إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد القائد «طارق أبو غالي»إلى جنان الخلد.. والعهد «مقاومة»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد القائد «طارق أبو غالي»إلى جنان الخلد.. والعهد «مقاومة»

    [3mr=http://www.qudsnews.net/pictures/Newimages/TarekabuGhali.jpg]عذراً أيها الشهداء... فإن الكلمات تقف حائرة أمام جهادكم وعظيم تضحياتكم... فمثلكم قد كتب رسالته الخالدة بعظامه وأشلائه ومداد دمائه... لقد جسّدتم بجهادكم وصبركم أعظم وأنبل التضحيات.. فيما ساوم الآخرون على حقوقنا وباعوها بأرخص الأثمان..[/3mr]




    الشهيد القائد «طارق أبو غالي»



    الاسم: طارق جمعة أبو غالي..

    العمر: (23عاماً)..

    السكن: جنين..

    تاريخ الاستشهاد: 24-6-2008..

    كيفية الاستشهاد: عملية اغتيال صهيونية في نابلس..



    تفاصيل جريمة الاغتيال

    أقدمت قوات صهيونية خاصة، فجر يوم الثلاثاء (24-6-2008)، على اغتيال الشهيد القائد «طارق جمعة أبو غالي» قائد سرايا القدس في جنين وأحد أبرز قادتها في شمال الضفة، والشهيد «إياد خنفر» (24عاماً) الطالب في جامعة النجاح الوطنية، وذلك بعد أن استهدفت القوات الصهيونية المنزل الذي كانا يتحصنان بداخله.

    وقالت مصادر طبية فلسطينية في نابلس إن الشهيدين تم نقلهما إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس بعد انسحاب قوات العدو من المنطقة.

    وأكد الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية في نابلس أن قوات العدو اغتالت بشكل متعمد الشابين، خاصة وأنهما لم يكونا مسلحين على الإطلاق.

    وأضاف أن جيش العدو أطلق النار على الشابين بشكل عشوائي، وأصابهما في كافة أنحاء الجسم، وأن أحدهما كان تحت السرير وقد أطلق عليه رصاصة في منطقة الرأس.

    وقال شهود عيان في نابلس إن قوات خاصة صهيونية حاصرت محيط بنايتي المصري والسلعوس في منطقة المخفية عند الساعة الواحدة والنصف من هذه الليلة، وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف على الشقة التي كان يقطنها الشابان استمرت حتى ساعات الصباح.

    إلى ذلك أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن تعليق الدوام لكافة الطلبة اليوم الثلاثاء، حداداً على الشهيدين.

    وقالت إذاعة النجاح التابعة للجامعة إن إدارة الجامعة قررت تعليق الدوام للطلبة فقط حداداً على استشهاد الطالب إياد خنفر (24عاماً) على أن تستأنف يوم غد الأربعاء لكافة الطلاب.



    تشييع الشهيد
    شيّعت جماهير غفيرة من محافظة جنين شمال الضفة الغربية، ظهر اليوم الثلاثاء (24-6-08)، جثماني الشهيدين: الشهيد «طارق جمعة أبو غالي» (23عاماً) القيادي في سرايا القدس، والشهيد الطالب الجامعي «إياد عدنان خنفر» (24عاماً)، حيث تم مواراة جمثانيهما الطاهرين في مقبرتي شهداء المدينة وقرية الرامة.

    هذا وكان مئات المواطنين قد تجمعوا منذ ساعات صباح اليوم، في منطقتي مثلث الشهداء ومفرق عجة جنوب المدينة، واستقبلوا الجثمانين بالهتافات الوطنية المنددة بالاحتلال وجرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا، وسط استنكار وغضب شديدين، ومطالبات بالرد على الجريمة النكراء والانتقام لدماء الشهداء.

    وجاب المشاركون الذين حملوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، شوارع المدينة وقرية الرامة في مسيرتين منفصلتين ورفعوا اللافتات التي دعت إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر.

    وطالب المشيعون في هتافاتهم المجتمع الدولي بالتدخل العاجل ووضع حد للجرائم والانتهاكات الصهيونية التي طالت الطلبة وهم في سكناتهم وجامعاتهم، في إشارة إلى الشهيد إياد خنفر أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية.

    كما شددوا على ضرورة استمرار المقاومة والتصدي للاحتلال حتى تتحقق آمال وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

    وفي مدينة جنين توجّه المشيّعون إلى منزل ذوي الشهيد طارق أبو غالي لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر قبل أن يوارى الثرى في مقبرة شهداء المدينة، فيما جابت مسيرة حاشدة شوارع وطرق قرية الرامة باتجاه منزل ذوي الشهيد ثم ووري الثرى في مقبرة القرية.



