إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سرايا القدس تزف ثمانية شهداء من قادتها وتطلق 62 صاروخ وتنفذ 31 هجوم لشهر يوليو 2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سرايا القدس تزف ثمانية شهداء من قادتها وتطلق 62 صاروخ وتنفذ 31 هجوم لشهر يوليو 2007

    إحصائية صادرة عن المكتب الإعلامي لسرايا القدس لشهر يوليو 2007

    سرايا القدس تزف ثمانية شهداء من قادتها وتطلق 62 صاروخ وتنفذ 31 هجوم ضد الاحتلال في القطاع والضفة



    زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ثمانية شهداء من قادتها ومجاهديها خلال شهر يوليو لعام 2007، ارتقوا ما بين عمليات اغتيال وتنفيذ عمليات استشهادية وصد للاجتياحات الصهيونية في قطاع غزة والضفة المحتلة.



    وتبين من إحصائية أعدها المكتب الإعلامي لسرايا القدس حول شهدائها وعملياتها خلال شهر يوليو أن معظم الشهداء الثمانية ارتقوا خلال عمليات اغتيال استهدفتهم.



    وجاء في الإحصائية "في الخامس من يوليو- استشهاد المجاهد "عمار إبراهيم شاهين" خلال التصدي للاجتياح الصهيوني في مخيم البريج وسط قطاع غزة"؛ واغتيال قائد السرايا في منطقة قباطيا قضاء جنين الشيخ "محمود نجيب نزال" وذلك في التاسع من ذات الشهر على يد قوة صهيونية خاصة استهدفته في جنين.



    وأضافت الإحصائية "وقد شهد الثاني عشر من يوليو تنفيذ أولى عمليات "دك الحصون" والتي نفذها الاستشهادي "محمد عمر ذياب" من سكان جنين علي حاجز عناب الصهيوني شمالي مدينة طولكرم ووقوع إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال على الحاجز.



    وفي الثاني والعشرين من ذات الشهر أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على اغتيال الشهيدين "محمد هشام أبو سيف" و "عبد الرحمن جميل الكفارنة" وذلك في منطقة شمال قطاع غزة وبعد دقيقتين فقط من استهداف أبطالنا الميامين بلدة سديروت بصاروخين وإصابة ستة مستوطنين ما بين جراح وحالات هلع.



    وشهد السادس والعشرين من يوليو أبرز عمليات الاغتيال التي استهدفت القيادي البارز في سرايا القدس القائد "عمر الخطيب" ومساعده القائد "خليل الضعيفي" والمجاهد الفارس "أحمد البلعاوي".



    ولم تتوقف سياسة الاغتيالات إلى هذا الحد، بل كان العدو يترصد مجاهدينا في كل وقت وحاول اغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس غربي مدينة غزة، واستهداف آخر وسط مدينة غزة.



    إطلاق 62 صاروخ باتجاه سديروت وعسقلان والمواقع الصهيونية

    ورغم السياسة العدوانية الصهيونية بحق مجاهدي سرايا القدس، إلا أنها تمكنت وعلى مدار شهر يوليو من دك المغتصبات الصهيونية بعشرات الصواريخ محلية الصنع.



    حيث يتبين من الإحصائية أن سرايا القدس أطلقت خلال الشهر الماضي 62 صاروخ استهدفت التجمعات الصهيونية؛ "ففي الثاني من يوليو تمكنت مجموعة مجاهدة من إطلاق صاروخين من طراز "قدس3" واعترف العدو بسقوط الصاروخين في مناطق مفتوحة، كما تمكن مجاهدو السرايا في ذات اليوم من استهداف سديروت بثلاث صواريخ أخرى وذلك بالاشتراك مع كتائب الأقصى "وحدات الاشتشهادي نبيل مسعود".



    وفي الثالث من ذات الشهر تمكنت إحدى المجموعات من استهداف الموقع العسكري المحاذي لمعبر كرم أبو سالم بصاروخين من طراز "قدس3"، وإطلاق صاروخين آخرين في اليوم التالي باتجاه الهدف ذاته وذلك بالاشتراك مع كتائب الشهيد أحمد أبو الريش.



