إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رائحة المسك... ويأبى الله إلاّ أن يذيع صيت "عبد الحميد" في الدنيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رائحة المسك... ويأبى الله إلاّ أن يذيع صيت "عبد الحميد" في الدنيا

    يقول تعالى: (وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ) [البقرة: 154]. هؤلاء الذين وضعوا بعد مرتبة الصديقين وقبل الصالحين في قوله تعالى: (وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا) [النساء: 69-70].

    إن الشهداء تبقى أجسادهم بيننا غضة طرية لأن أرواحهم تتغذى من ثمار الجنة و هذا ما يعلل رائحة المسك ونزفهم للدم ونمو اللحية وتعرفهم مع أن بعض الشهداء قد مضى على استشهادهم سنين وعقود وحتى قرون، وهو يعلل عدم تحلل الخلايا وعدم اقتراب الميكروبات والحشرات والقوارض منها.

    رائحة المسك

    مع دخول ساعات الليل الأولى ، توافد عشرات المواطنين إلى مقبرة الشيخ رضوان بعد سماعهم لخبر مفاده أن رائحة المسك تفوح من قبر الشهيد "عبد الحميد حامد حمادة" القائد الميداني للوحدة الخاصة لكتائب القسام في حي التفاح والذي استشهد بتاريخ 01/03/2008، أثناء التصدي للقوات الخاصة شرق التفاح وجباليا في المعركة التي أطلقت عليها كتائب القسام اسم "معركة الحساب المفتوح".

    وشاع الخبر بعد أن كان عدد من أصدقاء الشهيد في زيارة لقبره بعد عشاء يوم الأحد الموافق 06/04/2008م، ففاحت من القبر رائحة زكية لتملأ بعبقها أرجاء المكان وهنا بدأ أصدقاء الشهيد بالبكاء تأثراً بهذا الموقف العظيم، وهذه الكرامة المباركة، وقاموا بالاتصال على أهله وإخوانه وأحبائه الذين هرعوا إلى المكان ليشهدوا هذه الكرامة العظيمة، لشهيد عاش حياته من أجل الله وقضى في سبيله مقبلاً غير مدبر.

    والتقى مراسل موقع القسام مع "أبو محمد" أحد أصدقاء الشهيد الذي قال:"عندما كنت في طريقي إلى قبر الشهيد أبو أنس تسلل إلى نفسي شيء من الشك حول هذا الأمر وخشيت أن يكون هناك مبالغة من أصدقاء الشهيد، ولكن وعندما وصلت القبر وجدت عجباً عجاباً، فوالله الذي لا إله إلا هو لقد كانت رائحة المسك تفوح من القبر نفسه، مع أن الشهيد قد استشهد منذ شهر تقريباً".

    ويضيف أبو محمد:"وقد ظلت رائحة المسك تفوح من القبر لأكثر من أربع ساعات وجموع المواطنين تتوافد إلى المكان، وقد جلسنا قرب قبر حبيبنا أبو أنس نبكي تأثراً بالموقف، وندعو الله أن يلحقنا به وأن يكرمنا كما أكرمه".

    كرامة حقيقية

    وفي معرض تعليقه على هذه الكرامة يقول أبو بلال أحد المواطنين الذين حضروا إلى قبر الشهيد عبد الحميد:" بالرغم من أن ليل يوم الأحد قد انتصف بدأ أحباب الشهيد والمواطنون بالتوافد وقد حضر إلى المكان والد الشهيد ووالدته اللذين استبشرا كثيراً وحمدا الله على هذا الفضل العظيم"، ويضيف قائلاً:"لو أن هذه الرائحة كانت مصطنعة لاختفت بعد دقائق أو حتى بعد ساعة، ولكنها وعلى الرغم من أن المواطنين كانوا يمسحون أيديهم على القبر ليستنشقوا عبيرها استمرت تفوح لساعات".

    رجل من زمن الصحابة

    ويعلق أبو جهاد أحد رفاق درب الشهيد على هذه الكرامة:"إن هذا والله ليس غريباً على الشيخ الداعية المجاهد عبد الحميد حمادة " أبو أنس"، الذي لا أبالغ إن قلت إنه (رجل من زمن الصحابة)، فقلما تجد رجلاً من مثله فلقد كان داعيةً حافظاًً لكتاب الله، عاملاً به، مجاهداً في سبيل الله، لا يتأخر عن الصف الأول في الجهاد، ولقد أرى الله من نفسه خيراً، فأبى الله إلاّ أن يذيع صيت الشهيد في الدنيا ويعلم الناسُ بأنه كان مخلصاً صادقاً".

    وفي النهاية إن هذا التكريم الإلهي للشهداء لهو دليل على صواب الطريق و صحة المسيرة التي سلكها هؤلاء المجاهدون الأطهار، و هو اصطفاء واختيار من الله تعالى للمخلصين من عباده، فهم مكرمون بالدنيا والآخرة، و هي إشارات خير وبشرى، تطمئن قلوب ذويهم، و تشحذ همم محبيهم، وهذا يشوقنا لتمني الشهادة في سبيل الله.

  • #2
    رحم الله الشهيد الرباني أبا أنس
    قاهر القوات الخاصة

    ياقادة حماسنا وجهادنا ،، لديكم مفتاح قوتنا ،، بوحدتنا ننتصر ،،

    تعليق


    • #3
      بارك الله بك , شكراً أخي الكريم ورحم الله الشهيد المجاهد

      أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :
      ( لا يزال الجهاد حلواً خضراً ما قطر القطر من السماء وسيأتي على الناس زمان يقول فيه قراء منهم : ليس هذا بزمان جهاد فمن أدرك ذلك الزمان فنعم زمان الجهاد ، قالوا يارسول الله أو أحد يقول ذلك ؟ قال : نعم من لعنه الله والملائكة والناس أجمعون ).

      تعليق


      • #4
        رحم الله شهدانا الابرار
        أقسمت إلا أن أعيش بعزتي ..بكرامتي أو أن تدق عظاميا
        سأظل في هذي الحياة مجاهدا..وأظل أمشي في طريقي ماضيا

        تعليق


        • #5
          بارك الله بك , شكراً أخي الكريم ورحم الله الشهيد المجاهد

          تعليق


          • #6
            بارك الله بك , شكراً أخي الكريم ورحم الله الشهيد المجاهد

            تعليق

            يعمل...
            X