرب على أماكن حساسة في الجسم في غفلة من المعتقل ويبدأ بسؤاله والتحقيق معه وعند اعتراض المعتقل أو إنكاره يضربه من جديد.

    ولا يسمح للمعتقل النوم حتى واقفا في هذه الفترة حيث يتعمد المحقق أو احد عناصر الأجهزة إلى تنبيه الأخ من خلال الضرب أو الصراخ أو ضرب باب التحقيق بقوة.



    رفع الرجل والجلوس على الركب(المفاصل)

    في هذه الطريقة يطلب من المعتقل رفع رجل واحدة في الهواء لمدة طويلة ومن ثم تبديل الرجل بالأخرى إذا حاول المعتقل إنزال رجله يقوم المحقق بضربه عليها وخاصة في منطقة المفصل، كذلك طريقة يطلب فيها من المعتقل الجلوس على ركبتيه (المفاصل) وقدميه من الخلف إحداهما فوق الأخرى وبالتالي الضغط أكثر على المفاصل (الركب) ويطلب منه تغير القدمين من الخلف اليمين فوق اليسار أو اليسار فوق اليمين وبشكل سريع وبهذه الطريقة تصيب المعتقل الآم في الظهر والمفاصل وتجرد جلد المفصل من كثرة الحراك.



    الضرب بالعصي المخرمة

    يستخدم المحقق عصي مخرمة تبلل بالماء وذلك حتى تكون أقصى في ضربتها ومن ثم يضرب بها المعتقل في أي مكان وخاصة منطقة الظهر وتكون (الخرومات) التي تحملها العصي غير ثابتة مما يلتصق بعضها في جسم المعتقل وتسبب له الآم إضافية، ويقوم المحقق في ضرب المعتقل على مفاصله بشكل مركز لما يتسبب ذلك من الآم حادة، فضلاً عن أسلوب الضرب على الأماكن الحساسة وهي أيضا تكون بشكل مركز في الضرب حيث يتعمد المحقق أن تكون ضرباته في الأماكن الحساسة من الجسم.



    حرمان من النوم

    مع التحقيق الطويل والشبح كذلك يحرم المعتقل من النوم وأحيانا تمر عليه أيام لا ينام فيها وذلك لسلسة التحقيق والشبح والتي تكون متتالية ويومية وبذلك يحرم المعتقل من النوم لساعات طويلة أو أيام ويذكر أن احد المعتقلين لم ينم ساعة واحدة خلال 6 أيام.



    نتف اللحى

    أسلوب رخيص نابع من حقد أعمى اتبعته الأجهزة العباسية بحق أبناء "حماس" وهو نتف اللحى وقد سجلت حالات كثيرة من ذلك منها الأخ (ح) و(س) من جنين والأخ (ع) من نابلس وقد وصل الأمر إلى أن تدمي لحية المعتقل من شدة النتف.



    العزل الانفرادي ومنع الزيارات

    في غالب معتقلات الأجهزة فإن المعتقل يبقى بزنزانة انفرادية طيلة مدة اعتقاله وحرمانه من التواصل مع إخوانه في نفس المعتقل، بالإضافة لأسلوب المنع من الزيارات وهو أن يمنع غالب المعتقلين من زيارة الأهل أو حتى بعض المؤسسات الإنسانية وذلك للضغط عليه, وتكون بعض الزيارات للأهل مرتبة مع أهل المعتقل للطلب منه الاعتراف أو الخضوع لأوامرهم، وأسلوب رخيص آخر وهو تهديد المعتقل بشخصه أو عائلته أو ممتلكاته مثل المنع من السفر أو حرق أو تدمير مصالحه.



    وبين التقرير جزء من أساليب التعذيب التي تنتهجها أجهزة عباس في الضفة المحتلة, موضحاً أن هنالك أساليب أخرى تنتهج مع المختطفين لم تسجل أو يتم الحديث عنها لأسباب كثيرة.