    وفي الخامس من يوليو استهدف مجاهدو سرايا القدس بلدة سديروت وكفار عزا بثلاث صواريخ، واستهداف سديروت بصاروخ آخر في اليوم التالي؛ وقصف عسقلان وسديروت بخمسة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى"، حيث اعترف العدو الصهيوني بإصابة ثلاث مستوطنين وأضرار في منازل بسديروت.



    وبعد ساعات على اغتيال القائد "محمود نزال" في التاسع من يوليو، استنفرت سرايا القدس مجاهديها ودكت على مدار يومين عسقلان وسديروت وايرز بسبعة صواريخ محلية الصنع، أدت لإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع وأضرار في منازل وممتلكات عامة.



    وفي الحادي عشر من يوليو أطلق مجاهدو السرايا صاروخ باتجاه الموقع العسكري المحاذي لمعبر كرم أبو سالم، كما تمكن المجاهدون في الثاني عشر من ذات الشهر من استهداف مغتصبة "بييري" شرق البريج بصاروخ، واستهداف كرم أبو سالم بصاروخين في اليوم التالي.



    وشهد الخامس والسادس والسابع عشر من يوليو موجة عمليات قصف، حيث استهدف مجاهدونا الأبطال الموقع المحاذي لمعبر كرم أبو سالم بأربعة صواريخ ومفتاحيم بصاروخ وسديروت بأربعة أخرى وعسقلان صاروخ آخر؛ وقد اعترف العدو بإصابة عدد من المستوطنين إصابات متوسطة وحالات هلع وتدمير منزلين.



    وفي التاسع عشر من ذات الشهر قصف سرايا القدس مدينة عسقلان وبلدة سديروت بأربعة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى" وقد اعترف العدو بسقوط الصواريخ وإصابة إحداها حديقة منزل خالي.



    وفي اليوم التالي قصف سرايا القدس بلدة سيديروت بصاروخ من "طراز قدس متوسط المدى"، وقد اعترف العدو بسقوط الصاروخ بالقرب من مركز شرطة سيديروت وإصابة مستوطن على الأقل وإحداث دمار كبير في المكان.



    وفي الثاني والعشرين من يوليو قصف اثنين من مجاهدي سرايا القدس بلدة سديروت بصاروخين من طراز "قدس3"، وقد اعترف العدو بإصابة ستة مستوطنين ما بين جراح وهلع وتدمير في كلية سافر، وعلى أثر العملية اغتالت قوات الاحتلال المجاهدين بعد دقائق معدودة أثناء انسحابهما بسلام.



    وفي اليوم التالي قصف مجاهدو السرايا مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ من طراز "قدس3"، وقد اعترف العدو بسقوط الصاروخ في منزل بكيبوتس كارميه جنوب المدينة وإصابة ثلاثة مستوطنين، كما تمكن المجاهدون من قصف سديروت في السادس والعشرين من ذات الشهر بخمسة صواريخ واعترف العدو بسقوط الصواريخ قرب محطة للغاز وفي شعار هنيغف.



    وفي السابع والثامن والتاسع والعشرين من يوليو قصف مجموعات سرايا القدس المجاهدة سديروت وعسقلان وكفار عزا بعشرة صواريخ وذلك رداً على اغتيال القائد "عمر الخطيب" ورفاقه، واعترفت المصادر العبرية بسقوط الصواريخ وأخفت خسائرها.



    عمليات جهادية متفرقة



    ولم تتوقف مسيرة العطاء والجهاد على إطلاق الصواريخ فقد قامت مجموعات سرايا القدس المجاهدة على مدار أيام شهر يوليو باستهداف المواقع الصهيونية في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة باستهدافها بـ 44 قذيفة هاون من العيار الثقيل "100ملم"، والتصدي للاجتياحات الصهيونية ومهاجمة مواقع وأهداف صهيونية من خلال إطلاق 13 قذيفة R.b.g وتفجير 8 عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في القطاع والضفة وتنفيذ عشرة عمليات قنص في جنوب القطاع

  • #2
    بارك الله فيك اخي سرايا الرعب على هذا النقل
    المميز للإحصائية الصادرة عن المكتب الاعلامي لسرايا القدس
    للشهر المنصرم والحافل بالعمليات الجهادية لسرايا القدس
    سدد الله ضرباتهم وثبت خطاهم إن شاء الله

