إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ملف الاعتقالات والافراجات اليومية
    نعود لكم بعد انقطاع فترة من الزمن عن هذا الموضوع


    العدو اعتقل 850 فلسطينية منذ بدء انتفاضة الأقصى

    ذكر تقرير فلسطيني نشر هنا اليوم ان قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت قرابة 850 فلسطينية منذ بدء انتفاضة الأقصى منهن امهات وفتيات وقاصرات وزوجات اسرى.
    وقال الباحث المختص بشؤون الاسرى عبد الناصر فروانة في تقرير له ان الاحتلال اعتقل قرابة 12 الف مواطنة منذ بدء الاحتلال الصهيوني لباقي الارض الفلسطينية عام 1967.
    واشار الى ان سلطات الاحتلال لم تميز في تعاملها مع الفلسطينيين في الاعتقال والاحتجاز من حيث جنسهم وفئات اعمارهم وطبيعة عملهم ومكانتهم الاجتماعية والسياسية والنقابية واوضاعهم الصحية والانسانية.
    واكد انها تتعامل مع الجميع بممارسة التعذيب النفسي والجسدي وتقترف بحقهم كافة الانتهاكات التي تحرمها وتحظرها كافة المواثيق والاعراف الدولية.
    واوضح التقرير ان "الاسيرات الفلسطينيات جزء من هذه الحالة وتعرضن ولايزلن لما يتعرض له الاسرى الذكور من صنوف مختلفة من التعذيب والعزل الانفرادي والاهانة والاعتداء الجسدي بل وفي بعض الاحيان يتعرضن لما هو اسوأ واكثر اهانة ومرارة كالتحرش الجنسي".
    وبين ان سلطات الاحتلال لم تراع جنسهن او احتياجاتهن الخاصة بل على العكس تحاول دائما اهانتهن واذلالهن واستفزازهن والمساس بكرامتهن وشرفهن وحرمانهن من ابسط حقوقهن كالزيارات وادخال الملابس عن طريق الاهل.
    ولفت الى ان "المحاكم الصهيونية تشارك في المؤامرة على الاسيرات وتصدر احكاما مختلفة بحق بعضهن تصل احيانا للسجن سنوات طويلة".
    وقال فروانة "يوجد الان في سجون الاحتلال 35 اسيرة يتوزعن بشكل اساسي على سجني (هشارون) و(الدامون) فيما تقبع الاسيرة الوحيدة من قطاع غزة وفاء البس في عزل سجن الرملة وجميعهن يتعرضن لحملة قمع منظمة وممنهجة منذ سنوات طويلة".
    وناشد فروانة كافة وسائل الاعلام والمؤسسات المعنية بشؤون الاسرى والمرأة ضرورة التركيز على اوضاع الاسيرات وتسليط الاضواء على معاناتهن وظروفهن لاسيما من يقضين احكاما عالية والامهات والقاصرات والمريضات منهن.

  • #2
    رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى



    الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين في الضفة ويدنس مسجدا بنابلس

    اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس سبعة مواطنين فلسطينيين من محافظتي الخليل وطوباس في الضفة الغربية المحتلة، كما قامت بتدنيس مسجد وتصويره بالإضافة لمنشآت أخرى خلال عملية عسكرية لها شرق مدينة نابلس.

    وقالت مصادر محلية أن خمس آليات عسكرية دخلت قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس عند الساعة السادسة والنصف صباحاً، وشرع جنود الاحتلال بتصوير مسجداً عمرياً أثرياً من الداخل والخارج، إضافةً إلى عدد من المواقع الأثرية والبيوت القديمة، ومقر المجلس القروي والنادي والمراكز الثقافية ومشاريع قيد الإنشاء.

    بدورها ادعت إذاعة الاحتلال أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية ثلاثة مطلوبين في محافظة الخليل بدعوى أنهم مطلوبون" لجيش الاحتلال وتمت إحالتهم إلى أجهزة الأمن للتحقيق معهم.

    وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة بعد أن اقتحمت منطقة الظهر في بلدة بيت أمر.