  • #2
    في الحقيقة أرى وحشيتهم وأرى خبثهم
    بالتالي لا أعتقد أن الذي ذكرته أمر مستبعد
    ونسأل الله أن يعجل بخلاصهم ويريحنا منهم
    فهم يدمروا بدل أن يعمروا الضفة

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #3
      جاي تحكيلنا والله السلطة نازلة جديد على حماس شباب الجهاد الاسلامي ي ضفة عارفين شو هية ومجربين كل هاي الاساءات الي ذكرتها واكثر وبعد كل هاد التعذيب تسليمهم للصهاينة الله ينقم منهم

      تعليق


      • #4
        الله يصلح الأحوال يا أختي بنت الشقاقي
        والله يا أختي انا كنت متوقعك أوعى من هيك في بعض الردود
        لكني تفاجئت كثيرا لمدى قوة وصرامة ردودك في اليومين الأخيرين
        في شبكة فلسطين يمنع أي موضوع مثل هذه المواضيع في منتدى الحوار لانها تشعل الفتنة
        ونحن لا نريد لأبناءنا في الحركتين ان يشتبكوا نريدهم يدا واحد
        ولا نريد لأحد أن يوقع بيننا

        وهناك قوانين تمنع النقل من المواقع المشبوهة
        أرجو الاخذ بها

        تعليق


        • #5
          الاخت بنت الشقاقي
          بداية انا لست هنا في موقف الدفاع عن الاجهزة الامنيه فرغم قناعتي ان ماورد في هذه المجلة او الموقع المسمى فلسطين الان هو مجموعة من الاكاذيب التي اصبحت ميزة الاعلام الحمساوي هذه الايام وحتى لا اضطر ان اسوق لك العديد من الامثلة حول اكاذيب حماس اعيدك فقط الى بيان القسام حول ما حدث في مسجد الرباط ومحاولة الصاق تهمة القتل لصلاح العامودي بعناصر الجهاد الاسلامي واذا اردت من الامثله على اكاذيبهم تابعي تلفزيون الاقصى وكم من الروايات قام بتلفيقها ثم انكشفت
          عودة الى الموضوع فان كل ما ورد في هذا التقرير كذب وافتراء ،وانا لا انكر ان هناك اعتقالات وان هناك ضغوط جسديه ونفسيه تمارس على المجرمين حتى يعترفوا ولكن اعتقد ان ماورد في التقرير هو شرح لابسط الاسالبيب التي تمارس ضد ابناء القطاع في سجون التنفيذيه ...وارجو ان تسالوا المعتقلين من ابناء الجبهة وابناء السرايا ولا تسالوا الفتحاويين
          واخيرا واقولها والله صادقا انه لا يوجد محرمات في التعامل مع كلاب التنفيذيه في الضفة الغربيه وان على الاجهزة الامنيه استخدام كافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة من اجل اجتثاث هذه الظاهره الظلاميه ومنع النتقالها من القطاع الى الضفة