    القلب للأوطان حن والروح تشدو في شجن إن طال بالبعد الزمان متى تعود يا وطن

    تعليق


    • #3
      حركة الجهاد الاسلامي

      وسرايا المظفرة سرايا القدس



      عنوان المرحلة


      ومجدها القادمة نحو النصر والتحرير
      سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
      اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

      تعليق


      • #4
        رحم الله الشهداء وأثاب الله السرايا على ما تقدمه في سبيل تحرير ثغر من ثغور المسلمين وصبر الله شعبنا ونصره على الكافرين


        مركز بيسان ... يرحب بكم
        http://besancenter.maktoobblog.com/

        تعليق


        • #5
          اللهم إرحم الشهداء
          السماء الزرقاء تنتصر

          تعليق


          • #6
            الله أكبر ولله الحمد
            ورحم الله شهدائنا القادة الذين سقطوا دفاعا عن الأرض والوطن
            لأجل رفع راية التوحيد عالية خفاقة ....ولنا من بعدهم بإذن الله العهد والوفاء
            أن نرد الكيد من حيث جاء
            وبوركت السرايا وبورك جهادها الأبي
            وللأمام يا حماة الوطن والديار
            والإنتقام الإنتقام الإنتقام يا سرايا الإنتقام
            التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشقاقي; الساعة 01-08-2007, 02:15 PM.

            أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
            وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
            واذاق قلبي من كؤوس مرارة
            في بحر حزن من بكاي رماني !

            تعليق


            • #7
              الله أكبر ولله الحمد

              اللهم إنصر المجاهدين في كل مكان

              وستبقى سرايا القدس بوصلة الأمة نحو تحرير القدس
              القناعة كنز لا يفنى

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                رحم الله تعالى شهدائنا جميعا وادخلهم فسيح جنانه
                أن الإرهاب الصهيوني لا يزيد الشعب الفلسطيني إلا صلابة وتأكيدا على نهج المقاومة الباسلة،
                وان العدو توهم باغتيال القادة انة سوف يقضي على سرايا القدس او القضية الفلسطينيةولكن النتائج كانت عكسية فكانت دمائهم زخما شديدا ومشعلا للقضية الفلسطينية، وتصعيد المقاومة بقوة وضرب الكيان الصهيوني في عقر داره.

                عاشقة الجهاد والاستشهاد

                تعليق


                • #9
                  أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها بعد ظهر اليوم الأربعاء عن قنص جندي اسرائيلي بالقرب من منطقة الداعور شمال قطاع غزة وإطلاق النار على سيارة اسرائيلية تابعة لوحدة الهندسة بالقرب من موقع كيسوفيم العسكري شرق مدينة دير البلح جنوب القطاع.



                  وقالت السرايا في بيانين منفصلين وصلا "فلسطين اليوم" نسخة عنهما اليوم الأربعاء :" إنه وفي تمام الساعة 12:40 من ظهر اليوم تمكنت إحدى مجموعاتها من إطلاق النار على سيارة اسرائيلية تابعة لوحدة الهندسة بالقرب من موقع كيسوفيم العسكري، كما تمكنت مجموعة أخرى من سرايا القدس من قنص جندي اسرائيلي بالقرب من منطقة الداعور شمال القطاع.




                  وأكدت السرايا في بيانيها أن هذه العملية الجهادية تأتي في إطار الردود الأولية على سياسة الاقتحامات والاعتقالات والاغتيالات الجبانة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.



                  2007-08-01 14:38:35
                  ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمان الرحيم



                    وقال الشيخ نافذ عزام "ابا رشاد



                    استبعد نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن تحقق زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس للمنطقة أي تقدم على صعيد القضايا الجوهرية كالقدس والحدود واللاجئين.



                    ورأى القيادي عزام في تصريحات صحفية لوكالة "معا" الإخبارية أن انجازات جولة رايس التي تلتقي اليوم وغداً مع مسئولين في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستقتصر على بعض الجوانب الهامشية كإزالة بعض الحواجز والإفراج عن بعض الأموال الفلسطينية وربما عن أعداد قليلة من الأسرى.