    سرايا القدس تزف الشهيدين

    سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زفّت، في بيان صدر عنها اليوم، إلى الأمتين العربية والإسلامية شهيدها القائد «طارق جمعة أبو غالي» (23عاماً) قائد سرايا القدس في جنين وأحد أبرز قادتها في شمال الضفة، والشهيد الطالب الجامعي «إياد عدنان خنفر» (24عاماً). واللذين ارتقيا إلى العلا شهيدين بعد أن حاصرتهما قوة صهيونية خاصة أثناء تواجدهما في أحد المنازل في منطقة المخفية بنابلس، حيث أقدمت قوات الاحتلال على إعدامهما عن قرب.

    هذا وقالت سرايا القدس أنها وإذ تزف إلى الحور العين شهيدها القائد «أبو غالي»، والشهيد الطالب «إياد خنفر»، لتؤكد على المضي قدماً في خيار المقاومة والجهاد الذي رسمه لها دماء القادة العظماء د.فتحي الشقاقي وبشير الدبش ورجب السعافين ومحمد الشيخ خليل ومقلد حميد ونبيل الشريحي وكافة شهداء شعبنا المعطاء، ولتجدد البيعة مع الله على أن هذه الدماء هي الوقود نحو القدس وأن الرد على هذه الدماء الطاهرة سيكون في عمق الكيان الصهيوني بإذن الله.



    من هو الشهيد القائد «طارق أبو غالي»

    يبلغ الشهيد القائد «طارق جمعة أبو غالي» من العمر (23عاماً)، وهو من سكان الحارة الشرقية بمدينة جنين الواقعة إلى الشمال من الضفة المحتلة.

    ويعد الشهيد أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في شمال الضفة المحتلة وقائدها في جنين، حيث يعد مطلوباً لقوات الاحتلال منذ ثلاث سنوات ونيّف.

    واعتقل الشهيد لدى قوات الاحتلال عدة سنوات وذلك بدعوى الانتماء للجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد جيش الاحتلال، وكان الشهيد على علاقة طيبة مع الشهيد القائد «خالد الرايق» الملقب بـ«أبو الصقر» وهو القائد العام لسرايا القدس والذي اغتيل منذ عدة شهور في جنين.

    وكان القائد «أبو غالي» نجا من خمسة محاولات اغتيال استهدفته في جنين وطولكرم حيث كان يتنقل دوماً بين مدن شمال الضفة المحتلة في محاولة للتخفي عن الأنظار، وكانت آخر العمليات التي استهدفته محاولة اغتياله منذ أسبوع ونصف، حيث تمكن من تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم تزن 14كجم، في آليات العدو التي توغلت في المكان الذي كان يتواجد بداخله في مخيم جنين ومن ثم انتقل بعدها إلى طولكرم ومنها إلى نابلس.

    وشارك الشهيد في العديد من عمليات إطلاق النار باتجاه الحواجز والمواقع العسكرية الصهيونية وكان أحد أبرز القادة الذين أشرفوا على عملية الشهيد «محمد ذياب» الذي نفّذ عملية استشهادية منذ عام على أحد الحواجز العسكرية شرق طولكرم.

    كما شارك إلى جانب الشهيد القائد «وليد العبيدي» والقائد «خالد الرايق» في التخطيط للعديد من العمليات الاستشهادية وكان مرافقاً للشهيد الرايق في إحدى المهام لتنفيذ عملية استشهادية داخل القدس، حيث استشهد فيها المجاهد «أحمد الخطيب» من الأراضي المحتلة عام 1948م حينما هاجم أحد مسؤولي أمن إحدى المدارس الدينية اليهودية.

    كما كان الشهيد على علاقة طيبة بالشهيد القائد «محمود نزال» أحد قادة سرايا القدس في قباطيا والذي اغتيل منذ نحو نصف عام في جنين، وكان الشهيد برفقته وعدد من قادة السرايا وتمكنوا من النجاة.
    لو أن المرجلة بتربية الشنب... لكان الصرصور أرجلكم

  • #2
    بارك الله فيك
    ورحم الله الشهيد

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي أبو موسي علي المرور
      لو أن المرجلة بتربية الشنب... لكان الصرصور أرجلكم

      تعليق


      • #4
        *·~-.¸¸,.-~*
        alsaraia
        *·~-.¸¸,.-~*


        بارك الله فيك اخي علي هذا الموضوع الجميل
        وهذه السيرة الطيبه لشهيد القائد طارق ابو غالي رحمه الله عليه
        في ميزان حسناتك وبتوفيق دائما
        ونسئل الله ان نلقاه والشهداء في جنان الفردوس الاعلي ان شاء الله


        ×?°أخوكم في الله أبو رائد×?°

        أبت الرجولة والشهادة أن تفارقك يا رائد

        تعليق


        • #5
          رحمك الله

          شهيدنا طارق

          وجعل الله مثواك الجنان

          تعليق

          يعمل...
          X