          تعليق


          • #6
            أخي العزيز فلسطيني بلا هوية .. وحتى لو افترضنا ان ما طرح في موقع فلسطين للحوار غير صحيح ، فانني وللحقيقة أن اساليب التعذيب والتي ذكرت هنا هي غيض من فيض .. فقد عشنا نحن ابناء الجهاد الاسلامي وحركة حماس مرحلة صعبة للغاية في اقبية التحقيق الفلسطينية ،دعك من اساليب التحقيق الاجرامية التي كانت تمارس بحقنا .. مقارنة ما عانيناه في السجون الاسرائيلية وفي اقبية التحقيق الاسرائيلية .. انها لا تذكر مقارنة مع ما لاقيناه في سجون السلطة .. حيث المحققين المجرمين يمارسون ابشع اساليب التعذيب وسب الذات الالهية .. وسب الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام .. وشتم ديننا الحنيف بابشع الشتائم .. عداك عن الالفاظ البذيئة والتي كانوا يوجهونها الينا .. والكارثة الكبرى انهم يطلبون منك وبعد خروجك من سجونهم بأن تأتي يوميا الى مقراتهم كي تثبت وجودك .. ويا ليت الامر توقف الى هذا الحد .. بل يأتي جهاز قمعي اخر كي يعتقلك مرة اخرى ..
            وما يزيدك قهرا أن من كان يحقق معك قد تجده من المعتقلين في السجون الاسرائيلية وقد قاسمته الطعام أو مكثت معه في زنازين انفرادية من زنازين الاحتلال الصهيوني .. الخ .
            ليس هذا هو المهم .. فاننا نحن ابناء الجهاد الاسلامي ورغم ما حدث لا نحمل الضغينة لاحد .. فان هذا في ميزان حسناتنا ان شاء الله .. فشعارنا هو "ولنصبرن على ما اذيتمونا"
            وما يهمنا الان .. هل ستعود الاعتقالات وتجريد المقاومة من سلاحها وتعود الامور الى ما كانت عليه .. من تعذيب بحق المجاهدين وتصفيتهم كما حدث عام 96 .. او تسليمه للصهاينة كما حدث في خلية صوريف
            فانني ومن خلال التجربة أن اليهود وحتى ولو قمت بالصلح معهم وأبديت لهم اللين .. واعتقلت وعذبت ابناء شعبك ارضاءا لليهود فلن يرضوا عنك ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) فهذا كلام الله عز وجل عنهم وليس كلامي ، فالقضية ليست قضية هينة .. انها تمس عقيدتنا .. لان فلسطين أرض وقف اسلامي لا يجوز لاي احد التنازل عنها .. حتى الذين يطالبون الان بمناطق 67 .. لا يحق لهم التنازل عن ارض فلسطين ولو بحجة مناورات سياسية ..
            ونحن في حركة الجهاد الاسلامي لا نكفر أحدا أو نخون احدا جزافا .. فالحقائق امام اعين الجميع .. ومن كان يلبس نظارة الحزبية العمياء فليرفع تلك النظارة ويحكم بعقله وليس بقلبه ..
            فماذا نسمي وقوف دولة الكيان الغاصب والسلطة الفلسطينية ضد قرار أن قطاع غزة منطقة منكوبة .. لذا اهنئ السيد ابو مازن على اتخاذه القرار جنبا الى جنب مع اسياده في تل ابيب .. واهنئه ايضا بحصاره لحركة حماس في القطاع .. فلقد اتقنت الدور على أكمل وجه كما طلب منك ..
            فانني لا أنسى موقف الشهيد ابو عمار منك .. لا أنسى بتخطيطك مع مستر دحلان بالانقلاب الابيض على الرئيس ابو عمار .. ولا انسى موقف موقف منظمة التحرير منك وما تبعه من بيانات بحقك .. ولا أنسى اغلاقك لملف اغتيال الشهيد ابو عمار .. فالتاريخ لا يرحم كل عميل جبان
            التعديل الأخير تم بواسطة أبوالقاسم; الساعة 08-08-2007, 02:56 AM.

            تعليق


            • #7
              والله يا ابناء حماس لو تحلفوا على كتاب الله الكريم لن اصدقكم لان الشيخ الكذوب اسماعيل هنية قال قاداتنا في الضفة ماتو تحت التعدين وكان عميل ولا تقولو كان تحت السلاح كان يتكلم بكل هدوء وتؤني وحسبنا الله ونعمل وكيل على حماس وعلى فتح مليشيات هناء ههه و عباس