                    واتهم أمريكا وإسرائيل بأنهما لا تسعيان إلى تحقيق مشروع سياسي متكامل يعطي الفلسطينيين حقوقهم, وذلك لما شهدته المنطقة من فشل اللقاءات بين أولمرت ورايس وأبو مازن.



                    وأضاف الشيخ عزام "لم نسمع عن وجود مشروع سياسي محترم يلبي طموح الشعب الفلسطيني, مؤكداً على استحالة موافقة إسرائيل على دولة فلسطينية ذات سيادة حقيقية تتحكم في الأمن بشكل كامل".



                    وطالب القيادي عزام الرئيس أبو مازن خلال لقائه رايس التركيز على إيجاد حل سريع وعاجل لمعبر رفح من أجل رفع معاناة الفلسطينيين.



                    وفيما يتعلق بجدوى مرافقة وزير الحرب الأمريكي لرايس خلال زيارتها للمنطقة اعتقد القيادي في الجهاد الإسلامي أنه جاء لمناقشة بعض القضايا الأمنية.



                    وفيما يتعلق بموقف حكومة الطوارئ من المقاومة قال عزام إن رئيس الوزراء سلام فياض أكد على شرعيتها في ظل استمرار الاحتلال وفي ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.



                    2007-08-01 14:50:27
                    ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                    تعليق


                    • #11
                      أفاد شهود عيان بأن أكثر من ثلاثين آلية عسكرية إسرائيلية توغلت صباح اليوم الأربعاء شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة من محورين وسط إطلاق نار تجاه منازل المواطنين وبتغطية من الطيران الحربي.



                      وقال الشهود إن الآليات توغلت من منطقتي حمدوش, وأبو كرم الشافعي، وتتمركز غرب عيادة الشيماء شمال بيت لاهيا، وباشرت القوات الخاصة بإطلاق النار تجاه المواطنين.



                      مصادر طبية أكدت وجود شهيدين أحدهما يدعى سعد صبح "22 عاما"، وعدة إصابات في منطقة التوغل، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف وجدت صعوبة قبل نقل الشهيدين والجرحى إلى مشفى كمال عدوان، حيث حاصرت قوات الاحتلال سائقي الطواقم الطبية.



                      ونعت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية الشهيد صبح، وقالت في بيان لها إنه أحد عناصرها.



                      فيما أعلنت كتائب القسام أن الشهيد الثاني هو كمال سليمان صلاح ( 19عاما) أحد أفراد الكتائب.



                      وقال أحد المسعفين لمراسلنا إن القوات الخاصة المتوغلة في المنطقة تحاصر عددا من أفراد الطواقم الطبية، وتطلق النار عليهم.



                      وأكد شهود العيان أن قوات الاحتلال جرّفت مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية القريبة من محررة دوغيت شمال القطاع.



                      وقالت مصادر أمنية إن القوات المتوغلة في المكان اعتقلت عدداً من المواطنين ونقلتهم إلى جهة مجهولة.








                      2007-08-01 09:42:56
                      ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                      تعليق


                      • #12
                        قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن الاجتياح الإسرائيلي لشمال قطاع غزة اليوم هو مقدمة لاجتياح كبير سيتم في الأيام والأسابيع القادمة في القطاع لضرب المقاومة وتوجيه ضربات قاسية للمقاومة.



                        وأشار البطش في تصريحات لمراسلنا إلي أن هذا الاجتياح يأتي في ظل الاستعدادات المتزامنة والمتواصلة لتوجيه ضربة قوية لقطاع غزة إثر ما تدعيه قوات الاحتلال بأن هناك تصاعد لعمليات المقاومة , مطالبا الجميع بأخذ الحيطة والحذر والوقوف عند مسؤولياته والعودة مجدداً للحوار والمصالحة وبالذات بين فتح وحماس لانهاء الخلاف السياسي.



                        وناشد البطش الجميع بضرورة العودة الى طاولة الحوار والمصالحة للبدء بصفحة جديدة في العلاقات الوطنية ونرمم ما قد حصل ونستعد لموجات الاسوأ والاجتياح القادم لقطاع غزة.



