إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !


    هكذا هم مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام ، يشترون الآخرة ويبيعون الدنيا رخيصة في سبيل الله، فهم رجال ما عرفوا غير دروب الحق والسير فيه، برغم ما يلاقونه من ظلم ذوي القربى وإجرام الاحتلال المتواصل، رجال باعوا الحياة رخيصة لله والله اشترى .

    ففي مثل هذه الأيام كانت ضفة العياش والهنود على موعد لوداع رجال أرعبوا عدوهم ، وأذاقوه الويلات ، فقد رحلوا بأجسادهم لكن أرواحهم ما زالت فينا ، فسيخرج العشرات بل الألوف ليسيروا على نهج القادة الشهداء رغم المحن والابتلاءات ، وعلى نهج الجهاد والاستشهاد حتى يحرروا ارض فلسطين من العدو وأذنابه.

    فكان نصيب الشهيد القسامي نشأت الكرمي (33 عامًا) ورفيق دربه الشهيد القسامي مأمون النتشه أن يفوزا بالجنة بعد طول اشتياق وبعد مشاور طويل في الجهاد.

    أحد عباقرة حماس


    القائد القسامي نشأت الكرمي (33 عامًا) وُصف بأحد عباقرة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فيما كان يصفه الاحتلال باسم "المهندس" كأحد خلفاء المهندس الكبير لـ"كتائب القسام" يحيى عياش.

    وينحدر الكرمي من مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة، إلا أنه يقطن في مدينة الخليل منذ التحاقه بكلية الهندسة في جامعة الخليل عام 1997، وكان يرأس مجلس اتحاد الطلبة، وتعرض للاعتقال في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات.

    أدركت قوات العدو الصهيوني خطورة هذا المجاهد القسامي العنيد مبكرًا، فتمسكت باعتقاله سنوات طويلة ناقلة إياه بين عدة سجون صهيونية، حيث قرر الأخذ بزمام المبادرة وتصفية حساباته مع الصهاينة منطلقًا من خليل الرحمن.

    وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد كشفت عن محاولة لاعتقال الكرمي مجددًا عقب عملية الخليل "سيل النار" ، حيث بينت أن محاولات اعتقاله تتركز على اتجاهين، أولهما في الخليل، حيث نشأ الكرمي ودرس وتزوج، أما الاتجاه الثاني فهو نحو أسرته في مدينة طولكرم وهو مسقط رأسه الأصلي.

    وحسب التقديرات –تقول الصحيفة– فإنه يعتقد أن الكرمي يمكن أن يكون عاد إلى طولكرم للحصول على مساعدة أقاربه في الاختفاء عن أعين الاحتلال ومليشيا "فتح"، ولهذا اعتقلت مليشيا "فتح" شقيقيه محمد وبشار الكرمي قبل عدة أيام للضغط عليهما للوصول إليه.

    مطلوب مزدوج

    ويعتبر المجاهد الكرمي فعليًّا مطلوبًا مزدوجًا، حيث تلاحقه قوات الاحتلال منذ صغره ومطلوب أيضًا في ذات الوقت لميليشيا عباس في الضفة المحتلة التي ما تفتؤ تلاحق المجاهدين وتزجهم في سجونها أو ينتهي الأمر بتصفيتهم كما حدث مع محمد السمان ومحمد ياسين بعد أن سبقهم اغتيال ثلاثة مجاهدين في قلقيلية.

    وكانت صحيفة "معاريف" قد أكدت أن هناك سعيًا حثيثًا من قبل مليشيا "فتح" وقوات الاحتلال للوصول إلى المطلوب الكرمي لاعتقاله أولاً، وتصف ما يجري بأنها "معركة ضد عقارب الساعة"، إلى أنها تمكنت من اغتياله صباح يوم الجمعة (8-10-2010) ومساعده مأمون النتشة.

    وكشفت مصادر " أن القائد نشأت الكرمي ومساعده مأمون النتشة كاناكتيبة كاملة في فعليهما وجهادهما.

    فيما يؤكد مراقبون أن التكتيك والتخطيط الذي نفذه القائد الكرمي في عملياته الجهادية مؤخرًا يوضح أنه صاحب عقلية قوية وعقلٍ مدبر.

    جهاد حتى اللحظة الأخيرة

    فقد أقدمت القوات العدو الصهيوني صباح الجمعة (8-10) على اغتيال الشهيد القائد نشأت الكرمي ومساعده مأمون النتشة، وذلك بعد ثماني ساعات من المقاومة لحظة تحصنهم في أحد المنازل في مدينة خليل الرحمن.

    وكانت قوات الاحتلال الصهيوني معززة بأكثر من 40 آلية عسكرية مصحوبة بعدد من الجرافات، ووسط تحليق مكثف من الطائرات المروحية والاستطلاعية بدأت منتصف الليل عملية عسكرية هي الأوسع في الأشهر الأخيرة تركزت في جبل جوهر في الخليل.

    وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت منزل المواطن سعدي برقان المكون من ثلاثة طوابق ومنازل لأقارب له في المنطقة وطلبت منهم عبر مكبرات الصوت الخروج إلى الشارع، قبل أن تبدأ بقصف المنزل بالأسلحة الرشاشة والقذائف.

    وأضافت المصادر أن جرافات الاحتلال اقتربت من المنزل وهدمت أجزاء منه، فيما لوحظ أن جنود الاحتلال يتخوفون من اقتحام المنزل الذي يعتقد أن عددًا من المقاومين تحصنوا داخله، فيما أكدت المصادر أن قوات الاحتلال لا تزال تنتشر في المنطقة.