    وأشارت المصادر إلى أن الفتى يدعى مالك خالد عايد الصليبي ( 15 عاما) حيث قام الجنود بتفتيش منزل ذويه العبث بمحتوياته قبل نقله إلى جهة مجهولة.

    من جهة أخرى أشارت مصادر محلية إلى أن عشرات الجنود الصهاينة اقتحموا فجر اليوم قرية عقابا في محافظة طوباس واعتقلوا أربعة مواطنين بعد تفتيش منازلهم.

    وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من عائلة واحد في بلدة عقابا جنوب جنين.

    وأضافت المصادر إلى أن المعتقلين هم الأشقاء رأفت يوسف أبو عرة (23عاما)، وإياد (19عاما)، وزياد (23عاما) ومحمد (20عاما

    تعليق


    • #3
      رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

      الاحتلال يعتقل 3 شبان في مدينة القدس المحتلة
      اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، 3 شبان فلسطينيين من سكان بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة.
      وقالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" ، إن قوات الجيش اعتقلت ثلاثة شبان في بلدة سلوان، ووجهت لهم تهم بنيه إلقاء زجاجات حارقة على عناصر الشرطة الإسرائيلية.
      وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة مددت قبل ثمانية أيام الحبس الاحتياطي لفلسطينيين اثنين من سكان باب العمود بتهمة الاشتباه بهما إلقائهما الحجارة على الشرطة.

      تعليق


      • #4
        رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

        الاحتلال يعتقل ثلاثة من قيادات فتح في القدس المحتلة
        فلسطين اليوم: القدس
        أعلنت حركة "فتح" أن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم الجمعة ثلاثة من قادتها في مدينة القدس المحتلة.
        وقالت الحركة في بيان صحافي لها إن قوات "إسرائيلية" خاصة اعتقلت ثلاثة من قادة الحركة المحليين في القدس بعد مداهمة منازلهم.
        وأوضحت الحركة أن القياديين الثلاثة المعتقلين هم أمناء سر للحركة في مناطق حي (الشيخ جراح) و(الطور) و(بيت حنينا وشعفاط والعيساوية). وأضافت أن القياديين الثلاثة يخضعون حاليا للتحقيق منذ ساعات في معتقل (المسكوبية) العسكري الذي نقلوا إليه فور اعتقالهم.

        تعليق


        • #5
          رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

          17/2/2011
          بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس عشرة مواطنين من انحاء مختلفة في الضفة الغربية، بدعوى انهم مطلوبون اليها.

          هذا وتم اعتقال فلسطيني اخر في بلدة طمون بمنطقة طوباس، بعد ان عُثر في منزله على سلاح من صنع محلي وكمية من الذخيرة.

          واحيل جميع المعتقلين للتحقيق معهم.

          تعليق


          • #6
            رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

            17/2/2011

            نابلس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس ثلاثة مواطنين بعد اقتحام عدة احياء بمدينة نابلس.

            وقالت مصادر محليه فلسطينية لـ"معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيي اعتقلت الشاب بشير زامل من منطقة المساكن الشعبية شرق نابلس كما داهمت قرية بيت وزن غرب نابلس واعتقلت الشابين احمد سعيد صلاح 36 عاما وهو سائق عمومي والشاب سامح حاتم ابو عيشه 22 عاما وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية.

            وبحسب المصادر فان اضرارا مادية وقعت بالمنزلين جراء اقتحام جنود الاحتلال لها، والقاء عدد من القنابل الصوتية على المنزلين في القرية.

            تعليق


            • #7
              رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

              قوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين خلال عمليات دهم بالضفة


              محافظات 22-2-2011 وفا-
              اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 10 مواطنين على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في بلدة بيت فوريك شرق محافظة نابلس، وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفي بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بالضفة الغربية.

              وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت فوريك واقتحمت عدة منازل وأجرت فيها عمليات تفتيش، وانتهت باعتقال محمد عدنان مليطات، ومحمد إبراهيم مليطات، وسامر مليطات، الى جانب مواطنين آخرين لم تعرف هويتهما.

              وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين.

