إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة من اسير فلسطيني الي والدة شاليط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة من اسير فلسطيني الي والدة شاليط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أرسل الأسير الفلسطيني علاء عبد الكريم وهو من مخيم الدهيشة للاجئين ( 21 عاما ) ومسجون في السجن الإسرائيلي هولي كيدار بتهمة نشاطات الانتفاضة بعد ان حكمت عليه محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة 14 عاما ، ارسل برسالة برسالة مؤثرة الى وكالة معا خاطب فيها مباشرة والدة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، وأظهرت الرسالة جانبا إنسانياً مهما رغم قسوة الصراع الدائر بين الفلسطينيين والاسرائيليين .

    وتعتبر هذه من المرات النادرة التي يخاطب فيها اسيرا فلسطينيا والدة الجندي الاسرائيلي ، حيث اعتاد الفلسطينيون الاسرى ان يتحدثوا بلغة عامة وباسم تنظيماتهم او منظمة التحرير .



    وهذا هو النص الحرفي للرسالة كما وصلنا :



    @@@@@@@@@@@

    ..............

    تحية وبعد,,



    السيدة شاليط ،



    أمل أن تصلك رسالتي بأسرع وقت وان تلقى اهتمامك انا اسير أمني فلسطيني وأنا أشعر ان القدر وضعني مع ابنك في نفس الوضع اني وأنا وجلعاد أسرى على خلفية الصراع بين شعبنا ولا أحد منا يستطيع ان يتنكر لدوره في هذا الصراع لأننا جنود ننفذ الأوامر ومرسلين من قبل شعبينا وقيادتينا.

    المعاناة والأسر والألم هو الذي يوحدنا مع ابنك ، مع ان لكل واحد هدف مناقض الى هذف الآخر.... وأمي وبعيد عن كل الأسباب والنزاعات ايضا هي تنتظر وتقلق على ابنها وتمر بنفس الحزن وألالم الذي تمرين فيه الآن الا انها سبقتك بثلاث سنوات وتعرف أنها لن تراني الا بعد 14 سنة فهكذا حكمت عليّ اسرائيل.

    في رسألتي هذه أود ان اسئلك بعض الأسئلة عن الأمل وعن فترة الأعياد وبدون جلعاد وعن الكتاب الذي وصلك انه على قيد الحياة, وأنه ينتظر العودة اليك وعن الليالي بدونه وهو بعيد عن حضنك , انا أعرف وأقدر حزنك ولكني اسئلك وألفت أنتباهك لمشاعر أمي التي تعيش نفس الظروف في وسط دائرة الألم ذاتها والفرق الوحيد أن العالم كله يعرفك ويعرف جلعاد ولا أحد يعرفني ولا يعرف أمي في هذا العالم الظالم..

    انا آمل ان تهتمي انت بمشاعر امي التي أًخذ أبنها منها, وأبن 18 وأصبح الآن ابن 21 سنة في حينها وهي تعد الأيام وتصلي من أجل عودتي.

    وعلمي أن جلعاد يشعر مثلي الآن ويفكر بك كما افكر بأمي ، ويتوقع منك ان تعملي لأجله كما تعمل أمي لأجلي ويرسل لك كل ثانية قبلات كما افعل انا ومن هنا ومن نفس الألم والمعاناة والمصير المشترك ويدفعك ويدفع امي وباقي الأمهات الى العمل من أجل أبناء من لك لا يعشيوا المزيد من هذه المعاناة والعزلة والأضطهاد لذلك ومن موقعي داخل السجن أدعوك ان تأتي وتزوريني وتسمعي قصتي وقصة الأسرى الذين يوضع كشرط لأطلاق وعودة جلعاد وأنا أقترح ان تقيم أمهات الاسرى من الطرفين لجنة تدعوا لاطلاق سراح الاسرى من الشعبين وبعيداً عن الصورة المسبقة والنمطية وبشكل انساني اقوى من شاعر الأعداء التي لم تأتي لنا ولكم سوى الألم وأنا آمل بصدق أن يعود جلعاد لك سالماً وأن أعود وباقي الأسرى الى أهلنا .
    وارض الله واسعه ولكن ...اذا نزل الفضاء ضاق الفضاء...دع الايام تغدر كل حين...فما يغنى عن الموت الدواء

  • #2

    اللهم صل على سيدنا وحبيبنا محمد صلاة ترفعه للدرجة العالية الرفيعة وينل بها الوسيلة والفضيلة والمقام المحمود وننل بها حبك يا ربنا ياالله وشفاعة حبيبك(أخوكم مهاجر في الله)

    تعليق


    • #3
      [frame="8 80"]
      جزاك الله خيرا أخي الكريم
      نسأل الله أن يثبت مجاهدينا في كل مكان وأن يفك أسر أسرانا
      أخوكم : عدي الجنوب
      [/frame]

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي الكريم
        مشكور كثير
        وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك

        تعليق


        • #5
          اللهم فك قيد اسرانا واشفي جرحانا وتقبل شهداؤنا
          أبو زياد المقدسي
          [frame="6 80"]يتناطحون تناطح الأكباش تلتهم الغذاء ويقاتلون عن الرذيلة يرخصون لها الدماء ويحز بعضهم رقاب البعض شوقا وإشتهاء شيعا وأحزاب تظل فلا إإتلاف ولا لقاء /حارس العقيدة
          [/frame]

          تعليق

          يعمل...
          X