                        وربط البطش بين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة بزيارة وزيري خارجية دولتين عربيتين لتل ابيب لتسوق مبادرة السلام العربية التي صدرت في الرياض مؤخرا وكذلك محاولات مستمرة من قبل تل أبيب لتطبيع مع الدول العربية ويصبح ان المطلوب هو ضرب المقاومة وتركيعها واخضاعها للمشيئة الاسرائيلية والارادة الدولية الرامية لخلق شرق اوسط جديد.



                        وقال البطش إن زيارة رايس للمنطقة يرمي الي تجنيد موقف عربي ودولي ضد المقاومة وضد حزب الله وضد مشروع المقاومة في المنطقة تحت شعار البحث عن اجتماع والدعوة الى اجتماع للسلام في الشرق الأوسط خلف ستار حرب واسعة في المنطقة والى جانب الحرب اجتياح قطاع غزة وتوجيه ضربات قاتلة لقوى المقاومة والجهاد في فلسطين.
                        ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                        تعليق


                        • #13
                          زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ثمانية شهداء من قادتها ومجاهديها خلال شهر يوليو لعام 2007، ارتقوا ما بين عمليات اغتيال وتنفيذ عمليات استشهادية وصد للاجتياحات الصهيونية في قطاع غزة والضفة المحتلة.

                          وتبين من إحصائية أعدها المكتب الإعلامي لسرايا القدس حول شهدائها وعملياتها خلال شهر يوليو أن معظم الشهداء الثمانية ارتقوا خلال عمليات اغتيال استهدفتهم.



                          وجاء في الإحصائية "في الخامس من يوليو- استشهاد المجاهد "عمار إبراهيم شاهين" خلال التصدي للاجتياح الصهيوني في مخيم البريج وسط قطاع غزة"؛ واغتيال قائد السرايا في منطقة قباطيا قضاء جنين الشيخ "محمود نجيب نزال" وذلك في التاسع من ذات الشهر على يد قوة صهيونية خاصة استهدفته في جنين.



                          وأضافت الإحصائية "وقد شهد الثاني عشر من يوليو تنفيذ أولى عمليات "دك الحصون" والتي نفذها الاستشهادي "محمد عمر ذياب" من سكان جنين علي حاجز عناب الصهيوني شمالي مدينة طولكرم ووقوع إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال على الحاجز.



                          وفي الثاني والعشرين من ذات الشهر أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على اغتيال الشهيدين "محمد هشام أبو سيف" و "عبد الرحمن جميل الكفارنة" وذلك في منطقة شمال قطاع غزة وبعد دقيقتين فقط من استهداف أبطالنا الميامين بلدة سديروت بصاروخين وإصابة ستة مستوطنين ما بين جراح وحالات هلع.



                          وشهد السادس والعشرين من يوليو أبرز عمليات الاغتيال التي استهدفت القيادي البارز في سرايا القدس القائد "عمر الخطيب" ومساعده القائد "خليل الضعيفي" والمجاهد الفارس "أحمد البلعاوي".



                          ولم تتوقف سياسة الاغتيالات إلى هذا الحد، بل كان العدو يترصد مجاهدينا في كل وقت وحاول اغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس غربي مدينة غزة، واستهداف آخر وسط مدينة غزة.



                          إطلاق 62 صاروخ باتجاه سديروت وعسقلان والمواقع الصهيونية

                          ورغم السياسة العدوانية الصهيونية بحق مجاهدي سرايا القدس، إلا أنها تمكنت وعلى مدار شهر يوليو من دك المغتصبات الصهيونية بعشرات الصواريخ محلية الصنع.



                          حيث يتبين من الإحصائية أن سرايا القدس أطلقت خلال الشهر الماضي 62 صاروخ استهدفت التجمعات الصهيونية؛ "ففي الثاني من يوليو تمكنت مجموعة مجاهدة من إطلاق صاروخين من طراز "قدس3" واعترف العدو بسقوط الصاروخين في مناطق مفتوحة، كما تمكن مجاهدو السرايا في ذات اليوم من استهداف سديروت بثلاث صواريخ أخرى وذلك بالاشتراك مع كتائب الأقصى "وحدات الاشتشهادي نبيل مسعود".