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة أبوالقاسم مشاهدة المشاركة
                أخي العزيز فلسطيني بلا هوية .. وحتى لو افترضنا ان ما طرح في موقع فلسطين للحوار غير صحيح ، فانني وللحقيقة أن اساليب التعذيب والتي ذكرت هنا هي غيض من فيض .. فقد عشنا نحن ابناء الجهاد الاسلامي وحركة حماس مرحلة صعبة للغاية في اقبية التحقيق الفلسطينية ،دعك من اساليب التحقيق الاجرامية التي كانت تمارس بحقنا .. مقارنة ما عانيناه في السجون الاسرائيلية وفي اقبية التحقيق الاسرائيلية .. انها لا تذكر مقارنة مع ما لاقيناه في سجون السلطة .. حيث المحققين المجرمين يمارسون ابشع اساليب التعذيب وسب الذات الالهية .. وسب الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام .. وشتم ديننا الحنيف بابشع الشتائم .. عداك عن الالفاظ البذيئة والتي كانوا يوجهونها الينا .. والكارثة الكبرى انهم يطلبون منك وبعد خروجك من سجونهم بأن تأتي يوميا الى مقراتهم كي تثبت وجودك .. ويا ليت الامر توقف الى هذا الحد .. بل يأتي جهاز قمعي اخر كي يعتقلك مرة اخرى ..
                وما يزيدك قهرا أن من كان يحقق معك قد تجده من المعتقلين في السجون الاسرائيلية وقد قاسمته الطعام أو مكثت معه في زنازين انفرادية من زنازين الاحتلال الصهيوني .. الخ .
                ليس هذا هو المهم .. فاننا نحن ابناء الجهاد الاسلامي ورغم ما حدث لا نحمل الضغينة لاحد .. فان هذا في ميزان حسناتنا ان شاء الله .. فشعارنا هو "ولنصبرن على ما اذيتمونا"
                وما يهمنا الان .. هل ستعود الاعتقالات وتجريد المقاومة من سلاحها وتعود الامور الى ما كانت عليه .. من تعذيب بحق المجاهدين وتصفيتهم كما حدث عام 96 .. او تسليمه للصهاينة كما حدث في خلية صوريف
                فانني ومن خلال التجربة أن اليهود وحتى ولو قمت بالصلح معهم وأبديت لهم اللين .. واعتقلت وعذبت ابناء شعبك ارضاءا لليهود فلن يرضوا عنك ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) فهذا كلام الله عز وجل عنهم وليس كلامي ، فالقضية ليست قضية هينة .. انها تمس عقيدتنا .. لان فلسطين أرض وقف اسلامي لا يجوز لاي احد التنازل عنها .. حتى الذين يطالبون الان بمناطق 67 .. لا يحق لهم التنازل عن ارض فلسطين ولو بحجة مناورات سياسية ..
                ونحن في حركة الجهاد الاسلامي لا نكفر أحدا أو نخون احدا جزافا .. فالحقائق امام اعين الجميع .. ومن كان يلبس نظارة الحزبية العمياء فليرفع تلك النظارة ويحكم بعقله وليس بقلبه ..
                فماذا نسمي وقوف دولة الكيان الغاصب والسلطة الفلسطينية ضد قرار أن قطاع غزة منطقة منكوبة .. لذا اهنئ السيد ابو مازن على اتخاذه القرار جنبا الى جنب مع اسياده في تل ابيب .. واهنئه ايضا بحصاره لحركة حماس في القطاع .. فلقد اتقنت الدور على أكمل وجه كما طلب منك ..
                فانني لا أنسى موقف الشهيد ابو عمار منك .. لا أنسى بتخطيطك مع مستر دحلان بالانقلاب الابيض على الرئيس ابو عمار .. ولا انسى موقف موقف منظمة التحرير منك وما تبعه من بيانات بحقك .. ولا أنسى اغلاقك لملف اغتيال الشهيد ابو عمار .. فالتاريخ لا يرحم كل عميل جبان
                بارك الله فيك أخي أبو القاسم
                قد كفيت وأوفيت

                أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                في بحر حزن من بكاي رماني !

                تعليق


                • #9
                  والله أنا قرأت كثير تقارير حول مسيرة السلطة الحافلة بجرائم التعذيب بحق الفصائل والقوى لاسيما الإسلامية منها ولم أكن متسرعاً لنقل هذه التقارير لسبب أني لو نقلت تقارير عن ممارسات العدو الصهيوني فهل سأكون قد أضفت شيء يذكر؟

                  لا

                  من جانبي لا أفربق بين عصابات دحلان ومليشيات عباس البهائي وبين الهاجانا والبيت شيت والجيش الصهيوني

