إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من مجاهدي سرايا القدس في رفح .. الشهيد المجاهد " محمود عيسى" .. تمنى الشهادة في الميد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من مجاهدي سرايا القدس في رفح .. الشهيد المجاهد " محمود عيسى" .. تمنى الشهادة في الميد



    من مجاهدي سرايا القدس في رفح .. الشهيد المجاهد " محمود عيسى" .. تمنى الشهادة في الميدان فقتله رصاص غادر وجبان



    هم الشهداء... بدمائهم نستنير.. وعلى أثر خطواتهم نسير.. قوافلهم تمضي لا تعرف المستحيل.. أهدافهم واضحة لا تقبل التأويل.. إما النصر أو الشهادة..
    فازوا وفاز من لحق بهم.. وخسر كل من تنكب عن دربهم.. فلهم المجد ولقاتليهم كل الخزي والعار والخسران في كلتا الدارين...
    فهنيئا لك يا محمود الفوز بالشهادة على رؤوس الأشهاد... ووحده قاتلك سيظل مختبئا يلفه العار حتى يلقى ربه العادل الجبار..


    ميلاد فارس:
    ولد الشهيد المجاهد محمود بكر محمد عيسى " أبو الراغب " بتاريخ 20/10/1986 لأسرة فلسطينية ملتزمة بتعاليم دينها اتخذت الإسلام نهجاً وطريق حياة، تعود أصولها إلى قرية "حتا" التي هجرها أهلها عنوة بفعل جرائم الاحتلال الصهيوني في العام 1948م، حيث استقر بها المقام بعد رحلة من التشرد والمعاناة في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
    عاش شهيدنا وترعرع في كنف أسرة فلسطينية بسيطة متواضعة مكونة من والديه وخمسة أخوة وكان ترتيبه الثالث.
    تلقى شهيدنا مراحل تعليمه الأساسي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ثم درس الثانوية في مدرسة بئر السبع، من ثم انتقل لدراسة المرحلة الجامعية بعد تفوقه حيث درس علم النفس بجامعة الأقصى مستوى ثاني،لكن رصاص الانفلات حرمه من إكمال دراسته ورسم بسمة النجاح والسرور على وجه أسرته التي كانت تنتظر اللحظة التي سوف يتخرج فيها لمساعدة والده الكهل في تحمل أعباء ومشاق الحياة.
    صفاته وعلاقاته:
    وعن صفات شهيدنا تحدث والده بالقول:" لقد كان محمود شاباً هادئاً ملتزماً مطيعاً متدينا لم أر منه طوال حياته إلا كل خير ولم اسمع عنه إلا ما يسر القلب ويريح النفس". مضيفاً :" لقد كان قتله غدراً بدم بارد بمثابة صدمة وفاجعة كبيرة ألمت بالعائلة وبكل من عرفه". مضيفا :"حسبي الله ونعم الوكيل على من حرمني من أملي الذي كنت أتطلع إليه وانتظر اليوم الذي سيتخرج فيه من جامعته لكي يساعدني في تحمل أعباء الحياة".
    عرف الشهيد بالتزامه في أداء الصلوات الخمس في مسجد " العودة " وإقباله على قراءة القران وحضور مجالس الذكر.
    كما وتميز شهيدنا بروح مرحة وايجابية محبة للآخرين، وهو ما بدا واضحا في حديث كل من عرفه.
    مشواره الجهادي:
    تعرف شهيدنا محمود أبو عيسى على خيار الأمل خيار " الإيمان والوعي والثورة" في مطلع عام 2001 مع بداية انتفاضة الأقصى التي حركت مشاعره للانتقام والثأر لدماء الشهيد الطفل محمد الدرة وإيمان حجو، وفارس عودة، والشهيدة الطفلة حنين، و كل شهداء فلسطين.
    فتميز أبو الراغب بإخلاصه في العمل فكان يشارك حركته حركة الجهاد الإسلامي في كافة فعالياتها وأنشطتها متميزاً بحضوره لمجالس العلم والذكر في المساجد.
    وذكر رفيقه في سرايا القدس "أبو محمد" أن الشهيد انضم إلى صفوف سرايا القدس في عام 2003 بعد أن مر بمراحل الإعداد التي أهلته لينضم إلى الوحدات العاملة في سرايا القدس، حيث تلقى العديد من الدورات العسكرية الصعبة والسرية، وعمل في بداية الأمر ضمن وحدات الرصد والمتابعة.
    وأكد أن الشهيد قد تلقى دورة "استشهادي" حيث كان من المقرر إعداد الشهيد ورفاقه للتصدي لأي اجتياح محتمل لقطاع غزة.
    هذا وشارك شهيدنا في التصدي للاجتياحات الصهيونية في العديد من المناطق الحدودية وعلى طول الحدود المتاخمة للأراضي المحتلة.
    وأكد والده أبو بكر أن الشهيد محمود كان يتمتع بسرية تامة خاصة فيما يتعلق بعمله العسكري، موضحا أنه عرف بعد استشهاده من رفاق دربه أن الشهيد كان قد أصيب في قدمه خلال تصديه لاجتياح صهيوني في منطقة المغازي الأمر الذي أخفاه الشهيد عن والديه وأسرته في حياته وتحمل وحده ألم الإصابة.
    استشهاده:
    في مساء يوم 12/10/2007 كانت رفح كلها حزينة تتشح بالسواد حداداً على ما آلت إليه أوضاعنا الداخلية، عندما أطلق مجموعة من المسلحين العنان لنيران أسلحتهم الحاقدة اتجاه المجاهد محمود عيسى ورفاقه المجاهدين ما أدى الى اصابته بجراح بالغة الخطورة استشهد على أثرها في المشفى.
    وعلق والده أبو محمد الذي مازال الحزن مسيطر عليه فيما بدت دموعه حبيسة عيونه التي تحجرت في المقل

  • #2
    ممممممممممشكوررررر

    تعليق

    يعمل...
    X