                          وفي الثالث من ذات الشهر تمكنت إحدى المجموعات من استهداف الموقع العسكري المحاذي لمعبر كرم أبو سالم بصاروخين من طراز "قدس3"، وإطلاق صاروخين آخرين في اليوم التالي باتجاه الهدف ذاته وذلك بالاشتراك مع كتائب الشهيد أحمد أبو الريش.



                          وفي الخامس من يوليو استهدف مجاهدو سرايا القدس بلدة سديروت وكفار عزا بثلاث صواريخ، واستهداف سديروت بصاروخ آخر في اليوم التالي؛ وقصف عسقلان وسديروت بخمسة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى"، حيث اعترف العدو الصهيوني بإصابة ثلاث مستوطنين وأضرار في منازل بسديروت.



                          وبعد ساعات على اغتيال القائد "محمود نزال" في التاسع من يوليو، استنفرت سرايا القدس مجاهديها ودكت على مدار يومين عسقلان وسديروت وايرز بسبعة صواريخ محلية الصنع، أدت لإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع وأضرار في منازل وممتلكات عامة.



                          وفي الحادي عشر من يوليو أطلق مجاهدو السرايا صاروخ باتجاه الموقع العسكري المحاذي لمعبر كرم أبو سالم، كما تمكن المجاهدون في الثاني عشر من ذات الشهر من استهداف مغتصبة "بييري" شرق البريج بصاروخ، واستهداف كرم أبو سالم بصاروخين في اليوم التالي.



                          وشهد الخامس والسادس والسابع عشر من يوليو موجة عمليات قصف، حيث استهدف مجاهدونا الأبطال الموقع المحاذي لمعبر كرم أبو سالم بأربعة صواريخ ومفتاحيم بصاروخ وسديروت بأربعة أخرى وعسقلان صاروخ آخر؛ وقد اعترف العدو بإصابة عدد من المستوطنين إصابات متوسطة وحالات هلع وتدمير منزلين.



                          وفي التاسع عشر من ذات الشهر قصف سرايا القدس مدينة عسقلان وبلدة سديروت بأربعة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى" وقد اعترف العدو بسقوط الصواريخ وإصابة إحداها حديقة منزل خالي.



                          وفي اليوم التالي قصف سرايا القدس بلدة سيديروت بصاروخ من "طراز قدس متوسط المدى"، وقد اعترف العدو بسقوط الصاروخ بالقرب من مركز شرطة سيديروت وإصابة مستوطن على الأقل وإحداث دمار كبير في المكان



                          وفي الثاني والعشرين من يوليو قصف اثنين من مجاهدي سرايا القدس بلدة سديروت بصاروخين من طراز "قدس3"، وقد اعترف العدو بإصابة ستة مستوطنين ما بين جراح وهلع وتدمير في كلية سافر، وعلى أثر العملية اغتالت قوات الاحتلال المجاهدين بعد دقائق معدودة أثناء انسحابهما بسلام.



                          وفي اليوم التالي قصف مجاهدو السرايا مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ من طراز "قدس3"، وقد اعترف العدو بسقوط الصاروخ في منزل بكيبوتس كارميه جنوب المدينة وإصابة ثلاثة مستوطنين، كما تمكن المجاهدون من قصف سديروت في السادس والعشرين من ذات الشهر بخمسة صواريخ واعترف العدو بسقوط الصواريخ قرب محطة للغاز وفي شعار هنيغف.



                          وفي السابع والثامن والتاسع والعشرين من يوليو قصف مجموعات سرايا القدس المجاهدة سديروت وعسقلان وكفار عزا بعشرة صواريخ وذلك رداً على اغتيال القائد "عمر الخطيب" ورفاقه، واعترفت المصادر العبرية بسقوط الصواريخ وأخفت خسائرها.



                          عمليات جهادية متفرقة

                          ولم تتوقف مسيرة العطاء والجهاد على إطلاق الصواريخ فقد قامت مجموعات سرايا القدس المجاهدة على مدار أيام شهر يوليو باستهداف المواقع الصهيونية في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة باستهدافها بـ 44 قذيفة هاون من العيار الثقيل "100ملم"، والتصدي للاجتياحات الصهيونية ومهاجمة مواقع وأهداف صهيونية من خلال إطلاق 13 قذيفة R.b.g وتفجير 8 عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في القطاع والضفة وتنفيذ عشرة عمليات قنص في جنوب القطاع.