                  فهي أدوات تعمل على تنكيل الشعب الفلسطيني وقواه الحية


                  مركز بيسان ... يرحب بكم
                  http://besancenter.maktoobblog.com/

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة أبوالقاسم مشاهدة المشاركة
                    أخي العزيز فلسطيني بلا هوية .. وحتى لو افترضنا ان ما طرح في موقع فلسطين للحوار غير صحيح ، فانني وللحقيقة أن اساليب التعذيب والتي ذكرت هنا هي غيض من فيض .. فقد عشنا نحن ابناء الجهاد الاسلامي وحركة حماس مرحلة صعبة للغاية في اقبية التحقيق الفلسطينية ،دعك من اساليب التحقيق الاجرامية التي كانت تمارس بحقنا .. مقارنة ما عانيناه في السجون الاسرائيلية وفي اقبية التحقيق الاسرائيلية .. انها لا تذكر مقارنة مع ما لاقيناه في سجون السلطة .. حيث المحققين المجرمين يمارسون ابشع اساليب التعذيب وسب الذات الالهية .. وسب الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام .. وشتم ديننا الحنيف بابشع الشتائم .. عداك عن الالفاظ البذيئة والتي كانوا يوجهونها الينا .. والكارثة الكبرى انهم يطلبون منك وبعد خروجك من سجونهم بأن تأتي يوميا الى مقراتهم كي تثبت وجودك .. ويا ليت الامر توقف الى هذا الحد .. بل يأتي جهاز قمعي اخر كي يعتقلك مرة اخرى ..
                    وما يزيدك قهرا أن من كان يحقق معك قد تجده من المعتقلين في السجون الاسرائيلية وقد قاسمته الطعام أو مكثت معه في زنازين انفرادية من زنازين الاحتلال الصهيوني .. الخ .
                    ليس هذا هو المهم .. فاننا نحن ابناء الجهاد الاسلامي ورغم ما حدث لا نحمل الضغينة لاحد .. فان هذا في ميزان حسناتنا ان شاء الله .. فشعارنا هو "ولنصبرن على ما اذيتمونا"
                    وما يهمنا الان .. هل ستعود الاعتقالات وتجريد المقاومة من سلاحها وتعود الامور الى ما كانت عليه .. من تعذيب بحق المجاهدين وتصفيتهم كما حدث عام 96 .. او تسليمه للصهاينة كما حدث في خلية صوريف
                    فانني ومن خلال التجربة أن اليهود وحتى ولو قمت بالصلح معهم وأبديت لهم اللين .. واعتقلت وعذبت ابناء شعبك ارضاءا لليهود فلن يرضوا عنك ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) فهذا كلام الله عز وجل عنهم وليس كلامي ، فالقضية ليست قضية هينة .. انها تمس عقيدتنا .. لان فلسطين أرض وقف اسلامي لا يجوز لاي احد التنازل عنها .. حتى الذين يطالبون الان بمناطق 67 .. لا يحق لهم التنازل عن ارض فلسطين ولو بحجة مناورات سياسية ..
                    ونحن في حركة الجهاد الاسلامي لا نكفر أحدا أو نخون احدا جزافا .. فالحقائق امام اعين الجميع .. ومن كان يلبس نظارة الحزبية العمياء فليرفع تلك النظارة ويحكم بعقله وليس بقلبه ..
                    فماذا نسمي وقوف دولة الكيان الغاصب والسلطة الفلسطينية ضد قرار أن قطاع غزة منطقة منكوبة .. لذا اهنئ السيد ابو مازن على اتخاذه القرار جنبا الى جنب مع اسياده في تل ابيب .. واهنئه ايضا بحصاره لحركة حماس في القطاع .. فلقد اتقنت الدور على أكمل وجه كما طلب منك ..
                    فانني لا أنسى موقف الشهيد ابو عمار منك .. لا أنسى بتخطيطك مع مستر دحلان بالانقلاب الابيض على الرئيس ابو عمار .. ولا انسى موقف موقف منظمة التحرير منك وما تبعه من بيانات بحقك .. ولا أنسى اغلاقك لملف اغتيال الشهيد ابو عمار .. فالتاريخ لا يرحم كل عميل جبان

                    حياك الله أخي أبو القاسم
                    فلديك نفس المجاهدين الشرفاء الرافضين للخنوع
                    وآمل لك دوام العطاء