  • #2
    رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

    ألا ليت يعود الشباب يوماً
    ألا ليتنا نرى ما كنا نسمع
    ألا ليتنا نشاهد رجال بمعنى الكلمة
    رحم الله العياش والهنود والكرمي والنتشة
    ورحم الله طوالبة وصوالحة وجرادات والسعدي وعبيد

    وجميع رجالات فلسطين
    ..:: [ Military Media ] ::..

    تعليق


    • #3
      رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

      هذا الموضوع قمت بانزاله عن الشهيد نشأت الكرمى قبل استشهاده بشهرين !

      من هو نشأت الكرمي الذي تطارده اسرائيل الان؟

      -------------------------------------------

      منذ نحو العام، ومع استتباب الامن والأمان، وتطبيق سيادة القانون في محافظة طولكرم وبقية المحافظات في الضفة الغربية، ومع انتهاء العمليات ضد اهداف اسرائيلية (او العمل على انهاءها)، غاب مشهد الانتظار لساعات طويلة على الحواجز الاسرائيلية، وخلت تلك الحواجز من الجنود في كثير من الاحيان، وان تواجدوا لا يوقفون المركبات الفلسطينية الا في حالات قليلة.
      وعقب تنفيذ عملية الخليل يوم 31 من الشهر الماضي، وقتل اربعة من المستوطنين على يد مجموعة مسلحة تابعة لكتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، عمل الاحتلال على اعادة تفعيل تلك الحواجز، ونشر الجنود وضباط المخابرات عليها، والتضييق على المواطنين الفلسطينيين، وتركهم لساعات طويلة ينتظرون السماح لهم بالمرور بعد عملية تفتيش دقيقة وطويلة للمركبات وتفحّص الهويات.
      حاجز الكونتينر شرق بيت لحم، حزما جنوب شرق رام الله، عطارة شمال رام الله، زعترة جنوب نابلس، الطنيب غرب نابلس، جبارة جنوب طولكرم، عناب شرق طولكرم، مداخل مستوطنة دوتان شمال طولكرم وجنوب جنين، عدا عن الكثير من الحواجز الطيارة التي تفاجئ المواطنين على الطرقات والمفارق، تعمل على التضييق على المواطنين من جديد، وتوقفهم لساعات طويلة قبل السماح لهم بالمرور.
      وقالت مصادر اسرائيلية ، ان هذه الحواجز جاءت عقب عملية الخليل، وذلك في محاولة لإعتقال العقل المدبّر للعملية والمطلوب رقم 1 نشأت نعيم الكرمي (34 عاماً) من طولكرم، إلا ان المصادر اوضحت، ان تكثيف الحواجز في الايام القليلة الماضية ايضاً جاء خوفاً من تنفيذ اي عملية عشية قدوم هيلاري كلنتون وزيرة الخارجية الامريكية الى اسرائيل والمناطق الفلسطينية.
      من هو نشأت الكرمي:
      هو طالب هندسة أتمتة صناعية في جامعة الخليل متزوج ويسكن هناك، حيث دخل الجامعة في عام 1997 واعتقل للمرة الأولى عام 1999 وكان رئيساً لمجلس اتحاد الطلبة، حيث قضى ما يقارب ثلاث سنوات، وبعد الإفراج عنه بفترة قصيرة اعتقل لمدة ثلاثة شهور إداري ومن ثم أفرج عنه حتى اعتقل الإعتقال الأخير بتاريخ 4/5/2004 بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال واصابته إصابة بالغة في بطنه واصبح يستعمل الكرسي المتحرك لفترة قصيرة.
      وقال مقربون من الكرمي انه ومنذ انتماءه لحركة حماس بداية التسعينات، برز دوره ونشاطه في الحركة، وتولى مناصب قيادية ميدانية، كان لا يحب التصوير الفوتوغرافي ونادراً ما يتمكن اي من اصدقاءه الحصول على صورة له، ولم يكن يحب استعمال الاجهزة الخلوية النقالة، بل كان شديد الحرص والحس الأمني، بالاضافة الى انه متفوق في دراسته، وعالي الثقافة والعلم والمعرفة.
      رزقه الله قبل نحو ثلاثة شهور بطفلة، وعقب تنفيذ عملية الخليل، اصبح المطلوب رقم 1 في الضفة الغربية، ولهذا تعمل الاجهزة الامنية الاسرائيلية على محاولة اعتقاله من خلال تكثيف الحواجز العسكرية الاسرائيلية في منطقة الخليل وطولكرم تحسباً من تنقلة بين المحافظتين.
      التعديل الأخير تم بواسطة جهاد الدين; الساعة 11-10-2011, 12:24 AM.

      تعليق


      • #4
        رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

        رحم الله الشهيد واسكنه الجنان
        التعديل الأخير تم بواسطة قائدي هنيه; الساعة 11-10-2011, 12:26 AM.
        وبعضــهم لا تســاويـه رصـاصه

        تعليق


        • #5
          رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

          رحمة الله عليه
          ..:: [ Military Media ] ::..

          تعليق


          • #6
            رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

            رحم الله الشهداء الاكرم منا جميعا

            تعليق


            • #7
              رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

              رحمه الله رحمة واسعة وابدلنا خيرا منه

              والشكر موصول للاخ المميز "سلاح الاشارة "


              وداعا رئيس اركان المقاومة فى فلسطين

              تعليق


              • #8
                رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

                من صور الشهيد ::






                ..:: [ Military Media ] ::..

                تعليق


                • #9
                  رد: الكرمي .. العقل المدبر .. والمنفذ الجريئ !

                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو مسلمة مشاهدة المشاركة

                  والشكر موصول للاخ المميز "سلاح الاشارة "

                  بارك الله فيك أخى .. " ابو مسلمة "
                  رحم الله الشهيد الكرمى والنتشة .. وجميع الشهداء ..

                  تعليق

                  يعمل...
                  X