إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجيش الإسرائيلي يجري تجارب على بندقية تبور جديدة لإستبدالها بال"م16"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجيش الإسرائيلي يجري تجارب على بندقية تبور جديدة لإستبدالها بال"م16"







    كشفت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الإلكتروني اليوم أن الجيش الإسرائيلي يقوم بإجراء تجارب على ببندقية جديدة من نوع "التبور" لاستخدامها بدل بندقة " م16" ".



    وأضافت الصحيفة أن السلاح الجديد يتميز بعلو تقنياته وجودته العالية والمتفوقة على سلاح "م16" ومصنوع على يد الشركة الإسرائيلية "lvvl" بعدة أنواع مثل تبور الكوماندو وتبور القادة في الألوية والوحدات وتبور القلاع والذي جمعته هذه الشركة الإسرائيلية من عسكريين أجانب بينهم الجيش الهندي ووحدات "متسادة" لخدمة السجون".



    وقالت الصحيفة أن لواء "كفير" الذي يقوده "دود مناحيم" سيستلم قريبا بنادق من هذا النوع لكل اللواء مؤكدة أن التبور موجود اليوم في أيدي الجيش لتجربته مضيفة أنه تم اكتشاف بعض النقص في التقنيات وبعض المشاكل التي تؤدي إلى وقف البندقية حيث تم اتخاذ قرار بان جزء الجيش سيستخدم هذا السلاح والجزء الأخر سيستخدم بندقية ال"م16"".



    وأضافت الصحيفة أن الجيش توقف عن استخدام هذا السلاح "التبور " والذي كان من المقرر أن يأخذ الدور الثالث في بنادق الجيش الإسرائيلي وذلك بعد أن اكتشف لواء جفعاتي نقص في تقنيات التبور تؤكدي الى إيقافه وتضع حياة الجنود في خطر ".



    وقال قائد لواء جفعاتي"يوآل ستريك"انه قرر إيقاف هذا النوع من السلاح بعد أن تقدم له الجنود والضباط بالشكاوي على مواجهتهم لعدة مشاكل في هذا السلاح وقرر إرجاع هذا السلاح حتى يتم حل هذه المشاكل والعودة إلى بندقية ال"م16"".



    وقالت جهات مسؤولة للصحيفة "إن التبور سلاح موثوق منه ويعطي الثقة بالنفس ولكن الخوف هو من بعض المشاكل التي اكتشفت به والتي تؤثر عليه من القيام بكامل وظائفه وتقرر إرجاعه حتى يتم معالجة هذه المشاكل والتقنيات بسلاح "التبور".



    وأضافت الصحيفة أن السلاح بعد إجراء تجارب عليه يتميز بخفة وزنه والقدرة على استعماله ببساطة وقصر طوله ".


    التعديل الأخير تم بواسطة لهيب السرايا; الساعة 27-12-2006, 11:16 AM.
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

  • #2




    في اطار تطوير الامكانات العسكرية لجنود الاحتلال سيتم تزويد كافة افراد جنود المشاة الصهاينة ببنادق "تبور" ذات الامكانات العالية.




    قرر الجنرال يفتح رون - خال قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الصهيوني مؤخراً تسليح جميع جنود سلاح المشاة ببنادق جديدة من طراز «تبور»، من انتاج الصناعات العسكرية الاسرائيلية، ومن المتوقع توقيع رون على عقد لشراء حوالي 15 الف بندقية من طراز «تبور».

    تم تصنيع بندقية «تبور» بصورة مختلفة عن البنادق العادية مثل «ام - 16» و«جاليل» اذ ان مخزن ذخيرتها و«بيت اطلاق النار» موجودان خلف مقبض البندقية وبهذا فانها قصيرة واكثر توازنا.

    كما ان غلافها الخارجي مصنع من مواد غير حديدية الامر الذي يجعله اخف وزناً ولا يواجه مشاكل صدأ وقرر الجيش شراء هذه البندقية لانها تمتلك مميزات وافضليات في القتال بالمناطق السكانية.

