إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسد السرايا " رائد أبو العدس" .. رحلة جهاد وعطاء معبّدة بالتضحية والدماء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسد السرايا " رائد أبو العدس" .. رحلة جهاد وعطاء معبّدة بالتضحية والدماء

    المكان مخيم بلاطة، الزمان زمن الاحتلال الصهيوني، الهوية والانتماء فلسطيني، التهمة حب الأرض والوطن، العقاب القتل أو الاعتقال، باختصار تلك هي تهمتك، وتلك هي محكمتك، فدفاعك عن ارضك جريمة لا تغتفر.

    مساء الخميس، الثاني من اب، كانت الحور العين تحضر نفسها لاستقبال شهيد جديد هو الشهيد "رائد ابو العدس" قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.


    طفوله مغروسة بالجراح..

    ولد الشهيد رائد ابو العدس في مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس في الضفة الغربية بتاريخ 24/1/1979م، تربى وترعرع بين احضان اسرته الذي اذاقها الاحتلال مرارة الهجرة والنكبة، بعد ان كانت راس العين في مدينة يافا هي الموطن الاصلي لهم.
    يقول والد الشهيد رائد: كانت طفوله رائد هادئة ومميزة، وحظي بعنايه خاصة من الاسرة، كذلك كان يتمتع بشعبية واسعة بين اهل المخيم، فقد كان مثال الشاب الملتزم، حمل هموم اسرته ومخيمه ووطنه منذ نعومة اظفاره حيث لم يكن كباقي اطفال المخيم، كنا نشعر انه يسابق زمنه ويكبر قبل اوانه، وقد كان له نشاطه المحدود في الانتفاضة الاولى، وكان مقتصرا على رشق الدوريات الصهيونية، إلا أن زاد نشاطه العسكري في انتفاضة الاقصى الحالية.
    ويضيف: بدأت القوات الصهيونية تطارد رائد منذ اجتياح نيسان2002م، حيث شارك في التصدي لقوات الاحتلال عند اجتياحها للمخيم، وقد قام الجيش الصهيوني باعتقاله في تلك الفترة، وحكم عليه بالسجن الاداري لمدة 6 أشهر كما قضى في السجن ما يقارب الاربع سنوات، وبعد خروجه عرضنا عليه الزواج من احدى الفتيات الا انه رفض، وقرر متابعة مسيرته الجهادية ضد الاحتلال.
    ويتابع: في فترة مطاردته لم يكن رائد يتردد على المنزل بشكل دائم، واكثر الايام نقوم بالاتصال به للاطمئنان عليه، ومعرفة اخباره خاصة عندما يكون هناك دخول للقوات الصهيونية للمخيم او المدينة بشكل عام، وقد اقتحم الجيش الصهيوني المنزل مرات عدة وفي كل مرة كانون يطلبون منا اخبار رائد بضرورة تسليم نفسه، والا فان نهايته ستكون غير مرضية، لكنه كان يفضل الاستشهاد على الاعتقال.

    والتحق بركب الشهداء....

    بنفس الطريقة العنجهية التي تستخدمها دائما، الا انها تحاول في كل مرة ابتكار اساليب اشد ايلاما وفتكا لتحقق بذلك على المراتب الاولى بين الدول الاشد عنفا على ايدي جزارين مهرة، وحول طريق استشهاده يقول والد الشهيد رائد: كنا في المنزل عندما جاء خبر استشهاد رائد وكان ذلك مساء الخميس2-8-2007م، حيث علمنا كباقي الناس ان هناك عملية اغتيال لاحد الشبان في البلدة القديمة في مدينة نابلس، الا اننا لم نتوقع ان يكون رائد فقد استبعدنا ذلك لان عملية الاغتيال حدثت في البلدة القديمة، وجلسنا نتابع القنوات المحلية الا ان تم الاعلان عن اسم الشهيد والذي كان هو رائد.

    شاهدة على الجريمة...

    الحاجة ام اشرف احدى سكان حارة القيسارية في البلدة القديمة، كانت اول من شاهدت رائد بعد استشهاده تقول ام اشرف: في حوالي الساعة التاسعة والنصف حاصرت قوة صهيونية خاصة احد المنازل المجاورة لمنزلنا، ليقوموا بعدها باقتحام منزلنا، وتحويله الى ثكنة عسكرية، وما لبث ان سمعنا صوت اطلاق نار كثيف في المنطقة.

    وتتابع: بعد انتها العملية، خرجنا لنتفقد ما حدث، واذا بالشهيد رائد ملقى على الارض مدرجا بدمائه، وقد اصيب بعدة رصاصات في جميع انحاء جسده لكن المنطقة الاكثر تاثرا هي في الوجه.

    وتضيف: منذ بدء العملية الصهيونية كانت سيارت الاسعاف تتواجد في الشارع المحاذي للحي الا ان جنود الاحتلال منعوا الطواقم الطبية من اخلاء الشهيد، الامر الذي جعله ينزف اكبر قدر من الدماء.

    وختام القول....

    رائد لن يكون الشهيد الاخير الذي تذرف الدموع حرقة على فراقه فوردة لمن قضى نحبه، وبندقية لمن ينتظر لكن "يكفيه فخرا ان مات، وقدماه فوق رؤوسهم".



    رحم الله شهيدنا المجاهد وأدخله فسيح جناته

  • #2
    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
    السماء الزرقاء تنتصر

    تعليق


    • #3
      رحمك الله يا جنرال السرايا يا رائد واخلك الفردوس مع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
      إن كنتُ أرثيكَ الغداةَ تألماً فـ لكم رثى قلبِ الجريحُ لـِ حاليا
      فلكَ السلامُ مع الكواكبِ ما بدت أو طارَ طيرٌ أو ترنّمَ شاديا

      تعليق


      • #4
        رد: أسد السرايا " رائد أبو العدس" .. رحلة جهاد وعطاء معبّدة بالتضحية والدماء

        رحم الله أسد السرايا رائد أبو العدس

        بكرا يصادق ذكرا إستشهدو رحم الله شهيدنا المغوار



        لآ تقولوآ فِلسطينْ تنزفّ .. بل قولوآ : فِلسطينْ تتبرَع بـِالدمْ لإستعآدة كرآمة العرَب !!!

        تعليق


        • #5
          رد: أسد السرايا " رائد أبو العدس" .. رحلة جهاد وعطاء معبّدة بالتضحية والدماء

          رحم الله القائد رائد واسكنه فسيح جناته

          تعليق


          • #6
            رد: أسد السرايا " رائد أبو العدس" .. رحلة جهاد وعطاء معبّدة بالتضحية والدماء

            رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

            تعليق

            يعمل...
            X