إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة الأسرى لكل الشرفاء/ بقلم : الأسير المحرر : رأفت حمدونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة الأسرى لكل الشرفاء/ بقلم : الأسير المحرر : رأفت حمدونة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالقرب من يوم الأسير الفلسطينى

    رسالة الأسرى لكل الشرفاء

    بقلم

    الأسير المحرر

    رأفت حمدونة



    حملنى الأسرى رسالة يوم فراقنا دون أن يبوحوا بها لي لعزة أنفسهم وكبريائهم حينما أُبلغت بالإفراج عني بعد خمسة عشر عاماً من الاعتقال وتنقلت فيها بين كل السجون المركزية بدءاً من عسقلان المركزي إلى نفحة الصحراوي إلى الرملة إلى السبع المركزي إلى ريمونيم إلى هداريم إلى جلبوع ثم إلى نفحة

    أتذكر وهم ينظرون إلي بحدقات عيونهم الحادة وبكلمات الفرح المختلطة بالحزن ما بين السعادة للإفراج عن أسير عاش معهم الحلوة والمرة وتجمعهم به كل الذكريات بألوانها وما بين الحزن على الفراق وأحوالهم في وسط مركب المشاعر الممزوجة بالمتناقضات كانت تتناثر الكلمات وتوجه النصائح والطلبات والتهاني والتبريكات وأكثر ما أثر فيّ هو وحدة الرسالة التي حملتها من كبيرهم وصغيرهم من المدني والقروي والراعي والمثقف والنجار والطالب والدكتور ومن القديم في الأسر والجديد فيه من الفلسطيني والأردني والمصري والسوري واللبناني ومن كل أسير عربي شاركنا النضال ووحدة القضية والهم .



    كانوا يقولون: " يا رأفت يا من عشت معنا كل اللحظات وتحمل همنا بكل صدق وإخلاص قل للأحرار والشرفاء إننا شهداء أحياء، إننا نمضي زهرات أعمارنا وربيع شبابنا بعيدين عن كل متاع الدنيا وبعيدين عن الأولاد والزوجات والأمهات لأجل الله والوطن وسعادة الناس.



    قل لهم أن يتذكرونا بالدعاء والمساندة والمطالبة والدعم، قل لاخواننا المسلمين والعرب وللسلطة الفلسطينية والتنظيمات والمنظمات الأهلية والحقوقية وكل مخلص من أبناء شعبنا وأمتنا أن يلتزموا بميثاق الشرف الذي وقع بين كافة قطاعات شعبنا أن لا يتم الاتفاق مع الطرف الإسرائيلي على شيء حتى يتم تحريرنا.

    يا رأفت.. قل لأبناء شعبنا إننا نرفض مبدأ التعامل مع الأسرى بحسن النوايا وأن هذه الافراجات شكلية لإخوة أعزاء على أبواب الفرج التقليدي، قل لهم أن هناك من أمضى في الأسر ما يزيد على ربع قرن من الزمان، قل لهم ان هناك أسماء مقدسة استشهدت بعد اعتقال ما يزيد على ربع قرن أمثال يوسف العرعير وأبو هدوان وراسم حلاوة والجعفري وعدوان والناطور، أخبرهم يا صاحبنا ان أقدم أسير فلسطيني له الآن 30 عاماً على التوالي واسمه سعيد العتبة، والذي يليه بالمثل اسمه نائل البرغوثي والذي يليهما اسمه احمد أبو حصيرة.. أخبرهم يا رأفت أن أقدم أسير عربي تجاوز ربع القرن من الاعتقال اسمه سمير القنطار، وان أقدم أسير من غزة له 23 عاماً اسمه سليم الكيالي.

    قل لشعبنا الفلسطيني الحر إننا نطالب بحقنا في الحرية كما كان حقهم علينا بالنضال والجهاد للتحرير والسيادة والاستقلال.



    قل لهم يا صديقنا أن يقوم الجميع بالتزاماته ومسؤولياته تجاهنا، وأخبر يا رأفت من لا يعرف حتى يعرف أن إدارة مصلحة السجون الموجهة من المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تمارس علينا كل الظلم ولا تتوانى في الانقضاض علينا وبأي وسيلة وأنها تسومنا سوء العذاب.



    بلغهم أن نصف الأسرى محرومون من زيارة ذويهم، ولا تنسى أن تحكي لهم قصة الزجاج الذي يكون بين النصف الثاني من الأسرى وأهليهم والذي يحجب الرؤية الصافية والصوت واللمس.

    أخبر شعبنا بالله عليك أننا نموت جراء الإهمال الطبي وأن الوصفة الأولى والأخيرة حبة المُسكن "الأكامول".

    قل للعالم اننا نأكل طعامنا على شك من صحته فمن يطهو لنا الطعام أناس جنائيون يهود أغلبهم منحرفون ومجرمون ولا يتوانون من تلويث الطعام عمداً.



    أخبر من لا يعرف اننا غير مستقرون فهنالك تفتيشات ليل نهار وأحيانا عارية وبقوة السلاح من فرقة إسرائيلية تسمى "متسادا".. لا تخرج من الغرفة حتى تصب الزيت على السكر وتخلط ممتلكاتنا وتبعثر أدواتنا على ندرتها ولا تتوانى في استخدام القوة قصراً للإهانة ومس الكرامة على غير سبب.



