إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سعيد الفرا عباد وجهاد حتى الاستشهاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعيد الفرا عباد وجهاد حتى الاستشهاد

    كانت خانيونس على موعد مع فجر ميلاد مجاهد عابد مؤمن صنديد ، انه المجاهد / سعيد عبد الحق الفرا الذي ينتمي لعائلة فلسطينية عريقة صابرة قدمت الشهداء والاسرى والجرحى فداء فلسطين ، تربي الشهيد بين اسرة متواضعة بسيطة تتكون من الوالدين وخمسة ابناء وبنت واحدة .
    لقد عرف الشهيد سعيد طريق المسجد وحلقات تحفيظ القران فمنذ نعومة اظفاره ، فدرس المرحلتين الأبتدائية والاعدادية بمدرسة القرارة ، ومن ثم درس المرحلة الثانوية بمدرسة خالد الحسن الثانوية .



    صفاته واخلاقه :

    تميز الشهيد سعيد بالهدوء وجمال الطبع /، وسيرته تبعث النفس البشرية ، فقد كان الشهيد كثير الابتسامة الهادئة النابعة من قلب حنون طيب يحنو على الصغير والكبير بارا بوالديه ، فقد من الله عليه بزيارة الحرم المكي لأداء فريضة العمرة العام الماضي.
    حرص الشهيد على اداء الصلوات الخمس في مسجد االشهداء


    مشواره الجهادي:

    انضم الشهيد سعيدلحركة الجهاد الاسلامي مع بداية انتفاضة الاقصى ، لقد كانت مشاهد اغتيال الشهيد الطفل محمد الدرة في حض والده والطفلة ايمان حجو صاعقة حركت قلب عبيد ثورة عارمة في صدره ، دفعته للبحث في هذا الزخم عن فصيل يعبر عن ذاته يدافع عن حفه المسلوب ، فلم يصغى للغة الانهزامية ان المقاومة والجهاد لن تغني شيئا فلم يلاقي حركة مجاهدة سوى حركة الجهاد الاسلامي فانضم اليها وشارك في العديد والفعاليات التي عملتها الحركة في منطقة البلد.
    انضمامه للجناح العسكري "سرايا القدس" :

    انضم سعيد بعد فترة وجيزة لسرايا القدس بعد اقتناع القيادة العسكرية بجرأة سعيد وحسن خلقه وايمانه الشديد ، حيث عمل ضمنوحدات الرصد والاستطلاع والمتابعة .

    كان الشهيد سعيد يحافظ ع الصلوات وكان امير مسجد الشهداء بخانيونس

    استشهاده :

    في صباح يوم الاربعاء :/ 22-6- 2005 كان الشهداء على حيث خرج الشهيد بسام وسعيد وصالح في الليل وكاأنهم ملائكة حيث في صلاة العشاء صلوا في المسجد الكبير وسلموا علينا وكان السلام غريب لدرجه لانهم شدوا على ايدينا.

    الشعور بالفخر :

    فيما استقبل والد الشهيد عبد الحق الفرا 50 عاما نبأ استشهاد ابنه بكل فخر وشموخ مؤكا " انه لم يكن ليمنع ابنه من مواصلة طيرقه الجهادي المحمدي "

    انا رافقت الشهيد سعيد لمدة عامين والله لم اعرف انه يعمل في صفوف العسكر الا بعد الاستشهاد حيث كان امنه شديد لدرجه كبيره

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ألحقنا الله بركب الشهداء

    تقبل الله شهيدنا اللذى علمنا حب التضحيه

    بالنفس والمال لأعلاء كلمه الله جل علاه


    أموت فى النور ولا أعيش فى الظلام

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي
      (كم عشقت المشي تحت المطر......لكي لايعرف احد اني ابكي)اخوكم (توفيق) ابن مخيم الوسطى

      تعليق

      يعمل...
      X