              وقال الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وأجرت فيها عمليات تفتيش، واعتقلت كلا من: نبيل محمد عوض (35 عامًا)، وعلي محمد زعاقيق (18 عامًا)، ومحمد جميل هاشم (14 عامًا).

              من جهة أخرى، فتشت قوات الاحتلال مخازن للسجاد في بلدة بني نعيم تعود ملكيتها للمواطن علي قاسم حسين مناصرة، كما فتشت منزل المواطن يوسف سليمان السويطي في بلدة دورا جنوب الخليل.

              ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مفرق بلدة خرسا جنوب المحافظة.

              مواطنين وفي بلدة السيلة الحارثية غرب جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، المواطنين عبد الكريم تركي شواهنة (32 عامًا)، وعاصم عبد الرحمن صالح أبو الخير (21 عامًا).

              وذكرت مصادر أمنية لـ'وفا' أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت عدة منازل في البلدة وعبثت بمحتوياتها.

              وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت أيضًا قرية كفر دان غرب جنين، وجابت آلياتها العسكرية شوارع وأزقة القرية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

              تعليق


              • #8
                رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                الاحتلال يفرج عن طفل من قرية دير نظام بكفالة مالية
                رام الله 28-2-2011 وفا- أفرجت محكمة عوفر العسكرية، مساء اليوم الاثنين، عن الطفل أحمد عبد الستار الخطيب (13 عاما) من قرية دير نظام بمحافظة رام الله، بعد اعتقال دام ثلاثة أيام.
                وقال والد الطفل الخطيب، في اتصال هاتفي مع 'وفـا'، إن المحكمة العسكرية في عوفر أطلقت سراح طفله بكفالة مالية قدرها 6000 شيقل.
                وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفل الخطيب قبل ثلاثة أيام أثناء تواجده في القرية، بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

                تعليق


                • #9
                  رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                  اعتقال ستة أطفال خلال مواجهات مع الاحتلال في سلوان
                  القدس 28-2-2011 وفا- اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، ستة أطفال من منطقة عين اللوزة الفوقا وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وتم اقتيادهم إلى مركز توقيف المسكوبية غربي القدس المحتلة.
                  وعُرف من بين الأطفال المعتقلين: نايف مغربي (12 عاما)، خليل الرشق (7 أعوام)، فهمي الهيموني (15 عاما)، ومسلم عودة (11 عاما).
                  وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن سلوان لـ'وفا': 'إن مواجهات عنيفة تدور حاليا في العديد من أحياء بلدة سلوان وخاصة في محيط منطقة العين وخيمة الاعتصام بحي البستان وبمحيط منطقة بئر أيوب، وامتدت لتشمل حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى في البلدة'.
                  ولفت إلى وقوع إصابات متعددة بين المواطنين في ظل الإطلاق الكبير والمكثف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، وأوضح أن معظم الإصابات هي بالاختناقات بسبب استنشاق الدخان المنبعث من الغازات السامة.
                  ويقوم شبان وفتيان المنطقة بقذف جنود وشرطة الاحتلال ومركباتهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما أشعلوا الإطارات المطاطية في الشوارع الرئيسية لعرقلة حركة جنود وآليات الاحتلال.
                  ــــ

                  تعليق


                  • #10
                    رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى


                    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين وتنصب حواجز في جنين
                    جنين 3-3-2011 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مواطنين ونصبت أربعة حواجز عسكرية في عدة تجمعات سكانية في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.
                    وقالت مصادر أمنية لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نبيل محمد أبو سيفين (63 عامًا)، بعد مداهمتها منزله في مخيم الفارعة بجنين، في حين اعتقلت مواطنا على حاجز عسكري نصبته بالقرب من بلدة عرابة جنوب جنين، لم تعرف هويته بعد.
                    وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت أربعة حواجز عسكرية على شارع جنين– نابلس، وآخر على مدخل قرية عنزا، وحاجزا بين بلدتي عرابة ويعبد جنوب جنين، كما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية تعنك غرب المدينة، وشرع الجنود الذين كانوا يحملون قوائم بأسماء شبان أدعت أنهم 'مطلوبين' لديها، بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                      الاحتلال يعتقل مواطنين في الخليل
                      الخليل 3-3-2011 وفا– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
                      وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة بئر المحجر شمال الخليل، واعتقلت الشقيقين محمد وعبد المجيد رامي أبو الضبعات، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
                      كما اعتدت زمرة من المستوطنين على مسجد النبي يونس ببلدة حلحول، وأقاموا طقوسهم الدينية بمحاذاة المسجد.
                      كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدات حلحول، وسعير، والظاهرية، وبني نعيم، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                        الاحتلال يفرج اليوم عن أسيرين من غزة انتهت فترة محكومياتهم
                        فلسطين اليوم- غزة
                        أفادت وزارة الأسرى والمحررين بغزة, أنه من المتوقع أن تفرج اليوم إدارة مصلحة سجون الاحتلال, عن أسيرين من قطاع غزة, انهوا فترات محكومياتهم في السجون .
                        وأوضحت الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الأسيرين هم الأسير "عبد الرحيم إسماعيل أبو مغصيب" من سكان وهو من سكان المنطقة الوسطى,ومعتقل منذ 23/12/2003, ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 8 سنوات تنتهى هذا اليوم ، وكذلك الأسير ""محمد محمد موسى قرموط", من سكان شمال القطاع ومعتقل منذ 6/5/2007 ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 4 سنوات تنتهي اليوم .
                        وأشارت الوزارة إلى أنه من المتوقع وصول الأسيرين إلى قطاع غزة بعد ساعات العصر، نظراً لإجراءات الاحتلال على معبر بيت حانون والذي يتعمد التضييق على الأسرى المحررين وذويهم الذين ينتظرون بشوق ولهفة وصول أبنائهم .
                        وتستعد الوزارة وعدد من أهالي الأسرى وأصدقاء الأسيرين ، لاستقبالهم على معبر بيت حانون لتهنئتهم بسلامة العودة بعد قضاء سنوات في سجون الاحتلال

                        تعليق


                        • #13
                          رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                          اليوم قررت السلطات المصريه الافراج عن الاسري السياسين في قطاع غزه
                          ومن الاسرى نضال حماده ابو عمر من النصيرات المخيم الجديد

                          تعليق


                          • #14
                            رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                            الاحتلال يختطف ستة مواطنين من الضفة
                            فلسطين اليوم-رام الله
                            اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين , ستة مواطنين من مدن الضفة الغربية المحتلة.
                            وقالت القناة العاشرة الصهيونية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية جنوب غرب بيت لحم واختطفت منها ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم، كما اقتحمت مدينة رام الله واختطفت منها شابين اثنين ونقلتهم جميعاً إلى مراكز التحقيق الصهيونية للاستجواب.
                            وأوضحت القناة أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس اختطفوا شاباً بزعم العثور في سيارته على أسلحة، واقتادوه إلى جهة غير معلومة دون ذكر هويته.

                            تعليق


                            • #15
                              رد: ملف الاعتقالات والافراجات اليومى

                              11-5-2011
                              محكمة صهيونية تحكم بالسجن 5 سنوات على مواطن من الداخل
                              قررت محكمة صهيونية في حيفا الأربعاء 11-5-2011 سجن الشيخ خالد سليمان اغبارية من مدينة أم الفحم في الداخل المحتل عام 1948 لمدة خمسة أعوام فعلية.
                              وقال مركز فلسطينيو 48 إن محكمة الاحتلال أصدرت الحكم على الشيخ اغبارية (60 عاما) بعد أن أمضى أكثر من سبعة أشهر دون محاكمة، حيث اعتقل في 31-8-2010 على يد جهاز المخابرات الإسرائيلية بحجة أنه خطير على أمن الاحتلال.
                              وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اغبارية عدة مرات تعرض خلالها للتحقيق وأحكام كثيرة أمضى خلالها سنوات طويلة من عمره في سجون الاحتلال.
                              وتشهد مدن الداخل المحتل والقدس حملات اعتقال تطال القيادات والشخصيات والعناصر التي لها تأثير في الساحة كما حدث مع الشيخ رائد صلاح وأمير مخول والشيخ يوسف الباز وغيرهم.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X