    قل للناس يا صاحبنا أننا محرومين من التعليم وحقنا في تناول الكتاب وإدخال الملابس لسد حاجاتنا وتحقيق طموحنا في التقدم العلمي سواء الثانوية العامة والجامعات العربية وحتى العبرية فيها المزاجية في الموافقة والمنع والنقل وإيجاد العوائق والمبررات للحيلولة دون انجاز تعليمنا وتكميله.



    أخبرهم كيف يتم نقلنا إجباريا بالعشرات بين السجون البعيدة عن أماكن سكنانا لتعذيب أهلنا ومضاعفة معاناتهم وتنقلنا إجباريا من قسم لآخر في السجن الواحد وبين الغرف وكيف نُعاقب بالحبس الانفرادي لأسابيع ولربما لسنوات تحت الأرض في عزل الرملة وأماكن عزل أخرى في أيلون الرملة وهوكليدار السبع وشطة.



    اشرح لهم كيف يحرموننا بالأشهر من الزيارات ومبالغ ضخمة من الأموال عقاباً على ممارسة حق من حقوقنا جراء خطبة جمعة أو إرجاع وجبة احتجاجاً أو رد عدوان من سجان علينا.



    قل لهم يا رأفت كيف نودع أمثالك بعد قضاء خمس عشرة سنة ومشاعر الفراق وبقاؤنا خلفك خلف القضبان يمارس في حقنا كل التعديات والهمجية في كيان يدعي الديمقراطية.



    أخبرهم أننا بحاجة لحمل أحفادنا ورؤية بناتنا اللواتي لم نعش معهن ساعة واحدة، فكبرن وتزوجن وأنجبن ونحن في المعتقلات، نريد أن نزور قبور آبائنا وأمهاتنا الذين لم يحالفهم الحظ في استقبالنا.



    قل لشعبنا وأمتنا ان دولة الاحتلال اعتقلت ما يقارب من 600 مواطنة، بقي منهن لغاية الآن 118 أسيرة، وأن ثلاث أسيرات وضعت كل منهن مولودها داخل السجن، خلال انتفاضة الأقصى، وهن: ميرفت طه، ومنال غانم، وسمر صبيح.

    وأخبر من لا يعرف حتى يعرف أن هنالك قرابة 370 أسير فلسطيني قارب بعضهم على الثلاثين عاماً في الاعتقال وأقلهم له ما يزيد على 12 عام، وأن منهم أسرى من مصر وسوريا ( الجولان المحتل ) وعميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطارالذى قارب على العام 29 فى السجون وأربعة أحباب من الأردن الشقيق والذين لهم ما يزيد عن 15 عام كل قضيتهم أنهم كانوا أكثر تضحية وأكثر عطاء وأكثر إخلاصاً وتدعي إسرائيل باطلة أن أياديهم ملطخة بالدماء.

    ناشد باسمنا يا رأفت كل مخلص من أبناء شعبنا وأمتنا أن يذكرونا ويتذكرونا ويدعمونا ويساندونا ويطالبوا بنا وأن تقوم كل جهة بمسؤولياتها تجاهنا.



    وصدق الله العظيم الذي قدم السجن على الموت والنفي بقوله: "وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللهُ وَاللهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ"."الأنفال آية 30 " وقدم السجن على العذاب الأليم بقوله: "قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوَءًا إِلاَ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ". " يوسف آية 25 ".



    نتمنى يا رأفت أن توصل رسالتنا لأحبابنا وأهلينا وأبناء شعبنا وسلطتنا وتنظيماتنا وقيادة شعبنا وكل الشرفاء فكلنا ثقة بالله ثم بهم، ونحن على موعد مع الحرية إن شاء الله وليس ذلك على الله بعزيز.

    نتمنى على الجميع القيام بمسئولياته اتجاه الأسرى (النجمة فوق الجبين ) وآمل أن تصل رسالتهم لكل المعنيين سلطة وتنظيمات فلسطينية ومؤسسات حكومية وغير حكومية محلية منها وإقليمية وعربية وإسلامية ودولية.

  • #2
    ألف تحية للأسرى الابطال

    والف تحية للاسير المحرر رافت حمدونة

    ونسال الله ان يفك اسر جميع الاخوان ولاخوات في السجون الصهيونية
    [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

    تعليق


    • #3
      اللهم فك قيد اسرانا يا رب العالمين ..
      والله انها لاكبر مأساة ان يبقى اخواننا واخواتنا خلف القضبان ..
      فك الله قيدهم
      إن سلاحنا هو شرفنا .. إن سلاحنا هو عرضنا وكرامتنا .. وبندقيتنا لن نقايضها الا بفلسطين المحررة



      لا تنسوا وصايا الشهداء

      تعليق


      • #4
        مشكورررررررررررررر ويعطيك الف عافية

        اللهم فك اسرانا وداوي جرحانا ووحد صفوفنا يا كريم

        دمت بحفظ الرحمن
        إن لله عباداً فطنا .. طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
        نظروا فيها فلما علموا .. أنها ليست لحييٍ وطنا
        جعلوها لجةً واتخذوا .. صالح الأعمال فيها سفنا

        تعليق

        يعمل...
        X