    يبلغ طول البندقية 72سم ووزنها مع مخزن ذخيرتها 3،7كغم، ومزودة بمنظار متطور وبالامكان تزويدها بجهاز تصويب ليزر ويوجد في مخزنها 30 رصاصة وتبلغ سرعة اطلاق النار منها حوالي 850 رصاصة بالدقيقة وسيتم انتاج معظم البنادق في الولايات المتحدة بحيث تمكن اسرائيل من شرائها باموال المساعدات الاميركية.
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

    تعليق


    • #3




      قالت مصادر عسكرية إسرائيلية في واشنطن: إن مصانع الأسلحة الإسرائيلية كشفت النقاب خلال معرض AUSA بواشنطن عن مجموعة من البنادق الهجومية الحديثة التي طورتها وأنتجتها من طراز "تبور".
      وأضافت هذه المصادر أن هذه البندقية الهجومية الحديثة يمكنها إطلاق النار على الهدف بدون إغلاق العين والنظر من الثقب إلى الشعيرة، وذلك بسبب وجود منظار الليزر المركب عليها ووزنها الخفيف جداً والذي لا يتجاوز 2.5 كيلو غرام.
      ونقلت صحيفة معاريف عن هذه المصادر قولها: إن مجموعة بنادق "تبور" الحديثة طورها مصنع الأسلحة الإسرائيلي "تاعس" بالتعاون مع قيادة القوات البرية وأنتج منها أربعة أنواع حتى الآن وهي: TAR 21 - وهي بندقية هجومية دقيقة ومجهزة بتقنية عالية.
      CTAR 21 - وهي بندقية هجومية مع سبطانة قصيرة لقوات الكوماندوز.
      S - TAR 21 - وهي بندقية مخصصة للقناصة.
      M - TAR 21 - وهي بندقية هجومية للقوات الخاصة.
      وأضافت الصحيفة أنه قد تم تصميم البندقية "تبور" مع التركيز كثيراً على إدخال الهندسة التكنولوجية المتقدمة بهدف أن تكون سلاحاً أميناً ومريحاً وخفيفاً ودقيق الرماية، حيث يبلغ طولها 73 سم ووزنها 2.5 كغم فقط وترمي ذخيرة قطر رصاصتها يبلغ 6.65 ملم إضافة إلى جهاز رماية خاص بها.
      وقد تم تخفيف وزن هذه البندقية بفضل إنتاج الـ BULLPUP وبفضل استعمال مواد مصنعة خفيفة أخرى، ومن ميزاتها أيضاً جهاز أو منظار الليزر المركب عليها، وقلة اهتزازها عند الرماية، إضافة إلى أنها دقيقة في الرماية وأوتوماتيكية وسريعة في الهجوم والقتال في المناطق التي تكثر فيها الأبنية وتغطي نيرانها منطقة كبيرة، كما أنها مخصصة للقتال الليلي لوجود جهاز بصري خاص بها ويمكن أن يركب عليها قاذف للقنابل على وجه السرعة
      اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

      تعليق


      • #4


        بعد تجريبها على الفلسطينيين :
        بندقية متطورة.. بأيدي الصهاينة
        في ظل استمرار "انتفاضة الأقصى" الفلسطينية منذ أكثر من 22 شهراً، يواصل العدو الصهيوني تطوير قدراته العسكرية الهجومية، إذ من المقرر أن تدخل إلى الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال بندقية جديدة متطورة، وذلك بعد أن قام الجنود الصهاينة بإجراء تجارب عليها ضد المدنيين الفلسطينيين، وأثبتت فاعليتها في القتل! وهناك بندقيتان مطروحتان للاستخدام: "تبور وإم 4"، أو بندقية مطورة عن رشاش "إم 16" القصير، وميزتها أنه يمكن شراؤها من أموال المساعدات الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة للكيان الصهيوني.
        وأشارت الجريدة العبرية إلى أنه جرت للسلاحين تجارب طويلة خلال العام الأخير.
        اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

        تعليق


        • #5
          اقدم لكم صور السلاح







          اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

          تعليق


          • #6
            مشكورين اخى الكريم وبارك الله فيك

            تعليق


            • #7
              بس فشروا
              وسنبقى نقاااااااااااوم

              أنا إبن فتح ما هتفت لغيرها ولجيشها المقدام صانع عودتي

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيك
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد الجهادي; الساعة 27-12-2006, 02:37 PM. سبب آخر: خطا

                تعليق

                يعمل...
                X