إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطالبات بضرورة المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطالبات بضرورة المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

    في ذكرى يوم الأسير, دعا نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية في بيان له اليوم الاثنين, كافة المؤسسات الوطنية والإسلامية والفعاليات المهنية والنقابية ووسائل الإعلام المختلفة والجماهير الفلسطينية بكافة أطيافها السياسية والتنظيمية وأهالي الاسرى للمشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والتي من المقرر أن تبدأ مع حلول الأسبوع القادم وفاءاً للأسرى والمناضلين القابعين خلف قضبان السجون الإسرائيلية .



    وقال النادي في بيان له إن يوم الأسير الفلسطيني يأتي هذا العام في ظل حملات اعتقال شرسة وجماعية تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية أدت إلى ارتفاع عدد الاسرى إلى أكثر من 11 ألف أسير وأسيرة يقبعون في أكثر من 28 سجناً ومركز تحقيق وتوقيف ويعيشون ظروفاً غير إنسانية ويتعرضون لشتى أنواع العقوبات.



    وفي هذا السياق دعا نادي الأسير الفلسطيني مجلس الوزراء الفلسطيني إلى اعتبار يوم 17 نيسان يوم وطني وجماهيري شعبي للتضامن مع الاسرى ودعا المجلس التشريعي الفلسطيني إلى عقد جلسة خاصة بموضوع المعتقلين وخصوصاً أن 41 نائباً في المجلس التشريعي الفلسطيني يقبعون في السجون والمعتقلات الإسرائيلية اختطفتهم إسرائيل بدون أي مبرر قانوني وفي خرق واضح لجميع المبادئ الدولية والإنسانية.



    كما دعا نادي الأسير في هذه المناسبة مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في الأراضي الفلسطينية والمؤسسات العالمية إلى الاهتمام بشكل جدي بموضوع الاسرى وفضح جميع الخروقات التي تقوم بها إسرائيل في معاملتها للأسرى الفلسطينيين والعرب في سجونها، وبالتحديد قضية التعذيب الذي يمارس بحق الاسرى الأطفال والأسيرات وحرمانهم من ابسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها القوانين الدولية والإنسانية.



    وبهذه المناسبة، اعد نادي الأسير الفلسطيني برنامجاً وطنياً وتضامنياًَ مع الاسرى سيعلن عنه لاحقاً في الصحف المحلية والمحطات التلفزيونية يتواصل حتى نهاية شهر نيسان. وتضمن البرنامج نشاطات جماهيرية مناطقية في جميع محافظات الوطن ومهرجانات واعتصامات وندوات تلفزيونية ومعارض لأعمال الاسرى اليدوية ومباريات رياضية ومسيرات شموع وزيارات لذوي الاسرى وغيرها.



    وقال نادي الأسير في بيانه " إن يوم الأسير يأتي هذا العام في ظروف هي الأقسى والأصعب على الاسرى من ناحية وعلى الشعب الفلسطيني بشكل عام من ناحية أخرى منذ عام 1967 وهذا يتطلب انطلاقة جدية ووقفة جماهيرية جديدة لحماية الاسرى وعدم تركهم فريسة للإرهاب الإسرائيلي المنظم الذي يمارس بحقهم داخل السجون ومراكز التحقيق.

  • #2
    مشكورررررررررررر ويعطيك الف عافية

    اللهم فك اسرانا واشف جرحانا وداوي مرضانا

    دمت بحفظ الرحمن
    إن لله عباداً فطنا .. طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
    نظروا فيها فلما علموا .. أنها ليست لحييٍ وطنا
    جعلوها لجةً واتخذوا .. صالح الأعمال فيها سفنا

    تعليق

    يعمل...
    X