                    ودمت أخاً عزيزاً في منتدانا

                    أخوك / البيساني


                    مركز بيسان ... يرحب بكم
                    http://besancenter.maktoobblog.com/

                    تعليق


                    • #11
                      طيب خدلك أحد اساليب التعذيب في سجون القسام عند جامع علي بن ابي طالب والله على ما أقول شهيد

                      عندي ابن خال مسكتو حماس وهو مروح على بيتو في رفح قبل الاشتباكات الاخيرة قسما بالذي لا اله الاهو قال لي أعدمو اثنين قدام عني على باب جامع علي بن ابي طالب وواحد مات من تحت التعذيب وواحد قطعولو أصبعو في الديسك تبع اللحام ؟ وواحد شالو الرصاصة من كتفو بواسطة المقدح ؟ يارجال لاتقلي سلطة ولا حماس الاثنين أفترو على البشرية

                      تعليق


                      • #12
                        ( أعدمو اثنين قدام عني على باب جامع علي بن ابي طالب )

                        هههههه , كيف لو اني مش ساكن هناك !!!!!!
                        معقول كل هاد صاير وانا اللي ساكن هناك ما باعرف عنه شيئ!! , يا زلمة لو صار هاد كان عملولنا يافطات بالحارة !!!
                        يا زلمة انتوا بتألفوا الكذبة وبتصدقوها !!!, اصلاً منطقة الشعوت عامة ومسجد علي بن ابي طالب خاصة لم يكون فيها اي نوع من الاشتباكات في كل الاوقات قبل الحسم وبعده !!
                        15:15

                        تعليق


                        • #13
                          اخواني ما يحدث اليوم في سجون الضفة وسجون غزة
                          هو عملية مفبركة لتبادل الأدوار ,, ودعونا نكون صرحاء ولا نكذب على أنفسنا ...,,, وسأتكلم بحيادية وموضوعيه ,, ما تقوم به السلطة في الضفة الغربية هو عمل اجرامي وخياني بلا منازع من خلال الأعتقال السياسي على الهوية والتعذيب وغير ها من الأساليب التي تم ذكرها لإرضاء سادتهم من اليهود والأمريكان ,, ولكن اذا انتهى امر السلطة من الضفة وحل محلهم خصومهم فما هو الذي سيحدث؟؟؟؟
                          الذي سيحدث هو ما حدث في غزة بالضبط من اعتقال على الهوية وتعذيب وتنكيل ,, في عملية تبادل للأدوار من الطراز الأول ,,, ولكن السؤال الأهم من هو صاحب المصلحة في هذا المعادلة المفرغة ؟؟؟؟؟
                          ويبقى الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره هو الضحية ,,

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة جند الله مشاهدة المشاركة
                            ( أعدمو اثنين قدام عني على باب جامع علي بن ابي طالب )

                            هههههه , كيف لو اني مش ساكن هناك !!!!!!
                            معقول كل هاد صاير وانا اللي ساكن هناك ما باعرف عنه شيئ!! , يا زلمة لو صار هاد كان عملولنا يافطات بالحارة !!!
                            يا زلمة انتوا بتألفوا الكذبة وبتصدقوها !!!, اصلاً منطقة الشعوت عامة ومسجد علي بن ابي طالب خاصة لم يكون فيها اي نوع من الاشتباكات في كل الاوقات قبل الحسم وبعده !!
                            بتألفو شكلك ساكن هناك بس نايم ؟؟

                            تعليق


                            • #15
                              ( أعدمو اثنين قدام عني على باب جامع علي بن ابي طالب )

                              هههههه , كيف لو اني مش ساكن هناك !!!!!!
                              معقول كل هاد صاير وانا اللي ساكن هناك ما باعرف عنه شيئ!! , يا زلمة لو صار هاد كان عملولنا يافطات بالحارة !!!
                              يا زلمة انتوا بتألفوا الكذبة وبتصدقوها !!!, اصلاً منطقة الشعوت عامة ومسجد علي بن ابي طالب خاصة لم يكون فيها اي نوع من الاشتباكات في كل الاوقات قبل الحسم وبعده !!
                              يا سبحان الله صدفت انك ساكن هناك

                              أي بيكفي
                              لو أن المرجلة بتربية الشنب... لكان الصرصور أرجلكم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X