                          2007-08
                          ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                          تعليق


                          • #14
                            ينفذ الأسرى في سجن نفحة وعدد من السجون الإسرائيلية إضراباً احتجاجياً عن الطعام لمدة يومين، استنكارا لجريمة تصفية الشهيد الأسير شادي الصعيدي.



                            وأكد النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، أن أسرى نفحه البالغ عددهم730 أسيرا والموزعون على ثمانية أقسام، يخوضون اليوم وغدا إضرابا احتجاجيا استنكارا لجريمة تصفية الأسير السعايدة كما يخوض نحو 300 آخرين نفس الاضراب.



                            وقال النائب قراقع، أن أسرى نفحة وجهوا رسالة تحذيرية شديدة اللهجة، إلى مدير سجون الاحتلال العامة، حملوه فيها مسؤولية قتل الشهيد الصعيدي، ومتهمين إدارة السجون بالتعمد في عدم تقديم العلاج المناسب له واستهداف قتله. وأكد الأسرى، أن الشهيد "السعايدة" استشهد في عيادة السجن بعد تلقيه الدواء غير المناسب من قبل ممرضي السجن.



                            وجاء في رسالة أسرى سجن نفحه، التي تلقاها النائب قراقع، أن الأوضاع الصحية لا تطاق، حيث تتبع إدارة السجن منهج الإهمال الطبي لقتل المعتقلين الفلسطينيين، مؤكدين أن سجن نفحة يستخدم كعقاب للمعتقلين، وأن الحياة فيه باتت مرعبة جدا، كما ويتعمدون استقصاء المعتقلين فيه، منذ إضرابهم عام 2004، حيث أتهم سجن نفحة بقيادة الإضراب، مما استدعى تطبيق سياسة تعسفية وانتقامية بحق الأسرى. واختتم الأسرى رسالتهم، بأن سياسة العقوبات بحقهم تتم بشكل يومي ولأتفه الأسباب، وتتمثل في حرمانهم من الزيارات وفرض الغرامات المالية.



                            ودعا الأسرى، إلى تدخل دولي لفتح الملف الطبي لمئات الأسرى المرضى، الذين يتعرضون للإهمال الصحي ويمرون في ظروف قاسية للغاية.
                            ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                            تعليق


                            • #15
                              نشرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ما قالت انها اعترافات أحد المشاركين في عملية اختطاف الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط .

                              وقالت الصحيفة ان محمد صافي في الثلاثينيات من عمره خدم في صفوف الشرطة بمدينة اريحا وحين اشتد شوقه لعائلته في مدينة رفح طلب الانتقال الى هناك حيث خدم في صفوف الأمن الوطني الأمر الذي مكنه من القيام بدوريات قريبا من الجدار الالكتروني وتصوير حركة قوات الجيش الاسرائيلي الامر الذي ساعد المنظمات الفلسطينية على دراسة حركة الجيش ما جعله خبيرا في هذا المجال يعرف كل شبر من الجدار الالكتروني .



                              واشتهر صافي بين جميع التنطيمات بأنه خبير في قطع الجدار الالكتروني المكهرب وكان في كل مرة يرن هاتفه الخلوي يدرك بأن "ارهابيا" ما سيطلب منه عمل فتحه في الجدار ليتمكن من اجتيازه لتنفيذ عملية ضد اسرائيل اضافه الى شهرته كمصور اول في حركة حماس يوثق عملياتها وبهذا قدم صافي للمنظمات الفلسطينية خدمة باتجاهين الاول يتعلق بالمعلومات والثاني بقطع اسلاك الجدار الالكتروني الذي حفظه عن ظهر قلب اثناء خدمته في صفوف الامن الوطني الفلسطيني .

                              هكذا عرفت صحيفة "معاريف" الاسير الفلسطيني محمد صافي المتهم بقتل اربعة اسرائيليين في عملية عسكرية استهدفت موقع " افريقيا " اضافة الى دوره في عملية أسر شاليط .
                              ابو مؤمن رجل بامة وامة برجل

                              تعليق

                              يعمل...
                              X